العناية والجمال

شامبو نيزورال للقشرة مميزاتة وأنواعة بالسعر

شامبو نيزورال للقشرة مميزاتة وأنواعة حيث أن مشكلة قشرة الشعر هي واحدة من المشكلات التي تواجه الكثيرين من الرجال والسيدات، لذلك دائمًا ما يتم البحث عن علاج فعال للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب الحرج لهم بالإضافة إلى تساقط الشعر، لذلك نقدم لك في موقع مواضيع شامبو نيزورال والذي يعد من أفضل أنواع الشامبوهات الموصى بها للقضاء على قشرة الشعر، وسوف نتعرف أكثر عنه من خلال هذا المقال.

شامبو نيزورال للقشرة مميزاتة

شامبو طبي قد تم تصنيعه تحت إشراف مجموعة من الأطباء وخبراء الجلدية حول العالم، هو أحد المنتجات التابعة إلى شركة McNeil للمستحضرات الطبية والتجميلية.

يوصف الشامبو لعلاج القشرة بالإضافة إلى بعض الأمراض الجلدية مثل التينيا، وذلك بسبب احتوائه على مركب “ketoconazole” وهو أحد أفضل مضادات الفطريات والبكتيريا وخمائر الشعر المسبب الرئيسي للقشرة والتهابات فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر بالنهاية.

تجربتي مع شامبو نيزورال

يعتبر من أفضل انواع شامبو القشرة بالنسبة لي، حيث اتعرض بصفة مستمرة خاصة مع تغيير الفصول إلى ظهور قشرة الرأس الدهنية وهذا الشامبو يقضي عليها تمامًا، لذا يوجد باستمرار في خزانتي للعناية بشعري.

مكونات شامبو نيزورال 

الكيتوكونازول، حمض الهيدروكلوريك، ايميدوريا، لوريديمونيوم، حمية جوز الهند الدهنية الدايتانولاميد، ثاني كبريتات الصوديوم احادي الاثيل، هيدروليزد كولاجين، ماكرو غول 120 ميثيل جلوكوز ديلويت، كلوريد الصوديوم، هيدروكسيد الصوديوم، سلفات لوريل الصوديوم، مياه نقية، عطور.

ما هي الأسباب التي تؤدي لظهور قشرة الشعر 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور قشرة الشعر ومن أهمها:

  • استخدام بعض أنواع الشامبوهات والزيوت ومنتجات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة كبيرة من المركبات الكيميائية، وعدم العناية بالشعر وتنظيفه جيدًا بعد استخدامهم.
  • ترك منتجات العناية بالشعر والكريمات لفترة طويلة على فروة الرأس، وإهمال غسل وتنظيف الشعر بصورة مستمرة خاصة في فصل الشتاء.
  • إصابة بعض الأشخاص بأمراض جلدية أو فطرية تصيب الشعر خاصة الصدفية والإكزيما.
  • استخدام بعض أدوات العناية بالشعر مثل المفارش والمناشف والحجاب والأمشاط، مما يؤدي إلى نقل العدوى لديهم حيث أن الفطر المسبب لتكوين قشرة الشعر معدي.
  • طبيعة فروة الرأس حيث أن الشعر الدهني أكثر عرضة للإصابة بقشرة الشعر.

ما هي أنواع شامبو نيزورال 

هناك سبعة أنواع من الشامبو وهم:

نيزورال الاصفر 

يعد من أكثر الأنواع الشهيرة التي توجد بصورة مستمرة في الصيدليات، يعمل على علاج قشرة الشعر وحالات الالتهاب الجلدي الدهني.

نيزورال الوردي 

يوصف لعلاج حالات قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني الحاد.

نيزورال شامبو 1% 

يوصف هذا الشامبو من أجل علاج الحالات التي تعاني من قشرة الشعر بصورة خفيفة، كما أنه يعمل على علاج التهاب الفروة النسبي، بصورة عامة يتم وصفه لعلاج مشاكل الشعر قبل تفاقمها.

شامبو نيزورال الأزرق

يتشابه هذا النوع في التركيبه الفعاله شامبو نيزورال 1%، لكنه يتميز بإعطاء الشعر انتعاش ورائحة مميزة لذلك يتوفر بلون مختلف باللون الأزرق.

نيزورال الأحمر 

يعمل هذا النوع على توفير الترطيب المثالي لفروة الرأس أثناء وبعد غسيل الشعر، يعالج حالات القشرة القوية والتهاب الجلد الدهني بصورة نهائية.

شامبو نيزورال الاصلي للقشرة

يساعد هذا النوع في علاج قشرة الشعر والأعراض التي تصاحبها من بينها جفاف فروة الرأس، الإحمرار، التقشر والحكة، موصي به من قبل أطباء الجلدية كما أنه أمن على الفروة الحساسة وخالي من العطور.

