أدعية وأحاديث

دعاء بداية عام جديد من العمر 2024 أجمل دعاء السنة الجديدة تويتر

دعاء بداية عام جديد من العمر 2024 أجمل دعاء السنة الجديدة تويتر، تعتبر الأدعية هي الملاذ الآمن للناس في كُل الأوقات، وهي الخلوة بين العبد وربه، حيث تجوز الأدعية في جميع الأوقات وليس لها وقت مُحدَّد ويُقال أن الأدعية هي من تقوم بتغيير الأقدار، فلا يرد الله عبده خائباً بتاتاً.

ويقوم الناس باستثمار كافة المناسبات من أجل الدعاء مثل دعاء بداية عام جديد من العمر فرحاً بالعام الجديد واستقبالاً له بالأدعية الجميلة والذكر الطيب، كما يُستحَب قيام الليل في مثل هذه الأيام تقرُّباً من الله عز وجل ودعاءً له من أجل ما نريد في الدنيا والآخرة.

دعاء بداية عام جديد من العمر 2024

يحتفل جميع سكان العالم بحلول العام الميلادي الجديد 2024مـ ويُقيم البعض طقوس خاصة بهم من خلال إقامة مراسم الأدعية وقراءة القرآن الكريم والصلاة في ليلة رأس السنة الميلادية تقرُّباً لله عز وجل وطمعاً في كرمه وحُسنه من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم خلال تلك الفترة، وفيما يلي دعاء استقبال العام الميلادي الجديد .. ادعية عن السنة الجديدة مكتوبة:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا مَضَى وَأَصْلِحْ لِي مَا بَقِىَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ عاماً لَا يَضِيقُ لَنَا فِيهِ صَدَرٍ وَلَا يَخِيب لَنَا فِيهِ أَمْرٌ وَلَا يَرِدُ لَنَا فِيهِ دُعَاءٌ وَأَحْفَظ لَنَا مِنْ نُحِبّ وبشرنا بِمَا يُسِّرَ وَحَقَّقَ لَنَا مَا نَتَمَنَّى يَا عَزِيزُ يَا كَرِيمُ.
  • عَام جَدِيد يُمر عَلَيْنَا وَنَسْأَلُ اللَّهَ خَيَّرَهُ وَنَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّهِ وَنَحْمَدُ اللَّهَ أَنَّهُ كَانَ قَدِيرٌ.
  • رَبِّي أَنَا نستودعك سُنَّةٌ مَضَتْ مِنْ أَعْمَارِنَا وَنَرْجُو أَنَّ تغفرها لَنَا ، وَتَرْحَمْنَا وَتَعْفُو عَنَّا وَتَبَارَك لَنَا فِي أَيَّامِنَا القَادِمَة وَتَصْلُح أَنْفُسِنَا وَتَيَسَّر أَمَرَنَا.
  • رَبَّنَا احْفَظْ لَنَا مِنْ حَوْلَنَا وَلَا تَحْرِمْنَا قَرِيبٌ وَلَا بَعِيدٍ وَاكْتُب لَنَا يَا اللَّهُ فِي السَّنَةِ القَادِمَة فَرَحُه نَبْكِي مِنْ شِدَّةِ جَمَالِهَا.

شاهد أيضاً :- دعاء الرزق والحصول على العمل 2024 دعاء أول يوم في العمل

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

يستمتع الأصدقاء سوياً في بداية العام الميلادي الجديد 2024مـ من خلال الاحتفال سوياً خلال ليلة رأس السنة وذلك لتعزيز أواصر القوة والمحبة والود فيما بينهم، ويدعو الأصدقاء لبعضهم البعض في مثل هذه المُناسبات الرائعة والجميلة من خلال نشر دعاء استقبال العام الميلادي الجديد .. ادعية عن السنة الجديدة مكتوبة للأصدقاء:

  • اللهم صديقي، لا تُريني فيه مكروه وحقق له كُل ما يتمنى يا رب العالمين.
  • ربي أسألك الرحمة والمغفرة لصديقي ورفيق دربي يا تواب يا رحيم
  • يا رب في العام الجديد لا تحرمني من أصدقائي وآلف بين قلوبنا طوال الدهر يا عزيز يا كريم.
  • اللهم ارزقني وصديقي الجنة في الآخرة والنعيم في الدنيا وابعد عنا كل شقاء يا رب العالمين.
  • ربنا احفظ لنا أصدقاؤنا واجعلنا من عبادك الصالحين ولا تحرمنا لذَّة الجنة واسعدنا في الدنيا والآخرة يا غفور يا كريم.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الشفاء بظهر الغيب 2024 أجمل الدعاء لمريض بالشفاء بظهر الغيب

