عبارات وكلمات

كلمات عن اليوم الوطني البحريني وأشعار عن اليوم الوطني البحريني 2024

كلمات عن اليوم الوطني البحريني وأشعار عن اليوم الوطني البحريني 2024 ، حيث يحتفل عموم فئات الشعب البحريني بهذه المناسبة الوطنيّة السعيدة، مناسبة استقلال الوطن من الانتداب البريطانيّ، والتي تعدّ واحدة من الذّكريات التّاريخيّة الخالدة في ذاكرة المواطن البَحريني، بعد سنوات طويلة من البناء والعُمران، عُرفت بسنوات النهضة التي وضعت البلاد في المكانة التي تستحقّها، وسندرج في مقالنا هذا بعضً من كلمات عن اليوم الوطني البحريني.

يوم البحرين الوطني 2024

يصادف اليوم الوطني لمملكة البحرين لعام 1445هـ-2024م في يوم الخميس الموافق للسادس عشر من شهر كانون الأول ديسمبر لعام 2024م، كما ويوافق الثاني عشر ممن شهر جمادى الأولى للعام 1445م، وذلك بحسب ما قضاه الدستور الملكيّ الذي يُعمل به في المملكة البحرينية، كما ويعدّ العيد الوطني لمملكة البحرين واحدة من المناسبات الوطنية للبلاد، ويحتفل بها كل فئات الشعب البحريني، فهي ذكرة لها قيمتها في نفوس البحرينيين فهي ذكرى استقلال الوطن الغالي البحرين، وذكرى تولّى الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمقاليد الحكم في البلاد ليقوم على ثورته الكاملة والتي جعلت لمملكة البحرين حضورًا عالميًا وإقليمًا بارزًا على الرّغم من انّها دولة ذات مساحة صغيرة قياسًا بغيرها من دول الخليج العربيّ، وتحتفل البلاد شرقها وغربها بهذا اليوم لترتدي البلاد ثوبها المزين بعلم الوطن.

إخترنا لك :- كلام عن الفقر والسعادة أقوى عبارات عن الفقراء وعزة النفس 2024

عبارات عن يوم البحرين الوطني 2024

سندرج فيما يأتي عبارات عن يوم البحرين الوطني للعام 2024:

  • أنا البحريني الهوية والقلب أقدم أسمى معاني الحب والتبريك والتهنئة في ذكرى ولادة الاستقلال ذاك المجد الذي لا يبرح البحرينيون يذكرونه ليل نهار.
  • أقدم لكم فائضًا من الحبّ والمودة يا شعب البحرين العظيم، في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعًا، ونسأل الله تعالى لكم مزيدًا من الأمان والرفاهية والتطوّر، بارك الله بكم وأعاد الاعياد عليكم.
  • في مناسبة كهذه المناسبة وهي العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين يجب علينا أن نقف ببالغ الاحترام والودّ والحبّ تقديرًا لهذه الذكرى الجميلة المباركة، فكل عام وأنتم بخير.
  • صحيح أنّك صغير المساحة يا وطني البحرين الغالي، ولكنّ أهلك استطاعوا أن يحظوا بمكانة في العالم أجمع، فكل عام يا وطني الغالي، زادك الله تعالى عمرانًا وتطوّرًا.
  • يعبّر الشعب البحريني من خلال اليوم الوطني الخاصّ بدولة البحرين عن الحب الكبير والانتماء العظيم والفخر الكبير الذي يشعر به في انتمائه لدولة البحرين، بارك الله دولة البحرين قيادة وشعبً وجعلها في القمة دائمًا، وكل عام والشعب البحريني بألف خير في هذه المناسبة الرفيعة.

اجمل كلمات عن اليوم الوطني البحريني

سندرج فيما يأتي أجمل كلمات عن اليوم الوطني البحريني:

  • في هذه المناسبة الوطنية الجميلة يجب أن نحتفل ونذكر امجاد آبائنا وأجدادنا حتّى يعرف الأطفال تاريخنا المجيد، ويكونوا قادرين على فهمه وتطبيقه واستيعابه، وقادرين على بناء مجد المستقبل، فهم الدعامة الأساسية للمجتمع، وصمام الأمان للوطن.
  • تزهو أيامنا وتزدان في ربوع يا وطننا الغالي البحرين، ففيك عشنا الطفولة والشباب، وفيك سنعيش النضج والشيخوخة، لنبقى بجانبك، نبني حجارة أبنيتك حجرً حجرا.
  • إنّ البحرين ليس اسم لبلد فقط، ففي كلّ حرف من حروفها تعيش أحلامنا وطموحاتنا ومستقبلنا وماضينا وحاضرنا، أدام الله عزّك يا وطني الغالي، وبارك الله لك في أيذامك وأعاد عليك الفرحة والسّرور بدوام الصّحبة.
  • ليبارك الله عزّ وجل هذا البلد المعطاء، وليحفظ كل ما من فيه قيادة وشعبًا، وليكون هذا العيد وكلّ عيد في كلّ عام بداية للخير والبركة على هذا الوطن الحبيب.

تعرف أيضاً علي :- أجمل عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي 2024

أشعار عن اليوم الوطني البحريني 2024

سنذكر لكم فيما يأتي أجمل الأشعار عن اليوم الوطني البحريني 2024م:

  • سلام الله على العاهل رفيع الشان ابو سلمان سـلام العز والرفعه من الديرة لغاليها
    سلام وتهنئة لعاهل بلدنا شامخ الاركان سلامٍ من قلوبٍ يا حمد حبك سكن فيها
    سلام معطر بنرجس وكادي وفل مَعْ ريحان و عود وعنبر مطيّب لك اجمعها وباهديها
    سلامٍ ما يليق الا بـــحمدنا فارس الفرسان عسف خيل الفخر والمجد وذلّت له نواصيها
    حمد وجه السعد-نور البلد-القائد-الربان سفينتنا على مينا الحضارة هو يرسيها
    مليكٍ يملك قلوب الشَعَب بالطيب والاحسان مليكٍ يمسح دموع اليتامى وما يخليها

يمكنك الاطلاع علي :- أجمل كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج 2024

رسائل تهنئة باليوم الوطني البحريني 2024

سندرج فيما يأتي أجمل رسائل التهنئة باليوم الوطني البحريني 2024م:

  • إنّ بناء الوطن يحتاج رجال في غاية الشجاعة والحكمة، فالوطن لا تبنيه العاطفة وإنّما تزدهر الأوطان بالإرادة والتصميم والعزيمة، بارك الله لكم تلك الهمّة ورزقكم من الخير أضعافًا.
  • أرسل لكم أجمل رسائل التهنئة في هذه المناسبة العظيمة وهي اليوم الوطني لمملكة البحرين، التي تزيد بها القلوب من الخفق، وتزيد معها مشاعر المحبذة والانتماء، فكلّ الشّكر لكم على مشاركتنا الاخوّة الوطنيّة والعمل المشترك.
  • تاريخ اليوم الوطني هو ذاك التايخ الذي يستقل به الوطن من كلّ غاشم ومحتلّ، وهو التاريخ الذي يستقل به القلب عن كلّ مشاعر الكره، فالهوية البحرينية لا يحملها إلا من كان محبًا مفتخرًا بها أمام العالم أجمع.
  • إنّ بناء الوطن هو نعمة من النعم التي يجب علينا الحفاظ عليها بشكرها، فالحمد لله تعالى أن جعل لنا نعمة الوطن، والحمد الله على نعمة قياتنا الحكيمة، وكلّ عام والشعب والوطن والقيادة بخير دائم.

فقرة عن العيد الوطني البحريني بالانجليزي

الفقرة: The Bahraini National Day is one of the official holidays in the Kingdom of Bahrain, which is celebrated in the country on December 13 of each year. This day is a feast and an official holiday in various parts of the country. It is celebrated by all Bahraini citizens, during which homes, roads and buildings are decorated with the Bahrain flag, with colored lights. Which decorates the country and increases its joy and beauty, in addition to decorating the buildings with pictures of the royal family. This feast includes many events and activities, most notably the firing of fireworks on the evening of Eid, as Bahraini citizens head to the National Stadium, to attend the paragraphs and chants presented on this occasion, Joy and happiness pervades all corners, what a beautiful Bahraini National Day!

الترجمة: العيد الوطني البحريني أحد الأعياد الرسميّة في مملكة البحرين، الذي تحتفل في البلاد بتاريخ 13 ديسمبر من كلّ عام، ويكون هذا اليوم عيد وعطلة رسميّة في مختلف أرجاء البلاد، إذ يحتفل به جميع مواطنين البحرين، ويتم خلاله تزيين المنازل والطرقات والمباني بعلم البحرين، بالأضواء الملونة التي تُزين البلاد وتزيدها بهجةً وجمالًا، هذا بالإضافة إلى تزيين الأبنية بصور العائلة المالكة، ويتخلل هذا العيد العديد منا لفعاليات والأنشطة، ولعل أبرزها إطلاق الألعاب الناريّة في مساء يوم العيد، حيث يتجه المواطنون البحرينيون إلى الاستاد الوطنيّ، لحضور الفقرات والأناشيد المُقدّمة في هذه المناسبة، وتعم الفرحة واسلسرور كافّة الأرجاء، فما أجمل العيد الوطنيّ البحرينيّ!

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. كلمات وعبارات اعتذار الام قصيرة ومؤثرة
  2. كلام عن الاسراء والمعراج أفضل رسائل تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024
  3. عبارات عن اليوم الوطني الكويتي أجمل شعر عن العيد الوطني الكويتي 2024
  4. عبارات العيد الوطني الكويتي أفضل بوستات العيد الوطني الكويتي 2024
  5. عبارات تهنئة يوم التأسيس أفضل عبارات عن تأسيس المملكه 2024
  6. كلمات وعبارات يوم التأسيس السعودي أجمل شعر يوم التأسيس السعودي 2024
  7. عبارات عيد الحب لخطيبتي أقوى رسائل عيد الحب لخطيبتي 2024

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح مقال كلمات عن اليوم الوطني البحريني وكذلك طرحنا لكم أشعار عن اليوم الوطني البحريني 2024 عبر موقعكم موقع مواضيع ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال قسم عبارات وكلمات.

السابق
كلام وعبارات عن الوفاء أجمل بوستات عن الوفاء والحب 2024
التالي
حكم ومقولات عن الحياة اجمل مقولات عن الحياة قصيرة 2024