أدعية وأحاديث

دعاء للنجاح في الامتحان قصير 1445 دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان

دعاء للنجاح في الامتحان قصير 1445 دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان، الدعاء من أهم الأعمال التي يلجأ إليها المسلم للحصول على الجزاء من الله تعالى على كل شيء فالمسلم الذي يدعي بنية صادقة لوجه الله تعالى يعيطه الله تعالى الرزق والأجر والثواب مقابل دعائه، لذلك يجب على المسلم أن يدعو الله تعالى في كل وقت حتى ينال الأجر والثواب لجمالية الدعاء في منح المسلم الراحة والسعادة في الدنيا، فكلما وجد المسلم نفسه سعيداً فذلك يعتمد على دعائه لله تعالى فالمسلم يجب أن يكثر من الدعاء قبل كل عمل يوم به وسنسرد لكم دعاء للنجاح في الامتحان قصير 1445.

دعاء الاختبارات النهائية مستجاب 2024

توجه المسلم لله تعالى في كل وقت يؤكد لك حاجتك المستمر لرحمة ومغفرة الله تعالى لك في الحياة، فالمسلم عندما يريد أن يجد السعادة يجب عليه أن يدعو لله تعالى، فالدعاء أجمل الأعمال التي يلجأ إليها المسلم حتى يستمتع بالحياة ويجد ما يتمناه من الدنيا وهذا دعاء الاختبارات النهائية مستجاب 1445 مكتوب.

  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ تَيَسَّرَ لِي هَذَا الِامْتِحَانُ وَتُجْعَل الْخِيَرَة فِيهِ إنَّك عَلَى كُلِّ شَيِّء قَدِيرٌ .
  • اللَّهُمَّ أَلْهِمْنِي الصَّوَابُ فِي الْجَوَابِ وَبَلَغَنِي أَعْلَى الْمَرَاتِبِ فِي الدِّينِ وَالدُّنْيَا وَالْآخِرَة وَاحْفَظْنِي واصلحني وَأَصْلَح بِي الْأُمَّة .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِمَقَاعِد الْعِزّ مِن عَرْشِك وَمُنْتَهَى الرَّحْمَةِ مِنْ كِتَابِكَ وَاسْمُك الْأَعْظَم وكلماتك أَنْ تُفْتَحَ عليّ فَتُّوح الْعَارِفِين .

إقرأ أيضاً :- دعاء تيسير الأمور والفرج القريب 1445 أفضل دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

دعاء للنجاح في الامتحان

أجر وثواب الدعاء عند الله عظيم فهي من أكثر الأعمال المحببة إلى الله تعالى، ذلك أكثر من قراءة الدعاء في يومك سواء عند القيام بأي عمل في حياته حتى عندما تخرج من المنزل أقرأ دعاء الخروج من البيت وهذا دعاء الاختبارات النهائية مستجاب.

  • اللَّهُمّ أَخْرَجَنَا مِنْ ظُلُمَاتِ الْوَهْن وَأَكْرِمْنَا بِنُور الْفَهْم وَافْتَح عَلَيْنَا بِمَعْرِفَة الْعِلْم وَحُسْن أَخْلَاقُنَا بِالْحِلْم .
  • اللَّهُمَّ نَوِّرْ بِالْكِتَاب بَصْرِيٌّ وَاشْرَح بِه صَدْرِي وَاسْتَعْمَل بِه بَدَنِي وَأَطْلَق بِه لِسَانِي وَقَوِيَ بِهِ عَزْمِي بِحَوْلِك وَقُوَّتِك .
  • لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ، اللَّهُمَّ يَا مَالِكُ الْمُلْك تُؤْتِي الْمُلْكَ مِنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ عَمَّن تَشَاء .

دعاء بعد الامتحان

حب المسلمين للدعاء جاء بسبب حاجة المسلم المستمرة لله تعالى بأن يوهبه الراحة والسعادة في الدنيا، فكلما كان المسلم قريباً من الله تعالى منحه الله الصبر والسعادة في الدنيا لذلك أحرص على الممارسة والمداومة على قراءة دعاء الاختبارات النهائية مستجاب.

  • اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سَهْلًا وَأَنْت تُجْعَل الْحُزْنُ إذَا شِئْت سَهْلًا .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ فَهُم النَّبِيِّين وَحَفِظ الْمُرْسَلِينَ وَالْمَلَائِكَةِ الْمُقَرَّبِينَ .
  • رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ ، وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سلطاناً نصيراً .

دعاء النجاح في الامتحان مجرب

الطالب بحاجة ملحة لقراءة الدعاء في كل يوم بسبب أن الدعاء يحفظ المسلم من النسيان، لأن المداومة على ذكر اسم الله تعالى ضلع حصين لحماية المسلم وتوفير له الأجواء للدراسة وعندما يدخل الطالب الاختبارات يفضل أن يقرأ دعاء الاختبارات النهائية مستجاب.

  • اللَّهُمَّ إنِّي اسْتَوْدَعَك مَا قَرَأْت وَمَا حَفِظْتُ وَمَا تَعَلَّمْت فَرَدَّه عِنْد حَاجَتِي إلَيْه، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ رَبِّي أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ ، وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ .
  • اللَّهُمّ صبّ عَلَيْنَا الْخَيْر صباً صباً وَلَا تَجْعَلْ عَيْشِنَا كداً كداً .
  • ربّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سلطاناً نَصِيرًا .

دعاء لشخص للنجاح في الامتحان

كل طالب يلزم عند دخول الاختبار أن يكتب دعاء الاختبارات النهائية مستجاب على كتابه لقراءة الدعاء قبل دخول الاختبارات أو أثناء تقديم الاختبار، فالمسلم في بعض الأحيان يمر بحالة من القلق والخوف والاضطراب النفسي فقراءة الدعاء تعيد المسلم وذهنه للطريق الصحيح للتخلص من المخاوف وإراحة النفس والبال.

  • اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سهلاً ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ الصَّعْب سهلاً ، اللَّهُمّ ذَكَرَنِي مِنْهُ مَا نَسِيتَ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي تَوَكَّلْت عَلَيْك وَسَلِمَت أَمْرِي إلَيْك لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَى مِنْك إِلَّا إلَيْك .
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ حكمتك ، وَانْشُرْ عَلَيَّ رَحْمَتِك وامنن عَلِيّ بِالْحِفْظ وَالْفَهْم سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلا مَا عَلَّمْتَنَا .

يمكنك التعرف علي :- دعاء للشفاء في يوم الجمعه 1445 ودعاء الشفاء لنفسي يوم الجمعة

دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان

كل طلاب المدرسة يحبون أن يبدؤوا دراستهم بقراءة دعاء الاختبارات النهائية مستجاب حتى يشعر بفضل وعظمة الله تعالى عليه، فالمسلم الصالح والتقي من يهتم بقراءة الأدعية فهي سلاح الطلاب للنجاة من الاضطرابات والمخاوف التي تصيبه في الاختبارات النهائية.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَلْسِنَتِنَا عَامِرَة بِذِكْرِك وَقُلُوبُنَا بخشيتك وَأَسْرَارَنَا بِطَاعَتِك .
  • الحمد لله الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَحَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ .
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ عَلَيْنَا أَبْوَاب جُودِك وَخَزَائِن رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

أفضل دعاء للنجاح في الامتحان قصير

يواجه الطلاب بعض الحالات التي يحتاج فيها لإجاد توازن في حياته بتحقيق رغبته في الوصول إلى الأمان والحرية والتخلص من الخوف الذي يلازمه، فالفرد الذي يريد أن يحقق الاستقرار والتخلص من المخاوف يجب عليه قراءة دعاء الاختبارات النهائية مستجاب قبل دخول الاختبار.

  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى الدِّرَاسَة وَلَا تَجْعَلْ قَلْبِي يَمَلُّ مِنْهَا وَكُن مَعِي فِي كُلِّ لَحْظَةٍ ووفقني لِمَا تُحِبُّ وَتَرْضَى وَارْزُقْنِي النَّجَاح .
  • اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك أُمُورِي كُلِّهَا، فَوَفَّقَنِي لِمَا تُحِبُّه وترضاه يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ .
  • اللَّهُمَّ أَلْهِمْنِي علماً أَعْرَفُ بِهِ أَمَرَك وَأَعْرَف بِه نواهيك، وَارْزُقْنِي اللَّهُمّ فَهُم وَبَلَاغَة النَّبِيِّين وَفَصَاحَة حِفْظ الْمُرْسَلِين .

دعاء الامتحان للأبناء

الإنسان بحاجة ملحة لقراءة الأدعية الموجودة في كتب السنة أو الموجودة في كتاب الله تعالى، لأن سعادة الإنسان تتحقق عندما يتقرب العبد من الله تعالى بالعمل والطاعة فهذا طريق المسلمين للدخول لاختبار النهائية بقراءة دعاء الاختبارات النهائية مستجاب.

