أدعية وأحاديث

ادعية ليلة القدر مكتوبة كاملة 2024 الدعاء في ليلة القدر مستجاب

ادعية ليلة القدر مكتوبة كاملة 2024 الدعاء في ليلة القدر مستجاب، الدعاء يقرب العبد من الرب، إن الإنسان الذي يذكر الله يعد من الأشخاص القريبين من ربه، ويساهم ذلك في توطيد العلاقة بينه وبين الله، فما أجمل الدعاء عندما يكون في ليلة القدر، وما أجمل الإنسان عندما يكون بين يدي ربه يبكي ويتبتل له تبتيلا من أجل أن يعينه وأن ينصره وأن يقوي من عزيمته، لذا في هذا المقال سوف نقدم ادعية ليلة القدر مكتوبة، فيها تحقيق الأمنيات وتحقيق الرجاء الذي يريده المؤمن.

ادعية ليلة القدر مكتوبة كاملة 2024

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، على المؤمن الصالح أن يعمل بجهد من أجل أن ينال رضا الله يكون، ذلك بالعمل الصالح والاجتهاد من أجل نيل الرضا، ولا يكون ذلك إلا من خلال العمل المستمر والذي يكون بنية صادقة لا تخالطها الشوائب من المنكرات أو التكبر التي قد تبطل العمل.

  • اللهم إنَّك عَفْوٌ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنَّا.
  • اللهم إِنَّا نَسْأَلُكَ حُبُّك، وَحُبّ مِن يُحِبُّك، وَحُبّ الْعَمَلِ الَّذِي يَقْرَبْنَا إلَى حُبُّك، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنَنَا، وَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى أَعْدَائِنَا، وجنبنا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعَنَا وأبصارنا وأقوالنا مَا أحييتنا، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَزْوَاجِنَا وذرياتنا مَا أبقيتنا، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِين لنعمك بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم إِنَّا نَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ وَالْمُعَافَاة الدَّائِمَة فِي الدِّينِ وَالدُّنْيَا وَالْآخِرَة، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ مِنْ الَّذِينَ نَظَرْت إلَيْهِم وَغَفَرْت لَهُم وَرَضِيَت عَنْهُم، اللّهم اجْعَلْنَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ مِنْ الَّذِينَ تُسَلّمُ عَلَيْهِمْ الْمَلَائِكَة.
  • اللهم إنْ كَانَتْ هَذِهِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ فَأَقْسَم لِي فِيهَا خَيْرٌ مَا قُسِمَت وَاخْتِم لِي فِي قَضَائِك خَيْرٌ مِمَّا خُتِمَت وَاخْتِم لِي بِالسَّعَادَةِ فِيمَن خُتِمَت.

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، يقدم المؤمن كل ما لديه من أجل نصرة الدين يكون ذلك من خلال العمل بالدعاء والسعي من أجل تحقيق كل الأحلام والأمنيات التي يطلبها حتى ينال رضا الله وتتحقق المطالب التي يرغب بها المؤمن من خلال العمل المجتهد والسعي من أجل تحقيق الأفضل.