نيزورال البنفسجي 

يحتوي هذا المستحضر على نسبة 2% من مادة الكيتوكونازول الفعالة التي تعمل على محاربة القشرة والقضاء على حكة الشعر، يزيد من حيوية الشعر، تركيبته لطيفة وآمنة على الشعر المعالج كيمائيًا بالإضافة إلى الشعر المصبوغ والشعر الأبيض، يمكنك استخدامه مرة كل أسبوع.

طريقة استخدام شامبو نيزورال

يجب عليك قبل استخدام نيزورال قراءة كافة التعليمات بصورة جيدة، بالإضافة إلى قراءة كافة التحذيرات، تجنب ملامسة الشامبو للعين ويجب استخدامه بصورة ظاهرية.

علاج فطريات الرأس 

يتم وضع كمية مناسبة من الشامبو على الاماكن الملتهبة أو المصابة، ويتم التدليك برفق مع الانتظار لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق، يراعى عدم كحت فروة الرأس بصورة قوية لتجنب زيادة الالتهاب والحكة، ثم يغسل الشعر جيدًا ونتأكد من إزالة آثار الشامبو تمامًا.

علاج القشرة 

إذا كنت تعاني من القشرة فقط دون أي مشكلات أخرى، يتم وضع الشامبو على الشعر بصورة كاملة مع التدليك برفق، يغسل الشعر بالماء الفاتر ويكرر استخدامه مرتين في الأسبوع لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، أو حتى زوال القشرة بصورة نهائية، ثم يستخدم مرة كل أسبوع أو اسبوعين كعلاج وقائي.

علاج النخالية المبرقشة 

إذا كنت تعاني من مرض النخالية المبرقشة، يتم استخدام المستحضر مرة واحدة في اليوم لمدة خمسة أيام متتالية، يمكنك استخدامه كوقائي قبل قدوم فصل الربيع والصيف لمدة ثلاثة ايام متتالية، حيث تزيد فرص الإصابة بهذا الداء خلال موسمي الربيع والصيف.

شامبو نيزورال للتينيا 

يستخدم هذا الشامبو مرتين في الأسبوع لفترة تتناسب ما بين أسبوعين إلى شهر.

علاج التهاب الجلد الدهني 

يوضع الشامبو مرة إلى مرتين في الأسبوع حسب إرشادات الطبيب المعالج.

إخترنا لك :- خلطة وصفة لتبيض الوجة في ربع ساعة

شامبو نيزورال لتساقط الشعر والصلع

يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تدور في ذهن العديد وهو ما مدى فاعلية استخدام الشامبو لعلاج الصلع والإجابة الصحيحة التي أشارت إليها الكثير من الأبحاث أنه يعمل على التقليل من الصلع لكن بصورة غير مباشرة خاصة نيزورال الازرق.

حيث أن مركب الكيتوكونازول المادة الفعالة الأساسية داخل الشامبو تؤدي إلى عدم نفاذ هرمون التستوستيرون لفروة الرأس، مما يؤدي إلى الإقلال من إنتاج الإنزيم الذي يؤدي لتساقط الشعر وفقدانه بنسبة كبيرة، وبالتالي يساعد في التقليل من الصلع لكنه ليس علاج أساسي له.

شامبو نيزورال لتطويل الشعر 

يمكن أن يساعد في تطويل الشعر ولكن بصورة غير مباشرة ايضًا وذلك لأن عند استخدامه وتدليك فروة الرأس به، يساهم في نشاط الدورة الدموية وزيادة وصول الدم الذي يحمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، لذلك يمكن أن يزيد من طول الشعر.

شامبو نيزورال للحامل 

لم تثبت أي من الدراسات والأبحاث إلى وجود أي مخاطر من استخدام الشامبو خلال فترة الحمل، لكن لا نفضل استخدامه بسبب وجود مضادات الفطريات به، وإذا تم استخدامه يكون تحت إشراف الطبيب المختص.

شامبو نيزورال للمرضع 

أشارت بعض الأبحاث إلى أن المادة الفعالة للشامبو لا تصل إلى مجرى الدم حيث أن المادة الفعالة لا تمر عبر فروة الرأس، لكن يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

شامبو نيزورال للوجه 

يمكن أن يتم استخدام شامبو نيزورال للوجه وذلك عن طريق ترطيب البشرة ثم القيام بوضع كمية قليلة من الشامبو وتدليك البشرة بها، ثم تترك لمدة خمس دقائق قبل شطف الوجه بالماء الفاتر، يكرر حسب إرشادات الطبيب المختص.

شامبو نيزورال للحبوب

يساهم في تخفيف حبوب الرأس وحبوب تحت الجلد حيث لاحظت بعض المستخدمات لنيزورال الاصفر أن حبوب الجبهة قلت كثيرًا لكن لا يجب استخدامه من تلقاء نفسك بدون الرجوع للطبيب.

شامبو نيزورال للاكزيما

يستخدم للحد من الإكزيما التي تصيب فروة الرأس.

