عبارات وكلمات

أجمل كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج 2024

أجمل كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج 2024،هو الكلام الذي يحمل معنى التهنئة لجميع المسلمين بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، هذه الليلة التي يحتفل بها الكثير من المسلمين في كل عام هجري في السابع والعشرين من شهر رجب، وفي هذا المقال من موقع مواضيع سوف نقدم تعريفًا لقصة الإسراء والمعراج بالإضافة إلى عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج وسنضع كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج فتابعونا.

قصة الإسراء والمعراج

إنَّ قصة الإسراء والمعراج هي قصة من القصص العظيمة التي تحكي عن معجزة من أعظم المعجزات التي أيَّد بها الله رب العالمين الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم، حيث أنزل عليه جبريل عليه السلام، في ليلة من ليالي البعثة قبل الهجرة النبوية إلى المدينة المنورة، فحمله على ظهر دابة اسمها البراق وسرى به إلى بيت المقدس، ثمَّ عرج به إلى السماء السابعة، حيث رأى البيت المعمور ووصل إلى سدرة المنتهى ثمَّ رأى الجنة والنار، ثمَّ رجع إلى الأرض بأمر الله تعالى، وكان هذا كله في ليلة واحدة، مما يدلّ على قدرة الله رب العالمين العظيمة، والله تعالى أعلم.

كلام تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

بعد التعريف بقصة الإسراء والمعراج نضع فيما يأتي أجمل كلام تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج:

  • إنَّ ليلة الإسراء والمعراج هي ذكرى عظيمة ومميزة بالنسبة لجميع المسلمين في هذا العالم، إنَّها ذكرى نعبر فيها عن حبنا وشوقنا لرؤية الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم، فكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير.
  • بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج أبعث هذه الكلمات إلى جميع المسلمين في هذا العالم، أقول فيها: كل عام والمسلمون إلى الله تعالى أقرب.
  • تقبل علينا مناسبة ليلة الإسراء والمعراج وقلوبنا مليئة بالشوق والمحبة، شوقًا إلى الساعات المليئة بالإيمان التي سوف نقضيها في هذه الليلة المباركة، فاللهم اجعلها ليلة خير علينا وعلى جميع المسلمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • في هذه الليلة يصادف ذكرى حادثة الإسراء والمعراج، هذه المعجزة العظيمة التي سرى بها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- من مكة المكرمة إلى بيت المقدس، ثمَّ عرج إلى السماء السابعة بقدرة الله تعالى، فكل عام والمسلمون هانئون في عبادة الله رب العالمين.

شاهد أيضاً :- كلمات عن السهر والقهوة أجمل عبارات عن القهوة مع الأصدقاء 2024

عبارات تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج

ومن أجمل عبارات التهنئة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج هي العبارات المميزة الآتية:

  • ترقص الحروف وتغني الكلمات والعبارات بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، هذه المناسبة الإسلامية الغالية على قلب كل مسلم في هذا العالم، فنسأل الله تعالى أن يزيد يقيننا وإيماننا به في هذه الليلة العظيمة.
  • بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، نبارك لجميع المسلمين في هذا العالم هذه المناسبة العظيمة المميزة، وكل عام والمسلمون إلى الله أقرب وإلى العبادة أرغب وإلى العمل الصالح أقرب.
  • إنَّ الله رب العالمين أقرب إلى المسلم من حبل الوريد، فما أعظم أن يعيش المسلم وهو يشعر بدوام مراقبة اتلله تعالى له وأن يقوم بالأعمال الصالحة في كل لحظة من لحظات حياته، كل عام والمسلمون في عبادة وسعادة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج.
  • نسأل الله رب العالمين في مناسبة الإسراء والمعراج أن يزداد الإيمان في قلوبنا، ونسأله العفو والمغفرة من كل أمر ومن كل عمل، والحمد لله رب العالمين.
  • لا شك في أنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي من الذكريات العظيمة التي يعيشها المسلمون في كل سنة، ويقومون فيها بأداء أعظم الأعمال والعبادات، فكل عام والمسلمون جميعًا إلى رب العالمين أقرب.

تعرف علي :- بوستات عيد الحب فيس بوك أقوى أبيات شعر عيد الحب 2024

رسائل تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج

نقدم فيما يأتي أجمل رسائل تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج:

  • الرسالة الأولى: رسالة مليئة بمشاعر الحب الإيمان، حب الأخوة في الإسلام، أبعثها إلى جميع المسلمين في هذا العالم تهنئة خاصة بمناسبة الإسراء والمعراج، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير.
  • الرسالة الثانية: تهنئة خاصة من القلب المليء بالمحبة والمليء باليقين الإيماني العظيم، نبعثها إلى كل مسلم في هذا العالم بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، هذه الليلة التي تمّت فيها معجزة الإسراء والمعراج العظيمة، نقول فيها: كل عام وأنتم بخير جميعًا.
  • الرسالة الثالثة: نتقدم بأسمى عبارات التهنئة وأجمل كلمات المباركة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج إلى جميع المسلمين في هذا العالم، كل عام وأنتم بخير وليلتكم مليئة بالنفحات الإيمانية العظيمة بإذن الله رب العالمين.

كلام تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج بالإنجليزي

بعد ما ورد من كلام وعبارات ورسائل تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج باللغة العربية، نضع فيما يأتي أجمل كلام تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  • A special congratulations from the heart to all Muslims, to the brothers of Islam, every year and you are closer to God, Lord of the worlds.
    الترجمة: تهنئة خاصة من القلب إلى جميع المسلمين، إلى أخوة الإسلام، كل عام وأنت إلى الله رب العالمين أقرب.
  • On the occasion of the Night of Isra and Mi’raj, I extend my congratulations to all Muslim brothers in this world. I ask God Almighty to forgive us all our sins and mistakes.
    الترجمة: بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج أتفدم بالتهنئة لجميع الأخوة المسلمين في هذا العالم، أسأل الله تعالى أن يغفر لنا جميعًا ذنوبنا وأخطاءنا.
  • On the Day of Isra and Mi’raj, we congratulate all the nation of Islam in this world, and we ask God, Lord of the Worlds, to grant us pardon and forgiveness and to grant us the company of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him.
    الترجمة: في يوم الإسراء والمعراج نبارك لجميع أمة الإسلام في هذا العالم، ونسأل الله رب العالمين أن يرزقنا العفو والمغفرة وأن يرزقنا صحبة النبي صلَّى الله عليه وسلَّم.

كلام عن الإسراء والمعراج تويتر

يهتم رواد موقع تويتر بمناسبة الإسراء والمعراج بالحصول على أجمل كلام عن هذه المناسبة الإسلامية الراقية، ومن هذا الكلام ما سيأتي:

  • نستقبل جميعًا مناسبة الإسراء والمعراج بالكثير من المحبة والمودة، نستقبلها بالكثير من الراحة والسعادة، كل عام والجميع بألف خير بهذه المناسبة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا يا رب العالمين.
  • إنَّ عبادة الصلاة هي أعظم عبادة من العبادات المفروضة على المسلمين في الإسلام، وهي العبادة الوحيدة التي فُرضت في السماء، حين كان رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم في رحلة المعراج.
  • بمناسبة يوم الإسراء والمعراج نتقدم بالتهنئة لجميع المسلمين، اللهم أدخل السلامة والسرور والمحبة إلى قلوب جميع المسلمين في هذه المناسبة، كل عام والمسلمون إلى الله تعالى أقرب.
  • إنَّ مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبات العظيمة التي ترتقي أرواحنا فيها إلى أسمى مراتب المحبة، محبة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهم اجعل الرسول الكريم شفيعًا لنا في يوم القيامة يا رب العالمين.
  • نستقبل مناسبة الإسراء والمعراج بالكثير من الشوق واللهفة لرسولنا الحبيب محمد وإلى السنة النبوية العطرة، اللهم اجمعنا عند الحوض مع رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.

