عبارات وكلمات

عبارات بداية فصل دراسي جديد وعبارات تشجيعية للعودة للمدارس 2024

عبارات بداية فصل دراسي جديد وعبارات تشجيعية للعودة للمدارس 2024، من أروع الأشياء التي يتمّ بها استقبال العام الدّراسي والفصل الجديد، وذلك لرفع الرّوح المعنويّة والتّحفيز على البذل وتقديم الجهد الكبير في سبيل النّجاح والتّقدّم في الدّراسة، ولذلك يقوم الطّلاب والمدرّسين بالبحث عن أجمل وأعذب الكلمات التي يتمّ إلقاؤها في بداية العام الدّراسي أو الفصل الدراسي الجديد، والتي سيقوم موقع مواضيع في هذا المقال بتوفيرها وتقديم أجمل عبارات بداية فصل دراسي جديد فتابعونا فيما يلي.

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد 1445

إنّ بداية الفصل الدّراسي الجديد من أكثر الأوقات ملئاً بالمشاعر والعواطف، وتكون مليئةً بالحماس للبدء بالفصل الجديد مع أكبر جهدٍ وبذلٍ لتحقيق نتائج إيجابيّة في الدّراسة، ويتم استغلاله لإلقاء كلمة تشجيعية وتحفيزية، يتمّ من خلالها التّرحيب بالطّلاب والأساتذة، وتشجيعهم على التّركيز في الدّراسة وبذل المزيد في سبيل التّحصيل الدراسي، وفيما يأتي سيتمّ تقديم كلمة عن بداية فصل دراسي جديد 1445:

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على أتمّ المرسلين، والحمد لله حمداً كثيراً طيّباً مباركاً فيه، أمّا بعد:
مدير المدرسة الفاضل والموقّر، أساتذتنا المحترمون الأفاضل، زملائي الطّلاب، السلام عليكم ورحمة الله، أسعد الله صباحكم وأوقاتكم بكلّ خير، اسمحوا لي مع بداية الفصل الدراسي الجديد أن أتقدّم وألقي عليكم كلمة بداية الفصل الجديد، أسأل الله أن تكون بداية هذا العام الجديد بدايةً مباركة لعامٍ مبارك، زملائي الطلاب الأعزّاء، لا بدّ لكم مع بداية الفصل الدراسي الجديد أن تعدوا العزم على القيام بالمهمّة الدّراسية على أكمل وجه، فنتعلّم بجدّ ونقوم بواجباتنا تجاه مدرستنا ومعلّمينا على أكمل وجه، وبهذه الكلمة أتوجّه بالشّكر للمعلمين الأفاضل الذي بذلوا لنا أنفسهم وجهودهم في سبيل أن نحصل على أفضل العلم الذي يملكونه، فلتكونوا أيّها الزّملاء عند حسن ظنّهم، اجتهدوا واسمعوا لهم وأنصتوا، وتذكّروهم دوماً بالخير على مرّ السّنين، أذكّركم أنّ الأعمال بخواتيمها فلنظلّ مثابرين إلى نهاية الفصل الدّاسي، وختاماً أدعوا الله لي ولكم أجمعين أن يوفّقنا الله لكلّ خير، وأن يفتح علينا فتوح العارفين ويوفّقنا توفيق الصّالحين، والسّلام عليكم ورحمة الله.

قد يعجبك أيضاً :- خطبة محفلية قصيرة عن الأم وخطبة محفلية قصيرة عن بر الوالدين 2024

كلمات تهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 1445

أجمل ما يمكن أن يتمّ افتتاح الفصل الدّراسي فيه هو مجموعة من كلمات تهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، والتي من خلالها يتمّ إظهار الحبّ والإحترام للمدرسة وللمعلمين وللزّملاء الطلاب، وتُظهر التّفاؤل الكبير في بداية العام الدّراسي الجديد، وسيتمّ تقديمها فيما يأتي:

  • مع بداية العام الدراسي الجديد لنتعاهد على البدء بجدٍّ ونشاط والتزام، ولنحافظ على فروضنا، ولنحترم معلمينا، ولنتعاون مع زملائنا، أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم.
  • لنبدأ معاً عاماً دراسيّاً جديداً سألين الله فيه أن يوفّقنا ويمنحنا الجدّ والنذشاط والالتزام، كلّ عامٍ وأنتم حاملين معكم رسالة العلم وكلّ عامٍ وأنتم أمل المستقبل.
  • إنّ روعة البداية دوماً تسبب جمال النهاية، هيّا لنبدأ يومنا الأول في عامنا الجديد بكلّ عزمٍ ونشاط، فالجدّ سيعطي الإشراق، وبه سنحصل على ثمرات جهودنا العظيمة.
  • العودة للبيت الثّاني إلى المدرسة التي نحبّ، هذا يعني لنا الكثير، هيا يا طلّاب لنكن مخلصين مجدّين مجتهدين في عامنا الجديد.

 دعاء بداية فصل دراسي جديد 2024

معد بداية العام الدراسي الجديد لا بدّ أن يلجأ الطّالب إلى الله -سبحانه وتعالى- ليهبه التّوفيق والنّجاح في حياته وفي دراسته وفي مدرسته، وكذلك الأهالي الذين يرسلون أولادهم للمدارس في بداية العام، عليهم جميعاً اللجوء إلى الله وطلب التّوفيق والهداية منه، فلولا توفيق الله ما نجح أحدٌ في حياته، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء بداية فصل دراسي جديد 2024 ليتمّ الدّعاء به:

  • اللهمّ يا رب أسألك بعظيم علمك وواسع رحمتك وكرمك أن توفّقني في دراستي وتجعلني في بداية عامي الدّراسي الجديد من الذين يُحسنون في حياتهم يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم بارك لنا في بداياتنا، وبارك لنا في أوقاتنا وبارك لنا في دراستنا، وبارك لنا في حفظنا، وبارك لنا في فهمنا، اللهم نسألك أن تبارك لنا في استذكارنا، وتهب لنا من لدنك علماً.
  • اللهم كما أحييتني لأبدأ عامي الدّراسيّ الجديد أحييني لأقطف ثمرة جهدي وتعبي ونجاحي بعد أن تهبني إياها وتوفّقني من عندك توفيقاً لا أفشل بعده أبداً.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك نستغيث أنزل رحمتك على أولادنا، وأنزل عليهم الحكمة والعلم واجعلهم اللهم من المتفوّقين النّاجحين، اللهم أبعد عنهم شرّ كلّ شرّير، وارزقهم صحبة الأخيار والأطهار.
  • اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وأنزل عليهم من بركات السّماء، أخرج لهم من بركات الأرض، اللهم بارك لي فيهم ووفّقهم وعلّمهم وذكّرهم ما نسوا من علمهم.

تعرف أيضاً علي :- كلمات عن الذكريات حزينه أفضل بوستات عن ذكريات الماضي 2024

عبارات تشجيعية للعودة للمدارس 1445

من صفات المعلمين النّاجحين أنّهم يملكون القدرة على تحفيز الطلاب والتّلاميذ على الدّراسة، ويقومون بتشجيعهم وتحفيزهم بأساليب وطرق مختلفة منها عبارات تشجيعية للعودة للمدارس 1445، والتي تبثّ في نفوسهم الأمل والحماس والرّغبة في الدّراسة، والتي سيتمّ ذكر أجملها فيما يأتي:

  • اليوم هو بداية عمرٍ جديد، فلنسعى جكيعاً لنضع عنواناً مميزّاً لهذا العمر، وذلك ليكون مضمونه مميّزاً ولنحصل فيه على خاتمة مميّزة، مليئة بالفرح والنّجاح.
  • لا يستوي النّائم أبداً مع المجتهد والدّارس، فالغارق في العلم يكون مكلّلاً بالنّجاح والبهاء، أمّا الغارق في النّوم فهو غارقٌ بالكسل والفشل.
  • في الدّنيا كلّها المدرسة هي المكان الوحيد الذي يعطينا الفيض من العلوم، ويعلّمنا كيف نكون أناساً ناجحين، فلنتعاهد على التّفوق وبذل الجهد فيها.
  • أنار الله عامكم بالسّعادة، وتوّج لكم مجهودكم فيه بالنّجاح والتّوفيق، أنار الله دربكم في عامكم الجديد، ووفّقني وإياكم لكلّ خير، فلنكن خير الرّفاق في درب هذا العام، أهلاً وسهلاً بكم.

عبارات بداية فصل دراسي جديد

قد ذكرنا فيما سبق من الحديث كلمة عن بداية فصل دراسي جديد 1445، وسنقدّم لكم هنا عبارات بداية فصل دراسي جديد، والعبارات هي:

  • إنّ عامٌ دراسيٌّ جديد، سننهل فيه من بحر المعرفة والحكمة والعلوم، عامٌ دراسيٌّ جديد، يطلّ علينا بعلومه المتجدّدة والعظيمة، ليزرعها في عقولنا فننفع بها وطننا الحبيب، كلّ عامٍ وأنتم بخير، أتمنّى للجميع التّفوق والتّميّز.
  • أدعو الله تعالى وأساله في بداية العام الدّراسيّ الجديد، أن يوفّقنا إلى كلّ خيرٍ، وأن يجعل هذا العام عاماً سهلاً لا نذوق فيه من الصّعوبات شيء، وفّقنا وإيّاكم الله تبارك وتعالى.
  • ها قد عدنا يا مدرستي الجميلة، اشتقنا إلى الصّفوف والمقاعد، اشتقنا للمعلّمين الأفاضل، نرجو من الله تعالى أن يديم علينا نعمة التّفوّق والنّجاح، وأن نرفع رؤوس آبائنا ومعلّمينا الأحبّاء، آمين.
  • جعل الله تعالى هذا العام علينا عام خيرٍ وعام سعادة، ونرجوه أن يكتب لنا من النّجاح والتّفوّق والتّميّز نصيبٌ وافر، ونسأله تعالى أن يجعلنا ممّن يأخذون العلم النّافع فينفعون أنفسهم وينفعون غيرهم به، والحمد لله.

شاهد أيضاً :- عبارات تهنئة عيد الميلاد بالإنجليزي أقوى رسائل عيد الميلاد بالإنجليزي 2024

تغريدات العودة للمدارس 2024-1445

إنّ العودة للمدارس من المناسبات العظيمة الّتي تقدّرها جميع الأوطان، وخاصّةً الأوطان العربيّة، فأوّل يومٍ في العام الدّراسيّ الجديد يعدّ يوماً مقدّساً، لذا إليكم بعضاً من تغريدات العودة للمدارس:

  • نرجو لطلّابنا في هذا العام أن يكونوا مثالاً يُحتذى به للأدب والأخلاق الطّيّبة، وقدوةً للالتزام والانضباط والتّفوّق، وأن ينعم الله عليهم بالنّجاح بامتيازٍ وعن جدارة.
  • إلى أساتذتي الأفاضل، أحبُّ أن أشكركم من هذه اللّحظة، على ما ستبذلونه من جهودٍ، في سبيل تعليمنا وتثقيفنا، وأعدكم بأنّ أمالكم لن تضيع سدىً، وأريد أن أقول أن أدامكم الله تعالى لنا ولمن تحبّون.
  • يُقال أنّ على قدر أهل العزّ تأتي العزائم، فاعزموا أيّها الطّلبة على تحصيل العلم والثّقافة، وعلى الاجتهاد في الدّراسة والواجبات، لتكونوا ممّن يرفعون رؤوس أهليهم ومعلّميهم.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. عبارات تخرج قصيرة لنفسي أجمل كلمات معبرة عن التخرج لنفسي 2024
  2. كلمات عن التخرج من الجامعة أفضل رسائل تهنئة للخريجات للواتس اب 2024
  3. عبارات عن التقاعد قصيرة أقوى رسائل في وداع الزملاء للمتقاعد 2024
  4. خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة أجمل خواطر رمضانية مكتوبة 2024
  5. عبارات شكر للموظفين المتميزين أجمل عبارات شكر وتقدير للموظفين 2024
  6. كلمات جميلة عن الحب تويتر أقوى كلام قصير عن الحب الحقيقي 2024

وإلي هنا نكون إنتهينا من تناول مقال عن عبارات بداية فصل دراسي جديد وكما تناولنا أيضًا عبارات تشجيعية للعودة للمدارس 2024 من خلال موقع مواضيع عبر قسم عبارات وكلمات وفي إنتظار تعليقاتكم.

السابق
عبارات عيد ميلاد حبيبي بالعامية أفضل كلمات للحبيب في عيد ميلاده 2024
التالي
عبارات وطنية سعودية بالإنجليزي أفضل قصائد وطنية سعودية 2024