إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري كاملة الفقرات 2024

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري كاملة الفقرات 2024، يتم تنفيذها في المدارس القطرية من قبل الطلاب بمساعدة أساتذتهم احتفالًا بذلك اليوم المجيد، الذي يعد يوم فخز وعز لكل مواطن محب لوطنه ومخلص له، لأن ذلك اليوم كان بمثابة نقطة تحول كبيرة في حياة الوطن القطري والمواطنين، حيث تم توحيد كلمتهم وجمع شملهم وزادت قوتهم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري قصيرة

اليوم هو يوم عيد وبهجة لكل المواطنين، وذلك لأنه ذكرى مجيدة وغالية على قلوبنا كافة، حيث إنه وفي مثل هذا اليوم تم توحيد كلمة الوطن وجمع شمله، وكان نقطة انطلاق للوطن والشعب العظيم، لذلك نتقدم اليوم بأسمى التهاني وأجمل الكلمات لسمو الملك وكافة الأسرة المالكة في هذا اليوم العظيم الذي ووحدت كلمتنا فيه، وكل عام والأمة القطرية بخير.

شاهد أيضاً :- اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية وكلمة عن الامن والسلامة المدرسية 2024

مقدمة ااذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد، أما بعد، أخواني وأخواتي أساتذتي الأفاضل أقدم لكم أجمل التحية والتهاني بهذا اليوم المبارك، هذا اليوم الذي كان سببًا لرفع رؤوسنا عاليًا بكل فخر واعتزاز، هذا اليوم الذي حفظ حق وكرامة كل مواطن قطري وجعله ينعم بحياة كريمة شريفة، وكان نقطة مضيئة في حياة القطريين، كما إنه اتجه بالدولة نحو التقدم والازدهار والرخاء، لذلك نقف في يومنا هذا وقفة احتفال وابتهاج بذكرى العيد الوطني المجيد آملين أن يسدد الله خطانا ونبقى دائمًا في الريادة.

يمكنك الاطلاع علي :- اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي وفقرة عن بداية العام الدراسي 2024

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني القطري

خير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هو كلام الله عز وجل، ومع القرآن الكريم بصوت الطالب/….

  • قال الله تعالى: “ألم تر إلى الملإ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولّوا إلّا قليلا منهم والله عليم بالظالمين” البقرة: .246

حديث شريف عن اليوم الوطني القطري

  • إن أصدق الكلام بعد كلام الله سبحانه وتعالى هو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم الذي نقتدي به في حياتنا ونتبعه، ومع الحديث الشريف بصوت الطالب/……
  • قال رسول الله صلى الله : “ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ” صحيح الجامع، وهذا الحديث فيه دليل واضح على حب الرسول صلى الله عليه وسلم لوطنه وانتمائه له، وأن لولا قومه اجبروه على ترك الوطن ما كان ليتركه مهما حدث، لذلك فإن حب الأوطان غريزة وفطرة طبيعية لكل مواطن أصيل محب لبلده.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني القطري

بعد أن استمعنا إلى الحديث الشريف ننتقل إلى الفقرة الممتعة التي يحبها الكثير من الطلبة والطالبات وهي فقرة هل تعلم بصوت الطالب/….

  • هل تعلم أن قطر دولة عربية تقع في شبه الجزيرة العربية.
  • هل تعلم أن عاصمة قطر هي الدوحة.
  • هل تعلم أن مساحة دولة قطر تبلغ حوالي 610 كيلومتر مربع.
  • هل تعلم أن قطرت دولة مستقلة وحصلت على استقلالها منذ تغلبها على بريطانيا عام 1971م.
  • هل تعلم أن قطر من أبرز الدولة المصدرة للغاز الطبيعي والنفط في المنطقة.
  • هل تعلم أن اليوم الوطني القطري هو احتفال لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم في الثامن عشر من ديسمبر 1878م، ويتم الاحتفال بهذه الذكرى في نفس التاريخ من كل عام.
  • هل تعلم أن الشيخ جاسم بن محمد هو مؤسس الدولة القطرية.

فقرة الشعر عن اليوم الوطني القطري

إن هذه المناسبة من أجمل المناسبات التي يلقى فيها الشعر عن الوطن الحبيب، ومع أجمل الكلمات والعبارات الغناء بصوت الطالب/….

