أسماء ومعاني

اسماء اولاد بحرف الثاء 2024 اسماء اولاد بحرف الثاء قديمة وحديثة

اسماء اولاد بحرف الثاء 2024 اسماء اولاد بحرف الثاء قديمة وحديثة، قد يكون العنوان الخاص بهذا الموضوع غريب للكثير من الأشخاص بسبب ان حرف الثاء الذي يعد من الحروف الغير معروف عنها ان تكون متواجدة في أسماء العلم وبصفة خاصة في بداية الاسماء ، ولكننا قد تمكنا من حصر عدد من اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الثاء وكالعادة فانها تكون ذات معنى جميل لهذا حرص موقع مواضيع على تقديم هذه المجموعة الخاصة بالأسماء لعلها تكون من الأسماء التي تنتشر خلال السنوات القادمة مع بداية عام 2024.

اسماء اولاد بحرف الثاء 2024

ثَمُود : الكريم الذي يستنفدُ ما عنده من مال وغيره .
ثَرْوَت : الثروة – كثرة العدد من الرجال والناس .
ثَجَم : مطر السماء .
ثَبْت : ثابت القلب مطمئنة .
ثَبَات : الاستقرار والاستقامة – الشجاعة .
ثَامِر : كل شجر خرج ثمره – الناضج – وجامع الثمار .
ثَاقِب : النافذ المعنى المتقد “نجم ثاقب” – نافذ الرأي – المصيب .
ثَابِت : المستقر، المقيم، المتحقق – المستقيم – الذي لا يبرح مكانه .
ثَائِر : هائج – الذي يدرك ثأره – القائم بالثورة – المناضل – طالب الثأر .

إقرأ أيضاً :- معنى اسم ميرنا وشخصيتها Mirna في علم النفس والاسلام

اسماء اولاد تبدأ بحرف الثاء 2024

ثروان Tharwan : الاسم قد يكون جديد على الأذان كاسم علم مذكر إلا أنه في الحقيقة اسم عربي في الأصل ويعني الثروة وكثرة المال والغنى ، والاسم في الاصل الثري وقد حولت الياء الى و ثم أضيفت الألف والنون كدليل على كثرة المال أي أنه دليل على النسبة.
ثَوَاب Thawab : الاسم يعني الجزاء على الأعمال والثواب يكون عادة من جنس العمل سواء كان خيراً أم شراً إلا أن لفظ الثواب عند العرب يأتي عند العرب مرفقاً دائماً او بصورة أكبر للأعمال الخيرية والإحسان والرجوع عن الشر بينما العقاب يكون اللفظ المرافق للأعمال الشريرة اما عن اصل الاسم فهو عربي بالطبع.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم ايفان في المسيحية صفات اسم ايفان وأصله

اسماء اولاد بحرف الثاء قديمة

  • ثابت Thabt : من الأسماء المعروفة لدينا في المجتمع العربي والتي سبق وان استخدمت كاسم علم مذكر هو اسم ثابت الذي لم يعد مستخدماً في السنوات الأخيرة نتيجة لانتشار الأسماء الأعجمية الأصل ، ولكننا نحاول تسليط الضوء على بعض الأسماء العربية الأصل مثل اسم ثابت الذي يعني المستقر والدائم في مكانه والمصر على رأيه كما يقال اللفظ على الشجاع والمقدام الذي لا يخشى اي احد.
  • ثائب Thaib : في الوهلة الاولى يظن البعض أن الاسم المذكور وهو ثائب مقصود منه تائب المعروف لدينا وان اسم ثائب يحمل المعنى عينه وهذا الامر صحيح لان ثائب يعني الراجل العائد الى رشده وصوابه والعائد من المعصية كما انه يحمل معنى اخر وهو الماء الذي يفيض من البحر بعد عملية الجزر او الريح الشديدة التي تكون في بداية الامطار.
    اسماء اولاد بحرف الثاء حديثة 2024
  • ثامر Thamer : قد يكون الاسم معروف لدينا كلفظ مستخدم في اللغة العربية ولكنه غير معروف كاسم علم مذكر ، والاسم من أصل عربي ويعني الرجل الذي كثر ماله وهو ايضاً قد جاء من الفعل يثمر فيقال ثمر الشجر او ثمر النبات أي نبتت وطلع زهرها ، والاسم ليس له علاقة بالسمر أي الحديث ليلاً.
    ثُنْيان Thinayan : الاسم يعني المتمايل في مشيته والمنعطف كما أن الاسم يطلق على كل من هو صاحب المركز الثاني فمثلا يقال ثُنْيان على الولد الثاني من حيث المرتب\ة ويقال على ما هو دون السيد او الامير في المرتبة ، والاسم ذات أصل عربي.
  • ثَقيف Thaqeef : احد الاسماء العربية الأصل التي جاءت على وزن صيغة المبالغة فعيل من الفعل يتثقف ، واسم ثقيف يعني الحاذق والسريع الفهم وصاحب الرأي الصائب بصورة دائمة كما يقال على الماهر والطاعن بالرمح ايضاً لفظ ثَقيف ، وثقف الرمح أي صار مستقيماً بدون اي اعوجاج.
  • ثري الدين : اسم عربي نادر الإنتشار يطلق على الذكور، ويعني الغني بالدين، أو الفرح والسرور بالدين، وصاحب اسم ثري الدين هو شخص لديه قناعة كبيرة بما يملك، بشوش الوجه وخفيف الظل، متواضع ومحبوب بين الناس ، وهو من أسماء الأولاد المميزة والنادرة. كما أن كلمة ثرى تعني الندى، وقد ذكرت في القرآن حيث يقول الله تعالى في سورة طه ” لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى”.

