عبارات وكلمات

عبارات عن المرأة العظيمة أجمل اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2024

عبارات عن المرأة العظيمة أجمل اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2024، هو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر فقرات وسُطور المَقال الآتي، الذي نتناول به مناسبة اليوم العالمي للمرأة بأبرز الأشكال والمَسارات المُهمّة، اعترافًا منّا بفضل المرأة وأهميّة حُضورها في المُجتمع، والدّور الأساسي والفَاعل الذي تُمارسه ومارسته عبر سنوات طويلة من العَمل الجاد، وعبر موقع مواضيع يُسعدنا أن نُبارك لكلِّ امرأة عيدها العالمي، وأن نقوم على سرد كلمات في يوم المرأة العالمي ضمن باقة من عبارات عن المرأة العظيمة.

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

يتم تناول أجمل التَّغريدات التي تتحدّث عن حُضور المرأة اللافت في جميع زوايا ومَشاهد المُجتمعات في منصّة تويتر للتَّواصل الاجتماعي، وأبرز ما يُقال في تلك المناسبة:

  • إنّ اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الأبرز الذي تستحقّه المرأة، فيحقّ لها الفخر في ماضيها وحاضرها ومستقبلها إن شاء الله تعالى.
  • إنّ المرأة هي القِطعة التي يكتمل بها لُغز هذا العالم، فهي ليست شريكًا وحسب، بل هي إحدى المسارات الأساسيّة في نهوض أي مجتمع.
  • بسم الله نُبارك لكل سيّدة مناسبة اليوم العالمي للمرأة التي تستحقّ الوقوف معها بكثير من مشاعر المحبّة والاحترام، والفخر، فكلّ عام وأنتنّ بخير.
  • بكامل المحبّة وبحروف من منسوجة على ماكينات الأمّهات، نُبارك لكم مناسبة اليوم العالمي للمرأة، تلك التي نحمل لها كامل الوفاء والتّقدير مع كل يوم نعيشه.
  • إنّها مناسبة ليست للمرأة فحسب، بل هي مناسبة للعالم كلّه، فالأنثى هي سرّ الكون اللطيف، وهي إحدى آيات الجمال التي تتغنّى بها العصافير والطّيور.

تعرف علي :- عبارات تهنئة عن النجاح لنفسي أجمل عبارات التهنئة بالتفوق والنجاح 2024

رسائل عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

تطيب تلك الكَلمات التي تَجمل الوفاء للمرأة في اليوم العالمي للنساء الذي يوافق الثّامن من آذار من كل عام ميلادي، لأنّها تستحقّ ذلك الحضور، وأبرز ما يُقال:

  • كثيرة هي الكلمات وكثيرة هي المَشاعر الجَميلة التي تُسيطر على قلوبنا في هذه الذّكرى، لأنّ المرأة تستحقّ هذا الفخر، فكلّ عام وجميع النساء بألف خير.
  • إنّ المرأة هي السيّدة التي تربّينا على يديها، وعشنا بقربها، وتعلّمنا دروس الحياة الأولى منها، فالمُطالبة بحقوق تلك المرأة هو واجب أخلاقي على الجميع.
  • كلّ عام وأنتِ بخير يا سيّدتي العزيز، كلّ عام وأنتِ بكامل السّرور والسّعادة، تلك القادرة على تغيير مزاج الشّتاء إلى ربيع، دمتِ بخير.
  • إليك تذوب الكلمات شوقًا، وتتراقص العصافير طربًا وحبّا، وتتغنّى اللغات فخرًا واعتزازًا، فكلّ الشّكر لكِ في اليوم العالمي للنساء، يوم نعرف فيه قدرك حقّ معرفة.
  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للمرأة، تدفعنا إلى مرافئ الشّكر بكامل الإرادة والتّصميم، ليس لأنها مناسبة على التقويم وإنّما لأنّها مناسبة أخلاقيّة مكانها القلب.

عبارات بالانجليزي عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

تتغنّى حروف اللغات اللاتينيّة باليوم العالمي للمرأة، لأنّ انطلاقة هذه المناسبة كانت من مدينة نيويورك الأمريكيَّة في بِدايتها الأولى لتنتشر إلى جميع أنحاء العالم، وأبرز ما قيل:

