أدعية وأحاديث

أجمل دعاء مكتوب قصير ليوم الجمعه مستجاب

أجمل دعاء مكتوب قصير ليوم الجمعه مستجاب حيث يعد الدعاء من اجمل وأفضل الأعمال التي يلجأ إليها المسلم عندما يشعر بأنه بحاجة التقرب إلى الله تعالى فهي عبادة تقرب الإنسان من الله وتشعره بأنه دائما بجانبه لأنه يذكر فيها اسم الله، فهي أعمال جميلة يقوم بها المسلم إرضاء لوجه الله وعندما يخرج الدعاء من القلب وبنية صافية تشعر الإنسان بأن الحياة جميلة وفيها كل مصادر السعادة التي يريد المسلم أن يحصل عليها ويوهبها للناس من خلال نشر الأدعية عبر مواقع التواصل لبعث رسالة طمأنينة بأن كلما اقتربنا من الله زادت حياتنا جمالية وسنقدم لكم أجمل دعاء مكتوب قصير ليوم الجمعه عبر موقع مواضيع فتابعونا :-

أجمل دعاء مكتوب قصير

حياة الإنسان تصبح جميلة عندما يردد أدعية في يومه سواء في أول الصباح أو آخر ساعات الليل ليشكر الله فيها على نعمه التي لا تحصى، فالإنسان يجب أن يشكر الله في كل وقت على منحه إياه في الحياة حتى يتمكن من العيش بسكينة وطمأنينة وسنقدم لكم اجمل دعاء في العالم قصير.

  • لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ فِي يَدَيْك وَالشَّرُّ لَيْسَ إلَيْك أَنَا بِك وَإِلَيْك تَبَارَكْت وَتَعَالَيْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك .
  • اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْنِي بِدُعَائِك شَقِيًّا وَكُنْ بِي رؤوفا رَحِيمًا يَا خَيْرَ المسؤولين وَيَا خَيْرَ الْمُعْطِينَ .
  • اللَّهُمَّ مَا رَزَقْتَنِي مِمَّا أَحَبّ فَاجْعَلْه قُوَّةَ لِي فِيمَا تُحِبُّ اللَّهُمّ مَغْفِرَتِك أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي وَرَحْمَتك أَرْجَى عِنْدِي مِنْ عَمَلِي .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِمّنْ أَقْبَل تائباً فَقَبِلْته وَسَالِكٌ سؤالاً فَأَعْطَيْته وشكى لَك هَمُّه ففرجته وَسَتَرَت ذَنْبِه وغفرته .

شاهد أيضا :- دعاء لطرد الخوف والقلق والوسواس مكتوب

دعاء يبكي من لا يبكي

الخشوع والبكاء أثناء قراءة الدعاء تشعر المسلم بعظمة الله وقدرته وإعجازه في الأرض فما أجمل أن يبكي الإنسان حرقاً لما أخذ من الدنيا، فالإنسان عندما يجد نفسه سعيداً في الدنيا يبدأ بالبحث عن الأشياء الجميلة التي تجعل المسلم قريباً من الله وهذا اجمل دعاء في العالم يبكي الإنسان.

  • يَا رَبِّ أعُوذ بِك مِنْ حُزْنٍ يطويني وَذَنَبٌ يُحْبَس فَرْحَتِي و مِن همُوم الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا اللَّهُمَّ أُجْبِر خَاطِرِي جبرًا أَنْت وليّه يَا رَبِّ .
  • اللَّهُمَّ هَبْ لَنَا نفوسًا رَاضِيَة وصدورًا مِنْ الْهُمُومِ خَالِيَةٌ وقلوبًا بحبك صَافِيَة وَأَتَمّ عَلَيْنَا الْعَافِيَة .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ صَلَاةِ لَا تَنْفَعُ اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ .
  • اللَّهُمّ اخْتَرْ لِي طريقاً يُسْعِدَنِي طريقاً لَا يشقيني وَلَا يُؤْذِي عَيْنِي طريقاً ترضاهُ لِي ثُمَّ تُرْضِيَنِي بِه .

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

دعاء قصير ومفيد

أخذ العبر والدروس من الدنيا طريق الإنسان لفهم حقيقة الكون وأن الحياة فانية لا نحتاج فيها إلى بالعيش تحت رحمة الله تعالى، فالإنسان مهما فعل لن يتمكن من الحصول على أمنياته لأن الإنسان يحب أن يعلو في المكانة والمنزلة الموجودة فيها فما أجمل أن يرضي المسلم بما كتبه الله له ولهذا نقدم لكم اجمل دعاء في العالم مفيد فيها دروس مهمة للمسلم.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْجُوعِ فَإِنَّهُ بِئْسَ الضَّجِيعُ وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْخِيَانَةِ فَإِنَّهَا بئست الْبِطَانَة .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْفَقْرِ وَالْقُلَّة و الذِّلَّة ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ أَنَّ أَظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْهَدْمِ وَأَعُوذُ بِك مِنْ التَّرَدِّي .
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ يُسْرًا لَيْسَ بَعْدَهُ عَسُر وَغِنًى لَيْسَ بَعْدَهُ فَقْر وَأَمْنًا لَيْسَ بَعْدَهُ خَوْف وسعادة لَيْسَ بَعْدَهَا شَقَاء .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَأَعُوذُ بِك مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ وَأَعُوذُ بِك مِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَفِتْنَةِ الْمَمَاتِ .

دعاء حزين جدا يبكي مكتوب

يبكي الإنسان عند قراءة الدعاء عندما يدرك بأن الحياة لا تعاش بدون رحمة الله ورضاه على العبد، لذلك قرب الله تعالى بالأعمال والعبادات الجميلة تشعر المسلم بأن الحياة بحاجة للمزيد من المقاومة والصبر والقيام بكل ما أمر به الله تعالى حتى تشعر بالسعادة وهذا اجمل دعاء في العالم يبكي الحجر.

  • اللَّهُمّ كُن جَبْرِيٌّ حِين أُكسر كُنّ يَقِينِي حِين تَعْلَمُ أَنِّي أُظلم كُن نُورِيٌّ وهداي حِين أَسْقَط وَأَتَعَثَّر .
  • اللهُم إنّا نسألُك جبراً لِلْقُلُوب وتيسيراً لِلْأُمُور وبُعداً عَنْ كُلِّ خِذْلَان وحمايةً مِنْ كُلِّ أَذًى وهدايةً مِنْكَ فِي كُلِّ اخْتِيَار .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا نحبك وَنُحِبّ مَلَائِكَتِك وأنبياءك ورسلك وَنُحِبّ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ .
  • اللهمّ أَنْت حَسْبِي حِين تَضِيق الْحَيَاةِ وَأَنْتَ المُنتصر حِين يغلبني الْوَجَع اللهمّ أَنْت عَوْنِي وَنَجَاتِي حِين أَفْقِد الْحِيلَة .

يمكنك مشاهدة :- دعاء لطرد الخوف والقلق والوسواس مكتوب

أجمل دعاء إلى الله

التقرب من الله له آثار إيجابية في حياة المسلم لأن الإنسان عندما يقترب من الله تتغير أحواله ونفسيته للأفضل، لذلك يفضل أن يقرأ العبد اجمل دعاء في العالم او من الأدعية المذكورة في السنة النبوية في أوقات قراءة الدعاء مثل آخر ساعات الليل ” الثلث الأخير “، فهناك أوقات يفضل ويستحب أن يقرأ فيها المسلم الدعاء حتى يجد أمامه فرصة لإيجاد طريق الهدوء والسكينة والطمأنينة.

  • اللهمّ نَسْأَلُكَ أَنْ تَجْمَعُنَا فِي دَارِ لَا يَتَغَيَّرُ جَمَالِهَا وَلَا يَفْنَى نَعِيمَهَا وَلَا يَبْلَى حُسْنِهَا مَع حبيبنا مُحَمَّد ﷺ .
  • اللَّهُمَّ اعْصِمْنَا بِدَيْنِك وطواعيتك وَطَوَاعِيَة رَسُولِك وجنبنا حُدُودِك .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي لِنَفْسِي خيراً و لِغَيْرِي نوراً و لِمَن حَوْلِي أثراً طيباً .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا هَادِين مُهْتَدِينَ غَيْرَ ضَالِّينَ وَلَا مُضِلِّين سَلَمًا لِأَوْلِيَائِك وَعَدُوا لِأَعْدَائِك نُحِبّ بحبك مِن أُحِبُّك ونعادي بعداوتك مَنْ خَالَفَك .

