إذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء وأقوال عن الفضاء الخارجي 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء وأقوال عن الفضاء الخارجي 2024، الفضاء الخارجي عالم واسع مليئ بالمعلومات والغرائب وحياه مختلفه تماماً عن حياة كوكب الأرض ، ولكتابة اذاعة مدرسية عن الفضاء من الممكن أن تكون برنامج إذاعة مدرسية مميز ومشوق جدا بالنسبة للطلاب والطالبات الذين يهتمون بمثل تلك الموضوعات العلمية المشوقة التي تثير العقول و تحفز على التعلم.

عناصر مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء

اذاعة مدرسية عن الفضاء

بإمكانك كمعلم ومربي أن ترشد الطلاب والطالبات لعمل برنامج اذاعة مدرسية عن الفضاء بشكل منظم عن طريق عمل مقدمة بسيطة سهلة الألفاظ كي يستطيع الطالب فهم واستيعاب المحتوى دون الإخلال بالمعنى المنشود.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء

  • تقاس عظمة الدول في الشعوب في العصر الحديث الحالي بمدى تطبيق البحث العلمي في مجتمعاتنا والقدرة على اقتحام عالم الفضاء الخارجي والوصول إلى الأجرام السماوية والكواكب وتوليها بالبحث والدراسة.
  • الدراسة المستفيضة في هذا المجال ليست بالبحث النظري فقط بل يجب أن تكون بطريقة عملية وليس ذمك بمجرد التقاط صور لأجرام سماوية من بعيد أو مراقبة السماء بالتلسكوب.
  • من الممكن أيضا أن تسترشد كطالب أو معلم بتلك المقدمة: لا يثير الفضاء الخارجي الفضول العلمي فقط لدى علماء الفلك ولكنه دائما يشكل عالم ملهم وساحر للشعراء والفنانين من مختلف المجالات والأجناس والحقب الزمنية المختلفة.
  • عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة عليك بالقراءة فهي الصاروخ الذي من الممكن أن تعبر به عبر المجال الأرضي إلى الكون الخارجي فسيح الأركان في الفضاء وتجول بك القراءة إلى العيش على كل الكواكب دون أن تتحرك من مكانك.

من القرآن الكريم

  • لا تكون اذاعة مدرسية عن الفضاء كاملة دون ذكر آيات من القرآن الكريم ذات الصلة بالموضوع وإليكم الآيات الكريمة مع الطالب/…. يقول الله تعالى(إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياما وقعودا ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار).
  • يقول الله تعالى أيضا من الذكر ذو الصلة الأجرام السماوية( هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون إن في اختلاف الليل والنهار وما خلق الله في السماوات والأرض لآيات لقوم يتقون).

شاهد أيضاً :- قصيدة عن الرسول قصيرة وسهلة وقصيدة في حب رسول الله 2024

فقرة إذاعية من البستان النبوي

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليلة فلما انصرف أقبل على الناس فقال: هل تدرون ماذا قال ربكم؟ قالوا: الله ورسوله أعلم قال: أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر فأما من قال مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكواكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكوكب. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه البخاري ومسلم.

فقرة أقوال عن الفضاء الخارجي

مجموعة من الأقوال التي من الممكن أن تستعين بها في اذاعة عن الفضاء الخارجي منها ما يلي:

  • أكثر العناصر انتشار في هذا الكون الأكسجين والغباء.
  • يقول مارك توين أيضا: لقد خلق الله الكون وفقا لقوانين لا يتم الاعتراف فيها بالمصادفة أو العشوائية.
  • إذا أطاع الإنسان منهج الله عز وجل في حركته وفي فعله وعاش في قالب التكليف الرباني فسيكون مثل الأشياء المسخرة في الكون مثل الشمس عندما تشرق وتغرب وكالقمر عندما يتنقل بين منازله.
  • نقص الكون هو عين كماله مثل اعوجاج القوس هو عين قوته ولو استقام القوس لما رمى هكذا قال أبو حامد الغزالي.
  • إن كل خطأ في تفسير الإنسان يؤدي به إلى خطأ في تفسير كل الظواهر الخاصة بالكون هكذا قال أندريه بريتون.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن أول إنسان هبط على القمر هو نيل أرمسترونج.
  • أكثر النظريات قبولا عن تكوين القمر تقول بأن جرما عملاقا بحجم المريخ اصطدم بالأرض في أيامها نظرتيى وفصل كتلة كبيرة وتلك الكتلة تحولت الى القمر.
  • من فسر ظاهرة الشفق والكسوف هو العالم المسلم أبو الريحان البيروني كما بين أن سرعة الضوء أكبر بكثير من سرعة الصوت.
  • غالبا ما يتم اكتشاف عن الكواكب برصد التغيرات الضئيلة في ضوء نجومها.

قد يعجبك أيضاً :- مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2024

فقرة شعرية عن الأجرام السماوية والفضاء

من عوامل جذب الطلاب كي يستمعوا إلى اذاعة عن الفضاء هي تخصيص فقرة شعرية تخص هذا الموضوع كالآتي:

  • قال حمد الحجي جاء الربيع فماس الكون ترحيبا…..وغنت الورق فوق الأيك تقريبا وصارت الأرض مخضرا جوانبها…..بالنبت تلقاه مفروشا ومنصوبا….فلو نظرت ضحى نحو الرياض …. وما فيها من الحسن مبثوثا ومسكوبا.
  • قال محمد بن علي السنوسي ارتفاع الأذان فوق المآذن ….في انبلاج الصباح والليل ساكن … ونداء من السماء إلى الأرض…. إلى ظاهر عليها وباطن.
  • قال إيليا أبو ماضي أحبب فيبدو الكوخ كونا نيرا… وأبغض فيبدو الكون سجنا مظلما.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الفضاء

  • وصلنا معا إلى نقطة الختام عن اذاعة مدرسية عن الفضاء ونرجو من الله تعالى اتخاذ العبر والتفكر في خلق الله لعلنا نكون من المفلحين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. خاتمة إذاعة مدرسية عن التنمر وأسئلة عن التنمر اذاعة مدرسية 2024
  2. اذاعة مدرسية عن يوم الصحة النفسية العالمي كاملة الفقرات 2024
  3. فقرة هل تعلم عن المرأة العمانية للاذاعة المدرسية 2024
  4. اذاعة عن بداية الفصل الدراسي الثاني كاملة الفقرات 2024
  5. اذاعة عن الصحة والغذاء كاملة وهل تعلم عن الغذاء الصحي 2024
  6. اذاعة عن اليوم العالمي للمسنين وهل تعلم عن كبار السن 2024
  7. مقدمة اذاعة مدرسية عن المرأة العمانية ومقدمة عن يوم المرأة العالمي 2024

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء وكذلك أيضا أقوال عن الفضاء الخارجي على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية ، نتمنى لكم التقدم والتميز.

السابق
اذاعة عن الصدق كاملة وحكمة اليوم عن الصدق 2024
التالي
كلمة صباح قصيرة عن الصدق وأجمل ما قيل عن الصدق 2024