إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والمثابرة وخطبة عن الجد والاجتهاد 2024

اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والمثابرة وخطبة عن الجد والاجتهاد 2024، وهي أحد الأنشطة التي لا تقوم على تعليم الطلاب ومنحهم المعلومات بشكل مباشر وبطريقة التلقين بل تتم بأسلوب شيق لا منهجي يعرض من خلاله مجموعة من الطلاب المعومات المختلفة المتعلقة بمواضيع حياتية هامة تتصل بشتى المجالات الاجتماعية والثقافية.

تهدف الإذاعة المدرسية إلى توثيق الصلة ما بين الطالب وبين دينه حيث تعتمد في عرض فقراته بشكل كبير على الشريعة الإسلامية من القرآن الكريم والسنة النبوية، إلى جانب فقرة هل تعلم أن وحكمة اليوم التي تثري من خلاها ثقافة الطالب ويكتسب قدر عظيم من الخبرات دون ملل حيث إن زملائه وأصدقائه هم من يقومون بتقديم تلك الفقرات إليه.

اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والمثابرة

يعرف الاجتهاد ببذل الجهد الكبير من أجل بلوغ هدف ما وتحقيق حلم معين فما من شخص حقق نجاحاً أو بلوغ أملاً دون بذل الجد والمثابرة سواء كان في العمل أو الدراسة، ولذلك لابد من أن يصبح المرء على وعي كامل ودراية تامة بمدى أهمية الالتزام بذلك السلوك ذو الأثر العظيم ليس على الفرد فحسب بل على المجتمع بأكمله ومن وسائل تحقيق ذلك الإذاعة المدرسية.

يمكنك التعرف علي :- حكمة مدرسية عن الأم قصيرة وكلمات عن الأم للإذاعة المدرسية 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والمثابرة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين خالق الخلق أجمعين، الباسط القوي المتين، والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى النبي الأمي الأمين، أما بعد/…

زملائي الأعزاء، معلمينا ومعلماتنا الأجلاء، يسعدنا أن نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق /…/… نتحدث به عن الاجتهاد وأهميته في الدراسة والعمل وكافة المجالات فما نجاح ولا فلاح سوى بالتمسك به، وهو ما سوف نوضحه بشكل تفصيلي من خلال الفقرات التي نبدأها مع القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع تلاوة عطرة لآيات بينات من سورة ص يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم “وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلًا ۚ ذَٰلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ(27) أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ (28)، كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ(29)”صدق الله العظيم.

تعرف أيضاً علي :- إذاعة مدرسية عن النظافة وكلمة صباحية عن النظافة 2024

فقرة الحديث الشريف

والآن مع قطوف من أزهار السنة النبوية يقدمها لنا الطالب/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم أن

تقدم لنا زميلتنا الطالبة /… أبرز المعلومات عن فضل الجد والاجتهاد:

  • الاجتهاد هو تلك الثغرة ما بين الممكن والمستحيل.
  • هل تعلم أن الاجتهاد يكون في بدايته شاقاً ومع الاستمرار يعتاد عليه المرء ويحبه.
  • يظن الناس في حلمك أنك مجنون ولكن فور نجاحك يصفونك بالعبقرية ويتمنون لو أنهم مكانك.
  • العمل بجد واجتهاد يعالج الاكتئاب والأرق والعديد من المشكلات النفسية.

خطبة عن الجد والاجتهاد

والآن مع خطبة قصيرة وكلمة عن الاجتهاد يلقيها علينا أستاذنا الفاضل/…معلم مادة/…

  • أبنائي وتلاميذي النبغاء أتمنى منكم الإصغاء لكل كلمة سوف أطرحها عليكم الآن فما من أمر من أهم منه لابد من أن تدركوا قيمته وتتمسكوا به وهو الجد والإصرار والعزيمة في تحقيق النجاح، فما أسهل اللعب واللهو ولكن سرعان ما تنقلب نتائجه خسارة وندم إذا ما زاد عن الحد المعقول.
  • وما الحياة إلا رسالة قد أرسلنا الله تعالى إلى الأرض من أجل تحقيقها وهي تعمير الأرض بما فيه الصالح لنا ولمن حولنا، ولذلك عليكم أبنائي أن تلقوا بكلمة المستحيل خلف ظهوركم وتضعوا الحلم نصب أعينكم وتتيقنوا من قدرتكم على تحقيقه.

إقرأ أيضاً :- سؤال وجواب للإذاعة المدرسية أسئلة ثقافية وأجوبتها للإذاعة 2024

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والمثابرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي الذي تطريقنا من خلاله إلى أمر ما إن تمسكنا به سوف تتذلل أمامنا الصعاب ولن يعرف المستحيل إلينا سبيلاً، سعدنا بصحبتكم في تلك الرحلة الممتعة ونتمنى أن نكون قد تمكنا من إمتاعكم أيضاً، كان معكم زميلكم/…، تحت إشراف الأستاذ/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. هل تعلم معلومات عن الحيوانات وهل تعلم معلومات دينية قصيرة 2024
  2. كلمة صباح قصيرة عن الصدق وأجمل ما قيل عن الصدق 2024
  3. مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء وأقوال عن الفضاء الخارجي 2024
  4. اذاعة عن الصدق كاملة وحكمة اليوم عن الصدق 2024
  5. اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة وكلمة إذاعية عن الأم 2024
  6. كلمة في اذاعة مدرسية عن اضرار التدخين وهل تعلم عن التدخين 2024
  7. إذاعة مدرسية عن التفاؤل والامل وهل تعلم عن التفاؤل والأمل 2024

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والمثابرة وتناولنا أيضا خطبة عن الجد والاجتهاد على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

السابق
اذاعة مدرسية عن الوقت كاملة وهل تعلم عن اهمية الوقت 2024
التالي
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة وكلمة عن اليوم العالمي للمرأة 2024