يمكنك مشاهدة :- معنى أسم تسنيم وشخصيتها ومعنى أسم تسنيم في القران والمنام

اسماء اولاد بحرف الثاء حديثة

  • ثمال : اسم عربي يطلق على الذكور والإناث، ويعني الشخص الذي يغيث الناس ويساعدهم ويقيم مختلف أمورهم. وصاحب اسم ثمال لديه شخصية قوية ومؤثرة، يهتم بأدق التفاصيل في حياته، ويحب العمل في فريق.
  • ثيمار : اسم عربي مأخوذ من كلمة ثمار، ويعني نتاج الجهد والتعب، أو حصاد الزرع، وتوحي بالنجاح والنتيجة الجيدة بعد السعي. وصاحب اسم ثيمار هو شخص طموح بدرجة كبيرة، يسعى دوماً لتحقيق النجاح، ويجتهد لينال ما يتمناه، وهو متحمل المسؤوليات والأعباء.
  • ثمامة : اسم مشترك بين الذكور والإناث والثمامة: واحدة الثمام هو نبات عشبي فروعه مزدحمة متجمعة ربما وجد الغريق فيها ما يتشبث به لإنقاذه والعرب يقولون: هو منك علي طرف الثمام: أى قريب سهل التناول وحيث يتشبث الغريق بثمامة فإنه يتلمس أقل شيء للنجاة .
    بالاضافة الى هذه المعاني السابق ذكرها يوجد معنى اخر لاسم ثَقيف وهو كل شئ حامض او لاذع طعمه كالليمون والخل وغيره من هذه الاشياء ، ولكن يجب الاشارة الى انه عند استخدام اسم ثَقيف كاسم علم مذكر يكون معناه بعيداً عن الاشياء الحمضة هذه كما ان هناك قبيلة عند العرب كانت تعرف بهذا الاسم.
  • ثِمَالِي : الملجأ والغياث والمطعم أيام الشدَّة .
  • ثِمَار : حمل الشجر – أنواع من المال والولد – جمع الثمر .
  • ثُنْيَان : تصغير ثاني – من لا رأي له .
  • ثُمُور : ظهور الأثمار. الإثمار، جمع الثمر، ازدياد المال .
  • ثُعْل : أنثى الثعلب .
  • ثَوْر : أحد بروج السماء .
  • ثَوَاب : الجزاء على العمل والعطاء .
  • ثَمِين : عظيم الفائدة – مرتفع الثمن .
  • ثوبان : الرجوع، (المذنب إلى الله): توبته إليه، رجوع العافية، إزدياد المال .
  • ثبيت : الثابت العقل ، الراسخ ، والصامد .
  • ثريا : منارة عديدة الأضواء في البيوت ، الغزيرة ، النَّجم ، واسم لسبعة كواكب ، وثُريَّا تصغير ثَرْوَى : الوفيرة الخير والرزق .
  • ثناء : الشكر ، العطاء ، الإطراء ، والثناء لغةً : هو ما تصف به الإنسان من مدحٍ أو ذمّ .
  • ثنايا : المنعطفات ، الطرق الملتوية الصاعدة في الجبال ، أسنان مقدم الفم ثِنْتان من الأعلى وثِنْتان من الأسفل .
  • ثغر : ‎‎ اسم يوحي بالاستقرار، والاستقامة، والشجاعة، والثبات على المبدأ .
  • ثامر : اسم علم مذكر عربي، من الفعل ثمرّ الشجرُ: طلع ثمرُه، فهو ثامر ومثمر. والثامر كذلك: الرجل الذي كثر مالُه.
  • ثائب : معناه: الماء الفائض من البحر بعد جزره، الرجل الراجع إلى رشده. الريح الشديدة تكون مع أول المطر.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

وبذلك نكون قدمنا لكم مقال عن اسماء اولاد بحرف الثاء 2024 وكذلك قدمنا لكم اسماء اولاد بحرف الثاء قديمة وحديثة عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من الأسماء من خلال قسم أسماء ومعاني.

السابق
عبارات ورسائل للعاشقين اجمل رسائل رومانسية للعشاق
التالي
اسماء اولاد توائم متشابهة 2024 واسماء بنات توائم متشابهة 2024