عبارات وكلمات

رسائل وعبارات عن يوم المرأة العالمي أجمل خواطر عن يوم المرأة العالمي 2024

رسائل وعبارات عن يوم المرأة العالمي أجمل خواطر عن يوم المرأة العالمي 2024، هي تلك التي يحلو سردها في مناسبة المرأة المميّزة، تقديرًا وشكرًا لها، فقد كانت المرأة ولا تزال حاضرة لتَضع بَصمتها في جميع المَجالات المهمّة، ما استرعى انتباه جميع الكتّاب والشّعراء والفَلاسفة لاستهدافها بأقوالهم المُميزة التي صوّرتها بعدد من الأشكال الجَميلة، وعبر موقع مواضيع نُبارك للمرأة يومها العَالمي ونقوم على طرح باقة من كلمات في يوم المرأة العالمي ، اجمل رسائل وعبارات عن يوم المرأة العالمي ضمن كثير من العبارات المميّزة في يوم المرأة العالمي.

رسائل وعبارات عن يوم المرأة العالمي

تحمل تلك الرّسالة مشاعر الوفاء والشّكر التي يحملها الإنسان في تلك المناسبة لكلِّ أنثى في هذا العالم، ولعلّ أجمل رسائل وعبارات عن يوم المرأة العالمي أن تُقال هي الآتي:

  • إلى أمّي الحبيبة، إلى تلك السيّدة التي طالما كانت مدرستي الأولى التي تعلّمت منها الحياة على الشَّكل الذي يليق بالكرامة والأخلاق، كلّ عام وأنتِ بخير بمناسبة اليوم العالمي.
  • إلى تلك الزّوجة الحبيبة، إلى من كانت ثمرة الأدعية التي توجّهت بها إلى الله تعالى، فاللهم بارك لي بها وأكرمها في كل عام للأفضل.
  • إلى تلك الصّديقة الجميلة التي تعجز اللغات عن رسمها، إليكِ وحدكِ تطير الكلمات وتُغادر الحُروف بأطيب المشاعر والضّحكات، كلّ عام وأنتِ بخير.
  • إنّ رسالة التهنئة التي أطمح أنّ أُهديكِ إيّاها أضع بين سطورها قلبي، لأنّك الوحيدة التي تسحقّ ذلك القلب، كلّ الشكر لكِ في اليوم العالمي للمرأة، على وقوفك الدّائم معي.
  • إلى شقيقة القلب الجميل، تلك الفراشة التي تزيد من قدرتي وقوّتي في مواجهة هذا العالم، أسعد الله روحك وأيّامك، وكل عام وأنتِ بخير.

شاهد أيضاً  :- عبارات عن التطوع والعطاء أجمل عبارات عن العمل التطوعي 2024

عبارات عن يوم المرأة العالمي 2024

تنطلق تلك العِبارات في حروفها لتتزيّن بها مَلامح يوم يطيب به الحَديث عن المَرأة بكلَّ التّفاصيل الجَميلة، لأنّها تستحقّ ذلك، وأجمل ما يُقال فيه:

  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للمرأة، هي ذكرانا جميعًا، لأنّ البشريّة كلَّها تحمل مشاعر الامتنان لتلك الأنثى، ومع كل يوم نقول: كلّ عام وأنتنّ بخير.
  • حقّ لكل امرأة أن تفتخر بكونها امرأة مع هذا اليوم العالمي، لأنّ النساء قادرات على تحقيق المستحيل، وقادرات على التّواجد في المكان الذي يرغبن فيه.
  • لقد أثبتت المرأة أنّها أكثر من شريكة للرجل، فهي صديقة الدّرب ورفيقة العُمر، وهي التي لا تطيب الدّنيا بدونها يومًا واحدًا.
  • إنّ العالم بلا نساء، كالرّبيع بلا فراشات، وكالأرض بلا شمس، وكالسّماء بلا مطر، فالإمرأة هي رسالة الخير والعَطاء بدون بلا مقابل.
  • يقول أحدهم: وحدها المرأة العظيمة هي القادرة على أن تضع السّكر في كل ما تقوله للرجل، وقادرة على أن تمتصّ المِلح من كلّ ما تسمعه منه، لأنّها القادرة على التّعامل مع الحياة بما يجعلها أكثر جمالًا وحيويّة.

اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2024

يطيب نقل تلك الاقتباسات مع مناسبة اليوم العالمي للمرأة، فالمرأة تستحقّ أن تُكتب بحُروف من ماء الذّهب عن دورها الكبير في الحياة العامة، وأبرز ما قاله العلماء والفَلاسفة عن المرأة، هو الآتي:

  • يقول الفيلسوف سقراط: “المرأة أحلى هدية قدمها الله إلى الإنسان. متى أتيح للمرأة أن تتساوى مع الرجل أصبحت سيدته. المرأة مصدر كل شيء”.
  • يقول إبراهيم الكوني: “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك إلى الأبد، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”.
  • يقول فيكتور هيغو: “قد يكتب الرجل عن الحب كتاباً.. ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله”.
  • يقول وليم شكسبير: “في حياة المرأة ثلاثة رجال: الأب وهو الرجل الذي تحترمه، والأخ وهو الرجل الذي تخافه، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه”.
  • يقول فهد العودة: “هكذا هم الرجال يخافون من المرأة التي تتخذ القلم سلاحا للدفاع عن مشاعرها حين تتعرض للأذى أو الإهانة التي ولربما لا نأخذها في عين الاعتبار”.
  • تقول نوال السعداوي: “إن قلة عدد النساء والفتيات المهتمات بعقولهن، هي ظاهرة موجودة في المجتمع العربي وهي ظاهرة لا تدل على أن المرأة ناقصة عقل ولكنها تدل على أن التربية التي تلقتها البنت منذ الطفولة، تخلق منها امرأة تافهة التفكير”.

أقوال مؤثّرة ومشجّعة إلى كل نساء العالم

تتعدّد الأقوال والكلمات التي طالت المرأة في يومها العالمي، للتأكيد على حضورها اللافت في جميع المَجالات، وأبرز ما قاله الكتّاب في المرأة هو:

  • يقول نزار قباني: “خمسين سنة حملت المرأة على أكتافي وقاتلت من أجلها وفي سبيل قضيتها لكنها في عز المعركة تركتني وذهبت إلى الكوافير”.
  • إنّ المرأة هي عجلة النجاح والفشل في ذات الوقت عند كلّ أمّة، فإنّ صلحت المرأة خرّجت قادة أبطال، وإن فسدت المرأة خرّجت أجيال ضعيفة.
  • يقول جورج برنارلد شو: “إذا كانت المرأة دقيقة جدا في البحث عن مواصفات الرجل المناسب فهي لن تتزوج على الإطلاق”.
  • يقول نزار قباني أيضًا: “عندما تحب المرأة تحب بصوت عالٍ، وتعبر عن حبها بالصورة والصوت، أما الرجال فيمتص حبه كما تمتص ورقة النشاف قطرة الحبر، ويتآكل قلبه تدريجيا كما يتآكل محرك السيارة من داخله”.
  • إنّ المرأة قادرة على تحقيق النّجاح، عندما تُقرّر هي وحدها ذلك، لأنّها الكائن القائم على الطّموح والنّجاح، فهي قادرة على الوصول عندما ترغب بذلك.

إقرأ أيضاً :- عبارات تهنئة للعروس من صديقتها أجمل كلمات وداع صديقتي العروس 2024

كلمات عن يوم المرأة العالمي بالانجليزي 2024

نتناول يوم المرأة العالمي باللغة الإنجليزية وبجميع لغات العالم، تأكيدًا على أهميّته،وتعريفًا برسالته العالميّة المميّزة، وأبرز ما يُقال في تلك المناسبة:

  • العبارة: All words, even if their letters are long, are few and not enough to express this special international day. Thank you to all women.
    الترجمة: إن جميع الكلمات ولو طالت في حروفها قليلة وغير كافية للتعبير عن هذا اليوم العالمي المميز، شكرًا لجميع النساء.
  • العبارة: There are many words, and few actions, and no matter how much we try to thank women, we will not be able to do so. May God bless women on International Women’s Day.
    الترجمة: كثيرة هي الكلمات، وقليلة هي الأفعال، ومهما حاولنا أن نقدم للنساء الشّكر لن نستطيع، فاللهم بارك بالنساء في اليوم العالمي للمرأة.
  • العبارة: On International Women’s Day, we congratulate the women of the world and wish them more success and success in all fields.
    الترجمة: في يوم المرأة العالمي نهنئ نساء العالم ونتمنى لهن المزيد من التوفيق والنجاح في كافة المجالات.
  • العبارة: The duty of thanksgiving is one of the important and basic duties that a person with morals feels, so thanks to all the women of the world.
    الترجمة: إنّ واجب الشّكر هو أحد الواجبات المهمّة والأساسيّة التي يشعر بها الإنسان صاحب الأخلاق، فشكرًا لجميع نساء العالم.

أجمل اقتباسات عالمية عن يوم المرأة العالمي 2024

نوّه كثير من الفلاسفة والكتّاب والفنَّانين العالميّين على دور المرأة الكبير، وعلى قدرتها ومستوى طموحاتها الكبيرة في حروفهم وكلماتهم التي تحدّثت عنها بأجمل الكلمات، وأبرز ما قيل:

  • يقول الفيلسوف أفلاطون: “النساء مخلوقات حدسيّة، ولو كان الحدس معيارًا وحيدًا للبقاء على الأرض فإنها كانت ستخلو من الرجال منذ زمن بعيد. عندما تنجح امرأة في الوصول بسقف الأنوثة إلى حد تتساوى تحته النساء وتستحيل فوقه النساء أيضا”.
  • يقول الكاتب العالمي شكسبير: “على قدر حب المرأة يكون انتقامها، وعلى قدر غباء المرأة يكون سقوطها. المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام”.
  • يقول سغموند فريد: “السؤال الكبير الذي لم يتم الإجابة عليه أبدًا والذي لم أستطع أنا الإجابة عليه بالرغم من ثلاثين عاما قضيتها في البحث في نَفْسِ الأنثى هو: ما الذي تريدُه المرأة”.
  • يقول فاروق جويدة: “أنا إنسان أصافح المرأة من عقلها ويأسرني حنانها قبل بريق عينيها ويبهرني عطاؤها قبل ألوانها الصارخة ! وجوه كثيرة خدعتني بالألوان، وأنا يا سيدتي أبحثُ دائمًا عن الإنسان”.

خواطر عن يوم المرأة العالمي 2024

تبعث تلك الخَواطر بمشاعر المحبّة وتنطلق بها عبر حروف شاعريّة في ذكرى مميّزة تحتفل بها جميع النّساء، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • ربّما نحتاج غلى سيباويه آخر لُعيد صياغة اللغة فنستطيع أن نُعبّر من خلالها عن محبّتنا وفخرنا واعتزازانا بكلّ امرأة تسعى في جعل هذا العالم أفضل وأكثر جمالًا.
  • إنّ يوم المرأة العالمي هو النّافذة المميّزة التي ننظر بها إلى حضور المرأة العالمي في جميع مسارات العمل برفقة الرّجل، بالإضافة إلى دورها المنزلي الكبيرة.
  • تنطلق المرأة في أمانتها الأولى وهي الدّفاع عن أخلاق الأسرة والمجتمع، فهي التي تبني القادة، وهي التي تؤسس لمستقبل البلاد، فكيف بنا لا نحتفل بها.
  • إنّ المرأة العاقلة هي إحدى النّعم الجزيلة التي أكرم الله بها عباده الصّالحة، وفي اليوم العالمي نُبارك لها ونتمنَّى لها المزيد من الفرحة والسّعادة.

يمكنك مشاهدة :- عبارات عن يوم الام واجمل شعر عن عيد الام 2024

أبيات شعر عن يوم المرأة العالمي 2024

وقد كانت المرأة ولا تزال سيّدة الشّعر، والأكثر حضورًا في أبيات الشّعراء، لأنّها الفراشة التي تتزيّن بها القصائد، وعلبة الألوان لكلِّ شاعر، وأبرز ما قيل:

  • المرأة في عصور الجاهلية، نجدها في قصيدة عنترة بن شدّاد الشّهيرة، وقال فيها:

وَلَولا فَتاةٌ في الخِيامِ مُقيمَةٌ *** لَما اِختَرتُ قُربَ الدارِ يَومًا عَلى البُعدِ
مُهَفهَفَةٌ وَالسِحرُ مِن لَحَظاتِه *** إِذا كَلَّمَت مَيتًا يَقومُ مِنَ اللَحدِ
أَشارَت إِلَيها الشَمسُ عِندَ غُروبِه *** تَقولُ إِذا اِسوَدَّ الدُجى فَاِطلِعي بَعد

  • قصيدة باللهِ يا ذات الجمال الفائقِ، التي تُعتبر من أجمل القصائد، وجاء فيها:

بِاللَهِ يا ذاتَ الجَمالِ الفائِقِ *** لا تَصرِمي حَبلَ المُحِبِّ الوامِقِ
اللَهُ يَعلَمُ أَنَّني لَكِ عاشِقٌ *** عِشقَ الخِلافَةِ لِلإِمامِ الواثِقِ

  • قصيدة هام الفؤاد، للشاعر أبو الطّيب المتنبي، وجاءت أبرز أبياتها وفق الآتي:

هامَ الفُؤادُ بِأَعرابِيَّةٍ سَكَنَت *** بَيتًا مِنَ القَلبِ لَم تَمدُد لَهُ طُنُبا
مَظلومَةُ القَدِّ في تَشبيهِهِ غُصُنًا *** مَظلومَةُ الريقِ في تَشبيهِهِ ضَرَبا
بَيضاءُ تُطمِعُ فيما تَحتَ حُلَّتِها *** وَعَزَّ ذَلِكَ مَطلوبًا إِذا طُلِبا

مقالات قد تعجبك :-

  1. شعر عن عيد الام 2024 اجمل عبارات عن يوم الام
  2. عبارات استقبال الحجاج أجمل كلمات استقبال الحجاج 2024
  3. عبارات تهنئة بالمولود الجديد أجمل تهنئة لصديق بالمولود 2024
  4. قصيدة عن اليوم الوطني السعودي أفضل أبيات شعر عن اليوم الوطني 2024
  5. عبارات عن الوطن الغالي قصيرة أفضل عبارات وطنية قصيرة 2024
  6. كلمات لليوم الوطني السعودي 92 عبارات لليوم الوطني السعودي 2024
  7. عبارات عن عيد الاضحى للاصدقاء أفضل بوستات عن عيد الاضحى المبارك 2024

والان زوارنا الأعزاء نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا عن رسائل وعبارات عن يوم المرأة العالمي وأيضا ذكرنا لكم أجمل خواطر عن يوم المرأة العالمي 2024 علي موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد عبر قسم عبارات وكلمات.

السابق
عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر الف مبروك الزواج السعيد تويتر 2024
التالي
كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2024