أقوال عن ليلة الإسراء والمعراج

نقدم فيما يأتي المزيد من الأقوال المميزة عن ليلة الإسراء والمعراج:

  • تُمثّل ليلة الإسراء والمعراج ليلة من الليالي العظيمة التي يعيشها المسلمون في كل عام هجري، فكل عام والمسلمون جميعًا يعيشون أسمى لحظات المشاعر الإيمانية في هذه الليلة.
  • يحتفل المسلمون بليلة الإسراء والمعراج في كل عام في يوم السابع والعشرين من شهر رجب، فتكون هذه الليلة مليئة بالمحبة والمودة ومليئة بالإيمان والذكر والدعاء.
  • نبارك لجميع المسلمين مناسبة ليلة الإسراء والمعراج، هذه الليلة التي تُعد ذكرى رسمية لمعجزة الإسراء والمعراج التي حصلت مع رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • اللهم نسألك في ليلة الإسراء والمعراج أن تجعلنا من الذين غفرت لهم جميع ذنوبهم، ربنا اجعلنا من الذين رضيت عنهم، واجعل هذه الليلة ليلة مليئة بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.

يمكنك مشاهدة :- كلمات عن الوطن للاطفال أقوى ابيات شعر عن الوطن للاطفال 2024

منشورات بمناسبة الإسراء والمعراج 2024

ومن أجمل المنشورات بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج لعام 2024 هي:

  • نتقدم لجميع أمة الإسلام بالتهنئة العظيمة المليئة بالمحبة والمودة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، اللهم نسألك أن تجعلها ليلة عفو وسعادة ورضا.
  • لا شكّ في أنَّ ليلة الإسراء والمعراج هي ليلة عظيمة لجميع المسلمين، لأنَّها تذكر بذكرى عظيمة، فما أعظم أن يلهج لسان المسلم في هذه الليلة بالصلاة والسلام على الرسول محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • أفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، ربّنا اجعلها ليلة خير وبركة على سائر بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • إنَّ ليلة الإسراء والمعراج هي ذكرى عظيمة، ذكرى لمعجزة الإسراء والمعراج، هذه المعجزة التي لها مكانة عظيمة في التاريخ الإسلامي، فاللهم اجعل هذه الليلة ليلة خير علينا أجمعين وعلى سائر المسلمين.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

يُستحب أن يلهج لسان المسلم بالدعاء في كل وقت وحين، لأنّه من أعظم العبادات في الإسلام، ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة الإسراء والمعراج:

  • الدعاء الأول:

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي

  • الدعاء الثاني:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

مقالات قد تعجبك :-

  1. كلمات عن حبيبي قصيرة تويتر أقوى خواطر حب لحبيبي تويتر 2024
  2. رسائل تهنئة بيوم التأسيس السعودي عبارات يوم التأسيس السعودي 1445
  3. رسائل عيد الحب بالانجليزى أقوى رسائل حب وغزل بالانجليزي 2024
  4. رسائل عيد الحب للعشاق والحبيب اجمل رسائل عيد الحب قصيرة 2024
  5. كلمات قصيره عن اليوم الوطني أجمل كلمات عن اليوم الوطني السعودي 2024
  6. أجمل 10 عبارات الحمد لله على السلامه من السفر 2024
  7. رسائل تهنئة بالعام الدراسي الجديد أقوى تهنئة بالعام الدراسي الجديد 2024

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن أجمل كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة الإسراء والمعراج 2024 من خلال موقعكم موقع مواضيع نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم عبارات وكلمات.

السابق
عبارات العيد الوطني الكويتي أفضل بوستات العيد الوطني الكويتي 2024
التالي
كلام عن الاسراء والمعراج أفضل رسائل تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024