أدعية وأحاديث

دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة 1445 أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة

دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة 1445 أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة، العيش بدون الأهل سيء جداً، خاصة بمثل هذه الأيام المباركة وهي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، مما يجعل ذلك الأبناء يدعون لهم بأن يكون عيدهم في الجنة أجمل من الحياة الدنيا، لأن الأم والأب لهم مكانة عظية وقيمة عند أبنائهم، وخلال هذه الأيام يبدأون بالبحث عن دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة، أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة، بالاضافة الى ذكر العديد من الأدعية بالرحمة والمغرفة على فقدان والديهم وذويهم لما في ذلك من أهمية لهم، ففي يوم عرفة يكون الدعاء مستجاب وفيه أجر وحسنات كثيرة في الآخرة لأمي ولأبي الذين افتقدناهم في هذا اليوم الفضيل.

دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة، أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة، رحيل الأم والأب من دار الدنيا لدار الآخرة يجعلنا نعيش الحياة صعبة جداً دون وجودهم بجانب أبنائهم فهم السند، وفيما يلي دعاء لأمي وأبي:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَوْتَانَا وَمَوْتَى الْمُسْلِمِين أجميعين ، وَاجْعَل قُبُورِهِم رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ .
  • اللَّهُمَّ آتِ أَبِي وَأُمِّي بِرَحْمَتِك وَرِضَاك وَقِه فِتْنَةَ الْقَبْرِ .
  • أُمِّي وَأَبِي جَعَلَكُم اللَّهُ مِنْ سُكَّانِ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَمَنْ المسرورين بِسَعَادَة الْجَنَّة وَالْمُبَشَّرِين بنعيمها .

شاهد أيضاً :- أدعية لقضاء الحاجات الصعبة المتعسرة ودعاء قضاء الدين والفرج مكتوب 2024

دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة، أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة، من أكثر الأمور التي توضح بر الانسان المسلم بوالديه بعد مماتهم هو الدعاء لهم، فبدعاء الأبناء يرفعون الآباء درجات في الجنة، والعبد الصالح من يكن وراءه ابن صالح يدعو له:

  • اللَّهُمَّ ارْفَعْ دَرَجَاتِهِم فِى الْمَهْدِيِّين، وَاغْفِرْ لَهُمْ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، فَنَحْن بِرَحْمَتِك نَسْتَغِيث .
  • اللَّهُمّ أبدلهم داراً خيراً مِنْ دَارِهِمْ، وأهلاً خيراً مِن أَهْلِهِم، وَأُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ، وَارْحَمْهُم مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ .
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْهُمْ فَوْقَ الْأَرْضِ، وَتَحْتَ الْأَرْضِ، وَيَوْم الْعَرْضِ عَلَيْكَ، اللَّهُمّ قَهْم عَذَابَك يَوْمَ تَبْعَثُ عِبَادَك .

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الفزع في النوم والقلق وأسباب الفزع في النوم

أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة، أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة، فـ الوالدان هما نعمة كبيرة فق فاز من أدركهما ورق قلبه عليهما وجعل خدمتهم هي أهم ما في يومه، فقد خسر من لم يطيعهما، فلنقدم لهم أجمل دعاء في يوم عرفة الفضيل ويكون مستجاب، وفيما يلي هذا الدعاء:

  • دَعْوَتِي الْمُسْتَمِرَّة فِي يَوْمِ عَرَفَةَ لِأُمِّي وَأَبِي بِأَن يَحْفَظْهُم الْمَوْلَى عزوجل بِحِفْظِه الْكَرِيم ويسعدهما فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
  • دَعْوَتِي الدَّائِمَة فِي يَوْمِ عَرَفَةَ لِأُمِّي وَأَبِي رَبِّي يَطُول بعمرهما ويحفظهما لَنَا ويسعدهما قَد مَا استعدانا وَتَعَبَّأ عَلَيْنَا .
  • اللَّهُمَّ مَا قُسِمَت مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ مِنْ الْحَظِّ وَالرِّزْق و اِسْتِجَابَة الدُّعَاء اجْعَلْنِي ووالديني وَمَنْ أَحَبَّ مِنْ أَوْفَر الْحَظّ و النَّصِيب.

