عبارات وكلمات

كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي أجمل شعر عن العيد الوطني الإماراتي 2024

كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي أجمل شعر عن العيد الوطني الإماراتي 2024، من الأمور التي يبحث عنها أبناء الشّعب الإماراتي، وذلك مع اقتراب ذكرى اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، فالشّعب الإماراتي والدّولة الإماراتية يقومون بإحياء هذا اليوم بالاحتفال الفرح والبهجة بأجمل الطّرق وأرقاها، فهذا اليوم يُمثّل مناسبةً وطنيّةً عظيمة، تحمل في طيّات ذكراها الكثير من المشاعر من الحبّ والانتماء للوطن، وهذه المناسبة تمثّل الاتّحاد القوي المتين بين الإمارات السّبعة، وفي هذا المقال سيعرض موقع مواضيع أجمل كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي وعيد اتحاد الإمارات.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

لأهميّة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يومٌ خاصٌّ جدًا، ويحمل طابعًا انتمائيًا للوطن، وفيه يكون الوطن في حالةٍ من الفرح والسّرور، فسيتمّ فيما يأتي تقديم أجمل كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 50:

  • إنّ احتفالنا أيّها السادة بيوم الاتحاد يؤجّج في قلوبنا انتماءنا لوطننا الإمارات، ويجعلنا كمواطنين نشعر بأنّنا نمتلك واحدًا من أعظم الأوطان، وأنّنا ننتمي لوطنٍ يهتمّ بنا ونعتزّ به ويسير بنا على درب العزّة والكرامة، عاشت الإمارات.
  • اليوم الوطني الإماراتي هو اليوم الذي نحتفل فيه بإنجازات وطننا العظيمة، فتاريخه الحافل بالنّجاح والنّضال والعراقة تستحقّ أن يتمّ الاحتفال بها، مباركٌ عليكم عيد اتّحادنا وأسأل الله العظيم أن يديم علينا الوحدة والتّماسك والتآخي.
  • لا يوجد مناسبةٌ أعظم من العيد الوطني للاتحاد، فها نحن اليوم نقف محتفلين بمنايبة العيد الوطني، وإنّا نشهد أنّ هذا اليوم هو مناسبة عظيمة وعزيزة على قلب كلّ إماراتي، وإنّ أفراد الشّعب الإماراتي فخورين بانتمائهم لهذا الوطن المعطاء والعظيم.
  • اليوم الوطني الإماراتي ال 50 يدلّ على أنّ الإمارات العربية المتحدة وقفت وصمدت في وجه كلّ الصعوبات، وتجاوزت كلّ التّحديات التي وقفت في طريق تطورها وعراقتها، فخمسين سنة من العمل الجاد أوصلتنا إلى مصافي النّجوم فنحن من أوائل الدّول في كلّ شيء، دام عزّ الإمارات.
  • الإمارات العربية المتحدة هي الروح، وهي القلب والحبّ والانتماء، واحتفالنا اليوم بعيد الاتحاد الخمسين، ما هو إلا عربون محبّةٍ صغير نقدّمه كأفراد شعبٍ مُحبّ لوطنٍ عظيمٍ معطاء.

شاهد أيضاً : – كلمات وعبارات عن التنمر أفضل كلمة عن التنمر قصيرة 2024

كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي

إنّ اليوم الوطني يمثّل عند الشّعوب الوفيّة يوم العزذة والكرامة والحبّ والانتماء للوطن، فالشّعب يستمدّ قوّته من الوطن، والوطن يستمدّ قوته من أبنائه، فهنيئًا لشعب الإمارات بوطنهم وعيدهم الوطني، وفي هذه المناسبة نقدّم كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي فيما يأتي:

  • إنّ اليوم الوطني الإماراتي الخمسين، هو يوم الفرح والسّرور بما أنجزه الوطن الإماراتي العظيم، ويكفي أنّ الإمارات طرّزت اسمها بحروفٍ من الذّهب في صفحات التّاريخ، وجعلت علم الإمارات يُرفرف عاليا في سماء المجد.
  • في اليوم الوطني الإماراتي العظيم، تتجلّى عظمية الشعب الإماراتي والتّاريخ الذي قاموا بكتابته، وذلك مع القيادة الحكيمة من الشّيوخ والأمراء، والذي سعوا من خلاله أن تكون الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدّول المتقدّمة والحديثة.
  • تعجز الحروف وتختنق الكلمات عن وصف مشاعر كلّ مواطن إماراتي في البلاد او خارجها وكلّ مقيم على أرض الإمارات، في هذا اليوم الوطني الكبير الذي يختصر ويوجز تاريخ الإمارات المشرّف والعظيم.
  • في اليوم الوطني الإماراتي يستذكر أبناء الشعب الإماراتي العريق، تاريخ الدّولة المشرّف من العطاء والإبداع والتّميز في كلّ مجالات الحياة، ويتمنّون مستقبلًا مشرقًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي

إنّ كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي  لا تكفي لتعطيه حقّه الكبير، فالكثير من العبارات عن هذا اليوم الكبير تعبّر عن مدى أهميّته وعظمته، والكمّ الهائل من المعاني العظيمة التي يمثّلها بالنسبة لشعب الإمارات، سيتمّ بيانها فيما يأتي:

  • مناسبة اليوم الوطني الإماراتي مناسبة عظيمة وعزيزة على القلوب، وهي المناسبة التي تجعل كلّ أبناء الوطن الإماراتي يرون تاريخ الوطن المشرّف، ويفتخرون بحاضره المهيب ويتمنون له على الدّوام المستتقبل الأفضل.
  • إنّ عيد الاتحاد الإماراتي مناسبةٌ عظيمة للافتخاربالمجد والفرح الكبير والتميّز العظيم الذي تصنعه الإمارات العربية المتحدة كلّ يوم، وهي تزهو بإنجازاتها التاريخية والحاضرة، فهو يومٌ ومناسبةٌ وعرسٌ وطنيٌّ كبير يبعث في النّفوس مشاعر الفرح والاعتزاز.
  • كلّ عامٍ ودولة الإمارات العربية المتّحدة بألف خير، مناسبةٌ وطنيٌّ بامتازٍ هذا اليوم، نحتفل نحن أبناء الشّعب الإماراتي بعيد وطننا الإماراتي العزيز، فهو يومٌ يزرع في النّفس الأمل والتفاؤل، ويوحي أنّ الخير كلّه في هذا الوطن الكبير، كلّ عام واليوم الوطني الإماراتي يعود علينا بمزيدٍ من العزّة والأنفة.
  • العيد الوطني الإماراتي مناسبةٌ وطنية عزيزة، يحتفل فيها كلّ أبناء الإمارات، فهي وطنٌ تتجلّى فيه مكارم الحياة، ويفتخر أبناءه بانتمائهم إليه، فالإمارات هي العزّ والفخر كلّه.
  • اليوم الوطن للإمارات، عيدٌ تجتمع فيه القلوب وتتكاتف فيه الأرواح وذلك من أجل الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة، فهذا اليوم صنعت الإمارات فيه مجدها الكبير، وبه انتقلت لمصاف الدّول العظمى.

أجمل كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي

بعد المرور على كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 50 فإنّه سيتمّ ذكر أجمل كلمات عن اليوم الوطني الإماراتية فيما يأتي:

  • كلّ الحبّ وكلّ الإنتماء وكلّ الاعتزاز لدولة الإمارات العربية المتحدة في يومها الوطني وعيد اتحادها، الذي صنعه شيوخها وأجدادنا وآباءنا، وطرزّوا المجد بسواعدهم وعرق جبينهم، كلّ عام والإمارات وأبناء الإمارات بألف خير.
  • عيد الاتّحاد الإماراتي يومٌ عظيم ومناسبة مهمّة للتّفكر في أهميّة الوحدة والتّكاتف والتّعاون، فبعد أن اتّحد الإمارات السّبع أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من أعظم دول العالم.
  • في اليوم الثاني من ديسمبر من كلّ عام، يبتهج الإماراتيّون بدولتهم العظيمة التي تأسّست في مثل هذا اليوم، ومنذ تأسيسها وهي بانطلاقتها العظيمة نحو المجد وتشق طريقها نحو مستقبلٍ عظيم.
  • اليوم الوطني الإماراتي يومٌ مهمٌّ ليرى أبناء الشعب العظيم تاريخ الأجداد والآباء الذين بذلوا التّصحيات والصمود وطردوا المحتل ووحدوا كلمتهم، لتون هذه الدولة العظيمة التي تتربّع اليوم على قمّة المجد والحضارة.

كلمات عن عيد اتحاد الإمارات

إنّ الإمارات العربية المتّحدة منذ أن تم اتحادها وتأسيس دولة الإمارات وهي تأخذ على عاتقها أن تكون دومًا في طليعة الدول المتقدّمة والمتميّزة، وأن تصنع المجد بنفسها، لذلك حريٌ بأبنائها أن يقوما بالافتخار بها والاعتزاز بوطنهم الكبير، وبذلك نقدّم لهم كلمات رائعة عن عيد اتحاد الإمارات فيما يأتي:

  • كل عامٍ والإمارات الحبيبة بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي وعيد اتحاد الإمارات الذي يشهد على نضال وكفاح آبائنا، ونضال الشعب الإماراتي بمسيرةٍ حافلة بالعطاء والخير والنصر.
  • الإمارات العربية المتحدة بلد الإنجازات العظيمة التاريخية، وهي بلدٌ عظيمة تستحق أن يحتفل لها أبنائها باليوم الوطني الخاص بدولة الإمارات، وأن يصنع الشّعب المجد مع هذه الدولة العظيمة.
  • عيد الاتحاد الإماراتي يوم استذكار الماضي العريق والطّويل من الانتصارات والتضحيات والخير الكثير الذي مرّ على دولة الإمارات العربية المتحدة، فهنيئًا للشعب الإماراتي هذا اليوم الكبير.
  • عيد الاتحاد الإماراتي فرصة ذهبية لكل مواطن إماراتي ليتسلهم العطاء والفخر والاعتزاز من الإمارات العظيمة، وليقوم بتجديد الولاء والانتماء لهذا الوطن الحبيب.
  • كل عام والشعب الإماراتي والدولة الإماراتية بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الذي يحمل ذكرى الاتحاد وروحه لأبناء الشعب.

يمكنك الاطلاع علي :- عبارات عن الصباح قصيرة أقوى شعر عن الصباح جميل 2024

عبارات عن عيد اتحاد الإمارات بالإنجليزي

الاحتفال بيوم الاتحاد الإماراتي لا يقتثر على اللغة العربية وحسب، فدولة الإمارات العربية المتحدة من الدّول العالمية التي تجتمع فيها كلّ لغات العالم، ولذلك نقدّم عبارات عن عيد اتحاد الإمارات بالإنجليزي فيما يأتي:

  • Gentlemen, our celebration of the Union Day ignites in our hearts our belonging to our homeland, the Emirates, and makes us, as citizens, feel that we own one of the greatest nations, and that we belong to a nation that cares and cherishes us, and walks us on the path of pride and dignity. Long live the Emirates.
  • There is no greater occasion than the National Day of the Union. Today, we stand celebrating the occasion of the National Day. We bear witness that this day is a great and dear occasion to the heart of every Emirati, and that the Emirati people are proud of their belonging to this great and generous nation.
  • The United Arab Emirates is the soul, it is the heart, love and belonging. Today, our celebration of the fiftieth anniversary of the Union is nothing but a small token of love that we offer as members of a loving people for a great and giving homeland.
  • The fiftieth UAE National Day is a day of joy and happiness for what the great Emirati nation has accomplished, and it is enough that the UAE embroidered its name in letters of gold in the pages of history, and made the UAE flag flutter high in the sky of glory.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 50 بالإنجليزي

وأجمل كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 50 بالإنجليزي سيتم إيجادها ضمن ما يأتي من كلمات معبّرة:

  • Every year and the United Arab Emirates is good, a distinct national occasion on this day. We, the Emirati people, celebrate the day of our dear Emirati homeland. It is a day that plants hope and optimism in the soul, and suggests that all goodness in this great country, every year and the UAE National Day brings us more Of honor and pride.
  • Every year and the beloved Emirates are fine on the occasion of the UAE National Day and the UAE Federation Day, which bears witness to the struggle and struggle of our fathers, and the struggle of the Emirati people, with a path full of giving, goodness and victory.
  • The United Arab Emirates is a country of great historical achievements, and it is a great country that deserves for its people to celebrate the National Day of the UAE, and for the people to make glory with this great country.
  • The UAE Federation Day is a golden opportunity for every Emirati citizen to take inspiration, pride and pride from the great Emirates, and to renew loyalty and belonging to this beloved country.

