أدعية وأحاديث

دعاء للميت في عشر ذي الحجة 1445 دعاء للميت مستجاب في العشر من ذي الحجة

دعاء للميت في عشر ذي الحجة 1445 دعاء للميت مستجاب في العشر من ذي الحجة، الدعاء للميت بعد أن يفارق الحياة وينقطع عمله، هو أكثر ما قد يساعده ويهون عليه ويكسبه الأجر رغم مفارقته الحياة، ومع اقتراب أيام شهر ذي الحجة وانتظار أفضل أيام هذا الشهر وهو يوم عرفة، يتذكر الكثيرون من فارقوهم من أحبابهم وخير هدية تقدم لهم كتعبير عن حبهم الذي لم ينقطع رغم الموت هو الدعاء لهم في هذه الأيام المباركة، في المقال الاتي سنذكر لكم دعاء للميت في عشر ذي الحجة.

دعاء للميت في عشر ذي الحجة 1445

الدعاء عبادة عظيمة، أعطاها الله الكثير من الأجر والقيمة، وهي خير ما يمكن تقديمه للميت ليعلم ويشعر بمن يدعوا له بالخير، ومع بدء أيام شهر ذي الحجة المبارك كرر الأدعية:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ حَالِ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ الْمَوْت، ودخلهم جَنَّاتِ النَّعِيمِ وَوَسَّع لَهُمْ فِي قُبُورِهِمْ.
  • اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ، قَدْ أَصْبَحَ عَبْدَك بَيْنَ يَدَيْكَ فَلَا تؤاخذه بِذَنْبِه وَاغْفِر لَهُ وَارْحَمْهُ وأنر لَهُ قَبْرَهُ.
  • يَا رَبِّ صَبَر قُلُوبَنَا عَلَى الْفِرَاقِ، وَاجْعَل سعيداً بِرُؤْيَة وَجْهَكَ الْكَرِيمَ ، وَبِرُؤْيَة مَكَانَتَهُ فِي الْجَنَّةِ.

شاهد أيضاً :- دعاء عرفة للزواج مستجاب 1445 أفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة

دعاء للميت مستجاب في العشر من ذي الحجة

من أكثر الأيام التي حثنا فيها رسول الله على الاكثار من العبادة والدعاء هي أيام شهر ذي الحجة، وبعد أن ندعوا لأنفسنا علينا أن لا ننسى أحبابنا الأموات المتشوقين لدعواتنا، فاذكرهم ببعض هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ ارْفَعْ دَرَجَاتِهِ فِي جَنَّتِك، وَثَقُل مِيزَان حَسَنَاتِه ببركتك، وَارْحَمْه وَأَظَلَّه فِي ظِلِّك يَوْمَ لَا ظِلَّ إلَّا ظِلُّك.
  • اللَّهُمّ أنر لَهُ قَبْرَهُ بنورك، وَأُنْسِه بِمَلَائِكَتِك، وَبَشَرِه بجنتك.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ، وَأَمْلَاه بريحها ، وارزني جِوَارِه فِي جَنَّتِك يَا رَبِّ.

تعرف علي :- دعاء ليلة الجمعة قصير جدا 2024 أجمل دعاء ليلة الجمعة قصير

أجمل دعاء للميت مكتوب في ذي الحجة

انتقينا لكم أفضل الأدعية وأجملها، والتي تحمل الكثير من المعاني والخير للميت، فالميت في أمس الحاجة للدعاء، لذلك ردد بعض الأدعية التالية :

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وارحه بِرَحْمَتِك الْوَاسِعَة، وَاعْفُ عَنْهُ، وأثلج عَلَى قَلْبِهِ، وَأَمَنَةً مِنَ فَزَعٍ يَوْمِ الْقِيَامَةِ.
  • اللَّهُمّ أَبْدَلَه داراً خَيْرٌ مِنْ دَارِهِ فِي الدُّنْيَا بِأَلْف ضَعْفٌ، وَأَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ مِنْ أَوْسَع أَبْوَابِهَا.
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ عَلَى قَبْرِهِ بَاب ن أَبْوَابِ الْجَنَّةِ وَمَلَئِه بريحها الطَّيِّب.

يمكنك مشاهدة :- أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب 1445 دعاء للميت مؤثر جدا

دعاء مؤثر للميت في عشر ذي الحجة

قد يكون من الصعب التوقف عن التفكير في شخص قد فارق الحياة، وخاصة في لظات الخشوع والتقرب من الله وتذكر تل لأمنيات التي نود لو تتحقق، ولكن خير ما نشفي به الصدور هو الدعاء، فقل هذه الأدعية لعلها تشفع للميت في قبره:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَوْتَى الْمُسْلِمِينَ جَمِيعِهِم، وَصَبَر قُلُوب أحبتهم، وَثَقُل مَوَازِينَهُم وَثَبَت قُلُوبِهِم يَوْم السُّؤَال.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّه ، وَأَنْتَ مِنْ خِلْقَتِه ، وَهَدَيْتُهُ إِلَى دَيْنِكَ، وَقَبَضْت رُوحَه، وَأَنْتَ تَعْلَمُ مَا أَسَرَّ وَمَا أَعْلَن، فَأَغْفِرَ لَهُ وَارْحَمْهُ.
  • لِلَّهِ مَا أَعْطَى وَلِلَّه مَا أَخَذَ، اللَّه أَرْفَق بِقَلْبِه وَأَظَلَّه فِي ظِلِّك يَوْمَ لَا ظِلَّ إلَّا ظِلُّك.

دعاء العشر من ذي الحجة

العشر من ذي الحجة أيام مباركة، خصها الله بالذكر في كتابه الكريم، وأقسم بها لعظمة أجرها، كما أنها أيام فارقة في تاريخ البشرية والإسلام، فقد حدثت بها اكثير من الأحداث الهامة، لذلك أذكر الله في هذه الأيام وردد الدعاء فأبواب السماء مفتوحة لدعوات العباد، وهذه بعض الأدعية للعشر من ذي الحجة:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا، وَاتِنًا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً، وَاجْعَلْنَا مِنَ عِبَادَتِكَ الصَّالِحِين الْمُنِيبِين.
  • رَبِّي لَقَد نَذَرْتُ لَكَ نَفْسِي وعبادتي وصلاتي وعافيتي، فأحفظني بِحِفْظِك وبعينك الَّتِي لَا تَنَامُ.
  • فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَةِ اُرْزُقْنَا يَا اللَّهُ خَيْرٌ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.

وبهذا نكون قد وصلنا للختام، فقد ذكرنا لكم دعاء للميت في عشر ذي الحجة، ودعاء للميت مستجاب في العشر من ذي الحجة، وأجمل دعاء للميت مكتوب في ذي الحجة، ودعاء مؤثر للميت في عشر ذي الحجة، ودعاء العشر من ذي الحجة.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 1445 وافضل وقت للدعاء
  2. أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1445 أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب
  3. دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه أفضل الأدعية لتيسير الزواج
  4. دعاء عشر ذي الحجة قصير 1445 ادعية عن ذي الحجة مستجابة
  5. عبارات تعزية مؤثرة عظم الله اجركم كلمات مواسات وتعزية 2024
  6. دعاء الرزق بالعمل والمال مكتوب 1445 أفضل دعاء الرزق وتيسير الأمور

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء للميت في عشر ذي الحجة 1445 وأيضا طرحنا لكم دعاء للميت مستجاب في العشر من ذي الحجة على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1445 دعاء مستجاب في العشر من ذي الحجة
التالي
دعاء في العشر من ذي الحجة 1445 أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة