إذاعة مدرسية

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة المدرسية 1445

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة المدرسية 1445، واليوم الوطنيّ السعودي يختلف عن بقية من المناسبات لدى دول العالم الأخرى، فاليوم الوطني هو ذكرى التوحيد، وليس ذكرى الاستقلال أو جلاء المستعمر كما لدى غالبية الشعوب، إذ يحتفل أبناء السعودية بذكرى إعلان وحدة الصف ووحدة الأرض والديار، ومن خلال موقع مواضيع سيتم إدراج فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة المدرسية، وإثرائها ببحر من المعلومات عن الوطن وعن عرس الوطن.

اذاعة عن اليوم الوطني

في الأيام الأخيرة، وقبل بدء إجازة اليوم الوطني تلونت المؤسسات التعليمية وإذاعاتها المدرسية بصبغة الوطن، وبات حديث الصباح اليومي في المدارس والمعاهد والجامعات متخصصاً بالذكرى الـ 92 لعيد الوطن، والتي تم التأكيد من قبل كافة المسؤولين والمنظمين لغالبية الفعاليات التي جابت الوطن، أنّ هذه الذكرى اختلفت تماماً عمّا سبقها بفضل التطور الهائل من ناحية التنظيم ونسب المشاركة والتفاعل من قبل الوطنيين، فشملت كافة الفئات العمرية من مختلف الأجناس، فعيد الوطن هو عيد السعودية والسعوديين، وكانت برامج الإذاعات المدرسيّة المنطلق الذي تم خلاله التركيز على أهم فئة بالمجتمع وهي فئة طلبة العلم، للتوعية باليوم الوطني من حيث المقاصد والغايات من الاحتفاء به.

تعرف أيضاً علي :- اذاعة مدرسية عن الغيبة والنميمة وكلمة الصباح عن الغيبة 2024

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

يسرني أن ألقاكم في أول الأيام بعد إجازة اليوم الوطني الطويلة، والتي أمضاها السعوديون الشرفاء منتشرين بين فعاليات الاحتفال باليوم الوطن المتناثرة في كافة أرجاء الوطن، والآن فقرة هل تعلم من إعداد وتقديم زميلكم الطالب النجيب ( …. )، فليتفضل مشكوراً.

بدايةً وبعد تحية الإسلام أهنئكم أصدقائي بالعودة النجيبة والميمونة إنشاء الله، إليكم مني ما أعدته لبرنامج الإذاعة اليوم وأتمنى أن ينال إعجابكم:

  • هَل تعلـم عَن اليـوم الوطنـي؛ أنّه يوم عزّ وفخر بالتاريخ والأمجاد وتضحيات الأجداد، فترانا نعتز بشهادة الشرفاء ممن لم نكن لنعيش بكرامة لولا بطولاتهم المسطرة على رمال الصحراء.
  • هَل تعلـم عَن اليـوم الوطنـي؛ أنّه يروي حكاية الحروب حتى النصر، والتي استمرت 30 عاماً على أرض الجزيرة العربية قاطبةً انطلاقاً من الرياض حتى كافة أرجاء الوطن.
  • هَل تعلـم عَن اليـوم الوطنـي؛ أنّ الاحتفال به تخليد لولادة السعودية الحديثة، بعد ملاحم الانتصارات لإعلاء رايتي الإسلام وآل سعود.
  • هَل تعلـم عَن اليـوم الوطنـي؛ أنّه اليوم الذي بات فيه اسم الوطن بالمملكة العربية السعودية نسبة لآل سعود، بدلاً من ممّلكة الحـجاز ونَـجـد وما يـتبعها.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

لقد أصبح اليوم الوطني يوماً تجتمع فيه قلوب السعوديين على محبة المحبة الوطن، وتزدان شوارع وأروقة مدن الوطن بزينة العيد، كانت الذكرى الـ 92 هذا العام مختلفة تماماً عن كل عام، أهنئ الجميع أخص بالتهنئة قادة الوطن من آل سعود؛ أما بعد:

  • هًل تعلـم عزيزي الطالـب أنّ اليـوم الوطنـي؛ يصادف الـ 23 من أيلول / سـبتمبـر من كل سنة ميلادية، وقد اعتمد بموجب مرسوم ملكي من الملك المؤسس عبد العزيز طيب الله ثراه.
  • هًل تعلـم عزيزي الطالـب أنّ اليـوم الوطنـي؛ يجسد ذكرى إعلان وحدة مناطق المملكة وتغيير تسميتها إلى مسماها اليوم لأول مرة منذ العام 1932 مـ.
  • هًل تعلـم عزيزي الطالـب أنّ اليـوم الوطنـي؛ الذي احتفلنا مؤخراً هو الذكرى الـ 92 لهذه المناسبة العظيمة.
  • هل تعلم أن أول يوم وطني جاء بعد سلسلة من معارك الشرف امتدت بين عام 1902 – 1932 مـ قبل إعلان النصر والتوحيد.
  • هًل تعلـم عزيزي الطالـب أنّ شعار اليـوم الوطنـي؛ “هي لنا دار” مستمد من الانتماء للوطن بسمائه وأرض وبحره.

