عبارات وكلمات

شعر عن يوم التأسيس السعودي وكلمة عن تأسيس المملكة العربية السعودية 2024

شعر عن يوم التأسيس السعودي وكلمة عن تأسيس المملكة العربية السعودية 2024، هي تلك التي تفيض بالشّاعرية والحُروف النَّبيلة، انطلاقًا من كَونها تتحدّث عن مُناسبة المِيلاد الأوّل للدولة السّعوديّة، بقيادة الإمام محمد بن سعود في واحدة من أصعب وأقسى ظروف البِناء والتَّأسيس، وقد تمّت بعون الله على يد الأبطال ووصلت إلى قمّة الدول العالميّة، وعبر موقع مواضيع نحتفل مع بلادنا السعوديّة ونقوم على طرح أجمل شعر عن يوم التأسيس السعودي.

كلمة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

يتم تناول حروف كلمة عن يوم التأسيس السّعودي في الفعاليات الثقافيّة المهمّة التي يجري اعتمادها في مؤسسات التعليم وغيرها من المؤسسات الثقافيّة، وجاءت وفق الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، نقف اليوم برفقتكم للاحتفال وتقديم الشّكر والعرفان، لقائد الوطن، ذلك الإمام الطيّب الذي حمل همّ الأمّة وسار بها في صحراء من التضحيات والصّعوبات، في عمليّة استئصال المخاوف والآهات، للوصول إلى تحقيق بناء دولة متكاملة ومثاليّة وقادرة على حماية أبناءها، تحكم بشرع الله وسنّة رسول الله الكريم، في واحدة من أعظم البُقع الجغرافيّة، إنّنا في يوم التأسيس نؤكّد على استمرارنا في التأسيس، في العمل على بناء الدّولة التي تحمل العروبة والإسلام بين عينيها وتمضي بهما إلى المَجد، لمقارعة أقوى وأكثر اقتصادات العالم ثباتًا وحيويّة، وكلّ ذلك يعود لفضل المواطن السّعودي، الذي يقدّر التضحيات ويحترم الأمجاد، فنزرع تلك الصّور التاريخيّة في ذاكرة الطّفل السعودي، لنضمن بناء جيل قادر على تحصين الأمجاد بالمجد، والنجاحات بالنّجاح، بارك الله بكم جميعًا، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضاً  :- عبارات عن التطوع والعطاء أجمل عبارات عن العمل التطوعي 2024

أجمل كلمات عن يوم التأسيس السعودي

تُسافر تلك الكلمات في فضاء واسع من عالم التَّواصل الاجتماعي، فيتم تحميلها أمانة التهنئة والتبريك بمناسبة ميلاد الهويّة الوطنيّة المُشتركة التي يجتمع تحت سقفها الإنسان السّعودي، وأجمل ما قيل:

  • إنّ يوم التأسيس هو يوم بناء ذاكرة الإنسان السّعودي، هو اليوم الذي شهد ولحدة من أعظم اللحظات المفصليّة التي غيّرت شكل البلاد، وهويّة العِباد، فاللهم ارحم أبطال هذا اليوم.
  • إنّ يوم التأسيس هو ذاكرتنا التي نُقاتل بها ونصونها بالنجاح والإبداع، هي ما نملكه من يقين بأنّنا قادرون على النهوض وبناء الأمجاد كلّما ضاقت بنا السبل.
  • كلّ عام وأنتم بخير أبناء شعبي في المملكة العربيّة السّعوديّة، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلاد الحرمين الشّريفين، معقل الإسلام، ومسقط رأس سيّد البشريّة.
  • لقد كانت لحظات عظيمة تستحقّ الفخر، لقد كانت لحظات التأسيس حقيقّة وكاذنها حصيلة دعوات ملايين من المواطنين السعوديين الذين أتوا بعد تلك اللحظة.
  • إنّ تأسيس البلاد لا يحتاج سوى لعقول شابّة قويّة، وضمير وطني وفكر إنساني مميّز، وهو ما توافر عند الإمام محمد بن سعود -طيّب الله ثراه- وهو ما حصل في يوم التأسيس.

