أدعية وأحاديث

افضل دعاء المظلوم المقهور المستضعف 2024 اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

افضل دعاء المظلوم المقهور المستضعف 2024 اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني،  هو الموضوع الّذي سيتحدّث عنه المقال، فالله تبارك وتعالى وعد المظلوم بأن يستجيب له الدّعاء، أي أنّ دعاء المظلوم عند الله تبارك وتعالى لا يرد أبدًا، فهو يستجيب للمظلوم ولو بعد حين، وعبر موقع مواضيع سنتعرّف على أفضل الأدعية على الظّالم، وعلى أنواع الظلم وأهمية دعاء المظلوم.

اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

إنّ الظّلم من الكبائر العظيمة الّتي حرّمها الله تعالى تحريمًا عظيمًا على المسلم، وأمرره بالابتعاد عنها لما يترتّب عليها من العواقب الوخيمة والعقاب الأليم والعظيم في الدّنيا والآخرة، وقد حذّر الله تعالى الظّالم من دعوة المظلوم الّتي لا ترد، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “واتَّقِ دَعْوَةَ المَظْلُومِ؛ فإنَّه ليسَ بيْنَهُ وبيْنَ اللَّهِ حِجَابٌ”. ودعوته تُستجاب حتّى لو كان هذا المظلوم عاصيًا فاسقًا، وسنعرض فيما يأتي دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني:

اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، اللهمّ إنّي ألجأ إليك ممن ظلمني وقهرني وكسر خاطري، اللهم ارني عجائب قدرتك فمين ظلمني، اللهمّ أنت الّذي لا تردّ دعوة المظلوم لا تردّ دعوتي، اللهمّ انت تعلم بحالي وتعلم كيف ظلمني، فكن حسبي وعوني، واجبر خاطري وكسري، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ أنت حسبي توكلّت عليك وفوّضت إليك أمري، وشكوت إليك حزني وبثثت إليك همّي وغمّي، فكن قوّتي وأعنّي، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

إخترنا لك :- دعاء للاحباب في ليلة القدر ودعاء للاهل في ليلة القدر 1445

أسرع دعاء مستجاب على الظالم

إن أسرع دعاء مستجاب بإذن الله تعالى عل الظالم هو الّذي سيتمّ ذكره في الآتي:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لما تريد، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك، أن ترحمني من ظلم الظّالمين، وأن تنزل بهم عقابك وغضبك يا ربّ العالمين، اللهم إنّك العليم بحالي فاحمني بحماك واحفظني بحفظك أنت خير الحافظين، اللهمّ اجعل الظّالمين يذوقون العذاب الّذي ذقته بسببهم، واجعلهم يشربون من ذات الكأس، اللهمّ حسبي الله ونعم الوكيل، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تردّ كيد من ظلموني في نحرهم، وأن تردّ إلى حقّي منهم يا ربّ العالمين، والحمد لله ربّ العالمين، آمين.

افضل دعاء المظلوم المقهور

لا يوجد صيغة معينة في القرآن ولا السنة النبوية الشريفة لدعاء يدعو به المظلوم، ولكنه يتوجه إلى الله بالدعاء والتضرع ويدعو بما شاء من الدعاء، والمشروع للمظلوم أن يدعو على الظالم بقدر مظلمته ولا يتجاوز ذلك ولا يتعدّاه، ومع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني، فيما يأتي افضل دعاء المظلوم المقهور:

  • اللهم يا رب أنت وليّنا إذا ضاقت صدورنا، وأنت حسبنا إذا ظلمنا الظالمون، اللهم لم يخافك خلقك فينا، فارحمنا وأزل الظلم عنا وأرح قلوبنا، وفرّج همومنا، واكشف كربتنا.
  • اللهم إنّا نعوذ بك من ضيق القلب والصدر، اللهم ونسألك أن تفرّج كربنا وتيسر أمرنا، وأن تنصرنا على من عادانا، وأن تأخذ ثأرنا ممّن ظلمنا، اللهم وارحمنا برحمتك.
  • حسبنا الله ونعم الوكيل على من ظلمني، اللهم بعزّتك وجلالك اكشف عنّا ظلم الظالمين، وردّ كيدهم في نحورهم، اللهم إنّك لا ترضى الظلم لعبادك وقد حرّمته على نفسك، فنجّنا يا إلهنا من القوم الظالمين.
  • اللهم كن مع المظلومين، اللهم يا سلطان من لا سلطان له، ويا ربّ الأرباب ويا مجري السحاب ويا هازم الأحزاب، خذ بأيدينا واحلل علينا عدلك واصرف عنّا شرّ الأشرار وظلمهم.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق في ليلة القدر أجمل 20 دعاء ليلة القدر لنفسي

آيات قرآنيه عن الظلم

بعد المرور على دعاء اللهم ارني عجائب فمن المهم الإشارة إلى أنّ القرآن الكريم ذمّ الظلم ونهى عنه، وكذلك بيّن عذاب ومصير الظالمين، وقد وردت الكثير من الآيات التي تتحدث عن الظلم، ومنها ما يأتي:

  • قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا}.
  • قال تعالى: {وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ}.
  • قال تعالى: {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّكُمْ مِنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ}.
  • قال تعالى: {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ}.
  • قال تعالى: {وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}.

أحاديث من السنة عن الظلم

قد أمر الله سبحانه وتعالى عباده أن يكونوا إخوةً متحابّين، وذلك عن طريق الأنبياء والرسل صلوات الله عليهم أجمعين، وإنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم حذّر من الظلم ونهى عنه في الكثير من الأحاديث الشريفة، والتي منها ما يأتي:

  • عن أبو ذر الغفاري -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: “عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فِيما رَوَى عَنِ اللهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أنَّهُ قالَ: يا عِبَادِي إنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ علَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فلا تَظَالَمُوا”.
  • عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “اتَّقُوا الظُّلْمَ، فإنَّ الظُّلْمَ ظُلُماتٌ يَومَ القِيامَةِ، واتَّقُوا الشُّحَّ، فإنَّ الشُّحَّ أهْلَكَ مَن كانَ قَبْلَكُمْ، حَمَلَهُمْ علَى أنْ سَفَكُوا دِماءَهُمْ واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ”.
  • وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “المُسْلِمُ أخُو المُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ ولَا يُسْلِمُهُ، ومَن كانَ في حَاجَةِ أخِيهِ كانَ اللَّهُ في حَاجَتِهِ، ومَن فَرَّجَ عن مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرُبَاتِ يَومِ القِيَامَةِ، ومَن سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَومَ القِيَامَةِ”.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء للمتوفي في رمضان يوم الجمعه أجمل 20 دعاء بالرحمة للميت في رمضان
  2. دعاء ليلة القدر للاصدقاء أجمل 40 دعاء للاصدقاء في ليلة القدر
  3. دعاء ليلة القدر للحبيب أفضل 30 دعاء ليلة القدر لحبيبي
  4. دعاء للمريض في ليلة القدر أكثر من 30 دعاء شفاء المريض في ليلة القدر
  5. دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 30 دعاء للمتوفي في ليلة القدر
  6. دعاء ليلة القدر لاولادي أجمل 50 دعاء ليلة القدر لابني لبنتي

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال افضل دعاء المظلوم المقهور المستضعف 2024 وكذلك ذكرنا لكم اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني عبر موقعكم موقع مواضيع من خلال قسم أدعية وأحاديث ، سائلين الله عز وجل الاستجابة.

السابق
دعاء للاب الميت في المطر وأجمل 20 دعاء للأم الميتة في المطر
التالي
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب 2024 أجمل 10 أدعية تغفر الذنوب