دعاء قصير للوالدين في يوم عرفة

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة، أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة، الوالدين هم الأولى بأن نتذكرهم بالدعاء حيث وصانا الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، ومن أجمل الأدعية القصيرة التي يمكن اطلاقها للوالدين هي:

  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا بِرِّهِم فِي حَيَاتِهِمْ وَبَعْد وَفَاتَهُم
  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ قُلْت وَقَوْلُك الْحَقُّ “وبالوالدين إحسانا” إِنَّا نَسْأَلُكَ رِضَاك ثَمَّ رِضًا وَالِدَيْنَا، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لوالدينا، وَارْحَمْهُم وَتَجَاوَز عَنْهُم .
  • اللَّهُمَّ لَا تَحَرُّمِهِم سَعَة رَحْمَتِك، وَشُمُول عَافِيَتَك وَجَزِيل عَطَائِك، وَلَا تَمْنَعُ عَنْهُم مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدَهُمْ، وَلَا تُصْرَفُ وَجْهَكَ الْكَرِيمَ عَنْهُم.

تعرف أيضاً علي :- دعاء رفع الهم و الحزن 4 أدعية نبوية لرفع الهم و الحزن

أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة، أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة، يوم عرفة هو أحد الأيام المباركة التي يستجاب فيها كافة الأدعية، هل من يتسحق الدعاء له خير من الوالدين، فالوالدين هم نعمة عظيمة منحها المولى عزوجل لكل انسان على وجه هذه الأرض، وفيما يلي أفضل دعاء للوالدين يوم عرفة:

  • اللّهم لَا تَحَرُّمِهِم سَعَة رَحْمَتِك وَشُمُول عَافِيَتَك وَجَزِيل عَطَائِك، وَلَا تَمْنَعُ عَنْهُم مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدَهُمْ.
  • اللَّهُمّ أَسْعَد وَالِدِي بِتَقْوَاك وَارْحَمْهُم بِرَحْمَتِكَ يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَوْقَاتِه بِذِكْرِك مَعْمُورَة، وَاجْعَلْهُ فِي ضَمَانَك وأمانك وَإِحْسَانك .
  • اللَّهُمَّ لَا تتوافهما إلَّا وَهْمًا رَاضِيَان عَنَّا تَمَام الرِّضَى، اللَّهُمّ وأعنا عَلَى خِدْمَتِهِمَا كَمَا يَنْبَغِي لَهُمَا عَلَيْنَا .

يوم عرفة الذي ينتظره كافة المسلمين ليقوموا بكافة الأمور التي خصصها لنا المولى عزوجل لنقوم بها من أعمال صالحة كالصلاة والصيام والتبكير والتهليل والدعاء، وهو أفضل الأعمال حيث أنه يشتمل على الأهل والأحباب والأقارب راجيين المولى عوزجل أن يستجب لنا الدعاء.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. افضل دعاء يوم عرفة مستجاب 1445 وبعض الأعمال المستحبة يوم عرفة
  2. ما حكم البكاء على الميت وما هو فضل تعزية أهل الميت؟
  3. أدعية تريح البال والقلب أفضل دعاء لراحة البال والطمأنينة 2024
  4. أدعية السجود والركوع في الصلاة ودعاء سجود التلاوة حصن المسلم
  5. دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1445 الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
  6. دعاء الخوف والقلق من شخص وأفضل دعاء الخوف من المجهول

وبهذا زوار موقع مواضيع نكون إنتهينا من سرد مقال دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة 1445 وكذلك سردنا لكم أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة من خلال قسم أدعية وأحاديث فتابعونا.

السابق
دعاء لتخفيف الألم الشديد 1445 أفضل دعاء الألم في الجسد
التالي
أهم 12 تفسير الضحك مع شخص متخاصم معه وتفسير ضحك الميت في المنام