أدعية وأحاديث

ادعية ليلة القدر مستجابة أجمل 30 دعاء ليلة القدر مستجاب

ادعية ليلة القدر مستجابة أجمل 30 دعاء ليلة القدر مستجاب، ليلة القدر من الليالي الّتي فضلّها الله تعالى عن بقيّة الليالي يَجب أن نستّغِلها بالدُعاء فيها فهي ليلة مباركة ففيها ايضاً تنزّل القرآن الكريم وتأتي إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان، فالدعاء في ليلة القدر مُستحب ومُستجاب بأذن الله ويجب عليك اخي الكريم ان تستّغل هذه الفرصة وتكثر من الدعاء لدنياك وأخرتك، ونحن هنا نسهل لك الامر ونضع لك ادعية ليلة القدر مستجابة ومكتوبة بشكل مكثّف تستطيع إختيار ما يحلوا لك منها والدعاء به.

ادعية ليلة القدر مستجابة

هنا نضع لك أدعية بشكل قصير لكن أولاً كُن على يقين تآم بأن الله تعالى ينظر اليك وكُن على يقين أيضاً بأن الله تواب غفور رحيم سيستَجيب دعواتك لأن قلبك طيب وتقي إنتظرت سنة كاملة لكي تستغل هذه الليلة بالدعاء والتضرع، لا تجعل هذه الفرصة تضيع منك واكثر من الدعاء أيضاً لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك.

  • اللهم ياكريم إنها ليلة 27 فإن كانت هذه ليلة القدر فيارب اجعلنا ممن يقال لهم هذه الجنة التى كنتم بها توعدون، ربي انها ليلة القدر وكثير من الامنيات تتزاحم لكن لتكن اولها واخرها ان تغفر لنا وتعتق رقابنا من النار وتحسن خاتمتنا، ربي انها ليلة القدر فاكتب لنا فيها الخير واغفر لنا وارحمنا واعنا على طاعتك وحسن عبادتك.
  • ربي كريم رحيم بعباده لن يرد عبده اذا اقبل له، اقبل لربك في هذه الليله المباركه والأرجح انها ليلة القدر لعل لا تنقضي الا وعفي عنك من كل ذنب، ربي انها ليلة السابع والعشرين اللهم اجعل هذه الليلة هي ليلة القدر اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا، ربي اكتب لنا في هذه الليلة ماهو خير لك فيه رضى ولنا فيه صﻻح يارب انها ليلة القدر خير من الف شهر فأسألك بحق محمد وآله، ربي إنها العشر الآواخر ندعوك فيها بأن تشفي مرضانا وأرحم وأغفر لموتانا وحقق أمانينا وأكتب أسمائنا في صحائف المعتوقين من النار، ربي إنها ليلة القدر وفيها الدعوات لاترد ربي اشف مرضانا وارحم مواتانا اللهم واكتب أسماءنا في صحائف المعتوقين واجعلنا من اهل الجنه، ربي انها ليله لانعلم متى ستكون فبلغنا هي حتى ندرك قدرنا فقد اساء الحظ طريقه لي وتعثرت انا بطريقي إليك فدلني وبلغني ليلتك ياالله، ربي إنها أحرى ليالي رمضان أن تكون ليلة القدر ربي أعتق رقابنا ورقاب والدينا عن النار ربي تقبل منا، ربي انها اجمل ليله انها ليلة القدر ربي حقق جميع مأتمناه اللهم حقق مرادي اللهم أشفي زوجي وهديه الئ السراط المستقيم.
  • إنها الايام الاخيره من رمضان أسألك اللهم فيها أن تبلغنا ليلة القدر الخير من الف شهر ربي ان لم نحسن استقبال رمضان فأعنا لأن نحسن وداعه.
  • اللهم أمين يارب العالمين يا ربي إنها ليلة القدر فرج عن كل أحبتك في علمنا الإسلامي وغير الإسلامي بحب يا محب ربي يا رب.
  • ربنا أنها ليلة القدر اللهم اغفر لنا وارحمنا وحقق أحلامنا وابعدنا عن كل سوء اللهم امين، ربي انها ليلة القدر يارب ارفع ليبيا من الهلاك الي الصلاح ربي انصرها علي القوم الظالمين ربي من أللهم من ارتد بها سىء اجعل كيده في نحره، ربي انها قد تكون ليلة القدر اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا، ربي أنها ليلة القدر فآجعل لنآ فيهآ نصيبآ من الرحمه والمغفرة والرضوان، ربي انها ليلة القدر وانت الكريم يا الله اسألك ان تكون امنياتي بين اقداري هذه السنة وكل من قال ياالله.
  • اللهم إن كتبت في سابق علمك أنها ليلة القدر فأكتب لي فيها من حظيّ الدنيا والآخرة وأسالك ربي العفو العفو العفو والعتق من النيران.
  • ربي إنها ليلة القدر المباركة أكتب لنا الخير فيها و أعِنا فيها على طاعتك و إرض عنا يا غفور يا رحيم، ربي إنها ليلة القدر وفيها الدعوات لا ترد رب ﺄكتب اسمائنا في صحائف المعتوقين من النار واكتبنا من اهل الجنه يا الله.

