أدعية وأحاديث

دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة 1445 أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة

دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة 1445 أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة، هناك الكثير من الأدعية المتعارف عليها بين الناس والتي يقوم الإنسان المسلم بدعائها في بعض الأيام أو في بعض الأوقات، فهناك بعض الادعيه للوالدين والأصدقاء والعائلة وغيرها، وتعتبر الأدعية هي الوسيلة المهمة التي يمكن للإنسان المسلم بها أن يتقرب ويلجأ بها إلى الله عز وجل ويطلب الرحمة والمغفرة، وايضا مع اقتراب عيد الأضحى ويوم عرفة يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض الأدعية في هذا اليوم المبارك ليحصلوا على الأجر والثواب، ولهذا سوف نذكر لكم في مقالنا هذا بعض الأدعية و دعاء يوم عرفة لامي المتوفية مؤثر مستجاب بأمر الله.

دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة

يكثر المسلمين في الأيام المباركة من الدعاء، فعند فقد الأم في الحياة الدنيا نتأثر كثيراً و ندعو الله سبحانه وتعالى بأن يعوضنا خيراً ويرحمنا ويجبرنا في مصيبتنا كما يقوم البعض بنشر الادعية صدقة عن أرواح الأموات وبهذا نستهدف الدعاء لهذه الأم وفيما يلي أمثلة من هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ أمّي فَقَيَّدَه قَلْبِي، وَأَنَس وَحْدَتِهَا ووحشتها واجمعني بِهَا فِي جنّتك.
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ تِلْك النّفس الطّيبة الَّتِي فَارَقَت الدّنيا وَانْتَقَلَت مِن جوَارِنَا إِلَى جوَارِكَ.
  • اللْهَمّ أَنْت ربّي وربّ أمّي، وَأَنْت خِلْقَتِهَا وهديتها لِلْإِسْلَام، وَأَنْتَ قَبَضْتَ رُوحِهَا، وَأَنْت الْعَالِم بسرّها وعلانيتها، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهَا وَتَجَاوَز عَنْهَا، وَأَسْكَنَهَا فَسِيح جنّتك.

يمكنك التعرف علي :- الدعاء للميت من الكتاب والسنة أفضل الدعاء للاموات من الكتاب والسنة

أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة

في يوم عرفة تفتح أبواب السماء وتقبل الأعمال ويشعر الفاقدين لأحبابهم بالحزن الشديد لعدم وجودهم بينهم في هذه الأيام المباركة، فتشتاق النفس لمن فقدت، ومن أفضل الهدايا الممكن أن تُقدم الميت هو الدعاء له، ويبقى الدعاء المستجاب وطلب المغفرة والرحمة هي أهم ما يفيد المتوفي، حيث كان النبي يحث على الدعاء للميت، لذا سنضع لكن عدد من أفضل الأدعية للأم المتوفاة، وذلك لحاجة الميت الماسة لها.

  • اللَّهُمّ إنّي أتوسّل بِك إلَيْك وَأُقْسِم بِك عَلَيْكَ أَنْ تَرَحُّم أمّي، أَنْتَ الْقَادِرُ عَلَى كلّ شَيْءٌ فارِح رُوحِهَا وَاكْتُب لَهَا السّكينة.
  • اللَّهُمّ إنّها كَانَتْ تَشْهَدُ أنّك لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ وَأَنْتَ أَعْلَمُ بِهَا منّا، فَاغْفِرْ لَهَا وَارْفَع مَنْزِلَتهَا.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قَبْرِهَا مِنْ رِيَاضِ الجنّة وارزقها صُحْبَةٌ نبيّك الْكَرِيم -صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم- فِي جنّات الْخُلْدِ وَالنَّعِيمِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.

تعرف أيضاً علي :- أدعية للتخلص من الخوف والقلق والتوتر وآيات قرآنية عن الخوف

دعاء للأم المتوفية قصير

تعد الأم هي أغلى ما يملك الإنسان فهي أساس البيت، والأمان لجميع أفراد العائلة، فبعد فراق الأم يصبح الحزن أحد الملامح المرسومة على وجوه الأبناء، ويعد الدعاء للأم هو أفضل ما يمكن تقديمه للأم المتوفية، لذا يجب على الأبناء أن يدعوا الله مراراً من أجل والدتهم، وإليك دعاء للأم المتوفية قصير:

  • اللَّهُمّ أروِ قُبُورِ مَنْ انْقَطَعَت حيلتهم مِنْ هَذِهِ الدُّنْيَا يَارَبّ اجْعَلْهُم مِن الْمُكْرَمِين المُنعمين.
  • اللَّهُمّ أُمِّي وَكَفَى، ولاشيء آخَر يَارَبّ الْعَالَمِين، ارْحَم أُمِّي وَأُمَّهَات الْمُسْلِمِينَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ، اجْعَل قَبْرِ أُمّي رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ يَا عَزِيزُ يَا مُقْتَدِر.
  • اللَّهُمَّ كَمَا جَمَعْتَنَا فِي الدُّنْيَا، اجْمَعْنَا فِي الْآخِرَةِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

إقرأ أيضاً :- دعاء ضيق النفس مكتوب أفضل دعاء ضيق القلب والنفس

دعاء للأم المتوفية مؤثر ومستجاب

يعتبر الدعاء للأم المتوفية من أفضل طرق بر الأم، فقد أوصى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أن نكثر من الدعاء للوالدين وللمتوفي، وإليكم دعاء لأمي المتوفية مؤثر مستجاب بإذن الله سبحانه وتعالى:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهَا وارحمها وعافها وَاعْف عَنْهَا وَأَكْرِم نَزَلَهَا وَوَسَّع مُدْخِلُهَا، واغسلها بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهَا مِنْ الْخَطَايَا، كَمَا نُقِّيَت الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ، وَأَبْدَلَهَا دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهَا وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهَا، وَزَوْجًا خَيْرًا مِنْ زَوْجِهَا وَأَدْخَلَهَا الْجَنَّة، وأعذها مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ عَذَابِ النَّارِ.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وذكرنا دعاء يوم عرفة لامي المتوفية مؤثر مستجاب بأمر الله، دعاء لأمي المتوفى في يوم عرفة، افضل الأدعية للأم المتوفية في يوم عرفة مكتوبة، دعاء للأم المتوفية قصير، دعاء للأم المتوفية مؤثر ومستجاب.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء للزوج في عشر ذي الحجة 1445 فضل الدعاء في العشر الأوائل
  2. دعاء للأم المتوفية في عشر ذي الحجة ودعاء في العشر ذي الحجة للام مستجاب
  3. دعاء ذبح الأضحية مكتوب مستجاب 1445 عبارات تهنئة عيد الاضحي المبارك
  4. دعاء في العشر من ذي الحجة 1445 أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة
  5. دعاء للميت في عشر ذي الحجة 1445 دعاء للميت مستجاب في العشر من ذي الحجة
  6. دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1445 دعاء مستجاب في العشر من ذي الحجة

وإلي هنا زوار موقع مواضيع نكون انتهينا من عرض مقال دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة 1445 وكذلك عرضنا لكم أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة من خلال قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
دعاء يوم وقفة عرفة 1445 ادعية مستجابة في وقفة عرفات
التالي
دعاء يوم عرفة لأختي المتوفية 1445 دعاء لأختي المتوفية مكتوب