إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة وكلمة الصباح عن حفظ النعمة 2024

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة وكلمة الصباح عن حفظ النعمة 2024، فالإذاعة المدرسية هي جزء هام من أجزاء اليوم الدراسي للطلاب تهدف إلى تزويدهم بالمعلومات العامة، كما أنها تعمل على غرس القيم النبية والأخلاق القويمة في نفوسهم وذلك بم تحتوي عليه فقرات الإذاعة المدرسية من تلاوة مختارات من القرآن الكريم، والحديث النوبي، وإلقاء المعلومات المختلفة، ويختار المعلمون الموضوعات التي تعمل على تنمية مهارات وأخلاق الطلاب، وعبر المقال التالي سنقدم لكم موضوعًا مميزًا من موضوعات الإذاعة المدرسية وهي حفظ النعم التي أنعم الله تعالى بها علينا وشكره على هذه النعم، فتابعوا معنا.

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

مقدمة اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أستاذتنا المعلمين، أصدقاءنا الطلاب يسر الصف/……….. أن يقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية، وقد اخترنا موضوعًا هامًا للفرد، وهو الحفاظ على النعمة وشكر الله تعالى عليها، فالنعم التي أنعم الله تعالى بها علينا لا تعد ولا تحصى، وعندما نشكر الله على النعم فإنه يزيدنا منها. وخير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هي آيات من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/………….

يمكنك مشاهدة :- اذاعة مدرسية للصف الاول ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: “وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ جُلُودِ الْأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ * وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِمَّا خَلَقَ ظِلَالًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُمْ بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ”

صدق الله العظيم. والآن مع فقرة الحديث الشريف والتي يقرأ فيها على مسامعنا الطالب/………… أثرًا من الآثار التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “التَّحدُّثُ بنعمةِ اللهِ شُكرٌ، وتركُها كُفرٌ، ومَن لا يشكرُ القَليلَ لا يَشكرُ الكثيرَ، ومَن لا يشكرُ النَّاسَ لا يشكرُ اللهَ، والجماعةُ برَكةٌ، والفُرقةُ عذابٌ”.

عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وبعد، فإن فقرتنا القادمة هي كلمة الصباح التي يلقيها على مسامعنا المعلم/…………. ويحدثنا فيها عن نعم الله تعالى علينا وشكرها.

شاهد أيضاً  :- حكمة اليوم للاذاعة المدرسية قصيرة وطويلة 2024/1445

كلمة الصباح عن حفظ النعمة

أعزائي الطلاب، أسعد الله أيامكم بكل الخير، ومتعكم بالصحة والعافية، فالصحة هي إحدى نعم الله تعالى التي أنعم بها علينا، ونحن لا نشعر بقيمة الصحة إلا عند المرض فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى، فالنعم التي أنعم الله بها علينا كثيرة ولا نستطيع أن نحصيها، فالعقل السليم، والبصر والشم والرؤية واللمس والمنزل الذي ننام فيه والمدرسة التي ندرس فيها كلها نعم من الله تعالى، يجب أن نشكره عليها، ويجل علينا أن نحافظ على هذه النعم بأن نحافظ على نظافة منزلنا ومدرستنا، ونحافظ على صحتنا، ولا نأكل الأطعمة التي تضر بنا، كما يجب علينا أن نشكر الله على النعمة بمساعدة المحرومين منها.

هل تعلم عن حفظ النعمة

نشكر الأستاذ/………. على هذه الكلمة المفيدة الطيبة، والآن نقدم لكم فقرة هل تعلم، نتعرف فيها على بعض المعلومات القيمة، والتي يلقيها علينا الطالب/………

  • هل تعلم أن النعم ثلاثة أنواع: الأول التي يعلم بها الشخص، والثانية التي يرجو أن ينعم الله بها عليه، والثالثة التي يعيش فيها ولا يشعر بها.
  • هل تعلم أن الله تعالى يزيد الشاكر من نعمه وفضله.
  • هل تعلم أن المحافظة على النعم هي من العبادات التي يحبها الله تعالى.

إقرأ أيضاً :- مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة كاملة الفقرات 2024/1445

حكمة اليوم عن شكر النعمة

والآن مع فقرة حكمة اليوم يقدمها لنا الطالب/……….

  • إن حلَّت بك نعمة فصُنها. لا تبددها على من لا يستحق.. بهاء طاهر.
  • إذا أردت أن تعرف نعمة الله عليك، فأغمض عينيك.. علي بن أبي طالب.
  • اعتدنا على النعم ، حتى أننا إذا سئلنا عن حالنا قلنا لا جديد ! فهل استشعرنا بقاء العافية ودوام النعم.. محمد متولي الشعراوي
  • إذا أنعم الله عليك بموهبة لست تراها في إخوانك فلا تفسدها بالاستطالة عليهم بينك وبين نفسك.. مصطفى السباعي

خاتمة اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

وهنا أصدقاءنا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا اليوم، ونتمنى لكم يومًا طيبًا مليئًا بالخير والبركة والعلم النافع، وإلى لقاء آخر إن شاء الله تعالى في الغد، مع موضوع جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كان معكم الطالب/………. من الصف/……

مقالات قد تعجبك :-

  1. اذاعه عن يوم البيئة الاقليمي كاملة الفقرات 2024
  2. اذاعة مدرسية للصف الثاني ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  3. اذاعة مدرسية للصف الثالث ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  4. اذاعة مدرسية للصف السادس ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  5. اذاعة مدرسية للصف الخامس ابتدائي كاملة 2024/1445
  6. اذاعة مدرسية للصف الرابع ابتدائي كاملة الفقرات 2024/1445
  7. اذاعة عن السلوك الايجابي الاحترام وحكمة عن السلوك الايجابي 2024

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة وكذلك أيضا كلمة الصباح عن حفظ النعمة على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية ، نتمنى لكم التقدم والتميز.

السابق
اذاعة عن الأمن والسلامة في المدرسة وكلمة الصباح عن الأمن والسلامة 2024
التالي
اذاعة مدرسية متكاملة عن رمضان وكلمة عن شهر رمضان 2024