أسماء ومعاني

اسماء اولاد بحرف السين 2024 اسماء اولاد بحرف السين اسلامية ومسيحية

اسماء اولاد بحرف السين 2024 اسماء اولاد بحرف السين اسلامية ومسيحية، من اكثر الحروف التي تتواجد في بداية الأسماء العلم خاصة الأولاد هو حرف السين الذي وجدنا له العديد من الأسماء التي يكون هو اول حرف بها ، وتتميز هذه الأسماء بأن معظمها يصلح للعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع المصري كما أن معظم هذه الأسماء تكون معانيها صالحة للتسمي بها في مختلف الأديان.

اسماء اولاد بحرف السين 2024

  • سِلفان Silvan :هو اسم علم مذكر كردي الاصل ويعني الهداف او الرامي أو المصوب.
  • سَيف Saif :احد الاسماء المتدارجة من عصر لآخر وهو اسم علم مذكر وهو السلاح الأبيض وله العديد من المعاني الاخرى ولكنها ليست المقصود فيها الاسم العلم ، وقد استخدم للدلالة على القوة والشجاعة.
  • سِنان Sinan :اسم علم مذكر ويعني سن الرمح او سن السكينة ، وقد عرف أحد الصحابة الاجلاء في عهد الرسول “أبو سنان الأسدي”.
  • سالار Salar :اسم سالار فارسي الأصل ويعني القائد وأمير الجيش والحاكم والرفيع المنصب.

تعرف علي :- معنى اسم اسينات Asinat وحكم تسمية أسينات في الإسلام

أجمل اسماء اولاد بحرف السين 2024

سِوار Sewar : احد الاسماء المميزة التي تطلق على الرجال والإناث معاً إلا أنه عندما يكون اسم علم مذكر يعني الفارس والخيال بينما إذا كان اسم علم مؤنث فإن يعني الحلية التي تلبسها المرأة على معصمها وجمعه اساور وأصله فارسي.

سابا Saba : هذا الاسم ايضاً يطلق على الذكور والإناث معاً ، ولكنه عندما يطلق على الذكور يكون معناه الشاب والفتى ويقال ان اصله العربي شاب والبعض يرى أن الاسم أصله سبأ وفي هذه الحالة يطلق على الاناث لانه يدل على الحيوية والنشاط ، وعن اصل الاسم فانه من اصل سرياني.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم ألايا في اللغة وصفات اسم ألايا

اسماء اولاد عربية بحرف السين 2024

ساجِر Sager :

الاسم يعني السيل الذي يأتي فيملأ كل شئ كما يقال على الموقع الذي يأتي عليه السيل فيمتلأ عن آخره ، وهو ايضا اسم فاعل للفعل سجر وهو الذي يقوم بصب الماء في حلق غيره او يملأ التنور وقوداً.

سِنِمّار Snmar :

هذا الاسم له معاني جيدة وغير جيدة ، ولكنه عندما يستخدم يكون بالمعنى الجيد بالطبع وهو القمر او الذي لا ينام الليل أي الساهر بينما المعنى الغير جيد هو اللص.

اسماء اولاد بحرف السين اسلامية

  • سادِن Saden : يعد افضل الاسماء الاسلامية لانه اسم علم مذكر من أصل عربي ويعني خادم الكعبة أو الذي يقوم بالإشراف توفير كل مايلزم الكعبة كما أن الاسم يقال على الحاجب او الحارس ، ومنه يوجد اسم سدين الذي يستخدم كاسم علم مذكر هو الآخر.
  • سُفْيان Sufian : اسم سفيان من التراث العربي الاسلامي لانه كان اسم “لابو سفيان بن معاوية” وهو يعني المسرع في مشيته او المسرع في طيرانه وهذا الاسم يؤنث فيكون سفيانة.

يمكنك الاطلاع علي :- معنى اسم جسور jusur وصفاته وحكم تسمية اسم جسور

اسماء اولاد من القران بحرف السين 2024

سَرْمَد Sarmad :

اسم علم مذكر من أصل عربي ويعني الدوام من الليل او الليل الطويل الذي لا ينقطع ، وقد ذكر في سورة القصص الآية رقم 71 في القرآن الكريم ويعني الدائم.

سَرِيّ Sary :

هو صاحب المروءة والشرف والسخر والكريم في شجاعته ومرؤته ، وهذا الاسم قد جاء من السراة أي العلو والارتفاع وايضاً السري هو الرجل الشريف السخي وهو ايضاً الجدول ، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة مريم الآية رقم 24 ، وقد قصد بها السيد وهو المسيح “عليه السلام”.

ساجي Sagi :

الاسم من الفعل سجى وهو يعني اللين والهادئ والدائم والساكن ، وقد جاء ذكر اللفظ في سورة الضحى الاية رقم 2 ولكنه جاء في السورة بمعنى الليل الشديد الظلمة.

ساجد Sagid :

يعني المنحني والخاضع لله والذي وضع جبهته على الأرض ليتعبد الى الله وهو المصلي والعابد ، وبالفعل ذكر هذا الاسم في سورة الشعراء في القرآن الكريم في الآية رقم 219.

سَديد Saded :

اسم سديد جاء في سورة الأحزاب الآية 70 ، وهو اسم من اصل عربي ويعني الصواب وصاحب الرأي الصحيح والمستقيم والقاصد الى الحق.

اسماء اولاد قديمة بحرف السين

سائد Saed :

الاسم يعني ساد قومهم وصار سيدهم وزعيمهم وصار متسلطاً عليهم ، وهو اسم الفاعل من يسود كما انه من اصل عربي.

ساجِع Saga :

اسم ساجع هو الآخر جاء على وزن اسم الفاعل ويعني الأديب أو الخطيب الذي يشجع الناس من حلاوة كلامه ، وهو من أصل عربي.

مقالات قد تعجبك :- 

والأن احبتى قد انتهينا من عرض مقالنا اليوم اسماء اولاد بحرف السين 2024 وأيضا سردنا لكم اسماء اولاد بحرف السين اسلامية ومسيحية عبر موقعكم موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم أسماء ومعاني.

السابق
اسماء بنات ومعانيها من حرف الالف الي الياء 2024
التالي
رسائل اصدقاء شباب اجمل رسائل للاصدقاء الشباب