عبارات عن تأسيس المملكة العربية السعودية

تطيب تلك العبارات وتتزيّن بأطيب المَشاعر، وهي تغنّي لبلادنا التي طالما زيّنها الأخضر وتغنّت في أمجادها القُلوب العَامرة بالألوان، وأجمل ما قيل فيها:

  • إنّها البلاد التي باركها الله تعالى، فكانت لسيّد الخلق محمّد، ثمّ لصحابته الكرام، ثمّ لمن تشبّه بهم من بعدهم، ثمّ كانت لنا بفضل الله وتوفيقه، فاللهم لك الحمد.
  • إنّ من بركة الله تعالى على النّاس أن خلق لنا رجالاً قادرة على صناعة التّاريخ، وبناء المجد لها ولأبناء شعبها، رحم الله القائد المغوار محمد بن سعود، وبارك الله بالملوك من بعده.
  • إنّ أمانة البلاد لا يحرص عليها سوى أبناء الأصول، من أكرمهم الله تعالى بالضمير الحي، فهم وحدهم القادرون على حمل مسؤوليّة أجيال سوف تأتي بعدهم.
  • في يوم التأسيس، تضيع بنا الحروف وتضجّ بعواطفنا القوب، فلا نعرف هل نهنّئ أنفسنا أم ملكنا العزيز، أم نُبارك لأبناء الوطن وأخوة الهويّة، فأكتفي بحمد الله تعالى على تلك النعم.
  • حفظ الله أرض الحرمين من كل شر، وبارك الله بجميع ضواحيها ومنازلها وأهلها، ونسأله تعالى أن يرحم جميع الملوك الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجلها.

إقرأ أيضاً :- عبارات تهنئة للعروس من صديقتها أجمل كلمات وداع صديقتي العروس 2024

تبريكات وتهاني في عيد التاسيس السعودي

تصل تلك التهاني إلى القلوب على الفّور، لأنها تخرج من أعمق الأماكن في القلب، فحب الأوطان لا يُمكن مقارنته بأيّ حبِّ آخر، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ يوم تأسيس المملكة العربية السعوديّة هو يوم تأسّست به قواعد انتماءنا للأرض المُباركة، يوم يحمل لنا الكثير من المشاعر التي نعجز عن رسمها.
  • بارك الله بسواعد الأبطال الذين وصلوا الليل بالنهار لبناء مجد البلاد، تلك التي ما يزال علمها الأخضر يرفرف في قلوب جميع أبناءها، فاللهم لك الحمد.
  • إنّ من رحمة الله تعالى بنا أن اختارنا سعوديون على هذه الأرض، لنصون ما تبقّى من أخلاق، ونحمل أمانة الدّين إلى جميع أبناء أمّة الإسلام، وهو ما فعله الإمام محمد بن سعود.
  • باسمي المتواضع أُبارك لأمّة الإسلام تأسيس المملكة العربيّة السعوديّة، تلك الدّيار المقدّسة التي باركها الله تعالى، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ يوم التأسيس هو عيد وطني عزيز على قلب كلّ مواطن سعودي، لأنّه المناسبة الأولى التي ولدت معها الهوية الوطنية، فكلّ عام وأنتم بخير يا إخوتي وشركائي في طاعة الله والوطن.

منشورات عن تأسيس المملكة العربية السعودية

تحمل حروف تلك المنشورات أمانة المشاعر التي تُسيطر على قلوب أبناء المملكة في مناسبة تأسيس البلاد، انطلاقًا من كونها مناسبة عزيزة على الجميع، وأجمل ما قيل:

  • إنّ حبّي إلى بلادي يفوق قدرة هذه الحروف البسيطة على الوصف، ويفوق قدرتي الفكرية على نسج الحروف، لأنّ حب البلاد من الإيمان.
  • بارك الله ذكرى تأسيس مملكة العز والأمان، تلك البلاد التي تحترم أبناءها وتسعى في طريق الليل والنّهار من أجل راحتهم مهما قست الظّروف.
  • إنّ تأسيس المملكة العربيّة السعوديّة ليس مناسبة سعوديّة فقط، بل هو تأسيس تفرح به جميع القلوب التي تحمل الخير لعاصمة الإسلام والمسلمين.
  • يطيب لنا مع مناسبة التأسيس أن نحمد الله، وأن نصلّي سجدة الشّكر، بفرحة بناء مملكة العزّة والكرامة، فاللهم ارحم من سعى في ذلك، وسدّد خطى من يعمل على ذلك.
  • إنّ المملكة العربيّة السعوديّة ليست بلادًا على حدود كوكب الأرض فقط، بل هي بلاد غير محدودة في قلوب جميع أبناءها، فاللهم بارك بها وزدها من نعيمك.

