إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر مكتوبة وكلمة الصباح عن حرب اكتوبر 2024

اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر مكتوبة وكلمة الصباح عن حرب اكتوبر 2024، وهي إحدى الحروب التي خاضها أبناء الشعب المصري، في سبيل الحصول على الاستقلال، وطر العدو من البلاد، ولقد سجلت حرب أكتوبر معاني كثير دلت على مدى القوى التي كان يتمتع بها الجيش المصري، والذي لم يخلق له مثيل حتى وقتنا الحالي، كما أنه عبر إرادة التحدي والصمود، وهما مفتاح الانتصار وتحقيق الإنجازات، وفي هذا المقال نقدم لكم اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر.

عناصر إذاعة مدرسية عن الرفق بالإنسان

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أحييكم أولا بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. أهلا بكم طلابنا ومعلمينا والهيئة الإدارية في إذاعتنا الموقرة في هذا اليوم العظيم، ففي هذا اليوم من كل عام تحتفل مصر بكافة أبنائها بذكرى غالية على قلوبهم وهي حرب 6 أكتوبر، التي تمثل حرب الحرية والكرامة والبطولة والتضحية واسترداد أراضينا المحتلة.

  • إن حرب أكتوبر ليس حربًا عادية، حيث من خلالها أظهر الجيش المصري بسالته، وشجاعته التي لا مثيل لها.
  • كما أعطى العديد من جيوش العالم درسا في الوطنية فبفضل بسالتهم نعمنا نحن بالاستقلال وتذوقنا طعم الحرية.
  • ولو جمعنا أبلغ الكلام وأفصحه فلن نوفي الجيش المصري حقه نظير التضحيات التي قامها بها في حرب أكتوبر، من أجل أن تنعم مصر بالحرية.
  • وهال هو اليوم يُعتبر مثالا يحتذى به ويضرب به المثل في وصف الروح الوطنية الحقة.

كلمة الصباح عن حرب اكتوبر

حرب أكتوبر هي أضخم مواجهة عسكرية قامت بها الدول العربية وإسرائيل، ولقد قامت الدول العربية بالتخطيط لها لفترة طويلة، كذلك تم التنسيق بين مصر وسوريا، وكان هناك ضغط كبير من مصر على الاتحاد السوفيتي لمدهم بالسلاح والمعدات.

  • بدأت الحرب في الساعة الثانية بعد ظهر يوم 6 أكتوبر 1973، في ذلك الوقت، كانت إسرائيل ما زالت تعتقد أنها قلعة عظيمة لا يمكن لاحد أن يقتحمها
  • لكن كل ما اعتقدته إسرائيل لم يكن سواء أوهام، وسرعان ما تبددت، حيث بعد ساعات من القتال، تمكنت القوات المصرية من اقتحام قناة السويس واجتياح حصون خط بارليف، وعلى الجبهة السورية عبرت القوات السورية الخندق الصناعي الذي أقامته إسرائيل واندفعت مثل السيول باتجاه مرتفعات الجولان. .
  • وهكذا انهارت النظرية الأمنية الإسرائيلية بكل أسسها ومكوناتها، وقوضت سمعة الجيش الإسرائيلي، الذي اشتهر في الأفق بالجيش الذي لا يقهر، وتلقى الشعب الإسرائيلي ضربة عنيفة، وصفها بعض المحللين العسكريين مثل الزلزال الشهير في إسرائيل.
  • كان لحرب أكتوبر تداعيات سياسية، لولا الحرب، لم يكن السادات ليتمكن من بدء عملية التسوية السلمية.
  • ولا شك أن تطور الحرب طالب كلا الطرفين بأن يكون السلام العادل هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية والتقدم والاستقرار في المنطقة،
  • الجدير وكان السادات قد أعلن أن حرب أكتوبر كانت آخر الحروب

يمكنك الاطلاع علي :- هل تعلم عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية وشعر عن شهر رمضان 2024

خاتمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

ها قد وصلنا إلى خاتمة إذاعتنا المدرسية التي تحدثنا فيها عن حرب 6 أكتوبر وما تسببت به في نفوسنا، وبمناسبة مرور اليوم هذه الذكرى الغالية علة قلوبنا، نرسل كل مشاعر الفخر والاعتزاز بجنودنا الذيم حققوا لنا النصر المجيد، ولولا الجنود الشجعان ما استطعنا من الحصول على النعيم وتحقيق الانتصار في المنطقة العربية، ونسأل الله عز وجل أن يرحم شهدائنا وشهداء جميع المسلمين وآلــلــهم اغفر لجميع شهداء المسلمين وأدخلهم في رحمتك التي وسعت كل شيء يارب و انا لله وانا إلــيــه راجعون واللهم تقبل شهداءنا يارب واعفو عنهم اللهم انا نستغفرك يا عظيم لنا ولجميع الشهداء.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن اسباب حرب اكتوبر 1973 كامل بالعناصر

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

إن خير الكلام وأفضله هو كلام الله سبحانه وتعالى، ولقد حث الله تعالى عباده على قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه بعناية، ومن هنا ندعوكم للاستماع إلى فقرة القرآن الكريم التي يقدمها لكم الطالب….

د أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157))

فقرة الحديث الشريف عن حرب أكتوبر

رفع النبي محمد صلى الله عليه وسلم من شأن الشهيد في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، وقال أن شأنه عظيم عند الله تعالى، والآن مع فقرة حديث شريف يقدمها لكم الطالب …. فليتفضل مشكورًا:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الغريقُ شهيدٌ والحريقُ شهيدٌ والغريبُ شهيدٌ والملدوغُ شهيدٌ والمبطونُ شهيدٌ ومن يقعُ عليهِ البيتُ فهوَ شهيدٌ ومن وقعُ من فوقِ البيتِ فتدقُّ رجلُهُ أو عنقُهُ فيموتُ فهوَ شهيد ومن تقَعُ عليه الصخرةُ فهوَ شهيدٌ والغيرَى على زوجِها كالْمُجاهدِ في سبيلِ اللَّه فلها أجرُ شهيدٍ ومن قُتِلَ دونَ مالِهِ فهوَ شهيدٌ ومن قُتِلَ دونَ نفسِهِ فهوَ شهيدٌ ومن قُتِلَ دونَ أخيهِ فهوَ شهيدٌ ومن قُتِلَ دونَ جارِهِ فهوَ شهيدٌ والآمِرُ بالمعروفِ والنَّاهي عنِ المنكرِ شهيدٌ” (صحيح) رواه على بن أبي طالب.

هل تعلم عن حرب اكتوبر

والآن مع فقرة العلم والتعلم، التي من خلالها يتعرف الطالب على العديد من المعلومات الهامة حول حرب اكتوبر، وهذه الفقرة يقدمها لكم الطالب/….

  • تعلم أن السبب الأهم لقيام حرب أكتوبر بين كل من مصر، وإسرائيل كان استيلاء إسرائيل على الأراضي العربية في عام 1967.
  • هل تعلم أن الجيش المصري تمكن من تدمير خط بارليف، وعبور القناة في ست ساعات فقط.
  • هل تعلم أن حرب أكتوبر هي رابع حرب تحدث بين كل من الجيش العربي، والجيش الإسرائيلي.
  • هل تعلم أن حرب أكتوبر تُسمى أيضًا “حرب تشرين التحريرية”.
  • هل تعلم أن حرب أكتوبر اشترك فيها الجيش السوري أيضًا، ولكنه لم يتمكن من النصر في استرداد أرضه المحتلة.
  • هل تعلم أن جميع الدول العربية دعمت كل من مصر، وسوريا في حربهما ضد العدو الإسرائيلي.

تعرف أيضاً علي :- هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم قصيرة 2024

فقرة النشيد الوطني لاذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

والآن مع فقرة النشيد الوطني، ولنقف ونردد سويًا الكلمات التالية التي من خلالها نرسل أجمل معاني الحب وصدق المشاعر إلى جيشنا المصري، وهي كما يلي:

رسمنا على القلب وجه الوطن ——- نخيلا ونيلا وشعبا أصيلا

وصناك يا مصر طول الزمن ——- ليبقى شبابك جيلا فجيلا

على كل أرض تركنا علامة ——- قلاعا من النور تحمى الكرامة

عروبتنا تفديك القلوب ——- ويحميك بالدم جيش الكنانة

وتنساب يا نيل حرا طليقا ——— ليحكى ضفافك مدى النضال

وتبقى مدى الدهر حصنا عريقا —- بصدق القلوب وعزم الرجال

يد الله يا مصر ترعى سماك —— وفى ساحة الحق يعلو نداك

وما دام جيشك يحمى حماك —— ستمضى إلى النصر دوما خطاك

سلام عليك إذا ما دعانا ——- رسول الجهاد ليوم الفداء

وسالت فى النيل يوما دمانا —- لنبنى لمصر العلا والرخاء…

رسمنا على القلب وجه الوطن ——- نخيلا ونيلا وشعبا أصيلا

وصناك يا مصر طول الزمن ——- ليبقى شبابك جيلا فجيلا

مقالات قد تعجبك :-

  1. مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر وهل تعلم عن عيد الفطر 2024
  2. هل تعلم عن الصدق والكذب ومعلومات عن الصدق والكذب 2024
  3. مقدمة اذاعة مدرسية عن الصحة كاملة وهل تعلم عن الصحة 2024
  4. اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي وشعر عن يوم العلم الإماراتي 2024
  5. هل تعلم عن الإسراء والمعراج وكلمة عن الاسراء والمعراج للاذاعة المدرسية 2024
  6. اذاعة مدرسية عن العدل والمساواة وهل تعلم عن العدل والمساواة 2024

متابعي موقع مواضيع إلى هنا إنتهينا من عرض مقال اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر مكتوبة وكذلك عرضنا لكم كلمة الصباح عن حرب اكتوبر من خلال قسم إذاعة مدرسية فتابعونا للمزيد، ونتمنى لكم النجاح والتقدم.

السابق
إذاعة مدرسية عن الرفق بالإنسان وكلمة إذاعية عن الرفق بالإنسان 2024
التالي
موضوع تعبير عن التدخين واضراره بالعناصر 2024