إذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة صباحية للمدرسة ومقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات 2024

مقدمة اذاعة صباحية للمدرسة ومقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات 2024، حيث إن لكل منظومة تعليمية مجموعة من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال كل نشاط تقوم به ومن أبرز هذه الأنشطة هي الإذاعة المدرسية التي يقدمها الطلاب بالمشاركة مع زملائهم تحت إشراف المعلم المسئول عن تحضير فقراتها المتنوعة.

أصبحت الإذاعة المدرسية جزءاً هاماً من اليوم الدراسي للطالب لا يمكن الاستغناء عنه في الغالبية العظمى من اليوم الدراسي لدول الوطن العربي، نظراً لما تعمل على غرسه بنفوس الطلاب من مبادئ وقيم سامية، في السطور التالية نستعرض مجموعة من مقدمة اذاعة صباحية للمدرسة ومقدمات شيقة للإذاعة الصباحية.

مقدمة اذاعة صباحية للمدرسة

بسم الله خالق السموات والأرض، فالق الحب والنوى، مخرج الليل من النهار ومخرج النهار من الليل، الذي لا يأتي باطل من بين يديه ولا من خلفه سبحانه، العلي القدير، و الصلاة والسلام على النبي الأمين المبعوث رحمة للعالمين، والسلام على من تبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

زملائي وزميلاتي الأعزاء نتشرف نحن طلاب المرحلة /…لمدرسة/…أن نلقي التحية على مديرنا الفاضل النبراس المضيء لدربنا، معلمينا الأجلاء الذين قيل فيهم قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا فهم حقاً أهلاً لذلك القول، يسعدنا زملائي أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث من خلاله عن/… وخير ما نبدأ به هو كلام الله العزيز الحكيم.

يمكنك مشاهدة :- اذاعة مدرسية عن الكرم وكلمة عن الكرم للاذاعة المدرسية 2024

مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله نبدأ صباح جديد ما أجمله، تداعب نسائمه العطرة وجوهنا وتبعث أشعة شمسه الدافئة الأمل في نفوسنا لنجدد عهدنا وميثاقنا بالسعي والاجتهاد لبلوغ قمم النجاح وكتابة اسمنا من نور على جدران الزمان حتى نكون فخراً لأهلنا وبلادنا، فهيا بنا يا طيور الصباح المغردة وطلاب العلم نبدأ برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث فيه عن…

من خلال فقرات إذاعتنا المدرسية المتنوعة والتي نبدأها بكلام الله العزيز الحكيم ولا شك أن خير ما نكمل به فقراتنا بعد آيات الله البينات قطوف من السنة النبوية، إلى جانب أقيم المعلومات يليها فقرة أقوال الحكماء يلقيها علينا زملائنا طلاب المرحلة/..والآن مع فقرة القرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم خالق السموات والأرض ورافعها بلا عمد، مسخر الأرض والجبال والبحار لخلقه سبحانه الكريم الذي بعث النبيين هدى ورحمة وبشرى للعالمين، أرسل لعباده خاتم الأنبياء والمرسلين محمداً صلى الله عليه وسلم، بسم الله الذي هدانا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

بسم الله نبدأ يومنا الدراسي الموافق/…من شهر/…لسنة/…نقدم من خلاله فقرات برنامج إذاعي جديد بعنوان/…سائلين الله تعالى أن يبلغنا التوفيق والنجاح والآن نقدم أولى فقراتنا والقرآن الكريم يقدمه لنا الطالب ذو الصوت العذب/…

تعرف علي :- اذاعة عن الاحسان كاملة وكلمة صباحية عن الإحسان 2024/1445

 أهداف الإذاعة المدرسية

من خلال النقاط التالية نذكر أهم أهداف الإذاعة المدرسية:

  • تبدأ الإذاعة المدرسية بالمقدمة يليها فقرة القرآن الكريم والسنة النبوية مما ينمي تعلق الطالب بدينه.
  • تحفيز نشاط عقل الطالب من خلال البحث والتدقيق حول أفضل المعلومات والفقرات التي يمكن تقديمها أثناء الإذاعة المدرسية.
  • تقوية الروح الاجتماعية لدى الطالب حيث يقف أمام زملائه مقاوماً مشاعر الرهبة والحرج مما يزيد من ثقته بأنفسهم وقدراتهم الإبداعية.
  • تمنج فقرة حكمة اليوم إلى جانب فقرة هل تعلم الشيقة المعلومات القيمة والثمينة التي تساعد على تطوير قدراتهم الذهنية والعقلية.

الإذاعة المدرسية هي المنبر المنير الذي يرفع من شأن طلابه المشاركون به والمستمعون إليه، ونظراً لاهتمامنا و إيماننا بالدور العظيم الذي يقوم به هذا النشاط الاجتماعي اللامنهجي قدمنا إليكم أجمل مقدمات للإذاعة المدرسية وما هي أبرز أهدافها، ندعوا الله أن نكون قد تمكنا من إمتاعكم وإفادتكم.

مقالات قد تعجبك :-

  1. إذاعة مدرسية عن الكتاب كاملة وكلمة الصباح عن الكتاب 2024
  2. اذاعة مدرسية جاهزة عن الشتاء وهل تعلم عن الشتاء 2024
  3. اذاعة مدرسية عن الفساد كاملة وهل تعلم عن الفساد 2024
  4. اذاعة عن الصلاة للاطفال وهل تعلم عن الصلاة اذاعة مدرسية 2024
  5. اذاعة عن اليوم الوطني جاهزة للطباعة كاملة الفقرات 2024
  6. اذاعة مدرسية عن اضرار التدخين كاملة الفقرات 2024
  7. اذاعة مدرسية متكاملة الفقرات للمرحلة الابتدائية 2024

والان نكون قد سردنا لكم مقال عن مقدمة اذاعة صباحية للمدرسة وكذلك سردنا أيضا مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات من قسم إذاعة مدرسية عبر موقع مواضيع وفي إنتظار تعليقاتكم أسفل المقال.

السابق
اذاعة عن الابتسامة قصيرة جدا كاملة وهل تعلم عن الابتسامة 2024
التالي
مقدمة اذاعة عن العمل حكم وأقوال عن العمل والاجتهاد 2024