أدعية وأحاديث

دعاء للابناء بداية العام الدراسي و10 أدعية لابني في أول يوم دراسي

دعاء للابناء بداية العام الدراسي و10 أدعية لابني في أول يوم دراسي، هو الدعاء المُبارك الذي يُستحب من كل أم أو أب أن يقوما بالدعاء به في بداية العام الدراسي وفي بداية كل يوم دراسي سائلين المولى -سبحانه وتعالى- أن يكون العام واليوم الدراسي يوم خير على الأبناء جميعًا، وفي هذا المقال من موقع مواضيع سوف نقدّم دعاء للابناء بداية العام الدراسي وأدعية لابني في أول يوم دراسي، بالإضافة إلى عبارات وكلمات للأبناء في بداية العام الدراسي.

دعاء لابنتي في اول يوم دراسي

إنَّ من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للابنة في أول يوم دراسي في العام هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهمَّ إنّي أسألك أن ترزق ابنتي الخير والسعادة في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلها من الذين رضيت عنهم ووفقتهم في دراستهم وفي كل حياتهم.
  • ربّي ارزق ابنتي السعادة وافتح عليها في دراستها فتوح العارفين ووفقها توفيق الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم إنَّي أسألك أن تبارك لابنتي في عامها الدراسي وأن توفقها للخير ما علمت منه وما لم تعلم، اللهم اجعل ابنتي من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
  • اللهمَّ بداية العام الدراسي الجديد أسألك أن تجعل السنة الجيد سنة خير وسعادة على ابنتي يا رب العالمين، اللهم بارك لي في ابنتي واجعلها سنة خير عليها وسنة مليئة بالعلم والعمل.

تعرف علي :- أقوال عن يوم الجمعة المباركة 2024 أجمل تغريدات عن ساعة الاستجابة

دعاء للابناء بداية العام الدراسي

نقدّم فيما يأتي أفضل دعاء للأبناء بداية العام الدراسي:

ربّي إنها بداية العام الدراسي، إننا نسألك أن تجعل هذا العام عامًا مليئًا بالخيرات، وعامًا مليئًا بالعلم والمعرفة لجميع أبنائنا الغاليين، اللهم بارك لنا في أبنائنا واجعلهم من الذين رضيت عنهم ووفقتهم لكل خير، اللهم اجعل القرآن الكريم العظيم ربيع قلوبهم وشفاء لصدورهم ونورا لأبصارهم، اللهم أفتح عليهم فتوح العارفين وأرزقهم الحكمة والعلم النافع، اللهم إنَّا نسألك أن تجعل أبناءنا من الهداة والمهتدين غير الضالين ولا المضلين.

دعاء لبناتي في اول يوم دراسي

ومن أفضل الأدعية المباركة لبناتي بمناسبة أول يوم دراسي هو:

  • في بداية العام الدراسي الجديد أسأل الله رب العالمي علمًا نافعًا وعملًا صالحًا متقبلًا من بناتي جميعًا، اللهم بارك لي في بناتي واجعلهم قرة عين لي.
  • ربّي اجعل بناتي من الذين رضيت عنهم ويسرت لهم أمورهم، ووفقتهم لنهل العلم النافع الذي من شأنه أن يعلو بأمة الإسلام والمسلمين يا رب العالمين.
  • ربّي بارك لي في بناتي واجعلهم من أفضل الناس دينًا وعلمًا وخُلقًا واجعلهم من الصالحين، ربّي بارك لي في بناتي وفي دراستهم يا رب.
  • اللهم اجعل بناتي من الأوائل في دراستهم في بداية العام الدراسي الجديد وفي كل عام دراسي يا كريم.

كلمات لابنتي في اول يوم دراسي

هذه مجموعة من الكلمات لابنتي في أول يوم دراسة من شأن هذه الكلمات أن ترفع الحماس والشغف لدى الأبناء:

  • ابنتي الغالية أوصيك أن تكوني على قدر المسؤولية في دراستك وأن تكوني مهتمة بكل تفاصيل الدراسة حتَّى تكوني من الأوائل والناجحين.
  • كوني يا ابنتي الغالية مسؤولة عن نفسك، كوني بقدر الآمال الطموحات التي وضعتها بك، إلى النجاح وتحقيق الأحلام بإذن الله.
  • أسأل الله رب العالمين لك يا ابنتي توفيقًا كبيرًا في دراستك، ولكن هذا التوفيق يجب أن يكون مقترنًا بالعمل حتَّى تصلي إلى المكان الذي تريدين الوصول إليه بإذن الله.

شاهد أيضاً :- دعاء التحصين من العين والحسد والسحر أقوي 10 أذكار التحصين من الحسد

عبارات عن أول يوم دراسة 1445

ومن أجمل العبارات عن أول يوم دراسة:

  • إنَّها بداية العام الدراسي الجديد، أيها الطلاب جميعًا، أبنائي وبناتي يجب أن تكون جاهزين لاستقبال العام الجديد، ويجب أن تكونوا مستعدين لنهل العلم في العام الجديد.
  • يبدأ العام الجديد، تبدأ ساعات الدراسة الطويلة، هذه الساعات التي تحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب، كونوا على قدر المسؤولية أيها الأحباب القريبين من القلب.
  • إنَّ أول يوم دراسة هو اليوم الذي تبدأ فيه الكثير من الأشياء بالتغير، يبدأ فيه الجد والعمل والتعب، فلنكن جميعًا أيها الأبناء جاهزين لاستقبال هذا العام بشغف كبير.

دعاء للابناء بداية العام الدراسي تويتر

ما أعظم أن يبدأ الطالب عامه الدراسي بالدعاء، وفيما يأتي نقدم مجموعة أدعية أول يوم دراسي تويتر:

  • اللهم اجعل العام الدراسي القادم علينا عامًا مليئًا بالنجاحات علينا وعلى جميع من نحب يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في عقولنا واجعلنا في شغف دائم للعلم والدراسة.
  • اللهم يا بديع السماوات والأرض اجعل العام الدراسي الجديد عام النجاح والتفوق لجميع أبنائنا وبناتنا يا كريم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا في العام الدراسي الجديد هداة مهتدين يا رب العالمين، ربّنا بارك بنا في عقول أبنائنا في هذا العام واجعلهم من الذين يسعون للعلم بقلب وعقل صادقين.

يمكنك مشاهدة :- دعاء الفرج السريع للزواج ودعاء الفرج السريع للشعراوي أجمل دعاء الفرج سريع الاجابة

دعاء لابنتي اول يوم دراسة في الترم الجديد

ابنتي الغالية أقدم لك هذا الدعاء بمناسبة اليوم الأول من أيام الدراسة في الترم الجديد:

  • ربّي بارك لابنتي في الترم الجديد واجعل هذا الترم أفضل من الذين سبقوه، واجعلها من المتفوقات يا رب العالمين في هذا الترم وفي كل ترم وفي كل يوم من أيام دراستها.
  • اللهم افتح على ابنتي في هذا الترم فتوح العارفين ووفقها يا ربي توفيق الصالحين، اللهم اجعلها من الذين يحلمون الكثير من الأحلام ويسعون لتحقيقها بعزيمة ونشاط.
  • اللهم إنَّي أسألك أن تجعل ابنتي سريعة الحفظ والفهم وتجعل لها القدرة على التفكير السليم وتعلمها من المنطق والمعرفة والفقه ومسائل الشرع الإسلامي يا رب العالمين.
  • ربّي إني أستودعك ابنتي في هذا الترم الجديد من العام الدراسي، ربّي بارك لي بها واجعلها من المتفوقات، اللهم احرسها بعينك التي لا تنام يا كريم.

أدعية لابني في أول يوم دراسي

إلى ابني الغالي هذه الأدعية المباركة بمناسبة الأيام الدراسية عليه في هذا العام:

  • يوم دراسي مبارك لك يا ابني الغالي، أسأل الله رب العالمين لك دوام النجاح في دراستك وفي جميع الأعمال التي تقوم بها في حياتك.
  • اللهم اجعل العام الدراسي القادم عام التوفيق والنجاح لابني الغالي، اللهم بارك لي في ابني واجعله قرة عين لي واجعله مصدر سعادة لي.
  • اللهم أسألك أن تفرح قلبي بنجاح ابني الغالي، ربّي اجعل ابني في خير وسعادة دائمين يا رب العالمين، اللهم بارك لي في ابني واجعله من الأطفال الذي يسعدون أهاليهم في تفوقهم يا رب العالمين.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء قضاء الدين والفرج 2024 أجمل دعاء قضاء الدين وتوسيع الرزق
  2. دعاء سيدنا يونس في بطن الحوت أقوي دعاء سيدنا يونس لفك الكرب
  3. الدعاء المستجاب من اول مره افضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة
  4. الدعاء للميت على قبره وهل ينتفع الميت بالدعاء والأعمال الصالحة
  5. دعاء الرزق والتوفيق من السنة أفضل 20 دعاء الرزق وسداد الدين
  6. دعاء الرزق وتيسير الأمور 2024 أفضل دعاء الرزق والفرج وتيسير الأمور
  7. دعاء للتخلص من الهم والتفكير 10 أدعية مستجابة للمهموم

وبعد الإنتهاء من مقال دعاء للابناء بداية العام الدراسي وكذلك طرحنا عليكم أدعية لابني في أول يوم دراسي نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء الرزق والبركة في المال والعمل أجمل 10 أدعية الرزق والتوفيق
التالي
دعاء اللهم إني استودعتك زوجي أبنائي أهلي ودعاء اللهم اني استودعتك عائلتي