  • ربنا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إذْ هَدَيْتنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً. اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدِّينِ وَالدُّنْيَا وَالْآخِرَة، اللَّهُمَّ اُسْتُرْ عَوْرَتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيْ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي
  • اللهم أَصْلَح لَنَا دِينِنَا الَّذِي هُوَ عِصْمَة أَمَرَنَا، وَأَصْلَح لَنَا دنيانا الَّتِي فِيهَا معاشنا، وَأَصْلَح لَنَا آخِرَتِنَا الَّتِي فِيهَا معادنا، وَاجْعَل الْحَيَاة زِيَادَة لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَل الْمَوْتِ رَاحَةٌ لَنَا مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • اللهم لَكَ الْحَمْدُ كَمَا هَدَيْتَنَا لِلْإِسْلَام، وعلمتنا الْحِكْمَة وَالْقُرْآن، اللّهم اجْعَلْنَا لِكِتَابِك مِن التالين، وَلَك بِهِ مِنْ العامِلِينَ، و بِالْأَعْمَال مُخْلِصِين و بِالْقِسْط قَائِمَيْن، وَعَن النَّار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلَى وَجْهِك نَاظِرِين.
  • اللهم احيينا مَسْتُورِين، و أَمَتَّنَا مَسْتُورِين، و ابعثنا مَسْتُورِين، و أَكْرَمْنَا بِلِقَائِك مَسْتُورِين،
  • اللهم اسْتُرْنَا فَوْقَ الْأَرْضِ، واسترنا تَحْتَ الْأَرْضِ، واسترنا يَوْمَ الْعَرْضِ.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، على المؤمن أن يسعى من أجل تحقيق الأفضل، ولا يكون ذلك إلا من خلال العمل المستمر والسعي من أجل تحقيق رسالة الله من أجل اصلاح الأرض والعمل على نشر كتاب الله وسنة الرسول المصطفى، صلوات الله عليه وسلم.

  • اللهم اجْعَل اسْمِي فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ فِي السُّعَدَاءِ وروحي مَعَ الشُّهَدَاءِ واحساني فِي عِلِّيِّينَ وإساءتي مَغْفُورَة.
  • اللهم مَا قُسِمَتْ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة مِنْ خَيْرٍ وَعَافِيَةٍ وَصِحَّة وَسَلَامُه وَسَعَةِ رِزْقٍ فَاجْعَلْ لِي مِنْهُ نَصِيبٌ وَمَا أُنْزِلَتْ فِيهَا مِنْ سُوءِ وَبَلَاءٌ وَشَرّ وَفِتْنَة فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَعَنْ جَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ. اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ.
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمّ مَتِّعْنِي بِسَمْعِي وَبَصَرِي واجعلهما الْوَارِثَ مِنِّي، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ يظلمني، وَخُذ مِنْه بثأري.
  • اللهم أَعِنِّي عَلَى ذِكْرِك وَشُكْرِك وَحُسْنِ عِبَادَتِك.
  • اللهم و اجْعَلْنَا فِي سَائِرِ الشُّهُورِ وَالأَيَّامِ كَذَلِكَ مَا عَمَّرْتَنَا، وَاجْعَلْنَا مِنَ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ، وَاَلَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا أَتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ، إنَّهُمْ إلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ، وَمِنَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُم لَهَا سَابِقُونَ.
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَاف وَالْغِنَى، رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وذرياتنا قُرَّةِ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إمَامًا.
  • رب اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمَنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقْبَلْ دُعَائِي.

تعرف علي :- دعاء قصير للمريض بالشفاء العاجل 2024

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، يقدم المؤمن كل ما لديه من أجل الدين، هذا الأمر مهم من أجل نشر الدعوة إلى سبيل الله التي تكون بالخير والموعظة الحسنة، ولا ننسى أن يكون المؤمن متمسكا بربه والعمل على رضاه بالعمل الصالح الذي يساهم في نشر الدين الإسلامي في كل مكان.

  • اللهم اجْعَل اسْمِي فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ فِي السُّعَدَاءِ وروحي مَعَ الشُّهَدَاءِ واحساني فِي عِلِّيِّينَ وإساءتي مَغْفُورَة.
  • اللهم افْتَحْ لِي اللَّيْلَةَ بَابٍ كُلُّ خَيْرٍ فَتَحَتْه لِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ وأوليائك وَأَهْلِ طَاعَتِك وَلَا تُسْدِه عَنِّي وَارْزُقْنِي رِزْقًا تغيثني بِهِ مِنْ رِزْقِكَ الطَّيِّب الْحَلَال.
  • اللّهم أسكنّا الْفِرْدَوْس بِجِوَار نَبِيِّك الْكَرِيم، يَا رَبِّ استودعتك دعواتي فَبَشَّرَنِي بِهَا مِنْ غَيْرِ حولٍ مِنِّي وَلَا قُوَّةَ.

الدعاء في ليلة القدر مستجاب

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، على المؤمن الصالح أن يقدم كل ما لديه من أجل نصرة الدين الإسلامي ولا يكون ذلك من خلال العمل وحسب بل عليه أن يدعو الله وأن يكون قلبه معلقا بربه خاصة في هذه الأيام العظيمة من أجل نصرة الدين الإسلامي ونشر راية الإسلامي العظيمة.

  • اللهم إنِّي عَبْدَك، وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، ماضٍ فِي حُكْمِكَ، عدلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُك بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَك سُمِّيَتْ بِهِ نَفْسَك أَوْ أَنْزَلْتَه فِي كِتَابِكَ أَو عَلِمْته أحدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَو اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تُجْعَلَ الْقُرْآن رَبِيع قَلْبِي، وَنَوَّر صَدْرِي، وَجَلَاء حُزْنِي، وَذَهَاب هَمِّي.
  • اللهم يَا مُطَّلِعٌ عَلَى جَمِيعِ حالاتنا اقْضِ عَنَّا جَمِيع حاجاتنا، وَتَجَاوَزَ عَنْ جَمِيعِ سَيِّئَاتِنَا وزلاتنا، وتقبّل جَمِيع حَسَنَاتِنَا وسامحنا، وَنَسْأَلُك رَبَّنَا سَبِيل نجاتنا فِي حَيَاتِنَا ومعادنا، اللَّهُمَّ يَا مُجِيبَ الدّعاء، يَا مُغِيث الْمُسْتَغِيثِين، يَا رَاحِمٌ الضّعفاء أَجِب دَعَوْتنَا، وعجّل بِقَضَاء حاجاتنا يَا أَرْحَمَ الرّاحمين.

شاهد أيضاً :- دعاء لجلب السعادة والرزق 2024

أفضل دعاء ليلة القدر

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، يجب على المؤمن الصالح الذي يحب الله أن يدعو بكل قلب صالح أن يعين المؤمنين في كل مكان وخير الدعاء هو الدعاء الذي يكون في ليلة القدر، وهي الليلة التي تعد من الليالي المهمة التي فيها يتحقق كل ما هو مطلوب بأمر من الله سبحانه وتعالى.

  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ بِدُعَاء ذِي النُّونِ يَوْم دَعَاكَ فِي ظُلُمَاتِ ثَلَاث : ظُلْمَةِ اللَّيْلِ، وَظُلْمَةٌ الْبَحْر، وَظُلْمَةٌ بَطْنِ الْحُوتِ فاستجبت لَه وأنجيته، لَا إلَهَ إلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّي كُنْت مِنْ الظّالمين، لَا إلَهَ إلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّي كُنْت مِنْ الظَّالِمِينَ، لَا إلَهَ إلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّي كُنْت مِنْ الظّالمين.
  • اللهم أَصْلَح لَنَا دِينِنَا الَّذِي هُوَ عِصْمَة أَمَرَنَا، وَأَصْلَح لَنَا دنيانا الَّتِي فِيهَا معاشنا، وَأَصْلَح لَنَا آخِرَتِنَا الَّتِي فِيهَا معادنا، وَاجْعَل الْحَيَاة زِيَادَة لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَل الْمَوْتِ رَاحَةٌ لَنَا مِنْ كُلِّ شَرٍّ
  • اللهم إنْ كَانَتْ هَذِهِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ فَأَقْسَم لِي فِيهَا خَيْرٌ مَا قُسِمَت وَاخْتِم لِي فِي قَضَائِك خَيْرٌ مِمَّا خُتِمَت وَاخْتِم لِي بِالسَّعَادَةِ فِيمَن خُتِمَت،

يمكنك مشاهدة :- دعاء السعادة وراحة البال قصير 2024

دعاء الرسول ليلة القدر

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، يجب على المؤمن أني يعمل بجهد من أجل نصرة الدين الإسلامي يكون ذلك بالعمل الصالح والتقرب إلى الله من أجل نصرة المسلمين المستضعفين في كل مكان والعمل على بناء علاقات تكون متينة بين العبد وبين ربه من أجل أن تتحقق الأماني.

