أدعية وأحاديث

دعاء اللهم أهل علينا رمضان 1445 أفضل دعاء دخول شهر رمضان مكتوب

دعاء اللهم أهل علينا رمضان 1445 أفضل دعاء دخول شهر رمضان مكتوب، بعد التعرف على أنه لم يتبقى سوي القليل لدخول شهر رمضان الذي دعا الناس للبحث على دعاء دخول شهر رمضان مكتوب 1445، وذلك من أجل التعرف على دعاء دخول شهر رمضان الكريم وهو شهر الخير السنوي والذي تنتظره الأمة الإسلامية بفارغ الصبر، وهذا ما يدل على الفضل الكبير الذي يحتويه الدعاء ليس على صعيد شهر رمضان فقط بل انما في كافة الأوقات، لأن الدعاء له مكان عظيمة وعالية جداً في الدين الإسلامي، وكما دلنا عليه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم على أن الدعاء هو الوسيلة والصلة التي تربط بين كل من العبد والله سبحانه وتعالى، كما دل على الفضل الكبير الذي يناله العبد من هذا ادعاء، وفيما يلي نتعرف على دعاء اللهم أهل علينا رمضان 1445.

كيفية استقبال شهر رمضان

قبل أن نتعرف على دعاء اللهم أهل علينا رمضان 1445، لا بد علينا أن نعرف كيفية استقبال شهر رمضان بالطريقة الصحيح ومن ثم دعاء دخول شهر رمضان مكتوب 1445، وبالتالي هناك مجموعة من الأمور والترتيبات التي من الضروري أن يعمل بها المسلم قبل دخول شهر رمضان المعروف على أنه شهر البركة والمغفرة والقيام والبركة والخير، إضافة الى أنه شهر التقرب الى الله سبحانه تعالى، وفيما يلي نوافيك بالعديد من مظاهر استقبال شهر رمضان، كالتالي:

  • استقبال شهر رمضان المبارك بصفحة جديدة بيضاء مع رب العالمين والنية لله عز وجل بأن يكون رمضان هذا رمضان خير ومحبة وطاعة.
  • من مظاهر استقبال شهر رمضان استقباله بالإقلاع عن المعاصي المختلفة وبدأ القيام بعمل طاعات وصالحات اكثر حتى يتعود الانسان على الطاعة.
  • من مظاهر استقبال شهر رمضان وضع خطط على كيفية الاستفادة من هذا شهر رمضان الكريم وتنظيم العبادات والطاعات.
  • من مظاهر استقبال شهر رمضان الاستماع لمحاضرات عن رمضان والتعرف على كيفية الصوم الصحيح واجر الصيام، ويستحب وحفظ مجموعة من الادعية، إضافة القيام بالسنن.
  • من مظاهر استقبال شهر رمضان أن ننتظر حتى يحل شهر رمضان الكريم ثم نتوجه الى الله تعالى بالدعاء.

إقرأ أيضاً :- دعاء للميت في يوم الجمعة قصير 1445 وأدعية للميت في يوم عرفة

اللهم ارزقنا خير شهر رمضان

‏”اللهم اُرْزُقْنَا خَيْرَ شَهْرٍ رَمَضَانَ وَبَرَكَتِه ، وَأَخْرَجْنَا يَا اللَّهُ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ الْكَرِيم أوّابين تَائِبِين ، وَاَللَّهُمّ ارْفَع عنّا الْبَلَاء وَأُجْبِر كَسَرْنَا ، وَانْظُر لَنَا نَظَرِه رِضَا واعفو عَنّا يَا اللَّهُ ، وَأَدْخَلَنَا بِرَحْمَتِك فِي عِبَادِكَ الصالحين” .

دعاء اللهم أهل علينا رمضان

  • “اللهم أَهْل عَلَيْنَا شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك بِالْإِيمَان وَالْأَمْن وَالْعَافِيَة وَالْإِسْلَام وَالسَّلَامَة ، وَدَفَع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الصَّلَاةِ وَالصِّيَامِ وَتِلاوَةُ الْقُرْآنِ وتدبره” .
  • “اللهم يَا اللَّهُ سَلَّمْنَا لِشَهْر رَمَضَان وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمَه مِنَّا متقبلاً راضياً حَتَّى يَنْقَضِيَ ، وَقَدْ غَفَرْتُ لَنَا ورحمتنا وَعَفَوْت عَنّا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ ، وَاَللَّهُمّ آمِينَ يَا رَبِّ العالمين”.

