عبارات وكلمات

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة أجمل كلمات التهنئة بالتخرج 2024

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة أجمل كلمات التهنئة بالتخرج 2024، هي تلك الخطبة التي تعتمد على إلقاء العبارات الصادقة النابعة من القلب.. كما أن تلك الكلمات المعبرة عادةً ما تشير إلى السعادة والفرحة في تلك المناسبة السعيدة؛ لذا فمن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم نموذج خطبة احتفالية بالتخرج.

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

التّخرج هو ثمرة الجهود والتّعب الذي تمّ بذله طيلة سنوات، وهو حصاد سهر الليالي وشقاء السنين، ففي التّخرج يفرح الإنسان فرحًا كبيرًا، ومن حقّ أيّ إنسان أن يعتبر التخرج كحفل زفاف، ويعتبر يوم التخرج كيوم العيد، ومن باب الإحسان لكلّ من أحسن للمتخرّج فمن واجبه أن يشكرهم فيشكرهم في خطبة التّخرّج وهذا أبسط ما يمكن أن يقدّمه لهم، كشكرٍ على دعمهم، وبإمكانه أن يتكلّم في خطبته حول دربه وطريقه الذي سلكه طيلة فترة كفاحه الدراسي، وفيما يأتي خطبة محفلية هن التخرج قصيرة.

إقرأ أيضاً :- أمثال وأقوال عن الجد والاجتهاد أفضل حكم عن الجد والاجتهاد 2024

مقدمة خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

الحمد لله فتح بابه للطّالبين، وأظهر غناه للراغبين، وبسط يده للسّائلين، قصدته الخلائق فقضى حوائجها، وتوجّهت القلوب إليه فهداها للخير، وضجّت إليه أصوات المحتاجين فلبّاها، لا ملجأ لنا منه إلا إليه، نشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه وخليله، خير نبيٍّ أرسله وهدايةً للعالمين اصطفاه وأرشده، أمينه على الوحي، أرسله رحمةً للعالمين، وهدى به الضّالين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أمّا بعد:

إنّ السّعادة اليوم بالتّخرج كبيرة جدًا ولا يسعنا إلا أن نقدّم كلّ التّهاني والمباركات، وأوجّهها لكلّ من حضر اليوم ليشاركنا هذه الفرحة العظيمة بالتخرج، والآن وبعد وصولنا لمرحلة متقدّمة من الدّرب الطويل في مسيرتنا العلمية أسأل الله أن يجزي أساتذتنا عنّا كل خير.

عرض خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

بدايةً أشكر كلّ الرّجال المجهولين الذين قدّموا الغالي والنّفيس، وبذلوا الجهود والأوقات من أجل كلّ الطّلبة وليساعدوهم في تحقيق أهدافهم، وليروهم في أعلى المراتب، الآباء والأمّهات نشكرهم جميعًا جزيل الشكر، فمهما فعلنا لن نوفيهم حقوقهم أبدًا، وإنّي أتوجّه لكلّ شخص من الكوادر التّعليمية بدون أن أستثني أحدًا، فلقد قدّموا كلّ ما في قدرتهم أن يقدّموه من خدمات في سبيل وصولنا إلى هذا اليوم.

وإنّي أقول للزّملاء أنّنا في صدد الدخول في مرحلة جديدة وأنّ علينا أن نستقبلها بعقلٍ راجح وأذرعٍ مفتوحة، فهنيئًا لكلّ من وصل لهذا الحد، ولكلّ من لم يصل أقول لا تتوقف ولا تستسلم، فالصّعاب دائمًا موجودة وأنت تستطيع أن تفعلها وتتجاوزها، كما استطعنا نحن وكما استطاع الذين قبلنا، وإنّي أدعوهم ليستمتعوا بهذه الرّحلة الطّويلة، ولا ينتظروا حتّى هذا اليوم ليعلنوا فرحهم، فالطريق يستحق أن يُستشعر به، وإنّ التّوفيق ما هو إلا من عند الله، وتعلّموا يا زملائي من الذين سبقونا، ولا تحسبوا أنّ الطريق انتهى بل كلّما كبر الإنسان وتجاوز مرحلةً ما، فإنّ مسؤولياته وحمله يزدادان في هذه الحياة.

