أدعية وأحاديث

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان وفضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان وفضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان، تعتبر ادعية العشر الأواخر من شهر رمضان هي أكثر الأعمال العظيمة والمميز ة، وذلك نجد ان افضل الدعاء في العشر الاواخر من شهر رمضان من أكثر عمليات البحث في الفترات الأخيرة، حيث يسعى المسلمون بقضاء أوقاتهم المختلفة في دعاء الله سبحانه وتعالى وهذا ما يدل على الأهمية الكبيرة للعشر الأواخر في شهر رمضان، إضافة الى الأجر والثواب العظيم والمضاعف في مثل هذه الأيام التي لا تتكر إلا مرة من كل عام في شهر رمضان، لذلك إن اغتنام هذه الفرصة المتمثلة بالأيام المباركة هو أحد الأولويات التي يحققها المسلمون في مختلف دول العالم، وفيما يلي نتعرف على دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان.

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

يعتبر الدعاء والعبادة والطاعة والتقرب الى الله سبحانه وتعالى في العشر الأواخر من شهر رمضان لها فضل كبير، فهي أحب الأعمال الى الله سبحانه وتعالي، وتعرف الليالي العشر الأواخر على أنها صاحبة فضل كبير وليالي مباركة، وهي نقطة انطلاق يجب على المسلمين أن يستغلوها في الإكثار من العمل الصالح ظاهرًا وباطنًا، حيث أن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تُعد نفحة ربانية من الله عز وجل، وما يدل على فضل الدعاء في العشر الأواخر هو أن نبي الله عليه الصلاة والسلام كان إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله.

إقرأ أيضاً :- دعاء تيسير الأمور والفرج القريب 1445 أفضل دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

افضل الدعاء في العشر الاواخر من شهر رمضان

هناك العديد من الأدعية المختلفة والتي لها فضل كبير في مثل هذه الأيام المباركة، وفيما يلي نوافيكم بالتعرف على افضل دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان، كالتالي:

  • “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابُ فَضْلِك ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِك ، ووفقني فِيه لموجبات مَرْضَاتِك ، واسكني فِيه بحبوحات جناتك ، يَا مُجِيبَ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين”.
  • “اللـهم افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابُ الْجِنَانِ ، وَأَغْلَق عَنِّي فِيهِ أَبْوَابُ النِّيرَان ، ووفقني فِيه لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ ، يَا مَنْزِل السَّكِينَةُ فِى قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”.
  • “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنْ الذُّنُوبِ ، وطهرني فِيهِ مِنْ الْعُيُوبِ ، وَامْتُحِن قَلْبِي فِيه بِتَقْوَى الْقُلُوب ، يَا مَقِيل عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.
  • “اللـهم اجْعَل صِيَامِي فِيه بِالشُّكْر وَالْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاه وَيَرْضَاه الرَّسُول ، مُحْكَمَةٌ فُرُوعِه بِالْأُصُول ، بِحَقّ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطَّاهِرِين ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”.
  • “اللـهم اجْعَلْ لِي فِيهِ إلَى مَرْضَاتِك دَلِيلًا ، وَلَا تَجْعَلْ لَلشَّيْطَانَ فِيهِ عَلِيُّ سَبِيلًا ، وَاجْعَل الْجَنَّة لِي مَنْزِلًا وَمَقِيلًا ، يَا قَاضِي حَوَائِج الطَّالِبِين”.

تعرف أيضاً علي :- دعاء يوم الجمعة للحبيب والأحبة 1445 أفضل دعاء يوم الجمعة المباركة

ماذا يقال في العشر الاواخر من رمضان

تجدر الإشارة الى أن الدعاء هو أفضل ما يمكن أن يردده المسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، خصوصًا الدعاء التالي: ” اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي”، إضافة الى العديد من الادعية المختلفة الأخرى التي لها فضل كبير في مثل هذ الأيام المباركة، ومنها:

  • “اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”.
  • “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.
  • “رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ”.
  • “اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • “اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي”.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

يعتبر دعاء قيام الليل في مثل هذه الأيام المباركة والتي لها فضل كبير في العشر الأواخر من كل عام من شهر رمضان المبارك، وبالتالي نوافيكم بالتعرف على دعاء قيام الليل، كالتالي:

“رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

“نَسأَلُكَ يَا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لَا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً ، اللَّهُمَّ إنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ ، وَنَعُوذُ بِك مِنْ وَالصِّرَاط وذلته ، وَنَعُوذُ بِك مِنْ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وروعته”.

يمكنك التعرف علي :- دعاء للشفاء في يوم الجمعه 1445 ودعاء الشفاء لنفسي يوم الجمعة

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

يعتبر الدعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أكثر الاعمال التي يجمع من خلالها المسلمين العديد من الحسنات المختلفة والكثيرة، فنجدهم يجتهدون بالطاعات والعبادات والدعاء، ومن هذه الأدعية:

“اللهمَّ إنِّي أسألُك العفوَ والعافيةَ ، فِي الدُّنْيَا والآخرةِ ، اللهمَّ إنِّي أسألُك العفوَ والعافيةَ ، فِي دِيني ودنيايَ وَأَهْلِي وَمَالِي ، اللهمَّ استُرْ عَوْرَاتِي ، وآمِنْ رَوْعَاتِي ، وَاحْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيْ ، وَمِنْ خَلْفِي ، وَعَنْ يَمِينِي ، وَعَنْ شِمَالِي ، وَمِنْ فَوْقِي ، وأعوذُ بِك أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي”.

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ مِمَّن غَفَرْت لَهُمْ وَ رَضِيت عَنْهُمْ وَ حُرْمَتَهُم عَلَى النَّارِ وَ كُتِبَت لَهُمْ الْجَنَّةُ نَحْن و وَالِدَيْنَا و مِن نُحِبّ”.

“اللّهم اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ ، وسهّل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ ، وَأَقْبَل معاذيري وحطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر ، يَا رؤوفاً بعبادك الصَّالِحِين ، إِلَهِي وَقَف السائلون بِبَابِك ، ولاذ الْفُقَرَاء بِجَنَابِك ، اللّهم مَا قُسِمَتْ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ مِنْ عَلِمَ وَرِزْق وَأَجْر وَعَافِيَة فَاجْعَل لَنَا مِنْهُ أَوْفَر الْحَظّ وَالنَّصِيب”.

ومن هذا المنطلق نكون قد تعرفنا على افضل الدعاء في العشر الاواخر من رمضان، كما تعرفنا على العديد من الفضائل المتعددة حول الدعاء وأهميته الكبيرة في أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، كما وقد منا بتسليط الضوء بشكل أساسي حول ما يتعلق في دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء شراء بيت جديد أفضل 20 دعاء عند الدخول للبيت الجديد
  2. دعاء الرزق والتوفيق والبركة قصير 2024 ودعاء الرزق والتوفيق لشخص
  3. دعاء عند نزول المطر للزواج والرزق 1445 وأفضل دعاء بعد نزول المطر
  4. عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة وحالات للواتس عن الصلاة على النبي 2024
  5. دعاء قصير وجميل مستجاب 1445 أفضل دعاء جميل يهز المشاعر مكتوب
  6. دعاء للاخ الغالي المريض 1445 دعاء للاخ بالتوفيق والسعادة

 

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان  وكذلك سردنا لكم الدعاء في العشر الأواخر من رمضان عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء للام بالشفاء العاجل 2002 اللهم اجعل عافيتك تسري في جسد امي
التالي
نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 للترم الاول