شامبو نيزورال للفطريات

يعمل على علاج الفطريات التي تصيب فروة الرأس نتيجة إصابتها بالجفاف والالتهاب، لاحتوائه على كيتوكونازول “ketoconazole”الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والفطريات.

شامبو نيزورال للاطفال

ليس مناسبًا للاستخدام بالنسبة للأطفال تحت عمر 12 سنة.

إقرأ أيضاً :- خلطة لتبيض الوجة مجربة ومضمونة بسرعة

نصائح استخدام شامبو نيزورال 

  1. يجب أن يتم استخدام الشامبو مرتين كل أسبوع في البداية لمدة شهر، ثم مرة واحدة لمدة شهر، ثم مرة كل أسبوعين عند الحاجة.
  2. يترك الشامبو فترة كافية على فروة الرأس تصل إلى عشرة دقائق قبل غسله.
  3. يمكنك استخدام الشامبو المفضل لديك بين كل غسلتين من استخدام الشامبو.
  4. يجب الإلتزام بطريقة الاستخدام مع عدم الإفراط في الكمية أو عدد مرات استخدام حتى لا يؤدي إلى نتائج عكسية.
  5. يجب غسل الشعر جيدًا بعد الاستخدام.

ما هي موانع استخدام شامبو نيزورال 

  • لا يستخدم للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد المادة الفعالة الكيتوكونازول أو أحد المكونات الآخرى ، يمكنك أن تسأل الطبيب عن التحاليل التي تثبت الإصابة بالحساسية من المادة الفعالة من عدمها قبل الاستعمال.
  • يحذر استخدامه للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى او الكبد.
  • يمنع استخدام الشامبو إذا كنت تتناول المشروبات الكحولية أو المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين أو إذا كنت من مدمني النيكوتين أو الإقلاع عن كل هذه الأشياء.
  • يستعمل دون اي اضافات ولا يجب استعمال أي شامبو أخر معه.

نرشح لك أيضًا :- تنظيف البشرة في المنزل مثل الصالونات

اضرار شامبو نيزورال 

قد صنف هذا الشامبو أنه من الأنواع الآمنة بصورة كبيرة إلى أن هناك بعض الأثار الجانبية التي قد تحدث 1% لمستخدمين الشامبو ومن بين هذه الأضرار:

  • الشعور تهيج واحمرار وحكة في فروة الرأس.
  • تساقط الشعر بصورة أكثر من المعدل الطبيعي.
  • حرقان في فروة الرأس.
  • حدوث التهاب في البصيلات وتغير في ملمس الشعر وتحوله إلى الجاف.

هناك ايضًا بعض الأضرار الجانبية الشديدة للشامبو والتي تحدث لشخص من كل ألف شخص استخدم الشامبو ومن بينها:

  • التهاب شديدة في فروة الرأس.
  • الإصابة بالحساسية المفرطة.
  • الإصابة بحبوب في فروة الرأس وتقشرها.
  • حدوث تهيج في العين.

لكن حيث الإصابة بأي من هذه الأعراض يجب التوقف عن استخدام الشامبو بصورة فورية والرجوع إلى الطبيب المختص لوصف البديل.

سعر شامبو نيزورال للقشرة

  • سعر نيزورال الأصفر في السعودية بسعر 33 ر.س، يتوفر نيزورال الأزرق بسعر 110 ريال سعودي.
  • سعر شامبو نيزورال في مصر الأصفر بسعر 800 ج.م، نيزورل الأزرق بسعر 981 ج.م، نيزورال الاحمر بسعر 489 ج.م، نيزورال الوردي بسعر 389 ج.م، النوع التابع لشركة جونسون ان جونسون يتوفر بسعر 43 ج.م
  • يباع نيزورال الأصفر في الإمارات بسعر 30 د.إ، يتوفر  الشامبو الأزرق بسعر 129 د.إ، يباع نيزورال الأحمر بسعر 62 د.إ، يباع نيزورال البنفسجي بسعر 92 د.إ.
  • يباع شامبو نيزورال في الكويت بسعر 5 د.ك تقريبًا.

شامبو نيزورال في النهدي

يتوفر نيزورال الاصفر في صيدلية النهدي بسعر 33 ر.س.

قد يهمك أيضاً :- 

  1. ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء بسرعة
  2. وصفات زبدة الشيا للبشرة والوجة والجسم 5 وصفات رائعة
  3. فوائد زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة والبشرة
  4. فوائد زيت الارغان للبشرة والوجة والشفايف
  5. خلطات طبيعيه لتفتيح الجسم والوجة بسرعة
  6. وصفات للبشرة الدهنية والجافة والحساسة

والى هنا فقد انتهينا من سرد مقال حول شامبو نيزورال للقشرة مميزاتة وأنواعة وكذلك سردنا عليكم تجربتي مع شامبو نيزورال من قسم العناية والجمال علي موقعنا موقع مواضيع .

السابق
طريقه تطويل الشعر بسرعة وتكثيفة وتنعيمة
التالي
بخاخ هيرجرو للشعر للرجال والنساء لابنات الشعر