دعاء العام الجديد من السنة

أفادت السنة النبوية الكريمة أن الدعاء غير مُقترَن بوقت مُعيَّن وإنما مُستحَب في أوقات كثيرة، وعادةً ما تكون الأدعية فاتحة خير في البدايات لذلك فإن أجمل ما تبدأ به العام هو تدعو الله وتطلب منه ما تُريد حيث أن دعاء استقبال العام الميلادي الجديد ليس له نص دعائي مُحدَّد وإنما يُمكنك أن تدعو الله من قلبك وتطلب منه ما تشاء.

  • اللَّهُمّ بَشَّرَنِي فِي آخِرِ أَيَّامِ هَذَا الْعَامِ بِكُلِّ مَا أتمناه وَجَعَل السُّنَّة الْجَدِيدَة فَاتِحَة خَيْرٌ عَلَى أَهْلِي وأحبتي.
  • اللَّهُمَّ يَا جَابِرُ خَوَاطِر المنكسرين أُجْبِر كَسْر قَلْبِي.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا سُنَّةٌ جَدِيدَة تَرْزُقُنِي فِيهَا بفرحة تنسيني كُلُّ مَا عانيته وَأَنْت الْقَادِرُ الْمُقْتَدِرُ.
  • اللَّهُمَّ احْفَظْ لَنَا مِنْ حَوْلَنَا وَلَا تَحْرِمْنَا قَرِيبٌ وَلَا بَعِيدٍ.
  • اللَّهُمَّ اُكْتُبْ لَنَا يَا اللَّهُ فِي السَّنَةِ القَادِمَة فَرَحُه تَغَيَّرَ بِهِ مَجْرَى حَيَاتِنَا إِلَى الأبَدِ.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

يستقبل الأحبة العام الجديد بقراءة دعاء استقبال العام الميلادي الجديد .. ادعية عن السنة الجديدة مكتوبة وذلك بهدف بداية جديدة بين الحبيبين تقوم على أساسها العلاقة بالحُب والمودَّة والثقة، ويكونوا الأحبة هم أقرب الناس إلى بعضهم البعض، ولا يقتصر الحُب على الزوجين بل أنه يكون بين أبناء العائلة الواحدة وبين الأصدقاء ويدعون لبعضهم البعض في مثل هذه الأيام.

  • اللهم احفظ لي حبيبي بعينك التي لا تنام ولا تُريني فيه مكروه.
  • ربي ارزقني وأحبابي نعيمك في الدنيا والآخرة وقِنا عذاب النار.
  • اللهم إنَّا نسألك من فضلك أن تآلف بين قلوبنا ولا تفرق بيننا.
  • يا رب العالمين لا تحرمنا فرحة اللقاء فيما بيننا واجمعنا بحلالك واغننا عن حرامك يا عزيز يا كريم.
  • الحمد لله والشكر لله وحده على جمعنا سوياً والتقريب بيننا في الدنيا فقرّب بيننا في الآخرة يا رب العالمين.

دعاء دخول العام الجديد

يُشرِف العام الجديد 2024 على الحلول خلال الأيام القليلة القادمة وينتشر معه دعاء استقبال العام الميلادي الجديد .. ادعية عن السنة الجديدة مكتوبة وذلك من أجل استقبال العام الجديد بالطاعة والتقرُّب إلى الله تعالى من خلال الصلاة وقيام الليل وقراءة القرآن والدعاء لله عز وجل وحده بأن يُيَسّر لنا أمور حياتنا.

  • اللَّهِ إنَّا نَبْرَأ إِلَيْكَ مِنْ حَوْلَنَا وقوتنا إلَى حَوْلِك وَقُوَّتِك.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نُفَوِّض إلَيْك كُلّ أُمِرْنَا فِي بِدَايَةِ هَذَا الْعَامِ الْجَدِيد.
  • يَا مَنْ تَقَوَّلَ لِلشَّيْء كُن فَيَكُون ، أَنَّهُ عَامٌّ جَدِيد مَأْمُورٌ بِأَمْرِك.
  • رَبِّي اجْعَلْهُ عَامَ فَرِح وسعادة عَلَيْنَا جميعاً يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمّ أَبْعَد عَنَّا الْعَنَاء وَالْفَقْد وَالشَّقَاء يَا إِلَهَ المُستضعَفين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء النجاح والتوفيق للأبناء 2024 دعاء التفوق والنجاح في الامتحانات

دعاء السنة الجديدة تويتر

يُغرّد العديد من الأفراد بدعاء استقبال العام الميلادي الجديد .. ادعية عن السنة الجديدة مكتوبة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمل تلك الأدعية على خلق أجواء إيمانية روحانية فيما بينهم مما يُعطي مساحة جميلة للناس على تويتر، وتبدأ التغريدات المُحمَّلة بالأدعية بالانطلاق تزامناً مع بداية العام الجديد حيث يدعو الناس إلى بعضهم البعض وإلى عامة المسلمين.

