أدعية وأحاديث

أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب 1445 دعاء للميت مؤثر جدا

أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب 1445 دعاء للميت مؤثر جدا، هناك العديد من الأدعية التي نطلقها في السماء بأفضل أيام الدهر وهو يوم عرفة آملين بأن المولى عزوجل يستجيبها لنا، ولكل يمكن أن يأتي هذا اليوم ونحن فاقدين أحد من أحبابنا أو أهلنا في هذا اليوم العظيم، ليغيم الحزن في قلوبنا لكن المولى أتاح لنا الدعاء لهم بالمغفرة والرحمة وأن يجمعنا الله بهم في الدار الآخرة، حيث يبحث عدد كبير من المسلمين عن أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب مستجاب بإذن الله عز وجل وهو موضوع مقالنا.

أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب

الدعاء هو أحد الطاعات الأساسية التي يقوم بها كل مسلم من أجل التقرب للمولى عز وجل، حيث يبحث العديد من المسلمين على الدعاء للميت لكي يقرأونه في صلواتهم وصيامهم، كما أن الأدعية للميت في هذه الأيام تكون بمثابة الغفران له:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرحمين فِي هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك .
  • اللَّهُمّ بِحَقِّ هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل ، وَبِحَقّ سَيِّدِنَا وَحَبِيبِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَإِنْ تَغْفِرْ لِلْمَيِّت وَعَامَّة الْمُسْلِمِينَ يَا سَمِيعٌ يَا عَلِيمٌ .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فاعفو عَنَّا ، وَعَن عِبَادِك الْمَيِّتِين وَارْحَمْهُم وأنر قُبُورِهِم بنورك يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • اللَّهُمَّ إنْ لَنَا فِي الْقُبُورِ أَحَبَّه فقدناهم فِي هَذَا الْيَوْمِ ، فارحمهم وَاغْفِرْ لَهُمْ وَأَسْكَنَهُم جَنَّاتِ النَّعِيمِ ..

شاهد أيضاً  :- دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق مكتوب 2024 أفضل دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين

دعاء عرفة للميت مستجاب

في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة يصعدون حجاج بيت الله الحرام الى جبل عرفات، ليبدأو الدعاء للأهل والأصدقاء وعامة المسلمين، كما أن هناك دعاء للميت في هذا اليوم المبارك ليطلقوه في السماء، وبإذن من الله ستكون أبواب السماء مفتوحة ليستجيب لنا الدعوات:

  • اللَّهُمّ يَارَبّ الْأَجْسَادِ الْبَالِيَةِ وَالْأَرْوَاح الْبَالِيَة وَالْعِظَامِ النَّخِرَةِ ، أَرْحَم أَمْوَاتِ الْمُسْلِمِينَ الَّذِي وُضِعَت أَرْوَاحَهُمْ فِي السَّمَاءِ .
  • رَبِّي أَرْحَم عِبَادِك فِي الْقُبُورِ وَأُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ دُونَ حِسَابِ أَوْ عَذَابٍ .
  • رَبِّي أَنْ وَحْدَك الْعَزِيزِ الْمُقْتَدِرْ وَالْقَادِر عَلَى إنْزَالِه منزلاً مباركاً يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ .

إقرأ أيضاً :- دعاء مستجاب في نفس اللحظة قصير 1445 أفضل دعاء يستجاب في نفس اليوم

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

توجد العديد من الأدعية المحببة للميت، والذي يتناقلها عدد كبير من الأشخاص، كما أننا نجد بأن الدعاء للميت بمثابة صدقة ويحصل عليها بإذن الله، طالباً من الله الرحمة والمغفرة له في الدنيا والآخرة:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ توسدت أَجْسَادُهُم الْأَكْفَان وَاجْعَل قُبُورِهِم خَيْرٌ مَسْكَن تغفو بِه أَعْيُنِهِم حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ وَارْحَمْنَا إذَا صِرْنَا إلَى ماصاروا إلَيْه،
  • اللَّهُمَّ أَرْحَم الْأَنْفُس الطَّيِّبَة الَّتِي انْتَقَلَتْ إلَى جِوَارِكَ واغفرلهم وَوَسَّع لَهُم بِقُبُورِهِم وَأَجْمَعْنَا بِهِم بجناتك و أُجْبِر قلبنا بَعْدَهُم،
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ ضَمَّةِ التُّرَاب و أَشْفِي مِن أنْهَكَه الْوَجَع و أغث مِن أَثْقَلَه الْهَمّ و أُهْدِي مِن غِرْت الدُّنْيَا.

