أدعية وأحاديث

دعاء وداع رمضان مكتوب 1445 أفضل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء وداع رمضان مكتوب 1445 أفضل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد، شهر رمضان الضيف الكريم يغادر الأمة العربية والإسلامية بعد أيام قليلة ليشهدوا قدوم عيد الفطر المبارك، ولقد ورد عن إجتهاد الرسول صلّ الله عليه وسلم في هذه الأيام المباركة، ودعى إلى الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله تعالى بالطاعات والعبادات والأعمال الصالحة، فهذه الأيام تشهد ليلة مباركة يضاعف فيها الله تعالى الأجر والثواب عن ألف شهر من شهور السنة وهي ليلة القدر المباركة، ونقدم من خلال مقالنا هذا دعاء وداع رمضان مكتوب.

دعاء وداع رمضان مكتوب 1445

بعد أيام قليلة ينقضي شهر الرحمة والنفحات الإيمانية والروحانية شهر رمضان المبارك، فيستغل المسلمين هذه الأيام المباركة بالدعاء والتقرب إلى الله تعالى والصلاة والقيام حتى ينال الأجر والثواب، ومن أجمل الأدعية في وداع رمضان:

  • اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ صِيَامِنَا وقيامنا وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا اللَّهُمّ أَعَدَّه عَلَيْنَا سِنِينَ عَدِيدَةً وأعوامًا مَدِيدَة وَنَحْن بِأَفْضَل صِحَّة وَأَحْسَن حَال .
  • اللَّهُمّ أَعَدَّه عَلَيْنَا وَعَلَى الْمُسْلِمِينَ أَعْوَامًا عَدِيدَة وَأَعْتَق رِقَابِنَا ورقاب وَالِدَيْنَا وذرياتنا مِنْ النَّارِ .
  • اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ وَسِعَت رَحْمَتِك كُلِّ شَيِّ يَا ذَا الْجُودِ وَالْفَضْلُ وَالْكَرَمُ نَسْأَلُكَ أَنْ تَخَتُّم لَنَا شَهْرٌ رَمَضَانَ بِرِضْوَانِك وَالْعِتْقَ مِنْ نيرانك .
  • رَبَّنَا استودعناك رَمَضَانَ فَلَا تَجْعَلْهُ آخِرَ عَهِدْنَا بِهِ اللَّهُمَّ أَعَدَّه عَلَيْنَا بِالْخَيْر أعوامًا عَدِيدَة وَأَزْمِنَة مَدِيدَة وَنَحْنُ وَمَنْ نُحِبّ بأتمّ الصِّحَّة وَالْعَافِيَة .

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، يستقبل المسلمين عيد الفطر وهو عيد بهجة وسعادة وسرور، يتبادل فيه العباد التهاني والتبريكات والدعوات بأن يقبل منه صيامهم وقيامهم في الشهر الفضيل، ومن أجمل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد:

  • رَبَّنَا لَا تُخْرِجُنَا مِنْ هَذَا الشَّهْرِ الْمُبَارَك ، إلَّا وَقَدْ أرضيتني ، وَرَضِيتَ عَنَّا .
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْ رمضاننا هَذَا ، هُوَ آخِرُ عَهِدْنَا بِهَذَا الشَّهْر الْمُبَارَك ، نَسْأَلُكَ أَنْ تَبْلُغُنَا رَمَضَان لأعوام عَدِيدَة ، وَإِن تَعُدْه عَلَيْنَا لِأَزْمِنَة مَدِيدَة .
  • رَبَّنَا اجْعَلْ هَذَا الشَّهْرِ ، مِنْ الشُّهُورِ الَّتِي تَشْهَدُ لَنَا ، لَا تَشْهَدْ عَلَيْنَا . .

تعرف علي :- دعاء قصير للمريض بالشفاء العاجل 2024

دعاء نهاية شهر رمضان المبارك مكتوب

لقد خص الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك بالعديد من النعم والفضائل، فهو شهر يضاعف فيه الله سبحانه وتعالى الأجر والثواب، ويضاعف الحسنات للأعمال الصالحة والعبادات، وهنا نقدم دعاء نهاية شهر رمضان المبارك مكتوب:

  • اللهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن، اللهم إني أسألك ميتةً سويةً، اللهم اجعل مردًّرنا مردًّا نسعد بعده أبدًا، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العُلا من الجنة، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.
  • اللهم الطُف بنا، وداوِ جرحنا، وتقبّل قيامنا، واجعلْ صلاتنا شافعةً لنا بين يديك، اللهم ارزُقنا بكل حرفٍ تلوناه رحمةً، وبكلّ آيةٍ سعادةً في دُنيانا وفي آخرتنا، اللهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا، وعفوت عنّا، وختمت لنا بخاتمة السعادة.

أفضل دعاء وداع رمضان مكتوب 1445

شهر رمضان الكريم شهر التقرب إلى الله تعالى والابتعاد عن الذنوب والمعاصي، حتى يتقبل الله منا الطاعات والصيام والقيام، ويرحل هذا الشهر مسرعاً، ويبقى آثره في القلوب والجوارح، وهنا دعاء رحيل شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك. اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام.
  • نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَدًا.
  • اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.

شاهد أيضاً :- دعاء لجلب السعادة والرزق 2024 

أجمل الأدعية في وداع شهر رمضان

الدعاء في شهر رمضان هو عبادة يتقرب بها العبد إلى الله، فسبحانه وتعالى يحب أن يرى العباد في حاجة إليه وحده، ومقبلين على الطاعات والعبادات في هذه الأيام المباركة، ويجازي الله الصائمين بالمغفرة والرحمة والعفو، ومن اجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في وداع رمضان:

  • اللهم اجعل رمضان غافراً لذنوبنا ماحياً لزلاتنا و مغيراً لنفوسنا اللهم بلغنا إياه كل عام على خير لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم تقبل منا بضاعتنا المُزجاة وتصدّق إلينا بعفوك وكرمك وقبولك واجعلنا ممن غفرت لهم وأعتق لنا ووالدينا وجميع المسلمين من النار.
  • اللهم أجعلنا من الفائزين في السباق بعظيم الأجر والثواب

دعاء اللهم إنك سلمتنا رمضان

من نعم الله على العباد أن جعل لهم شهر يصوموا فيه فيجازيهم بالمغفرة ومحو الذنوب والآثام، ويجازيهم على الطاعات والعبادات بالأجر والثواب العظيم، فمن صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه:

  • ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية.
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعدة علينا سنين عديدة وأعواماً مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.
  • اللهم ياحي ياقيوم وسعت رحمتك كل شي ياذا الجود والفضل والكرم نسألك ان تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك. اللهم اعده علينا وعلى المسلمين أعواما عديدة واعتق رقابنا ورقاب والدينا وذرياتنا من النار.

يمكنك مشاهدة :- دعاء السعادة وراحة البال قصير 2024

دعاء وداع رمضان واستقبال عيد الفطر

بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي أيام مباركة وفيها ليلة من أفضل ليالي الشهر وهي ليلة القدر، وسُميت بهذا الاسم لأن الله يقضي فيها الآجال والأرزاق، والواجب على الإنسان استثمار هذه الأيام المباركة بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى:

  • ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
  • ربِّ، تقبَّل فيه توبتي، واغسل حَوْبتي، وأجِبْ دعوتي، وثبِّتْ حجتي، وسدِّد لساني، واهدِ قلبي، واسلُلْ سَخِيمة “حِقد” صدري. ربِّ، اغفِرْ لي فيه، وتب عليَّ؛ إنك أنت التواب الرحيم.

وداع شهر رمضان والدعاء

إن الدعاء هو حلقة الوصل بين العباد والله سبحانه وتعالى، وكلما تقرب العبد إلى الله تعالى بالطاعات والعبادات والأعمال كلما استجاب الله له الدعوات وحقق له الرغبات، فالدعاء في الأيام الأخيرة من رمضان هي عبادة عظيمة، لأنها أيام مباركة يبارك فيها الله ويضاعف الأجر والثواب، فوادع شهر رمضان يكون بالإكثا من الدعاء والتضرع إلى الله بأن يتقبل منهم الطاعات والصيام والقيام، وان يغفر لهم الذنوب والمعاصي ويهتق رقابهم من النار.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لجلب الرزق وسد الدين 2024 أقوي دعاء لقضاء الدين وجلب الرزق
  2. دعاء الهم والغم والضيق والحزن 2024 دعاء الهم والغم مستجاب مجرب
  3. دعاء لجلب المال الوفير مجرب 2024 اقوي دعاء لجلب الرزق الوفير
  4. دعاء جلب السعادة والرزق أقوي دعاء يجلب الراحة والسرور
  5. دعاء صباحي للميت أجمل دعاء الصباح للميت 10 ادعية صباحية للمتوفي
  6. دعاء قصير مستجاب بسرعة فورا 2024 الدعاء المستجاب من اول مره
  7. افضل ادعيه يحبها الله 2024 افضل ادعيه يستجيب لها الله

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء وداع رمضان مكتوب 1445 وأيضا طرحنا لكم أفضل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
أدعية وداع رمضان مكتوبة 1445 أفضل دعاء وداع شهر رمضان المبارك
التالي
دعاء يوم الجمعة في رمضان 1445 دعاء يوم الجمعة المباركة في رمضان