أدعية وأحاديث

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه أفضل الأدعية لتيسير الزواج

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه أفضل الأدعية لتيسير الزواج، الزواج هو سنة الحياة التي يطمح كل رجل وامرأه إلى تحقيقها، فبناء الأسرة هو أعظم الانجازات يمكن للمرء تحقيقها، ليثبت وجوده كفرد فعال في المجتمع، كما أن نسل البشرية ووجودها يعتمد على الزواج، وهو من الأمور التي حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليها، كي يباهي الأمم يوم القيامة بكثرة المسلمين ، وفي المقال الآتي سنذكر لكم دعاء ذي الحجة للزواج .. وأفضل الأدعية لتيسير الزواج من شخص معين مكتوب.

فضل دعاء ذي الحجة

شهر ذي الحجة من الأشهر المباركة التي يستجاب فيها الدعاء، ويرفع فيها البلاء، وقد أقسم الله بالعشرة الأولى من هذا الشهر لعلم المسلمون عظمة هذه الأيام فضلها، ويستغلونها خير استغلال، وإن الدعاء من أسمى العبادات التي يستحب الإكثار منها في هذا الشهر، كما أنه العبادة التي تقرب العبد لربه وتجعله متصلا به قلبا وقالباً، وقد وعد الله عباده باستجابة دعائهم في هذه الأيام، وتحقيق ما يظنه البشر مستحيل.

إقرأ أيضاً :- أدعية إسلامية جميلة جدا 2024 ادعيه اسلاميه قصيره جديدة

دعاء ذي الحجة للزواج

يؤلف الله القلوب كيف يشاء، فلو علم الله لك الخير في احد عباده سيسوقه لك، وان كان لك فيه شر سيبعده عنك، ولكن الدعاء من العبادات التي تغير القدر وتصلح الأمر لذلك ردد الأدعية التالية ان كنت تتمنى ان تكمل حياتك برفقة شخص ما وتريد أن تسوقه الأقدار لك:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بحفظي لجوارحي وخوفي مِنْ الْحَرَامِ ورغبتي فِي الْحَلَالِ أَنْ تجمعني بِمَن أَحَبَّ فِي حَلَالَك .
    اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي زوجاً صالحاً يخافك فِي ويحميني مِنْ مَصَائِبِ الدُّنْيَا وَيَكُن مسابقاً لِي فِي الْخَيْرِ .
    اللَّهُمَّ يَا رَزّاق يَا كَرِيمُ يَا مَنْ تُرْزَق مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ، اُرْزُقْنِي الزَّوْج الصَّالِح وَاكْتُبْ لِي فِيهِ الخَيْرَ وَالسَّعَادَة.

أفضل الأدعية لتيسير الزواج من شخص معين

الزواج سنة الله والطريقة الأمثل لكف النفس عن الحرام، وإشباع الرغبة بالحلال، والحصول على رفيق الحياة الذي تسعد بوجوده ويتؤنس به وحدتك، وان وضع الله في قلبك شخص فالدعاء هو خير وسيلة لتجتمع به وأذكر بعض الأدعية التالية:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَشْهَدُ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ ، اجْعَلْ لِي نصيباً فِي عَبْدِكَ ، فَنَحْنُ لَا نُطِيقُ حَرَامِك ونرجوا مِنْك حَلَالَك .
  • اللَّهُمّ أَجْمَعْنَا فِي حَلَالَك وَاجْعَل بَيْنَنَا مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ، فَأَنْت الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ

يمكنك التعرف علي :- دعاء السمات آخر ساعة من يوم الجمعة 2024 وفضلة ومعناه

افضل الادعية لتيسير الزواج من شخص معين مكتوب

بدأت العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، الشهر المبارك الذي يستجيب الله فيه دعاء عباده، فان أردت أن تعوا بما يتمناه قلبك فتتغير الأقدار لأجلك أكثر من الدعاء في هذه الأيام وردد احدى هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ زَوِّجْنِي رَجُلًا صالحاً تَقِيّ عَاشِقٌ لَك وَلِرَسُولِك واجعلنى وَإِيَّاه رُفَقَاءَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِك الْأَعْظَمُ الَّذِي إذَا سَأَلَك بِهِ أَحَدٌ أَجَبْته ، أَنْ تُجْعَلَ لِي نَصِيبٌ فِي مَنْ رَغِبَ إِلَيْهِ قَلْبِي .

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق والتوفيق والبركه 2024 ادعية الرزق من السنة النبوية

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

كن دائما على قناعة أن الله يختار لك ما فيه الخير لك، فهو خالقك ويعلم ما يصلحك أكثر منك، ولن يرد يديك خائبين ان رفعتا بالدعاء، وتكرار الأسماء في الدعاء يجعلها أكثر قوة واقرب للاجابة لذلك أذكر بعض هذه الأدعية للزواج من شخص مع ذكر اسمه:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَحْبَبْت عَبْدَك فُلَان ، فَاجْعَلْنِي مِنْ نَصِيبِهِ وَاجْعَلْه مِن نَصِيبِي وَاجْمَعْ بَيْنَنَا فِي حَلَالَك الطَّيِّب .
  • يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ وَمَالِكُهَا ، وَيَا مَنْ زُرِعَت حُبّ فُلَانٍ فِي قَلْبِي أَكْمَلَ هَذَا الْحَبِّ بِالزَّوَاج وَبَارِكْ لَنَا فِي حَيَاتِنَا.
  • يَا اللَّهُ يَا كَرِيمُ يَا مَنَّانُ اُرْزُقْنِي سَعَادَةَ الْعَيْش الْحَلَالُ مَعَ فُلَانٍ وَلَا تَرَنِي فِيه ضراَ أَوْ فِرَاقٍ.

في الختام نكون قد ذكرنا لكم فضل الدعاء في أيام شهر ذي الحجة ودعاء ذي الحجة للزواج، وأفضل الأدعية لتيسير الزواج من شخص معين، وافضل الادعية لتيسير الزواج من شخص معين مكتوب، ودعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب والزوج 1445 دعاء يوم الجمعة المستجاب
  2. دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1445 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب
  3. دعاء قصير عن ذي الحجة 1445 أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة
  4. دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج 1445 أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  5. دعاء الاستوداع للأبناء 1445 أفضل دعاء لحفظ الأبناء مكتوب
  6. دعاء لابي المتوفي في العيد 1445 أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة
  7. دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد 1445 ودعاء تحصين الأطفال عند النوم

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه وأيضا سردنا لكم أفضل الأدعية لتيسير الزواج فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأحاديث فتابعونا دائما.

السابق
تفسير سورة الكوثر في المنام للمتزوجة والعزباء وتفسير قراءة سورة الكوثر في المنام
التالي
أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1445 أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب