إذاعة مدرسية

اذاعة عن الأمانة للمدرسة وهل تعلم عن الامانة اذاعه مدرسيه 2024

اذاعة عن الأمانة للمدرسة وهل تعلم عن الامانة اذاعه مدرسيه 2024 ، الإذاعة المدرسية تعتبر واحدة من الأنشطة الهامة التي يقوم بها الطلاب خلال يومهم الدراسي، وهي من الأنشطة التربوية التي تعمل على تنمية الجانب التثقيفي للطلاب، بالإضافة إلى المواد التعليمية التقليدية التي يدرسونها في الصفوف الدراسية، كما أنها تعمل على زرع القيمة الأخلاقية في وجدانهم، ومن أهم القيم الأخلاقية التي نحتاج إلى تنشئة الأجيال الجديدة عليها هي قيم الأمانة والنزاهة، وهو ما سيكون محور مقالنا اليوم كنموذج للإذاعة المدرسية فتابعوا معنا.

اذاعة عن الأمانة للمدرسة والنزاهة

مقدمة اذاعة عن الأمانة للمدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة على النبي الصادق الأمين، وبعد، أصدقائنا الطلاب الأعزاء، أستاذتنا الكرام، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم فقرات الإذاعة المدرسية، والتي ستدور حول أحد الأخلاق الهامة، وهي الأمانة والنزاهة، فهما من الأخلاق التي حث عليها الإسلام، وقبل أن نبدأ فقراتنا المختلفة، نستهل يومنا بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، والتي يتلوها علينا الطالب/……..

يمكنك مشاهدة :- اذاعة مدرسية عن مرض الدرن كاملة الفقرات 2024

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: ” وَإِنْ كُنْتُمْ عَلَى سَفَرٍ وَلَمْ تَجِدُوا كَاتِبًا فَرِهَانٌ مَقْبُوضَةٌ فَإِنْ أَمِنَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا فَلْيُؤَدِّ الَّذِي اؤْتُمِنَ أَمَانَتَهُ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ”

فقرة الحديث النبوي الشريف

صدق الله العظيم، والآن مع فقرة الحديث النبوي الشريف التي نستمع فيها لقول من أقوال المصطفى الهادي الأمين يتلوها علينا الزميل/……………

“عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أدِّ الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخُن من خانك”.

شاهد أيضاً :- فقرات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية والاعدادية 2024

فقرة كلمة الصباح

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. نشكر زميلنا الطالب/………. والآن مع فقرة كلمة الصباح، يحدثنا فيها الأستاذ الكريم/………. عن فضل الأمانة وأهميتها.

أبنائي الطلاب، إن الأمانة هي خلق عظيم، وهي صفة من صفات الأنبياء، ورسول الله قدوتنا وحبيبنا كان يُلقّب بالصادق الأمين، فلم يكذب عليه الصلاة والسلام مرة واحدة فيه حياته، ولم يخُن أمانة أداها إليه أحد، بل كان يحفظها أتم الحفظ، ويراعي الله فيها، وخلق الأمانة من الأخلاق التي تُدخلنا الجنة إن حافظنا عليها، وتجعلنا من المحبوبين بين الناس، كما أن الاتصاف بالأمانة لا يقتصر على المسلمين وحدهم، فهي من مكارم الأخلاق، التي إن انتشرت في المجتمع بأكمله بات المجتمع سعيدًا وقلت فيه الجرائم التي تتأسس على خيانة الأمانة، وكلما قلت الجرائم في المجتمع كان المجتمع أكثر إنتاجًا، وترابطًا، وتماسكًا.

وأصبح مجتمعًا يعلو شأنه بين الأمم، وإن الإسلام قد انتشر في العصور القديمة حتى ساد معظم بلاد الدنيا بسبب الأمانة، فكان الكثيرون يدخلون الدين الإسلامي حينما يرون أمانة التجار المسلمين، ونزاهتهم وابتعادهم عن الغش والسرقة، إننا اليوم في أمس الحاجة إلى خلق النزاهة، والأمانة، نسأل الله أن يجعلنا جميعًا من الأمناء المخلصين لطاعته وعبادته.

فقرة هل تعلم عن الأمانة والنزاهة

نشكر صديقنا الطالب/…….. والآن مع فقرة هل تعلم، ويقدمها لنا الطالب/……….

  • هل تعلم أن الأمانة هي مفتاح من مفاتيح الرزق.
  • هل تعلم أن الأمانة صفة تجعل الجميع يحبونك.
  • هل تعلم أن النزاهة والشرف من الأخلاق النبوية.
  • هل تعلم أن الأمانة في العلم هي أهم من العلم نفسه.

فقرة الحكمة عن الأمانة والنزاهة

نشكر صديقنا/………. على هذه المعلومات القيمة، والآن مع فقرة الحكمة، ويقرأها على مسامعنا الطالب/…….

  • أصدق الصدق الأمانة، وأكذب الكذب الخيانة.
  • لا تودعن سرك لمن لا أمانة له.
  • الأمانة هي هبة من الله تعالى، وهي من العبادات الغالية، ولذلك لا تتوقع أن تجدها عند ضعاف النفوس.

تعرف علي :- اذاعة مدرسية عن الوقت كاملة وهل تعلم عن اهمية الوقت 2024

خاتمة اذاعة عن الأمانة للمدرسة

من الكلمات الرائعة حقًا، عن قدر الأمانة وأهميتها، نشكر صديقنا/………

والآن، نأتي إلى ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، لقد مر الوقت سريعًا، فهكذا هي الأوقات الجميلة لا نشعر بها. ولقد سعدنا كثيرًا نحن طلاب الصف/……… بتقديم إذاعة اليوم تحت إشراف المعلم/……….،نشكر حسن استماعكم لنا ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم بها، وإلى لقاء آخر في إذاعة أخرى، وموضوع جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات قد تعجبك :-

  1. مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي كاملة مكتوبة 2024/1445
  2. اذاعة عن القران للمرحلة الابتدائية وهل تعلم عن القرآن الكريم 2024
  3. اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية كاملة الفقرات 2024
  4. اذاعة عن فيروس كورونا كاملة وكلمة عن فيروس كورونا 2024
  5. مقدمة اذاعة مدرسية عن السواك وكلمة الصباح عن السواك 2024
  6. هل تعلم عن يوم الغذاء العالمي للاذاعة المدرسية 2024
  7. إذاعة مدرسية عن التواضع كامله قصيرة وكلمة الصباح عن التواضع 2024

وفي النهاية يتمنى موقع مواضيع الإستفادة من مقالنا هذا اذاعة عن الأمانة للمدرسة وأيضا ذكرنا لكم هل تعلم عن الامانة اذاعه مدرسيه من خلال قسم إذاعة مدرسية فتابعونا دائما، متمنيين لكم التوفيق والتميز.

السابق
اذاعة مدرسية عن الماء كاملة وهل تعلم عن الماء للاذاعة المدرسية 2024
التالي
خاتمة اذاعة مدرسية عن المعلم والسعادة وخاتمة اذاعة مدرسية عن الام 2024