مواضيع تعبير

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة 2024

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة 2024، يعتبر يوم التخرج هو اليوم الذي ينتظره الطلبة والطالبات منذ سنوات طويلة ، حيث أنه يوم جني ثمار جهدهم وسعيهم في المذاكرة حتى يصلوا لهذا المكان ، وينتظر أولياء الأمور هذا اليوم أيضاً فرحين بأولادهم ، حيث أنه يكون يوم مميز وخاص لهم ، وفي السطور القادمة نقدم لكم خطبة محفلية عن التخرج قصيرة فتابعونا فيما يلي للتعرف عليها .

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

نشهد في حفلة التخرج الكثير من العواطف والمشاعر للخريجين وعائلاتهم ، لأنه يوم الشعور بالإنجاز حيث يصبح الخريج قادر على مواجهة الحياة العملية والتطلع إلى المستقبل ، وتتعدد الكثير من الكلمات والخطب التي يقدمها الخريج في الحفل ، حتى يعبر عن مشاعر حبه واعتزازه وامتنانه بأساتذته في الكلية وإدارة الجامعة وأيضاً زملائه من الخريجين والخريجات ، سوف نستعرضها معكم بالتفسير في السطور القادمة .

يمكنك مشاهدة :- موضوع تعبير عن عيد الحب 2024

الترحيب في خطبة محفلية عن التخرج

بسم الله الرحمن الرحيم ، أساتذتي وزملائي ، في بداية حديثي أود أن أرحب برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / … ، وسيادة عميد الكلية الدكتور /….. ، أود أن أرحب أيضاً بكل الحضور من الأساتذة والدكاترة وزملائي الخريجين والخريجات في جامعتنا العريقة .

أود أن اتقدم بالامتنان والشكر والتهنئة لزملائي بهذا اليوم الجميل الذي انتظرناه طويلاً بعد التعب ومشقة الطريق ، وعلى الرغم من لحظات اليأس التي انتابتنا والصعوبات ، ولكن كنا نعود من جديد ، حتى وصلنا إلى هذا المكان وهذه اللحظة التي تجعل كل هذه الصعوبات ليس لها قيمة أمام هذه اللحظة .

وأحب أذكركم وأٌذكر نفسي بالأية الكريمة في سورة التوبة ، بسم الله الرحمن الرحيم ” وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ، وستردون إلى عالم الغيب والشهادة ، فينبئكم بما كنتم تعملون ” صدق الله العظيم .

إقرأ أيضاً :- موضوع تعبير عن دار الايتام وأهميته 2024

الشكر في خطبة محفلية عن التخرج

أوجه الشكر في هذا اليوم المميز ، الذي يمثل لنا بمثابة العيد والعرس ، وأني أشعر بالفخر والحب بالإنتماء إلى هذه الكلية التي تخرج منها أجيال من قبل .

وشعوري الكبير بالامتنان إلى الأساتذة والدكاترة بالكلية الذين بذلوا مجهود كبير في توصيل المعلومة ، وتشجيعنا ودعمنا الدائم حتى نصل إلى هذا اليوم .

وكلمات الشكر قليلة عندما أتحدث عن دور أبي وأمي اللذان وقفا بجانبي وسانداني دائماً حتى أصل إلى هذا اليوم المجيد ، فأسأل الله أن يبارك فيهما وأن أكون دائماً مصدر الفخر والسعادة لهم .

خاتمة خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

وفي ختام كلماتي التي مهما بلغت من رقة لم تصف شعوري اليوم ، زملائي وزميلاتي الخريجين والخريجات ، أود أن أذكركم أن تكونوا على قدر من المسئولية واختيار سوق العمل المناسب لكم ، احترموا حرية الآخرين حتى تكونوا مبدعين ، وحتى أن يوفقنا الله لما فيه خير ويجعلنا أفراد صالحين قادرين على تطوير أنفسنا بالعمل وخدمة المجتمع ، وفي النهاية أشكر القائمين على هذا الحفل ومن تحمل المشقة والتعب حتى يخرج بهذا الشكل الجميل اللائق ، وأشرككم على حسن الاستماع ، ومرة أخري اهنئكم بنجاحكم والله الموفق والمستعان .

مقالات قد تعجبك :-

  1. موضوع تعبير عن النجاح بالمقدمة والخاتمة 2024
  2. موضوع تعبير عن المدرسة قصير بالمقدمة والخاتمة 2024
  3. موضوع تعبير عن العمل الجاد هو مفتاح النجاح 2024
  4. تعبير عن المعلم قصير جدا بالمقدمة والخاتمة 2024
  5. موضوع تعبير عن حرب اكتوبر قصير 2024
  6. موضوع تعبير عن المواصلات واهميتها 2024
  7. موضوع تعبير عن الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء 2024

وإلي هذا الحد نكون سردنا لكم مقال عن خطبة محفلية عن التخرج قصيرة 2024 من خلال موقع مواضيع ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم مواضيع تعبير مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح.

السابق
خطبة محفلية عن الصبر أجمل خطبة عن الصبر قصيرة 2024
التالي
موضوع تعبير عن الريف وخصائص سكان الريف 2024