  • اللَّهُمَّ يَا مُحَوَّلٌ الْأَحْوَال حَوْل حَالِي إلَى أَحْسَنِ الْأَحْوَال بِحَوْلِك وَقُوَّتِك يَا عَزِيزُ يَا مُتَعَال.
  • أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَبْلُغْكُم الْعَامّ الْجَدِيد وَأَنْتُم أَجِد عملاً وَأَكْبَر أملاً وَالَم شملاً وَأَسْعَد حالاً وأريح بالاً وَكُلّ عَام وَأَنْتُم بِخَيْر.
  • اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك السُّنَّة الْجَدِيدَة ، يَا رَبِّ اجْعَلْهَا مَلِيئَة بِالتَّوْفِيق وَالسَّعَادَة ، اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك فَتْحِهَا وَنُورُهَا وَبَرَكَتِهَا وهداها وَأَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا بَعْدَهَا.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ السُّنَّة الْجَدِيدَة سُنَّةَ خَيْرٍ وَمَحَبَّة وَسَلَام لأمتنا الْعَرَبِيَّة والإسلامية تمنياتي لِلْجَمِيع عَام جَدِيد مَلِيًّا بِالنَّجَاح وَالْعَافِيَة وَالسَّعَادَة.
  • اللَّهُمَّ اخْتِمْ لَنَا عَامِنَا الْمَاضِي بالصالحات وَبَارِكْ لَنَا فِي السَّنَةِ الْجَدِيدَة وَاجْعَل الْفَرَح وَالْيُسْر فِيهَا.

دعاء استقبال عام جديد

إن استقبال العام الجديد بالأدعية يدُل على المحبة والسلام والروحانية الجميلة البرَّاقة التي يعيشها الناس في مُختلف أنحاء العالم لا سيما المُسلمين الذين اعتادوا على استقبال كافة المُناسبات بالصلوات والأدعية مثل:

  • اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْ لَنَا دُعَاءً فِي هَذَا الْعَامِ إلَّا وَقَد أَثْلَجَت صُدُورَنَا بِإِجَابَتِه.
  • رَبِّي اجْعَلْ هَذَا الْعَامِ مَغْفِرَةً لِكُلِّ مُذْنِبٍ وَهِدَايَة لِكُلّ عاصٍ وَشِفَاءٌ لِكُلِّ مَرِيضٍ وَرَحْمَة لِكُلّ مَيِّت وَاسْتِجَابَة لِكُلّ دُعَاءٌ فَأَنْت عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

مما لا شك فيه أن الأدعية هي الطريقة الأكثر روحانية وخلوة بين العبد وربه، حيث يقف العبد بين يدي الله تعالى ويطلب منه ما يشاء ويرجوه أن يحقق أمنياته، ولا يخيب الله ظن عبده أبداً.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء السفر قصير وطويل مكتوب 1445 ودعاء السفر للحبيب
  2. دعاء الرزق والتوفيق تويتر 1445 أدعية متنوعة لتيسير الحال
  3. دعاء المولود الجديد قصير 2024 أفضل دعاء للمولود الصغير
  4. دعاء للميتة بالرحمة والمغفرة مكتوب 2024 أفضل دعاء للميتة قصير للواتس
  5. دعاء قصير للرزق مجرب أفضل 20 دعاء قصير مستجاب بسرعة
  6. اجمل دعاء إلى الله قصير مكتوب 1445 اجمل دعاء للتقرب الى الله
  7. دعاء للحبيب البعيد 1445 أجمل دعاء لحفظ الحبيب من كل شر

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء بداية عام جديد من العمر 2024 وكذلك سردنا لكم أجمل دعاء السنة الجديدة تويتر عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء استقبال العام الجديد مكتوب 2024 ادعية السنة الميلادية الجديدة
التالي
دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب 2024 أفضل دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب