أدعية وأحاديث

دعاء إبطال السحر والعين والحسد الرقية الشرعية للتحصين من السحر والحسد

دعاء إبطال السحر والعين والحسد الرقية الشرعية للتحصين من السحر والحسد هو ما سيبيّنه هذا المقال ويقدّمه، حيث إنّ السحر هو أحد الذنوب العظيمة والكبائر الخبيثة التي يكثر اللجوء إليها من قِبل ضعاف الأنفس وضعاف الإيمان بالله، ويعمل به من كفر بالله من السحرة وأتباع الشياطين، وذلك بهدف إلحاق الأذى والضرر على الناس وتدمير حياتهم وأبدانهم وقلوبهم وحتّى قتلهم، ويهتمّ موقع مواضيع بتقديم الدعاء الذي يحرق السحر ويقلبه على الساحر فتابعونا للتعرف علي دعاء إبطال السحر والعين والحسد الرقية الشرعية للتحصين من السحر والحسد.

الدعاء الذى يحرق السحر ويقلبة على الساحر

إنّ السحر من أعظم الجرائم والذنوب التي من الممكن أن يرتكبها الإنسان في حقّ نفسه وفي حقّ الخلق الآخرين، وهو ما يمارسه الناس نتيجة الجهل وضعف الإيمان بالله واتّباعهم أهواءهم والشيطان، فالسحر يسمّى سحرًا لأنّ أسبابه خفيّة، ولأنّ السحرة يتعاطون أمورًا خفيّة تمكّنهم من التخييل على الناس والتلبيس عليهم، وقد ورد السحر في القرآن الكريم وفي السنة البوية مذمومًا ومُحذّرًا منه، فقد قال تعالى في محكم تنزيله: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ}. وللسحر آثار مدمّرة على الأفراد وعلى المجتمعات، وهو يؤدّي للكفر بالله جلّ في علاه.

ويكون علاج السحر بالعديد من الطرق المشروعة، منها إخراجه وإبطاله وإتلافه، وإبطاله بالدعاء الذي يحرق السحر ويقلبه على الساحر، وبالرقية الشرعية بقراءة آياتٍ من الكتاب والقرآن الكريم، وكذلك يمكن استخدام الأدوية المشروعة التي ذكرت عن النبي كالتمر والحجامة وورق السدر، والالتزام بالذكر والدعاء والمحافظة على الصلوات الخمسة.

أدعية من القرآن تبطل السحر

إنّ من أفضل الأمور والطرق في علاج السحر هو الدعاء الذي يحرق السحر ويقلبة على الساحر، ومن أفضل الأدعية التي تنفع بذلك هي الأدعية الواردة في القرآن الكريم منها دعاء إبطال السحر والعين والحسد، والآيات المباركات التي استخدمها النبي صلى الله عليه وسلم للعلاج وغيرها فالقرآن كله شفاء ورحمة وبركة، وفيما يأتي بعض أدعية القرآن لعلاج السحر:

  • سورة الفاتحة والإخلاص والمعوّذتين الفلق والناس، وسورة الكافرون كلّها تنفع بإذن الله.
  • آية الكرسي من سورة البقرة في قوله تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • آيات السحر من سورة الأعراف: {قَالَ أَلْقُوا ۖ فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ * وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * َفوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ}.
  • آيات السحر في سورة يونس: {وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ}. [سورة يونس , الآية 79-82]

إخترنا لك :- دعاء للاحباب في ليلة القدر ودعاء للاهل في ليلة القدر 1445

أدعية وأذكار من السنة تحرق السحر

إنّ النبي صلى الله عليه وسلم أوصى المسلمين بالإكثار من الدعاء الذي يحرق السحر ويقلبه على الساحر بدوره، ولم يجعل دعاءً بعينه ينفع بذلك، فكلّ الأدعية التي وردت في الرقية الشرعية في السنة النبوية يمكن استخدامها في هذا الأمر والله أعلم، ومن الأدعية والأذكار التي تحرق السحر من السنة ما يأتي:

  • “اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخِذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم لا يُهزم جندك، ولا يُخلف وعْدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك”.
  • “ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ”.
  • “اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنت المستعان وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

يمكنك الاطلاع علي :- ادعية ليلة القدر مستجابة أجمل 30 دعاء ليلة القدر مستجاب

أدعية للدعاء على الساحر وقلب السحر عليه

إن لم يحفظ المسلم الدعاء الذي يحرق السحر ويقلبه على الساحر من السنة، فيجوز له الدعاء بما شاء من الدعاء المباح، وأن يُكثر ذكر الله والاستعاذة به وطلب العون والحماية منه، وحتّى لو كان ذلك بصيغ دعاءٍ بسيطة لكّنها مباحة، وفيما يأتي بعضها:

  • اللهم يا حنّان يا منّان نسألك أن تُهلك من تسلّط بالسحر على عبادك، اللهم أحصهم عددًا وأمتهم بددًا، اللهم ردّ كيدهم في نحورهم ولا تغادر منهم أحدًا.
  • اللهم إنّا نعوذ بقدرتك وقوّتك من شرّ كلّ ساحر خبيث، اللهم نجّنا من السحر وأهله، وأنزل على السحرة عذابك الأليم، اللهم سلّط عليهم جندًا من جندك يهلكونهم.
  • اللهم يا منزل الكتاب يا مجري السحاب يا هازم الأحزاب يا شديد العقاب يا سريع الحساب، اللهم عليك بالسحرة ممن أدبر واستكبر وتجبّر وأذى الناس بمعونة الشيطان.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق في ليلة القدر أجمل 20 دعاء ليلة القدر لنفسي

دعاء إبطال السحر والعين والحسد

ثبت في الشّريعة الإسلاميّة الحنيفة أنّ السّحر والحسد والعين يُبطلون بالدّعاء ومناجاة الله تعالى والتّوسّل إليه بما شرّع به سبحانه، فدعاء الله تعالى وذكره فيه شفاءٌ ورحمةٌ للنّاس، وسيتمّ فيما يأتي ذكر بعض الأدعية الّتي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها ليُبطل عنه السحر ويُذهب به الحسد والعين وغيره من الأمراض الرّوحيّة، وهي:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أذهب عنّي البأس واشفني بشفائك الّذي لا يغادر الأسقام، اللهمّ أبعد عنّي الشّرور والأضرار أعذني بقوّتك من كلّ عينٍ وكلّ حاسدٍ يا ربّ السّماوات والأرض، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الحاسدين والعائنين، فأبعدهم عنّي وأبعدني عنهم واشفني يا ذا القوّة المتين.
  • أستغفرك اللهمّ وأتوب إليك من ذنوبي وآثامي، وأعوذ بك من الحاسدين والسّاحرين والعائنين، اللهمّ أعنّي بقوّةٍ من عندك على مرضي واشفني بقدرتك العظيمة، وأنزل عليّ من رحماتك وفضلك وكرمك، واغمرني بلطفك، أنت اللّطيف الرّحيم.

الرقية الشرعية للتحصين من السحر والحسد

توجد العديد من الأدعية والأذكار الّتي يمكن للمسلم أن يتحصّن بها من السحر والعين والحسد وغيرها من الأمراض الروحيّة الّتي تؤذي الإنسان، والمسلم لا يتحصّن إلّا بكلّ ذكرٍ ودعاءٍ يكون ضمن ضوابط الدّعاء وشروط صحّته، وأدعية الرقية الشرعية الّتي يحصّن بها المسلم نفسه من السحر وغيره هي:

  • اللهم برِّد قلبي بالثلج والبرد والماء البارد، اللهم نقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أذهب البأس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظَمتك أن أُغتال من تحتي.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء للمتوفي في رمضان يوم الجمعه أجمل 20 دعاء بالرحمة للميت في رمضان
  2. دعاء ليلة القدر للاصدقاء أجمل 40 دعاء للاصدقاء في ليلة القدر
  3. دعاء ليلة القدر للحبيب أفضل 30 دعاء ليلة القدر لحبيبي
  4. دعاء للمريض في ليلة القدر أكثر من 30 دعاء شفاء المريض في ليلة القدر
  5. دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 30 دعاء للمتوفي في ليلة القدر
  6. دعاء ليلة القدر لاولادي أجمل 50 دعاء ليلة القدر لابني لبنتي

وإلي هذا الحد نكون سردنا لكم مقال عن دعاء إبطال السحر والعين والحسد وكذلك سردنا لكم الرقية الشرعية للتحصين من السحر والحسد من خلال موقع مواضيع ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء للطفل الميت يوم الجمعة أفضل دعاء لمن مات له طفل رضيع
التالي
أذكار يومية قصيرة مأثورة ومكتوبة 2024 أجمل الأدعية اليومية مكتوبة