كلمة عن تأسيس المملكة العربية السعودية تويتر

يتغنّى النَّاشطون في تويتر بكلمات وعبارات عن المملكة العربيّة السعوديّة بمناسبة يوم التأسيس، كنايةً عن أهميّته في ذاكرة المواطن السّعودي، وأجمل ما قيل:

  • إنّ يوم التأسيس هو يوم ميلاد الهويّة الحقيقة التي تجمع أبناء المملكة تحت سقف مشترك، وهدف مشترك، وتحت قيادة ساميّة تضع مصلحة المواطن نصب أعينها.
  • إنّ بناء البلدان لا يحتاج سوى رجال أوفياء وشجعان، يحتاج إلى عقول مفكّرة وقادرة على ترجيح مصالح البلاد على مصالحها الشخصيّة، وهو ما توفّر في الغمام محمد بن سعود.
  • تبقى ذكرى التأسيس، نقطة علّتام حقيقة في تاريخ البلاد الشّامخ، على أنّه تأسيس حقيقي في واحدة من المراحل الصعبة من ذاكرة هذه المنطقة.
  • كلّ عام وأنتم بخير شعبًا وقيادةً وحكومة وبلاد، كلّ عام وأنت بألف خير بمناسبة بناء المجد والعزّة، بارك الله بلادنا، ونسأله تعالى أن يزيدها من أمانه وتوفيقه.
  • ربّما نحتاج إلى كثير من الكلمات والمفردات كي تستطيع التّعبير ولو عن جزء بسيط مما نشعر به بمناسبة عيد تأسيس المملكة العربيّة التي نعشق جميع تفاصيلها.

يمكنك مشاهدة :- عبارات عن يوم الام واجمل شعر عن عيد الام 2024

شعر عن يوم التأسيس السعودي

يتم التغنّي بتلك الكلمات العَطرة التي تحمل مشاعر الوفاء والمحبّة لمملكة الكرامة والسّلام، بمناسبة يوم التأسيس، وقد تعدّدت القصائد المهمّة، وأجملها:

  • قصيدة عن الفخر بتاريخ الأجداد، يا سائلاً عن موطني وبلادي للشاعر محمد الغانم:
  • يا سائـلًا عن موطـني وبـلادي *** ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد
    وطنـي به البيت الحرام وطيبـة *** وبه رسـول الحـق خيـر منـادي
    وطنـي به الشـرع المطهر حاكم *** بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
    وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة *** تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد
    وطني يسير الخير في أرجـائـه *** ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد
    قوم بغوا وتـجـبروا في أرضنـا *** ورموا بسهم الموت قلب بلادي
    لكـنها رغــم المصـاعـب هامة *** تعلو بدعـوة معشر العباد
    مستمسكين بـدينـهم وتـوجـهـوا *** لله ذي الإكرام والأمـــجــاد
    أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه *** ويـديــم أمـن الـديـن والأجـســاد
    ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم *** ويـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي
  • قصيدة شعر نبطي عن التأسيس، وهي من أجمل القصائد التي يجري تنانولها، وأبرز أبياتها:
  • سلمت يا موطن الأمجاد والكرم يا موطني يا رفيـــعَ القدر والقيمِ
    سلمت حام لهذا الدين يا وطنًا سما به المجد حتى حلّ في القممِ
    لم تعرف الأرض أغلى منك يا وطنًا مشى عليه النبي الحق بالقدمِ
    يا مهبط الوحي يا تاريخ أمتنا يا مشعل النور للأمصار في الظلمِ
    إليك تهفو قلوب الناس قاطبةً وترتمي فيك حول البيت البيت والحرمِ
    ومنك يا موطني المعطاء إنطلقت جحافل تنشر الإسلام للأممِ
    وتحمل الخير للدنيا فتنقذها من فتنة الكــفر والإلحاد والصنمِ
    علوت يا موطني وازددت مفخرة كل يرى المجد قد حلاك بالعظمِ
    أنت الذي في قلوب الشعب مسكنُهُ أنت الذي في قلوب الناس لم ترمِ
    إليك حبي وأشواقي أقدمها مغروسة فيك قد أسقيتها بدمي

مقالات قد تعجبك :-

  1. شعر عن عيد الام 2024 اجمل عبارات عن يوم الام
  2. عبارات استقبال الحجاج أجمل كلمات استقبال الحجاج 2024
  3. عبارات تهنئة بالمولود الجديد أجمل تهنئة لصديق بالمولود 2024
  4. قصيدة عن اليوم الوطني السعودي أفضل أبيات شعر عن اليوم الوطني 2024
  5. عبارات عن الوطن الغالي قصيرة أفضل عبارات وطنية قصيرة 2024
  6. كلمات لليوم الوطني السعودي 92 عبارات لليوم الوطني السعودي 2024
  7. عبارات عن عيد الاضحى للاصدقاء أفضل بوستات عن عيد الاضحى المبارك 2024

وبهذا نكون قد قدمنا لكم مقال عن شعر عن يوم التأسيس السعودي وأيضا قدمنا لكم كلمة عن تأسيس المملكة العربية السعودية 2024 من خلال موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد عبر قسم عبارات وكلمات وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
عبارات عن يوم التأسيس السعودي أجمل كلمات عن عيد التأسيس السعودي 2024
التالي
عبارات عن العيد الوطني الكويتي أفضل شعر في العيد الوطني الكويتي 2024