  • يَا رَبِّ كُنّ مَعِي فَإِنِّي فَقِيرٌ إلَيْك ضَعِيفٌ مِنْ دُونَك لَا حَوْلَ لِي وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِكَ وَمَا بِي مِنْ نِعَمِهِ أَوْ فَضَلَ أَوْ اجْتِهَادٍ .
  • اللَّهُمّ فَارِجَ الْهَمِّ كَاشِفَ الْغَمِّ مُجِيبٌ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين رَحْمَنَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْت ترحمني فَارْحَمْنِي رَحِمَه تُغْنِيَنِي بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مِنْ سِوَاكَ .
  • اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ وَنُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَعِيسَى وَمُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَكْرِمْنِي بِجَوْدَة الْحِفْظ وَسُرْعَة الْفَهْم .

دعاء الامتحان الصعب

الاضطراب والخوف الذي يصاحب الطلاب في الاختبارات النهائية موجودة عند كل طالب يريد أن يجد لنفسه طريق للسعادة، فالمسلم المؤمن بالله من يلجأ إليه بقراءة دعاء الاختبارات النهائية مستجاب حتى يفتح الله له الأبواب المغلقة ويوسع من مدارك عقله.

  • اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عمّن سِوَاك، اللَّهُمّ إنّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ وَالْكَسَل وَالْبُخْل وضلع الدِّين وَغَلَبَة الرِّجَال .
  • اللَّهُمَّ إنْ غادرت هَذَا الْمَكَانِ فَبَارَك لِي فِي رِحْلَتَي وسفري وَبَارِكْ لِي فِي أَهْلِي وبيتي، إنّك أَنْتَ الْخَلِيفَةُ فِي الْمَالِ وَالْأَهْلِ وَالْوَلَد .
  • اللَّهُمَّ إنْ كَانَ رِزْقِيَ فِي السَّمَاءِ فَأَنْزَلَه وَإِنْ كَانَ فِي بَطْنِ الْأَرْضِ فَأَخْرَجَه، وَإِنْ كَانَ بعيداً فقرّبه وَإِنْ كَانَ عسيراً فيسّره وَإِنْ كَانَ قليلاً فَأَكْثَرُه .

تعرف أيضاً علي :- دعاء يوم الجمعة للحبيب والأحبة 1445 أفضل دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء الاختبارات النهائية مستجاب من السنة

طلابنا عند دخول الاختبارات يصابون بالقلق والخوف مما يسبب لهم أزمة في الاختبار تصل لرسوب بعض الطلاب في الاختبارات النهائية، لذلك المسلم يجب عليه أن يقرأ دعاء الاختبارات النهائية مستجاب قبل دخول الاختبارات لتحقيق الاستقرار للشعور بالسكينة وراحة البال.

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْهُ مِنَ الطَّيِّبَاتِ مَا شِئْت اللَّه وَفَّقَه لِمَا يُحِبُّ وترضاه لَهُ اللَّهُمَّ أَكْرَمَه .
  • اللَّهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْت تَحَكُّمٌ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ .
  • اللَّهُمَّ إنْ نَسْأَلَك الْعَمَلِ فِيمَا يُرْضِيك وَنَعُوذ مِمَّا يُغْضِبُك وَنَسْأَلُك التَّوْفِيق لِأَنّ نطيعك وَنَعُوذُ بِك أَنْ نعصيك .
  • اللَّهُمّ حَقَّق لَنَا أمانينا وبشرنا بِمَا نَنْتَظِر وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُبَشَّرِين اللَّهُمَّ مِنْكَ الْعَوْنَ وَبِك الرَّجَاء

لجوء المسلم لقراءة الأدعية لما فيها من أجر وثواب عند الله بالإضافة لفضل قراءة الدعاء عند الله فهي أحب الأعمال إلى الله، قول النبي صلى الله عليه وسلم ” ليس شيء أكرم على الله تعالى من الدعاء “

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء شراء بيت جديد أفضل 20 دعاء عند الدخول للبيت الجديد
  2. دعاء الرزق والتوفيق والبركة قصير 2024 ودعاء الرزق والتوفيق لشخص
  3. دعاء عند نزول المطر للزواج والرزق 1445 وأفضل دعاء بعد نزول المطر
  4. عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة وحالات للواتس عن الصلاة على النبي 2024
  5. دعاء قصير وجميل مستجاب 1445 أفضل دعاء جميل يهز المشاعر مكتوب
  6. دعاء للاخ الغالي المريض 1445 دعاء للاخ بالتوفيق والسعادة

 

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء للنجاح في الامتحان قصير 1445  وأيضا طرحنا لكم دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
أدعية ليلة القدر لنفسي 1445 أجمل ادعية ليلة القدر
التالي
تفسير حلم غرفة النوم الجلوس في المنام وتفسير حلم الغرف القديمة في المنام