 كلام جميل عن اليوم الوطني الإماراتي 2024

بعد كلّ ما تمّ تقديمه من كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي 50، سيتمّ تسليط الضوء على كلام جميل عن عيد الاتحاد الإماراتي 2024 فيما يأتي:

  • إنّ اليوم الوطني العظيم لدولة الإمارات الحبيبة، يشكّل منحًا مختلفًا وبدايةً مختلفة، ووضع حجر أساس المصير العظيم والدّولة الحديثة التي تنطلقق في مقوّماتها لإيصال رسالةٍ إنسانيّة عالمية، مليئة بالخير والسعادة والافتخار.
  • حب الوطن شيءٌ راسخٌ في قلب كلّ إنسان وفي عقله، ومن الضروري أن ينعكس هذا الحبّ لسلوكٍ عظيمٍ وطيب ونافع في اليوم الوطني وغيره من الأيام، كلّ عامٍ وأنتم بخير يا شعب الإمارات.
  • يا كاتب التّاريخ لا تغلق الصّفحات، وأحضر مائ الذّهب واكتب بها بالخطّ العريض، معاني السّلام والمحبّة والإحسان تنبع من دولة الإمارات العربية المتحدة، اللهم احم هذا البلد واجعله آمنًا مطمئنًّا.
  • يوم عيد الإمارات لا يقتصر على الإحتفال فحسب بل هو المساحة والمكان الذي تتلاقى فيه أرواح وقلوب الشّعب الإماراتي، وذلك تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز والانتماء لهذا الوطن المعطاء.

تعرف أيضاً علي :- كلمات معبرة عن التخرج قصيرة أفضل كلام معبر عن التخرج 2024

شعر عن العيد الوطني الإماراتي

عبّر الأدباء والشّعراء بطريقتهم الخاصّة عن اليوم الوطني الإماراتي، وعبّروا عن حبّهم لدولة الإمارات العربية المتّحدة واعتزازهم بهذا الوطن، فنظموا أجمل القصائد، وكتبوا أندى الأبيات، وفيما يأتي أجمل شعر عن اليوم الوطني الإماراتي 50:

  • رفقاً بقلبك من ظباء (أبوظبي) فالسحر في تلك المحاجر مختبي
    وحذارِ من تلك العيون فإنها لتعيد قلب الشيخ يخفقُ كالصبي
    أسرفت في عجبي فحين رأيتها ملأ الهوى قلبي وزاد تعجبي
    يا حلوة العينين حسبي من هوى عينيك تسهيدي فغني واطربي
    صحراؤنا العذراء لا ينمو بها إلا الهوى العذري والحسن الأبي
    تلد الكواكب والشموس ويلتقي الشاعر الفنان فيها والنبي
    طابت مناظرها وأشرق وجهها بهدى النبوة والجمال اليعربي
    وسمت فكل ثنية من أرضها حرم وكل ثرى عليها يثربي
    وزهت فكل مجرة في أفقها تسبي كواكبها القلوب وتطّـبي
    يا حبذا تلك الشطوط وحبذا ذاك النخيل على ثراها الطيبِ
    وسبائك العقيان من ألق الضحى تنداح ذائبة بثغر المغربِ
    والشمس تبرز من وراء نجادها كجبين غانية بغير تَنَقُّبِ
    والبدر ينثر من أشعة نوره دررًا كقطر المزن صاف صيّبِ
    يحلو الوجود بها فيزهو وجهه وتراه بين يديك جاثٍ محتبي
    كفتىً من الفتيان ريان الصبا جمّ البشاشة أريحيّ المشربِ
    سالت ذؤابته وشع جبينه قد طرّ شاربه ولمّا يُعشبِ
    إني تركت هنا فؤادي والهوى وحملت ملء دمي الخليج اليعربي

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. أجمل عبارات ورسائل تهنئة بالعام الدراسي الجديد 2024
  2. عبارات شكر للمعلم من ولي الأمر أقوى قصيدة شكر وتقدير للمعلم 2024
  3. كلام يذوب الزوج في الجوال أقوى كلام وخواطر رومانسية للزوج 2024
  4. كلام جميل عن الإمارات أفضل كلمات عن شيوخ الامارات 2024
  5. كلام عن اليوم الوطني القطري ومتى اليوم الوطني القطري 2024
  6. عبارات عن الشتاء بالانجليزي أقوى عبارات عن الشتاء قصيرة 2024
  7. كلام جميل عن الشتاء قصير وعبارات عن فصل الشتاء بالإنجليزي 2024

وبهذا نكون قد قدمنا لكم مقال عن كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي وأيضا قدمنا لكم أجمل شعر عن العيد الوطني الإماراتي 2024 من خلال موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد عبر قسم عبارات وكلمات وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
كلمات صباحية رومانسية للحبيب أجمل كلمات تقال في الصباح للحبيب 2024
التالي
عبارات عن التسامح وصفاء القلوب أجمل كلمات وحالات عن التسامح 2024