إقرأ أيضاً :- دعاء الصائم عند فطره مستجاب أفضل دعاء تقبل الصيام والقيام

أجمل ادعية ليلة القدر مستجابة

ربي انها ليلة القدر اللهم ارحمنا واغفرلنا وأعفو عنا انك انت العزيز الرحيم يارب فرج همومنا واكشف كروبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يارب.

  • الهي في هذه الليله المباركة وقف السائلون ببابك ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين إلهي ربح الصائمون وفاز القائمون ونجا المخلصون ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الحمدلله الذي احيانا الي هذه الليله التي نرجو من الله انها ليلة القدر ونسأله ان يطيل اعمارنا على طاعته ربي لاتجعلنا من المحرومين.
  • اللهم يا غنى يا حميد أغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيت وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  •  اللّهم إني أسألك في هذه الليلة صدق التوكّل عليك وحسن الظنّ بك اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة ونفوساً مطمئنة اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علّام الغيوب إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
  • اللهم في هذه الليلة ليلة خير من الف شهر اسالك ان ترزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

تعرف أيضاً علي :- دعاء لنفسي في رمضان أقوي 20 دعاء رمضان لنفسي

ادعية طويلة ليلة القدر

لتكُن ثقتك بالله كبيرة وقرأة هذه الأدعية وإستغلال كُل ليالي شهر رمضان الأخيرة لأن ليلة القدر تأتي فيها بأذن الله بخشوعك وبنيّة التوبة والعبادة يُستجاب دعوتك.

  • اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة إلهي ربح الصائمون وفاز القائمون ونجا المخلصون ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.
  • اللّهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق النور الذاتي والسرّ السّاري في سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلّم، اللّهم في ليلة القدر المباركة أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم اجعل دعائنا خالصاً لوجهك الكريم اللّهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام واجعل خير أيامنا يوم لقاك، اللّهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون ويعلمون فيخلصون ويخلصون فيخلصون، ويخلصون فيُقبَلون ويُقبَلون فينعمون وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم في ليلة القدر الليله المباركه اسالك ان تألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي وعلى آله وصحبه وسلّم.

يمكنك التعرف علي :- دعاء لامي في ليلة القدر أفضل 40 دعاء ليلة القدر للام

علامات ليلة القدر

هنا نضع لك بعضاً من علامات ليلة القدر في شهر رمضان لكي تكون مستعداً تماماً لها بالقيام والدعاء والتضرع والخشوع لله تعالى.

  1. قوّة النور والإضاءة فيها علماً أنّه لا يمكن الإحساس بها في وقتنا الحاضر إلا من كان في البرّ بعيداً عن الأضواء.
  2. طمأنينة القلب والشعور بالراحة في تلك الليلة مقارنةً بغيرها من الليالي.
  3. سكون الرياح واعتدال الجو حيث لا تأتي فيها عواصف أو حرّ شديد. الحلم بليلة القدر وموعدها.
  4. الشعور بلذة العبادة في قيام الليل فيها مقارنة بالليالي الأخرى.
  5. شروق الشمس بلا شعاع في صبيحة اليوم التالي حيث قال أبي بن كعب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها”.
  6. خروج القمر فيها مثل شق جفنة.
  7. غياب الشهب فيها حيث لا يرمى فيها بنجم.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب أقوي دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق
  2. دعاء للميت في رمضان أفضل 20 ادعية للموتى في رمضان
  3. دعاء الوتر في رمضان قصير أقوي 20 دعاء صلاة الوتر في رمضان
  4. دعاء وقت السحور أقوي 30 دعاء وقت السحر مكتوب ومستجاب
  5. دعاء قبل الافطار للميت أفضل 20 دعاء للميت قبل الفطور
  6. دعاء للاب والام في ليلة القدر أقوي 30 دعاء ليلة القدر لامي لابي
  7. دعاء للوالدين في العشر الاواخر أقوي 30 دعاء العشر الاواخر للاب للام

والان زوارنا الأعزاء نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا عن ادعية ليلة القدر مستجابة وأيضا ذكرنا لكم دعاء ليلة القدر مستجاب علي موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد عبر قسم تفسير الاحلام.

السابق
دعاء ليلة القدر للاصدقاء أجمل 40 دعاء للاصدقاء في ليلة القدر
التالي
عبارات واتس اب حكم قصيرة وعبارات واتس اب حكم جديدة