أدعية وأحاديث

دعاء دخول شهر رمضان مكتوب قصير 1445 أدعية استقبال شهر رمضان 2024

دعاء دخول شهر رمضان مكتوب قصير 1445 أدعية استقبال شهر رمضان 2024، فإن شهر رمضان شهر فضيل كان يحبه النبي -صلى الله عليه وسلم- ويفرح بقدومه، كما أن الله تعالى قد خصه وفضله على بقية الشهور فهو شهر الطاعات والخير والدعاء، وفي هذا المقال سنذكر دعاء دخول شهر رمضان كما سنذكر دعاء اول أيام شهر رمضان، ويساعدنا موقع مواضيع في معرفة المعلومات والأحكام والأدعية الشرعية التي تنفع الفرد المسلم في شتى جوانب حياته، فتابعونا للتعرف علي دعاء دخول شهر رمضان مكتوب قصير 1445 أدعية استقبال شهر رمضان 2024.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

يمر على العالم وباء حرم المسلمين من الصلاة في المساجد ومن القيام فيه في رمضان، فعلى المسلمين أن يلجؤوا إلى ربهم لكشف هذه الغمة عن العالم الإسلامي، وفيما يلي بعض دعاء دخول شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم ارفع عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم في كل مكان المحن والبلايا، والفتن والرزايا، اللهم اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان، ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فزُجَّ في قفاه في النار، يا واحد يا قهار.
  • يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك، ويا رب بلغنا شهر رمضان، وأعنا على صيامه وأعنا على قيامه على النحو الذي الذي يجعلك راض عنا، اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال يا رب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.
  • اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في احسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين، يارب يا قادر على أن تجلى العظائم من الأمور، و يا قادر على كشف صعاب الهموم، نسألك الفرج وانكشاف الكرب وإزاحة الوباء ورفع البلاء عن جميع المسلمين.

إقرأ أيضاً :- دعاء الصباح للرزق والفرج وأجمل دعاء الصباح للاطفال الروضه 1445

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل 2024

رمضان فرصة عظيمة لتكفير الخطايا والذنوب والآثام، ومن أعظم نعم الله أن يلقى العبد شهر رمضان وهو طيب معافى فعلى المسلم أن يغتنم هذه الفرصة، وفيما يلي بعض صيغ دعاء دخول شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم بلغنا رمضان نحن ووالدينا وكل من نحب دون أن نفقد أو نفقد، اللهم بلغنا إياه ونحن بأحسن حال وأعنا اللهم على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وتقبل منا صالح الأعمال.
  • رائحة رمضان تزداد يوما بعد يوم لتعلن قربه اللهم بلغنا أياه اللهُم سلّمنا له وسلّمه لنا وتسلّمهُ منّا مُتقبّلا.
  • اللهم بلغنا رمضان وليلة القدر وأرزقنا الإخلاص وحسن العبادة والدينا وذريتاتنا وأزواجنا وكل موحد وألف بين قلوب المسلمين ووحد كلمتهم.
  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورًا.
  • اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران بلغنا نحن و من نحب رمضان يقترب يارب احفظهم فردا فردا وبلغني و إياهم شهر رمضان بالصحة والعافية عائلتي وأصدقائي واقاربي وكل من سكن قلبي وله قدر واحترام.
  • لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لم يعد عليه شهر رمضان المبارك بسبب الموت، واجمعنا بهم في جنة النعيم يا أرحم الراحمين.

يمكنك مشاهدة :- دعاء ماهر المعيقلي قصير مكتوب 2024 أجمل أدعية الشيخ ماهر المعيقلي

دعاء دخول شهر رمضان مكتوب قصير 1445

يفرح المسلمين بشهر رمضان المبارك فهو شهر الرحمة والغفران، وفيما يلي بعض صيغ الأدعية يدعوا بها المسلمين عند قدوم شهر رمضان المبارك:

  • رب اعف عن زلاتنا وعن ظلمنا لأنفسنا واغفر خطايانا وبدل ضيقنا فرجا وسعادة وارحم والدينا واهالينا وبلغنا رمضان وانت راض عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم سلمه لنا وتسلمه منا صائمين قائمين يارب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام وصالح الأعمال وتقبل طاعاتنا وتجاوز عن سيئاتنا يا رب.
  • إقترب رمضان إقتربت أنفاس الصائمين و نداء المؤذنين و دعاء المصلين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين و لا مفقودين.
  • بدأ القلبُ يرف لنسائم رمضان اللهمّ بلغنا رمضان بروح أنقى وقلب أتقى وعمل أرقى.

شاهد أيضاً  :- دعاء مستجاب يوم الجمعة 2024 الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء دخول شهر رمضان المبارك 2024

يحرص كثير من المسلمين على الدعاء قبل شهر رمضان المبارك، وفيما يلي بعض صيغ دعاء دخول شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا وأعتقتنا آمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني نويت أن أصوم شهر رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا اللهم فتقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء يوم الجمعة قبل المغرب 1445 وأفضل أعمال يوم الجمعة
  2. دعاء سقوط المطر الغزير مكتوب 1445 أفضل أدعية المطر
  3. دعاء سماع البرق والرعد ونزول المطر 2024 وأفضل دعاء عند هبوب الرياح
  4. دعاء الرياح والعواصف مكتوب 1445 أدعية نزول المطر مكتوبة
  5. أدعية عند الدخول إلى الحرم 2024 أفضل الأدعية في الحرم
  6. أدعية للفرج مستجابة 1445 أدعية لراحة البال من القرآن والأحاديث النبوية
  7. دعاء للإنجاب و الرزق بالذرية الصالحة 1445 أفضل دعاء للإنجاب

وفي ختام مقالنا اليوم عن دعاء دخول شهر رمضان مكتوب قصير 1445 وأيضا ذكرنا لكم أدعية استقبال شهر رمضان 2024 عبر موقع مواضيع نتمنى ان يستجب الله دعائنا ودعائكم ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء اللهم أخرجني من حلق الضيق أقوي 12 دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور
التالي
دعاء الشكر لله على الشفاء النجاح الرزق أجمل 20 دعاء الحمد والثناء على الله