  • العبارة: The memory of the International Day is renewed in our hearts every day, because women are a present part in the formation of any human being, male or female.
    الترجمة: إنّ ذكرى اليوم العالمي، تتجدّد في قلوبنا مع كل يوم، لأنّ المرأة جزء حاضر في تكوين أي إنسان ،ذكرًا كان أم أنثى.
  • العبارة: We welcome the occasion of International Women’s Day in the most beautiful terms and words, because women deserve more than that too.
    الترجمة: نستقبل مناسبة اليوم العالمي للمرأة بأجمل العبارات والكلمات، لأنّ المرأة تستحقّ أكثر من ذلك أيضًا.
  • العبارة: The woman is the beginning in everything, the first step in all things, and she is the lady with whom civilizations and nations rise, so every year and every woman is a thousand good.
    الترجمة: إنّ المرأة هي البداية في كلّ شيء، وهي الخطوة الأولى في كلّ الأشياء، وهي السيّدة التي ترتقي معها الحضارات والأمم، فكلّ عام وكل امرأة بألف خير.
  • العبارة: It is our dear occasion that we sing with the hearts of birds, who know who deserves thanks, so they sing to him with the most beautiful melodies.
    الترجمة: إنّها مناسبتنا العزيزة التي نتغنّى بها بقلوب العصافير، تلك التي تعرف من يستحقّ الشّكر فتنطلق إليه بأجمل الألحان.

شاهد أيضاً :- كلام جميل عن سلامة المريض أجمل كلمات دعم للمريض 2024

عبارات عن المرأة العظيمة تويتر

لطالما كانت المرأة العظيمة إحدى الوجهات الأساسيّة للإعجاب، تلك التي تستحقّ أن يُسلّط الضّوء عليها مع كل ذكرى نسويّة، ويذخر التّاريخ بتلك الأسماء، ولعل أجمل ما يُقال فيهنّ عبارات عن المرأة العظيمة ما يلي:

  • إنّ المرأة العظيمة التي تستحقّ التّهاني والتبريكات هي تلك الأم العظيمة التي تُقاتل على جبهات العالم كلّه من أجل أن تمنح أبناءها السّعادة التي يستحقّونها.
  • إنّ المرأة قادرة على حسم الأمور ورؤيّة ما يعجز الرَّجل عن رؤيته في ساعات، لأنّها ذات حضور حاد ونظرة جادّة قادرة على التَّغيير، فكلّ عام وأنتِ بخير يا أميرة.
  • إنّ الامرأة التي تمتلك مورّثات الأمومة هي امرأة عظيمة، ولولا تلك العظمة لما اختارها الله لحمل تلك الأمانة الكبير التي تسمّى أمومة، فلا رجل قادر على أدائها، بينما الأنثى قادرة على مُمارسة دور الأب والأم.
  • إنّ المرأة العظيمة تستحقّ التقدير والاحترام، بل هي قادرة على فرضه بالقوّة على الجميع، ولطالما كانت النساء قادرات على ذلك، لأنّهنّ موجودات في كلّ مسارات الحياة.
  • إنّ ابتسامة الأنثى العظيمة تختصر الكثير من الشّجاعة، لأنّها ضحكة عامرة بالانتصار، بعد سنوات من النّضال على جميع الأصعدة، فغالبًا ما كان طريق المرأة أكثر وُعورة من الرّجل.

أجمل ما قيل عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

تتعدّد العبارات والكلمات التي قيلت في تلك المناسبة العالميّة، بينما جاء أبرز ما قيل يوم المرأة على تويتر، وفق العبارات والكلمات الآتية:

  • إنّها المرأة الأولى في حياة أيّ إنسان، إنّها الكائن الذي يختصر لطافة ومسؤوليّة وأمانة العَالم، فكيف بنا لا نحتفل بعيد المرأة، كلّ عام وأنتنّ بخير.
  • بكثير من المحبّة والشّغف، نبارك لسيّدات المجتمع حضورهنّ الجميل، ونشكر لهنّ تلك اللفتات الكريمة التي تتزيّن بها حياتنا، فهم فراشات الرّبيع اللطيفة.
  • إنّ المرأة هي الوردة التي تتزيّن بها حدائق العُمر، يومًا بعد آخر، ولو غابت المرأة عن الحياة، لما نضجت وردة، ولا غنّى عصفور، ولا ترنّم شاعر.
  • تستحقّ المرأة العظيمة أطيب الكلمات، لأنّها تتحمل ما يعجز عن حمله كثير من الرّجال، فهي الأنثى التي تُمارس قتالًا على جميع الجبهات، قدمت بخير يا مكافحة.
  • إنّ المرأة هي الإنسان العَاطفي الوَحيد في هذا العالم، حيث تمتلك امرأة واحدة من الشّاعرية والعواطف ما يُمكن تقسيمه على مئات الرّجال، فكلّ عام وأنتنّ بخير.

اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2024

وقد تناول المفكّرون المرأة على مرّ العصور في كتاباتهم، فتصدّرت المرأة كثير من عَناوين القَصائد والأبحاث وغيرها، وانطلاقًا من تلك الأهميّة، ننقل لكم أبرز اقتباسات عن المرأة:

  • يقول الشّاعر نزار قباني عن المرأة: “عندما تحب المرأة تحب بصوت عالٍ، وتعبر عن حبها بالصورة والصوت، أما الرجال فيمتص حبه كما تمتص ورقة النشاف قطرة الحبر، ويتآكل قلبه تدريجيا كما يتآكل محرك السيارة من داخله”.
  • يقول الفيلسوف أفلاطون: “النساء مخلوقات حدسيّة، ولو كان الحدس معيارًا وحيدًا للبقاء على الأرض فإنها كانت ستخلو من الرجال منذ زمن بعيد. عندما تنجح امرأة في الوصول بسقف الأنوثة إلى حد تتساوى تحته النساء وتستحيل فوقه النساء أيضا”.
  • يقول أناتول فرانس: “المرأة هي أكبر مُربية للرجل فهي تُعلمه الفضائل الجميلة وأدب السلوك ورقّة الشعور، فالرجل يتردد في التضحية بحريته على مذبح الحب، أما المرأة فلا تتردد أبداً”.
  • يقول المفكّر إبراهيم الكوني: “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك إلى الأزل، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”.
  • يقول الفيلسوف سقراط: “المرأة أحلى هدية قدمها الله إلى الإنسان. متى أتيح للمرأة أن تتساوى مع الرجل أصبحت سيدته. المرأة مصدر كل شيء”.

يمكنك مشاهدة :- رسائل تهنئة عن يوم الام اجمل ما قيل في عيد الأم 2024

بوستات عن اليوم العالمي للمرأة 2024

يتم الحَديث عن تلك البوستات عبر الفيس بوك وغيرها من مواقع التّواصل الاجتماعي، ويتم التَّعبير من خلالها عن المُشاركة في فعاليات هذا اليوم العالمي، وأبرز ما قيل فيها:

  • إنّها المناسبة التي تتغنّى بها القلوب، وتُطرب بها الأرواح، فهي مناسبة عالميّة كبيرة، لأنّ المرأة هي بهجة القلب وفرحة تلك الأرواح، ولأنّها الشّريك الأساسي والحقيقي في كلّ نهضة.
  • تستحقّ المرأة أن تشعر بالفخر مع هذا اليوم العالمي المُخصّص لها، فتاريخ المرأة حافل بالإنجازات والحضور اللافت على جميع المسارات العالميّة الجميلة، ولا يُمكن حصرها بكلمات.
  • إنّ كثيراً من الأشياء صالحة للاستبدال أو التعويض بأخرى عنها، بينما المرأة هي القطعة الفردية التي يعجز العالم عن التخلّي عنها، أو الاستمرار بدونها، فالمرأة ليست النّصف، وإنّما السّر.
  • إنّ المرأة تمتلك القوّة في جميع حالاتها، فهي قويَّة في حالات الرّقة، وقويّة في حالات الفَرحة، إلّا أنّ قوّتها الحقيقّة تكمن في حالات الحزن والبكاء، فتلك الدّموع قادرة على تغيير العالم.
  • إنّها سيّدة المجتمع وصديقة الأجيال كلَّها، فالمرأة قادرة على استيعاب الفَوارق العُمريّة مع جميع النّاس، وقادرة على تحقيق النّجاح للجميع، لأنّها تمتلك مشاعر الخير في الغالب.

مقالات قد تعجبك :-

  1. مواعيد يوم الاحتفال بيوم الأم وأجمل عبارات التهنئة بيوم الأم 2024
  2. كلام عن قرب شهر رمضان أفضل عبارات عن قرب رمضان 2024
  3. عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك للأصدقاء اجمل معايدات عيد الفطر 2024
  4. ذكرى النكبة الفلسطينية أقوى عبارات عن النكبة الفلسطينية 2024
  5. عبارات تسويقية لجذب الزبائن وعبارات ترحيبية للزبائن والعملاء 2024
  6. عبارات جميله عن البيت الجديد أجمل رسائل تهنئة بالبيت الجديد 2024
  7. عبارات التهنئة بالمولود الجديد أفضل رسائل تهنئة بالمولود الجديد 2024

وها نحن قد إنتهينا من مقالنا عن عبارات عن المرأة العظيمة وأيضا طرحنا لكم أجمل اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2024 عبر موقع مواضيع ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بمقال شامل وان تكونو قد إستفدتم من مقالنا هذا عبر قسم عبارات وكلمات.

السابق
كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2024
التالي
كلمات وعبارات حزينة عن الام المتوفية أفضل منشورات عن الام المتوفية 2024