إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن السمنة وكلمة عن السمنة قصيرة 2024

اذاعة مدرسية عن السمنة وكلمة عن السمنة قصيرة 2024، السمنة تعد من أخطر المشاكل الصحية والتي لها عواقب وخيمة على صحة الإنسان، فعدد المصابين بالسمنة يتخطى 500 مليون مصاب في العالم، وقد تحدث هذه المشكلة نتيجة الكثير من العوامل المختلفة من أبرزهم تناول الطعام الغني بالدهون والسكريات بكميات كبيرة.

ومن أبرز أنواع هذا الطعام الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وهي من الأطعمة التي تجذب فئة الأطفال والمراهقين على حدٍ سواء، ومن المهم أن يتعلم الطفل كيفية اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من مخاطر السمنة والحفاظ على صحته بشكل عام، لذا وجب التوعية بخطورة هذه المشكلة التي سنستعرض لكم أبعادها من خلال الإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن السمنة

مقدمة اذاعة مدرسية عن السمنة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمداً رسول الله الذي بُعث رحمةً للعالمين، فصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد:

أهلاً بكم أعزائي الطلاب في إذاعتنا المدرسية الجديد، فمع إشراقة يوم جديد مليء بالحماس والطاقة الإيجابية يسعدنا أن تركز إذاعتنا اليوم على التوعية بمخاطر السمنة وطرق مكافحته، ولكن خير ما نبدأ به في بداية هذا اليوم هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم من سورة فاطر، والتي يتلوها لكم الطالب (..).

تعرف أيضاً علي :- مقدمة اذاعة عن سرطان الثدي وكلمة الصباح عن سرطان الثدي 2024

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ ۖ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا ۖ وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (12) يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ (13) إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14)).

فقرة الحديث الشريف

بعد أن استمعنا لهذه التلاوة العطرة، ننتقل الآن إلى فقرة الحديث النبوي والتي تقدمها لكم الطالبة (..).

أهلاً بكم في فقرة الحديث النبوي، عن برزة الأسلمي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه، وعن علمه فيما فعل، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه، وعن جسمه فيما أبلاه”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضاً :- مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي قصيرة وطويلة 2024

فقرة كلمة عن السمنة

والآن ننتقل إلى فقرة كلمة عن السمنة التي يقدمها لكم الطالب (..).

أهلاً بكم في فقرة كلمة عن السمنة والتي فيها سنلسط الضوء على مخاطر هذه المشكلة، وتُعرّف السمنة على أنها مشكلة صحية تتمثل في تراكم نسبة الدهون في الجسم بشكل مفرط، أما عن أسبابها فقد تتمثل في اتباع نظام غذائي غير صحي يعتمد على الإفراط في تناول الدهون والسكريات، وقد يكون لأسباب وراثية تتلخص في إصابة أحد الوالدين أو الأقارب بهذه المشكلة، إلى جانب قلة الحركة وعدم الاهتمام بممارسة أي نشاط رياضي بشكل منتظم.

والسمنة تفتح الطريق للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، فهي إحدى العوامل الرئيسية للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، إلى جانب ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، فضلاً عن الإصابة بأمراض القلب وارتفاع معدل ضغط الدم، كما أنها تزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات المفاصل.

قد يعجبك أيضاً :- هل تعلم عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية قصيرة 2024/1445

أما عن طرق مكافحة السمنة فتتمثل في البدء باتباع نظام غذائي صحي يستهدف إنقاص الوزن، حيث يجب التركيز على الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والتقليل من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، وذلك يكون باستشارة الطبيب المختص، كما يجب الاهتمام بممارسة الرياضية يومياً، وقد تتطلب بعض الحالات تناول الأدوية لعلاج السمنة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن السمنة

إلى هناك ننتهي من إذاعتنا المدرسية، ونتمنى أن تنال فقراته اليوم إعجابكم، ونلقاكم بإذن الله غداً في فقرات جديدة من إذاعتنا المدرسية، كان معكم الطالب (..)، تحت إشراف أ/ ..، وشكراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. اذاعة مدرسية عن يوم المعلم مع الفقرات وهل تعلم عن المعلم 2024
  2. كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية قصيرة 2024/1445
  3. كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية قصيرة وطويلة 2024
  4. قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة وعبارات عن المولد النبوي الشريف 1445
  5. كلمة عن المولد النبوي للاذاعة وكلمة عن الرسول للاذاعة المدرسية 2024
  6. خاتمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي 12 خاتمة إذاعة مدرسية عن الرسول
  7. شعر عن المولد النبوي للاذاعة أجمل قصائد المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024

وفي النهاية يتمنى موقع مواضيع الإستفادة من مقالنا هذا اذاعة مدرسية عن السمنة وأيضا ذكرنا لكم كلمة عن السمنة قصيرة من خلال قسم إذاعة مدرسية فتابعونا دائما، متمنيين لكم التوفيق والتميز.

السابق
اذاعة عن الصحبة الصالحة وحديث عن الصحبة الصالحة 2024
التالي
اذاعة مدرسية عن البيئة وهل تعلم عن البيئة قصيره 2024