تعرف أيضاً علي :- عبارات عن الانتظار والشوق أقوى كلام عن الانتظار والخذلان 2024

عبارات مميزة للاحتفال بالتخرج

ضمن إطار الحديث عن خطبة محفلية عن التخرج.. توجب الإشارة إلى أن تلك الخطبة عادةً ما تعتمد في الأساس على قول بعض العبارات الجميلة، وإليكم بعض تلك العبارات التي تنُم عن السعادة والفرحة بالتخرج في الآتي:

  1. اليوم نجتمع معًا للاحتفال بتخرج تلك الدفعة المميزة.. عسى أن يكون القادم من حياتهم رائعًا ومميزًا، ويصلوا إلى كل المناصب الرائعة والمرموقة.
  2. بسم الله الرحمن الرحيم.. مبارك التخرج إلى أبنائنا الطلاب المجتهدين، الذين أفنوا هذا العام في سبيل الحصول على أسمى درجات النجاح والتفوق.
  3. اليوم هو واحدًا من الأيام المميزة وأفضلها على الإطلاق.. فاليوم هو حفل تخرج تلك الدفعة المميزة والتي لا مثيل لها أبدًا، تلك الدفعة التي من المؤكد أنها ستنال العديد من المناصب الرائعة والهامة في المجتمع.
  4. كل العبارات والكلمات المكتوبة.. والتي تقال في مثل تلك المناسبة السعيدة لا يمكنها التعبير عن مقدار الفرحة التي تسكن القلوب لكونكم على وشك إنهاء تلك المسيرة التعليمية.. والبدء بالحياة العملية، وفقكم الله لما فيه الخير وسدد خطاكم.

يمكنك التعرف علي :- رسائل اعتذار قوية ومؤثرة اجمل عبارات اعتذار 2024

أجمل كلمات التهنئة بالتخرج

إلى جانب خطبة محفلية عن التخرج والعبارات الجميلة السابق الإشارة إليها.. فلا زال يجد عدد لا حصر له من تلك العبارات الرائعة، وإليك المزيد من تلك العبارات في الآتي:

  1. أجمل عبارات التهنئة هي تلك التي أهديها لكم في هذا اليوم المميز.. يوم التخرج تلك الذكرى التي تظل عالقة في الأذهان والقلوب، وفقكم الله لما فيه الخير لكم جميعًا.. فأنتم تستحقون حقًا كل ما هو رائع وجميل.
  2. أهديكم كل معاني المحبة والسعادة في تلك الدنيا.. عسى أن تعبر لكم ولو بمقدار بسيط عن مشاعر الفرحة التي تسكن قلبي في هذا اليوم المميز، يوم حفل تخرجكم وانتهاء تلك المسيرة التعليمية.. أدعو الله أن يرزقكم النجاح والتفوق والسعادة أينما كنتم جميعًا.
  3. كل تلك العبارات لا يمكنها أن تصف ولو مقدار بسيط من السعادة العارمة التي تسكن المكان.. مبارك التخرج يا أبنائي الأعزاء، جعل الله أيامكم كلها بركة وسعادة ونجاح وتفوق.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي وكلام عن حب الوطن بالانجليزي 2024
  2. عبارات عن التنمر في المدارس أقوى عبارات عن التنمر قصيرة 2024
  3. كلمات جميلة عن حب الأصدقاء أمثال وحكم عن الأصدقاء 2024
  4. كلام تهنئة بالسنة الجديدة أجمل مسجات معايدة راس السنة 2024
  5. رسائل تهنئة بالعام الجديد أقوى عبارات تهنئة بالعام الجديد 2024
  6. عبارات عن الملك سلمان بالإنجليزي أفضل كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان 
  7. عبارات عن الاصرار والتحدي أفضل عبارات عن تحقيق الهدف والنجاح

وفي ختام مقالنا اليوم على موقع مواضيع عن خطبة محفلية عن التخرج قصيرة وأيضا ذكرنا لكم أجمل كلمات التهنئة بالتخرج 2024 نتمنى ان تكونو قد إستفدتم ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم عبارات وكلمات.

السابق
تهنئة خطوبة حالات واتس أقوى عبارات خطوبة للواتس اب 2024
التالي
عبارات التهنئة بالنجاح والتفوق أفضل كلمات تهنئة بالنجاح والتفوق 2024