أسماء ومعاني

اسماء اولاد بحرف الراء 2024 اسماء اولاد بحرف الراء اسلامية ومسيحية

اسماء اولاد بحرف الراء 2024 اسماء اولاد بحرف الراء اسلامية ومسيحية، يعد حرف الراء من الحروف الابجدية المميزة التي يتواجد فيها العديد من أسماء العلم سواء الذكور أو الاناث التي بدأوا بهذا الحرف ، وبناء عليه فإننا سوف نقدم اليكم عدد من اسماء الاطفال الجميلة والمميزة التي يمكنكم الاختيار من بينها لاطلاقها على اطفالكم الحديثي الولادة او الذين اقترب موعد ولادتهم ، ولكن هذه الأسماء سوف تكون خاصة بالأطفال الذكور فقط وتتميز ان معظمها من أصول عربية.

اسماء اولاد بحرف الراء 2024

  • رائب Raab : اسم علم مذكر من أصل عربي وهو المدرك الصافي الذي لا يوجد شبيه له من شدة صفائه وعدم وجود أي كدر به.
  • رِسِن Rassen : اسم علم مذكر من اصل كردي ذات معنى جميل وهو الأصل والعريق والشريف.
  • ريمون Raymon : الاسم أصله ريموند إلا أنه في العربية قد تم حذف حرف الدال وشاع استخدامه على هذه الحالة ، واسم ريمون من أصل جرماني ويعني القوي والمدافع.
  • رابي Rabi : هذا الاسم له تفسيران حيث يختلف معناه وفقاً لاصله ؛ فالبعض يقول ان الاسم دليل على الربيع وقد نقل من اللغة الإنجليزية والبعض الآخر يرى أن الاسم قد جاء من الفعل ربا اي نما وزاد وثما.
  • رِيبال Ribal : اسم ريبال احد أشهر الأسماء التي يعرف بها الأسد والذئب واصله رئبال الا ان العامة خففوا نطقه فأصبح ريبال وبدأ يستخدم كاسم علم مذكر على هذه الحالة ، وهو اسم عربي الأصل.

اسماء اولاد اجنبية بحرف الراء

  • رندلى Rendley :اسم رندلى من أصل أعجمي تحديداً من اصل انجليزي ويمكن أن يكون من الانجليزية القديمة ويعني القوي والحامي.
  • رَسْلان Ruslan :الاسم مخفف من اسم ارسلان وهو أكثر انتشاراً في الأقطار العربية من ارسلان ، واسم رَسْلان هو احد اسماء الاسد دليل على الشجاعة والإقدام واصله تركي.

تعرف علي :- معنى اسم اسينات Asinat وحكم تسمية أسينات في الإسلام

اسماء اولاد بحرف الراء جديدة 2024

رَسيم Rasim :

اسم رَسيم اسم علم مذكر جاء على وزن صيغة المبالغة فعيل من الفعل رسم ويعني الماء الجاري والعلامة والمحافظ على القواعد والقوانين والمتمثل للأوامر والمنضبط كما يقال على سير الإبل رسيم ، كما يستخدم اسم الفعل من هذا الفعل أي راسم ايضاً كاسم علم مذكر.

ركين Rakin :

الركين هو الثابت والراسخ والموثوق به كما أنه يقال على الرزين الوقور والعاقل ، وعلى الرغم من عدم استخدام الاسم بصورة كبيرة إلا أنه من أصل عربي كما يستخدم اسم ركان كاسم علم مذكر ايضاً.

رهيف Rahif :

اسم رهيف هو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو صفة مشبهة لاسم رهف الذي يستخدم للإناث كما أنه صفة للسيف الرقيق والحد والمرقق.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم ألايا في اللغة وصفات اسم ألايا

اسماء اولاد بحرف الراء مسيحية 2024

  • رامونا Ramona : هذا الاسم مأخوذ من ريمون ذلك الاسم المنتشر في الكثير من البلدان العربية ، وهو من أصل إسباني ويعني الحامي والقوي والعشيق والحبيب.
    روبير Robir : اسم روبير ذات أصل إنجليزي ويطلق على كلا من الذكور والإناث إلا أنه يكثر استخدامه كاسم علم مذكر عن الأرمن ويعني اللمعان والبريق مع شهرة.

يمكنك الاطلاع علي :- معنى اسم جسور jusur وصفاته وحكم تسمية اسم جسور

اسماء اولاد اسلامية بحرف الراء

  • رَيّان Rayan :الاسم قديم ولكنه لم يعد مشاع هذه الأيام وهو يعني المرتوي بعد عطشه أي الذي شرب حتى شبع من الماء كما يعرف الاخضر الناعم من أغصان الشجر باسم ريان ، وقد ذكر الرسول الكريم هذا الاسم في احد احاديثه الشريفة مشيراً إلى أن الريان هو باب من أبواب الجنة يدخل منه الصائمون ثم يغلق خلفهم.
  • رائد Raed :احد الاسماء الاخرى التي ذكرت في أحاديث الرسول الكريم والذي اشار اليه ان الرائد لا يكذبه أهله ابداً حيث يعني الذي تفقد الأرض وما فيها من ماء ومراعي ليرى مدى صلاحية النزول الى هذه الأرض والسير بها وهو الذي يقود قومه في السير ليرى ويكتشف المكان المناسب للمكوث به، ورائد هو اسم فاعل من الفعل راد.
  • رُوح Rawh :اسم علم يستخدم للذكور والاناث معاً وقد جاء من روح الإنسان التي هي سر من اسرار المولى عز وجل كما يقال على سيدنا جبريل الذي كان يرسل بالوحي إلى أنبياء الله باسم روح القدس ، وقد ذكر اللفظ في أكثر من سورة في القرآن الكريم منها سورة الشورى الاية رقم 52 وسورة النحل الآية رقم 2.

مقالات قد تعجبك :- 

واخيرا قد انتهينا من عرض مقال اسماء اولاد بحرف الراء 2024 وطرحنا عليكم أيضا اسماء اولاد بحرف الراء اسلامية ومسيحية ويمكنك تصفح المزيد من الأسماء من خلال قسم أسماء ومعاني عبر موقع مواضيع.

السابق
رسائل اصدقاء العمر واجمل عبارات لصديقة العمر
التالي
اسماء بنات مسيحية ومعانيها 2024 اسماء بنات مسيحية جديدة اجنبية