دعاء لابني المتوفي

يفتقدون الأب والأم ابنهم في كل لحظة وكل حين، كما أنهم يرغبون بالدعاء له تخفيفاً لشعورهم بالحزن والأسى، وفيما يلي سنقدم لكم دعاء لابني المتوفي:

إقرأ أيضا:دعاء لأختي مكتوب ومستجاب

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِابْنَي المتوفي، وَارْحَمْهُ وَاعْفُ عَنْهُ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ، وَالثَّلْج، وَالْبَرَد، وَنَقِّهِ مِنْ خَطَايَاهُ كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ، اللَّهُمّ أَبْدَلَه داراً خيراً مِنْ دَارِهِ، وأهلاً خيراً مِنْ أَهْلِهِ، وَأَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ، وَلا عَذَابٍ بِرَحْمَة مِنْ عِنْدِكَ يَا اللَّهُ، وَآجَرَهُ مِنْ عَذَابِ النَّارِ، وَعَذَابِ الْقَبْرِ .

يمكنك مشاهدة :- دعاء ختم سورة البقرة مكتوب 2024 أفضل دعاء سورة البقرة لتيسير الزواج

دعاء للميت مؤثر جدا

يعد الدعاء للميت هو واحد من أحب الأعمال التي يجب أن نقوم بها في حالة وفاة شخص متوفي قريب منا أو من عائلتنا، كما أن الدعاء للمتوفي يعتبر من السنن المستحبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقد كان يدعو الموتى في الجنازات ويقول ادعوا لأخيكم فهو الآن يسأل:

  • اللهمّ شفّع فِيه نبيّنا ومصطفاك ، واحشره تَحْتَ لِوَائِهِ ، واسقه مِنْ يَدِهِ الشّريفة شربةً هنيئةً لَا يَظْمَأُ بَعْدَهَا أبدًا .
  • اللهمّ أَدْخَلَه الجنّة مِنْ غَيْرِ مُنَاقَشَةٌ حِسَاب ، وَلَا سَابِقَةَ عَذَابٍ .
  • اللهمّ اجْزِه عَنْ الْإِحْسَانِ إحسانًا ، وَعَن الْإِسَاءَة عفوًا وغفرانًا .
  • اللهمّ آنَسَهُ فِي وَحْدَتِهِ ، وَفِي وَحْشَتَه ، وَفِي غُرْبَتِه .

وهكذا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي عرضنا لكم فيه أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب مستجاب بإذن الله عز وجل، بالاضافة لذكر العديد من الأدعية المستجابة للمتوفي بإذن الله.

مقالات قد تعجبك :-

  1. افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب 2024 ورسائل للمريض بالشفاء العاجل
  2. دعاء الخروج من المنزل للأطفال وللعمل 1445 أدعية عند الخروج من المنزل
  3. ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1445
  4. دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1445 أفضل دعاء في النصف من شهر شعبان
  5. دعاء ما قبل المذاكرة وبعدها 1445 دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ والفهم
  6. دعاء لاخي الميت يوم الجمعة 2024 أفضل دعاء للاخ الميت في يوم الجمعة
  7. أفضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة 2024 وأفضل دعاء مستجاب للرزق والزواج

وبهذا زوار موقع مواضيع نكون إنتهينا من سرد مقال أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب 1445 وكذلك سردنا لكم دعاء للميت مؤثر جدا من خلال قسم أدعية وأحاديث فتابعونا.

السابق
عبارات تعزية مؤثرة عظم الله اجركم كلمات مواسات وتعزية 2024
التالي
دعاء عشر ذي الحجة قصير 1445 ادعية عن ذي الحجة مستجابة