  • اللّهم أَصْلَح لَنَا دِينِنَا الَّذِي هُوَ عِصْمَة أَمَرَنَا، وَأَصْلَح لَنَا دنيانا الَّتِي فِيهَا معاشنا، وَأَصْلَح لَنَا آخِرَتِنَا الَّتِي فِيهَا معادنا، وَاجْعَل الْحَيَاة زِيَادَة لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَل الْمَوْتِ رَاحَةٌ لَنَا مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • اللّهم لَكَ الْحَمْدُ كَمَا هَدَيْتَنَا لِلْإِسْلَام، وعلمتنا الْحِكْمَة وَالْقُرْآن، اللّهم اجْعَلْنَا لِكِتَابِك مِن التّالين، وَلَك بِهِ مِنْ العامِلِينَ، وَبِالْأَعْمَال مُخْلِصِين، وبالقسط قَائِمَيْن، وَعَن النَّار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وَإِلَى وَجْهَك نَاظِرِين.
  • اللّهم اجْعَلْنَا بِتِلَاوَة كِتَابِك منتفعين، وَعِنْد خَتْمُه مِنْ الْفَائِزِينَ، فَنَسْأَلُك اللّهم بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَك سُمِّيَتْ بِهِ نَفْسِك، أَو أَنْزَلْتَه فِي كِتَابِكَ، أَو علّمته أحداً مِنْ خَلْقِكَ، أَو اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تُجْعَلَ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ رَبِيع قُلُوبِنَا، وَنَوَّر أَبْصَارَنَا، وَشِفَاءٌ صُدُورَنَا، وَجَلَاء أحزاننا، وَذَهَاب هُمُومَنَا وغمومنا، وَدَلِيلُنَا إلَيْك وَإِلَى جناتك جَنَّاتِ النَّعِيمِ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

ادعية ليلة القدر مكتوبة لتحقيق الامنيات مفاتيح الجنان، على المؤمن الصالح أن يعبد الله بشكل مستمر ويكون ذلك من خلال العمل الصالح والدعاء المستمر من أجل تحقيق رسالة الله في الأرض وهي اعمار الأرض ونشر راية التوحيد في كل مكان، وهذه الرسالة هي الطريقة التي يمكن أن تصلح المسلمين وتحقق هذا التكليف المهم بعون الله وقدرته.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لجلب الرزق وسد الدين 2024 أقوي دعاء لقضاء الدين وجلب الرزق
  2. دعاء الهم والغم والضيق والحزن 2024 دعاء الهم والغم مستجاب مجرب
  3. دعاء لجلب المال الوفير مجرب 2024 اقوي دعاء لجلب الرزق الوفير
  4. دعاء جلب السعادة والرزق أقوي دعاء يجلب الراحة والسرور
  5. دعاء صباحي للميت أجمل دعاء الصباح للميت 10 ادعية صباحية للمتوفي
  6. دعاء قصير مستجاب بسرعة فورا 2024 الدعاء المستجاب من اول مره
  7. افضل ادعيه يحبها الله 2024 افضل ادعيه يستجيب لها الله

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال ادعية ليلة القدر مكتوبة كاملة 2024 وأيضا سردنا لكم الدعاء في ليلة القدر مستجاب فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأحاديث فتابعونا دائما.

السابق
دعاء الصفا والمروة في كل شوط 1445 ما يقال في السعي بين الصفا والمروة
التالي
أدعية وداع رمضان مكتوبة 1445 أفضل دعاء وداع شهر رمضان المبارك