دعاء دخول شهر رمضان مكتوب 1445

  • اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ وَصَحْبِهِ عَلَيْهِ أَفْضَلُ الصَّلَاةِ وَالسَّلَامُ ، و أَمْحَق لَنَا ذُنُوبَنَا مَعَ امِّحَاقِ هِلَالِ شَهْرِ رَمَضَانَ ، و اسْلَخْ عَنَّا تَبِعَاتِنَا مَعَ انْسِلَاخِ أَيَّامِ شَهْرِ رَمَضَانَ حَتَّى يَنْقَضِيَ عَنَّا وَ قَدْ صَفَّيْتَنَا فِيهِ مِنْ الْخَطِيئَاتِ وَالذُّنُوب وَالْمَعَاصِي ، و أَدْخَلْتَنَا فِيهِ مِنْ السَّيِّئَاتِ .
  • يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ أَشْرَف الْمُسْلِمِينَ وَ آلِهِ وَصَحْبِهِ ، وَإِنْ كَانَ لَك فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ لَيَالِي شَهْرِ رَمَضَانَ رِقَابٌ يُعْتِقُهَا عَفْوُكَ ، أَوْ يَهَبَهَا صَفْحُكَ فَاجْعَلْ رِقَابَنَا مِنْ تِلْكَ الرِّقَابِ ، و اجْعَلْنَا لِشَهْرِنَا مِنْ خَيْرٍ أَهْلِ وَ أَصْحَاب . .
  • يَا رَبِّ الْعَالَمِيّ إِنَّا نَسْأَلُكَ بِحَقِّ هَذَا شَهْرُ مضان ، و بِحَقٍّ مِنْ تَعَبَّدَ لَكَ فِيهِ مِنْ ابْتِدَائِهِ إِلَى وَقْتِ فَنَائِهِ وَنِهَايَتِه ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَفْضَلُ الصَّلَاةِ وَأَتَمُّ التَّسْلِيمِ ، و أَهِّلْنَا فِيهِ لِمَا وَعَدْتَ أَوْلِيَاءَكَ مِنْ كَرَامَتِكَ ، و أَوْجِبْ لَنَا يَا اللَّهُ فِيهِ مَا أَوْجَبَتْ لِأَهْلِ الْمُبَالَغَةِ فِي طَاعَتِك ، و اجْعَلْنَا يَا رَبِّ فِي نَظْمِ مَنِ اسْتَحَقَّ الرَّفِيعَ الْأَعْلَى بِرَحْمَتِكَ .

يمكنك التعرف علي :- دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 1445 أفضل دعاء لابي المتوفي مؤثر 

دعاء شهر رمضان المستجاب

  • “اللَّهُمَّ إنْ رَمَضَانَ قَدْ اقْتَرَبَ . . اللّهُمّ بَلّغْنَا رَمَضَان وَأَنْت رَاضٍ عَنَّا . . وَاجْعَلْنَا فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الَّذِين يُعْتِقُهُم مِنْ النَّارِ واغمرنا بِالرَّحْمَة وأعنا أَن نَتُوب قَبْلَ أَنْ يَدْخُلَ عَلَيْنَا رَمَضَان . . وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ فِي شَعْبَانَ عملاً صالحًا يُرْضِيكَ عَنَّا فِي رَمَضَانَ”.
  • “بَلَغَنَا يَا اللَّهُ سَمَاعُ التَّرَاوِيح ، ودعوات المُصلين ، وَدُمُوع الْخَاشِعِين ، وَخَتْمُ الْقُرْآنِ ، بَلَغَنَا رمَضانُ وَنَحْن وأحبابنا فِي أَحْسَنِ حَال يَارَبّ الْعَالَمِين”.
  • “اللّهم بَلَغَنَا رَمَضَان بُلُوغ الْمُصَلِّين التَّوَّابِين الطَّاهِرِين الْمَغْفُور لَهُم بِأُذُنِك بَلَغَنَا تراتيل الْقُرْآن وراحِة الْبَال”.
  • “اللهم بَلَغَنَا شَهْرِ رَمَضَانَ ، بلوغاً يُغَيِّر حَالُنَا إلَى أَحْسَنِ ويُهذب نُفُوسِنَا ويُطهر دواخلنا ، بُلُوغ لَا فاقدين وَلَا مفقودين ، بُلُوغ رَحِمَه وَمِغْفَرَه ، وَعَتَقَ مِنْ النَّارِ”.

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان كتابه

  • “اللهم أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِجَمِيل الْيَمَن وَالْبَرَكَات وَتُقْبَل مِنَّا فِيهِ الطَّاعَات واستجب مِنَّا الدعوات” .
  • “اللهم أَهِلَّهُ عَلَيْنَا وَقَدْ غَفَرْتُ لَنَا مَا قَدَّمْنَا وَمَا أَخَّرْنَا وَمَا أَسْرَرْنَا وَمَا أَعْلَنَّا وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنْهُ ، وَاجْعَلْه شَهْر غُفْرَان وَبَرَكَة وَطَاعَة وقبول”.
  • “اللهم بَارِكْ لَنَا فِي شَعْبَانَ وَسَلَّمَ لَنَا رَمَضَان اللّهُمّ بَلّغْنَا رَمَضَان وَتَسَلَّمَه مِنَّا مُتَقَبَّلًا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، يَا رَبِّ بَلَغَنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَاجْعَل فِيهَا خلاصنا مِنْ كُلِّ مَعْصِيَةٍ أغضبتك فَأَوْرَثَت هُمَا وَغَمًّا وَمَنَعَت فَرْجًا وفرحا”.
  • “اللهم أَهْل عَلَيْنَا بِالْأَمْن وَالْإِيمَان شهرك الْمُبَارَك وَارْزُقْنَا فِيه تِلَاوَة كِتَابِك آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ ، وآنسنا فِيه بِتِلَاوَة آيَاتِك وأحلل بِه بَرَكَة تَغْمُر حَيَاتِنَا فَلَا نشقى بَعْدَهَا أَبَدًا مَا حيينا”.
  • “اللهم أَهْل عَلَيْنَا شَهْرِ رَمَضَانَ بِالْأَمْن وَالْإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ وَسَلَّمَ لَنَا رَمَضَان اللّهُمّ بَلّغْنَا رَمَضَان بِرُوح أَنْقَى وَقَلْب اتَّقَى وَعَمِل أَرْقَى وَنَفْس أزكى”.

رمضان كريم اللهم أهله علينا

“رمضان كَرِيمٌ ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْن و الْإِيمَان وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ ، وَاَللَّهُمّ اُرْزُقْنَا صِيَامَهُ وَ قِيَامِه و تِلَاوَةِ الْقُرْآنِ فِيهِ ، و سَلَمَة لَنَا ، و تَسَلَّمَه مِنَّا و سَلَّمْنَا فيه” ، وَكُلّ عَام وَأَنْتُم بِأَلْف خَيْرٌ .

تعرف أيضاً علي :- دعاء ثلث الليل الأخير مكتوب 1445 أفضل دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

دعاء دخول شهر رمضان مكتوب 2024

كما نبين لكم على أن أدعية شهر رمضان المبارك لا تنتهي أو تتوقف على دعاء وتجد فقط بل أن هناك العديد من الأدعية التي من الممكن أن يلجاً لها العبد من أجل توجيه الدعاء لله سبحانه وتعالى، ونذكر هنا مجموعة من الأدعية التي من الممكن أن يدعوا بها الفرد المسلم عند دخول رمضان وقبل دخول رمضان ومن هذه الادعية، كالتالي:

  • اللّهُمّ بَلّغْنَا شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك لَا فاقدين وَلَا مفقودين اللّهُمّ بَلّغْنَا رَمَضَانَ وَقَدْ رُفِعَتْ عَنَّا الْوَبَاء وَحَفِظَت أَهْلَيْنَا واحبائنا .
  • اللَّهُمّ سلمنه لَنَا وَتَسَلَّمَه مِنَّا وَسَلَّمْنَا فِيهِ وَأَنْتَ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ قَدْ عَفَوْتُ عَنَّا وَغَفَرْت لَنَا ذُنُوبَنَا ورحمتنا بِرَحْمَتِكَ يَا اللَّهُ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامٌ الصَّائِمِين وقيامي فِيهِ قِيَامُ الْقَائِمِين وَنَبَّهَنِي فِيهِ عَلَى نَوْمِه الْغَافِلِين وَهَبْ لِي الْيُسْر وَالْعَافِيَة إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وقربني إلَى مَرْضَاتِك وجنبني سَخَطِك ووفقني فِيه لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ .
  • اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْن وَالْإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ وَالْمُسَارَعَة إلَى مَا تُحِبُّ وَتَرْضَى وَالْعَافِيَة المجللة وَالرِّزْق الْوَاسِع وَدَفَع الْأَسْقَام ، اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ وَتِلاوَةُ الْقُرْآنِ فِيهِ.

ومن هذا المنطلق نكوم قد تعرفنا على دعاء دخول شهر رمضان مكتوب 1445، كما تعرفنا على العديد من المعلومات المتعلقة في شهر رمضان المبارك المتمثل بأنه شهر الخير والبركة، وشهر طاعة الله سبحانه وتعالى، وشهر الابتعاد الذنوب والمعاصي الآثام، كما سلطنا الضوء على دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان كتابه والعديد من الأدعية الأخرى المستحبة التي من الضروري أن يحافظ عليها المسلم في شهر رمضان، إضافة الى التعرف على كيفية استقبال شهر رمضان.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء يوم عرفة لأختي المتوفية 1445 دعاء لأختي المتوفية مكتوب
  2. دعاء يوم وقفة عرفة 1445 ادعية مستجابة في وقفة عرفات
  3. دعاء الإمام الحسين يوم عرفه 1445 أفضل أدعية في يوم عرفة
  4. دعاء للميت في يوم عرفة مستجاب 10 أدعية للميت في يوم عرفة
  5. دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة 1445 اجمل الادعية للأم المتوفية في يوم عرفة
  6. دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة 1445 أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة
  7. دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة 1445 أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء اللهم أهل علينا رمضان 1445 وكذلك سردنا لكم دعاء دخول شهر رمضان مكتوب عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء التوسل مكتوب كامل قصير 1445 أقوي دعاء التوسل المستجاب وفضلة
التالي
دعاء للوالدين بالصحه والعافيه 1445 أفضل دعاء للوالدين المتوفين مكتوب