أدعية وأحاديث

أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1445 أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1445 أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب، يوم عرفة هو احد أيام العشر من شهر ذي الحجة، وهو اليوم التاسع من أيام شهر ذي الحجة ويعدّ أفضل الأيام فيه، وفيه يقف الحجيج على جبل عرفات داعين مبتهلين الى الله عز وجل، وفي العشر من ذي الحجة يستحب الدعاء فهو من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي وخاصة في الأيام الفضيلة أيام العشر من ذي الحجة، وسنقدم لكم دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1445 بإذن الله تعالى، فتابعوا معنا المقال لنقدم لكم مجموعة من الادعية في يوم عرفة.

أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1445

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى نقدمه لكم للدعاء به في يوم عرفة، يستحب الدعاء في يوم عرفة لما له من فضل عظيم واجرٍ كبير، والصيام ايضاً من الأمور المستحبة في يوم عرفة، وفيما يلي دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب بإذن الله عز وجل:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم اغفر لي وارحمني وافتح لي أبواب رحمتك.
  • اللهم اغفر لي وارزقني فرحة واسعة في يوم عرفة، اللهم عوضني عوض خير وارزقني يا الله حظاً تدمع عيني فرحاً به، يا رب إني أسألك في يوم عرفة أن تغفر لي ذنوبي كلها صغيرها وكبيرها ما نسيتها وما لم أنساه.
  • يا رب إن ذنوبي أصبحت كثيرة، وان رحمتك وسعت كل شيء اللهم اعف عني وارحمني يا رحيم.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.

يمكنك التعرف علي :- دعاء السمات آخر ساعة من يوم الجمعة 2024 وفضلة ومعناه

أدعية يوم عرفة

يوجد مجموعة كبيرة من الادعية التي يُحسن الدعاء بها في يوم عرفة، ومجموعة من الادعية وردت عن التابعين والصالحين في يوم عرفة، وجميعها تستجاب بإذن الله عز وجل:

  • اللهمَّ إني أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللهم في يوم عرفة ارحمنا رحمة واسعة، واغفر لنا ولأهلنا ولإخواننا، اللهم اكتب لنا الخير والسعادة والرزق والهناء والسرور.
  • اللهمّ اجعل خير أعمالنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم نلقاك.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

دعاء النبي في يوم عرفة

لقد ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام في دعاء يوم عرفة أنه قد قال: “خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَاْ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” ولذلك ينبغي على المسلمين في يوم عرفة ان يكثروا من الدعاء لما لهذه الأيام من فضلٍ كبير واقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق والتوفيق والبركه 2024 ادعية الرزق من السنة النبوية

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

أجمل ادعية يمكننا الدعاء بها في يوم عرفة لما لهذا اليوم من فضلٍ كبير عند الله عز وجل، وفيما يلي أروع الادعية في يوم عرفة:

  • بِارب اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهم إني أعوذ بك من جَهْدِ البلاءِ ودركِ الشقاءِ وسوءِ القضاءِ وشماتةِ الأعداءِ.
  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك.

إقرأ أيضاً :- أدعية إسلامية جميلة جدا 2024 ادعيه اسلاميه قصيره جديدة

أدعية الصحابة في يوم عرفة

وردت العديد من الادعية عن الصحابة رضوان الله عليهم، ومن هذه الادعية ما ورد عن ابن مسعود تفضيله الدعاء بقوله: “سبحان الذي في السماء عرشُهُ، سبحان الذي في الأرض موطئُهُ، سبحان الذي في القبور قضاؤُهُ، سبحان الذي في الهواء روحُه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب والزوج 1445 دعاء يوم الجمعة المستجاب
  2. دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1445 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب
  3. دعاء قصير عن ذي الحجة 1445 أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة
  4. دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج 1445 أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  5. دعاء الاستوداع للأبناء 1445 أفضل دعاء لحفظ الأبناء مكتوب
  6. دعاء لابي المتوفي في العيد 1445 أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة
  7. دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد 1445 ودعاء تحصين الأطفال عند النوم

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1445 وكذلك سردنا لكم أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه أفضل الأدعية لتيسير الزواج
التالي
دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 1445 وافضل وقت للدعاء