دعاء شامل مكتوب

كل أدعية المسلم مستجابة عندما يكون المسلم قريباً من الله بأي وقت لكن عندما يلجأ الإنسان لله وقت الضيق فقط أو لإيذاء شخص ما فهنا الدعاء غير مستجاب، لأنه من أسباب عدم استجابة الدعاء هو ضعف القلب واحتواء الدعاء على العدوان فالله لا يستجيب دعائه فهذا اجمل دعاء في العالم يفضل قراءته بأي وقت.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْجُبْنِ وَأَعُوذُ بِك أَنْ أَرُدَّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ وَأَعُوذُ بِك مِنْ فِتْنَةِ الدُّنْيَا وَأَعُوذُ بِك مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَوْسَعَ رِزْقِكَ عَلَيَّ عِنْدَ كِبَرِ سِنِّي وَانْقِطَاع عُمْرِي رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ .
  • اللهمّ لَا تحمّلني مِنْ كُرَبِ الْحَيَاة مَالًا طَاقَةَ لِي بِهِ وَبَاعَد بَيْنِي وَبَيْنَ مَصَائِبُ الدُّنْيَا .
  • اللَّهُمّ قنعني بِمَا رَزَقْتَنِي وَبَارِكْ لِي فِيهِ وَأَخْلَف عَلَى كُلِّ غَائِبَة لِي بِخَيْرٍ .

اخترنا لك :- دعاء النصر على الظالمين والاعداء مستجاب بأذن الله

دعاء جميل يهز المشاعر

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تعجزوا في الدعاء فإنه لا يهلك مع الدعاء أحد فهذا يخلص لنا بأن الإنسان يجب إلا ييأس من الحياة ويسعى باستمرار للحصول على حياة جميلة وسعيدة تعطي له القوة لعدم التوقف عند الدعاء والإلحاح بالدعاء لله، لأن الإنسان بحاجة التقرب من الله حتى يجد لنفسه منفذاً للحصول على حياة طبيعية ومستقرة يجب فيها طريقاً للحياة لذلك سنقدم لكم اجمل دعاء في العالم نادر يهز المشاعر.

  • اللَّهُمَّ لَا تَشْغَل عَقْلِيٌّ بِمَا يُقْلِقُهُ وَلَا قَلْبِي بِمَنْ لَا يَرْحَمُهُ وَلَا وَقْتَي بِمَا لَا يَنْفَعُهُ وَكُن لِي وَكُن مَعِي وَاجْعَلْنِي بِك أَقْوَى وَأَغْنَى .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ وَهَمْزَة وَنَفَخِهِ وَنَفْثِهِ .
  • اللَّهُمَّ ابْسُطْ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِكَ وَرَحْمَتِك وَفَضْلِك وَرَزَقَك .
  • اللَّهُمَّ إنِّي عَائِذ بِك مِنْ شَرِّ مَا أَعْطَيْتَنَا وَمِنْ شَرِّ مَا مَنَعْتَ اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَغَلَبَة الْعَدُوّ ، وَشَمَاتَة الْأَعْدَاء .

يمكنك التعرف علي :- دعاء لفك الكرب والابتلاء القرآن والسنة

أجمل دعاء لمن تحب

إشعار الطرف الآخر بحبك وتمني الخير والسعادة له تجعلك أقرب من الله تسعى خلف أهدافك لامتلاك حياة جميلة ويملئها الهدوء والراحة، فعندما يكون المسلم قريباً من الله يجد لنفسه فرصة لحياة مستقرة وجميلة توهبه فرص لحياة أكثر استقراراً وجمالاً، لذلك يجب أن ترسل لمحبيك اجمل دعاء في العالم لتشعره بالأمان والسعادة.

  • اللَّهُمّ أُرِح قَلْبِي وفكري بِمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ .
  • اللَّهُمّ أَسْتَهْدِيك لِأَرْشَد امْرِئ وَأَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ نَفْسِي .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ حُبُّك أَحَبُّ إلَيَّ مِنْ نَفْسِي وَأَهْلِي وَمِنْ الْمَاءِ الْبَارِدِ اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ غَنَّى يطغيني وَأَعُوذُ بِك مِنْ فَقُرَ ينسيني .
  • اللَّهُمَّ لَا تُسكن فِى قُلُوبِنَا إلَّا الْحَلَال و لَوْ طَالَ بِنَا الْحَال .

يفضل أن يقوم المسلم برفع رأسه للسماء خاشعاً لله طالباً منه أن يعطي له الأمنية أو الشيء الذي يريد من الله أن يحققه له سواء الشفاء من المرض أو الحرص من العين وغيرها لإيجاد الطريق المناسب لك.

وفي نهائة مقالنا عن أجمل دعاء مكتوب قصير ليوم الجمعه مستجاب من قسم أدعية وأحاديث ندعو الله أن يتقبل منكم صالح الأعمال.

السابق
دعاء رؤية هلال شهر رمضان كامل ومكتوب
التالي
تفسير رؤية حلم الأمتحان ودلالته في الحلم