  • هذي قطـــــــــر
  • هذي قطر تاريخها يرفع الراس
    هي من بنات المجد والمجد منها
    **
    الطيب هي ساسه اذا كان له ساس
    يومه تخير وين يسكن سكنها
    **
    في ظل ابو مشعل قطر باسها باس
    ماتستريح الا السحاب يحضنها
    **
    بيديه لبسهاحمد عقد الماس
    ولو تآمره يرهن حياته رهنها
    **
    قطرفعايل مالها حد وقياس
    يشهد لها وقت الشدايد زمنها
    **
    ما قول بس بفعلها تشهد الناس
    لو تنشد الخفجي تعلمك عنها.

تعرف أيضاً علي :- كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة أفضل كلمة صباحية عن المدرسة 2024

فقرة الكلمة عن اليوم الوطني القطري

بعد أن استمعنا إلى الألحان القطرية العريقة نستمع إلى الكلمة، ومع الكلمة بصوت الطالب/…

اليوم الوطني هو يوم مشرق، يوم مجد وعزة نتبادل فيه اسمى الكلمات وأعظم التبريكات، ونعترف فيه بفضل آبائنا وأجدادنا القدماء الذين عملوا جاهدًا لنصرة هذا الوطن ومنهم من ضحى بحياته من أجل أن يحيا أبنائه شرفاء رافعي رؤوسهم في السماء وعلى رأس هؤلاء الرجال الشجعان النبلاء الشيخ جاسم بن محمد الذي وحد البلاد ورفع راية قطر عاليـًا، هذا الرجل الذي يدين له كل مواطن قطري أصيل، هذا الرجل الذي ضحى بالكثير من أجل نصرة الوطن ورفعته، ذلك الرجل الذي وقف صامدًا أمام كل الصعاب ولم ييأس أو يخضع لطمع وجشع المستبدين والغزاة مستعينًا برب العباد وشعب قطر العظيم الذي كان يرى الصلاح في حاكمه ويقدم له الطاعة والولاء، إلى أن تمكنوا من النجاة بسفينة وطنهم الحبيب إلى شاطئ النجاة سائلين الله سبحانه وتعالى أن يرفع من شأنهم ويعينهم، كما أصبح هذا اليوم الذي حقق فيه النصر على الأعداء والغزاة هو يوم عيد يحتفل به كل مواطن قطري أصيل في الثامن عشر من شهر ديسمبر كل عام.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني لدولة قطر

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام اذاعتنا المدرسية التي احتفلنا فيها سويًا عن يوم نصرة وعزة القطريين ونسأل الله سبحان وتعالى أن يديم علينا أفراحنا ويحفظ لنا أوطاننا وقادة بلادنا من كل شر وسوء، وأن يديم علينا الأمن والأمان والسلام والرخاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وهكذا تم عرض اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري، وتم ذكر آيات من القرآن الكريم تتحدث عن الوطن والحديث الشريف الذي يوضح حب الرسول صلى الله عليه وسلم لوطنه، وتم ذكر بعض المعلومات عن قطر في فقرة هل تعلم، مع ذكر شعر وطني عن قطر، وفقرة الكلمة التي تتحدث عن دولة قطرة ويوم توحيد كلمتها، وانتهت الإذاعة بالخاتمة.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. إذاعة عن شهر رمضان المبارك كاملة الفقرات 2024
  2. اذاعة مدرسية عن ليلة القدر وكلمة عن ليلة القدر مكتوبة 2024
  3. اذاعة عن الاختبارات النهائية وهل تعلم عن الاختبارات للإذاعة المدرسية 2024
  4. كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعة المدرسية وكلمات عن يوم عاشوراء 2024
  5. هل تعلم قصيرة وسهلة أفضل هل تعلم للاذاعة المدرسية 2024
  6. هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية وكلمة عن النظافة للاذاعة المدرسية 2024
  7. كلمة صباح عن المولد النبوي الشريف وأسئلة عن المولد النبوي الشريف 2024

وإلي هنا طلابناالكرام نكون إنتهينا من تناول مقال اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري كاملة الفقرات 2024 على موقع مواضيع من خلال قسم إذاعة مدرسية ونتمني لكم التوفيق والنجاح.

السابق
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي كاملة الفقرات 2024/1445
التالي
مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة 2024