يمكنك التعرف علي :- اذاعة مدرسية عن الزي الشرعي كاملة الفقرات 2024

هل تعلم عن اليوم الوطني قصيره

السلام عليكم ورحمة الله، إن يوم عيد الوطن ليس يوماً عادياً يمرُّ مرور الكرام، فمنه نستقي الشرف ومنه نستقي العلم بحجم التضحيات والبطولات والمجازفات التي بذلت بظل شح العدّة والعتاد، وهو وقفة شعبية من أبناء الوطن يدعمون فيها قادة الوطن، وفرصة لتجديد ميثاق وعهد الوطن على استمرار الولاء والطاعة لآل سعود، أما بعد:

  • هَل تعلـم عن اليـوم الوطنـي؛ أنّه ليس مجرد مناسبة، بل رسالة متبادلة بين السعودي والسعودية، فتستمر السعودية بالكرم والعطاء ويستمر السعودي بمزيد من الولاء والانتماء.
  • هَل تعلـم عن اليـوم الوطنـي؛ أنّه بات إجازة رسميّة لأول مرة في الذكرى 75 منه، فقط قبل 17 سنة وتحديداً بعام 2005 مـ، بموجب مرسوم الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
  • هَل تعلـم عن اليـوم الوطنـي؛ مصادفته يوم الحج “عرفة” لأول مرة بتاريخ السعودية الحديث بالذكرى 85 منه سنة 2015 مـ.
  • هَل تعلـم أنّ اليـوم الوطنـي؛ صادف عهد المـلك فهد ابن عـبد العـزيز بـ 23 ذكرى، وقد زاد عن والده الملك عبد العزيز الذي صادف عهده بـ 21 ذكرى.

إقرأ أيضاً :- اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية كاملة مترجمة 2024/1445

هل تعلم عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

تفتخر كل شعوب العالم بانتمائها لأوطانها، وفي المملكة العربية السعوديّة كل مواطن يحمل هوية الوطن لن ينتمي للوطن فحسب، بل لقادة الوطن بمجرد أنه سعودي، إنّ المملكة العربية السعودية ارتبط اسمها منذ قدم التاريخ بتضحيات آل سعود منذ نشأة الدولة السعودية الأولى قبل قرابة الـ 300 عام، وفيما يأتي أقدم لكم فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية:

  • هل تعلم أنّ الملك عبد العزيز ابن عبد الرحمن آل سعود أول ملك بالدولة السعودية الثالثة المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أنّ الملك عبد العزيز ابن عبد الرحمن آل سعود أعلن نفسه ملكاً على إمارات الصحراء بعد توحيدها لأول مرّة بتاريخ 23/9/1932 مـ.
  • هل تعلم أنّ المملكة العربية السعودية هي التسمية الحديثة التي أطلقت على المملكة منذ إعلان التوحيد.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي بلد الحرمين الشريفين (المسجد الحرام بمكة – المسجد النبوي بالمدينة)، وملك السعودية يسمى خادم الحرمين الشريفين.
  • هل تعلم أنّ المملكة العربية السعودية شهدت تطوراً ملموساً بعد إعلان توحيدها بذكرى اليوم الوطني الأولى، فباتت تضاهي الأمم بالحداثة والتطوير.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. اذاعة مدرسية عن الرسم وفوائد الرسم للأطفال 2024
  2. اذاعة مدرسية عن الاسعافات الاولية كاملة واهداف الاسعافات الاولية 2024
  3. اذاعة مدرسية عن بر الوالدين وحكمة عن بر الوالدين قصيرة جدا 2024
  4. اذاعة مدرسية عن التفاؤل والامل وكلمة الصباح عن التفاؤل والامل 2024
  5. اذاعة مدرسية عن الفضاء قصيرة وكلمة الصباح عن الفضاء 2024
  6. اذاعة مدرسية عن التعصب الرياضي وكلمة الصباح عن التعصب الرياضي 2024
  7. هل تعلم عن المعلم للاذاعة المدرسية وهل تعلم عن المعلم بالانجليزي 2024

وإلي هذا الحد نكون سردنا لكم مقال عن فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة المدرسية 1445 من خلال موقع مواضيع ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم إذاعة مدرسية، ونتمني لكم المزيد من النجاح.

السابق
خاتمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي 1445
التالي
كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 2024/1445