إذاعة مدرسية

اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية وكلمة عن الامن والسلامة المدرسية 2024

اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية وكلمة عن الامن والسلامة المدرسية 2024، حيث يعتبر موضوع الأمن والسلامة من أهم الأهداف التي تسعى إليها المدارس والحكومات لتوفير بيئة آمنة للطلبة، لذا فإن موقع مواضيع يقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن موضوع الأمن والسلامة المدرسية بالإضافة إلى إمكانية تحميلها بشكل مباشر.

اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية

تعتبر السلامة المدرسية أحد أهم الأهداف التي تسعى الحكومات حول العالم لتوفيرها في المدارس، وذلك للحفاظ على البيئة المدرسية وسلامتها وأمنها بالنسبة للطلاب والطالبات، وأيضًا لجميع العاملين فيها من معلمين وموظفين، وعلى ذلك يجب توعية الجميع وبشكل مستمر بأهم إجراءات الأمن والسلامة المدرسية التي عليهم اتباعها والاهتمام بها، وذلك حفاظًا على سلامتهم وأمنهم.

تعرف أيضاً علي :- حكمة مدرسية عن الصحة أفضل حكم عن الصحة النفسية 2024

مقدمة اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، زملائي الطلاب الكرام، الأساتذة والمعلمين الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة شمس يوم جديد نطل عليكم بإذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي نقدم لكم فيها موضوع الأمن والسلامة المدرسية، والذي نتناوله عبر فقراتنا المتنوعة راجين من الله أن تنال إعجابكم، وأن نقدم لكم خلالها أهم المعلومات التي تساعدكم على البقاء سالمين وتوفير بيئة مدرسية أكثر أمانًا.

فقرة القران الكريم عن الامن والسلامة المدرسية

أولى فقراتنا لهذا اليوم هي آيات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعنا الطالب “اسم الطالب” فليتفضل، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: “الله الذي خلقكم ثم رزقكم ثم يميتكم ثم يحييكم هل من شركائكم من يفعل من ذلكم من شيء سبحانه وتعالى عما يشركون * ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون”.

إقرأ أيضاً :- اذاعة مدرسية عن الماء كاملة وهل تعلم عن الماء للاذاعة المدرسية 2024

فقرة الحديث النبوي عن الامن والسلامة المدرسية

صدق الله العظيم، والآن بعد أن استمعنا للآيات الكريمة، نستمع إلى فقرة الحديث الشريف التي يقدمها الطالب “اسم الطالب” فليتفضل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا”.

فقرة كلمة عن الامن والسلامة المدرسية

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن نقدم لكم فقرة كلمة عن الأمن والسلامة المدرسية التي يلقيها على مسامعنا الطالب “اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا:

زملائي الطلاب، المعلمين والمعلمات الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إن من أولويات الفرد والمجتمع الحفاظ على الأمن والسلامة، خاصة في المدارس والمنشآت التي تجمع أعداداً كبيرة من الناس، وإن أولى الأولويات هو الاتكال على الله وحده، فهو الحافظ من كل شر، وهو المانع لكل سوء، وهو المعطي لكل خير، إلا أن الله سبحانه وتعالى قد أمرنا أن نأخذ بالأسباب، لذا كان لزامًا علينا طلابًا ومعلمين أن نأخذ بأسباب الأمن والسلامة، حيث أن حفاظ الإنسان على نفسه وروحه وسلامته هي واجب على كل مؤمن، فأرواحنا أمانة لدينا حتى تعود للخالق، ومن هنا أدعو كل من يسمعني للالتزام التام بتعليمات الأمن والسلامة المدرسية وأحثكم إخوتي على ضرورة تجنب كل ما يهدد هذه السلامة ويعرضها للخطر.

يمكنك التعرف علي :- اذاعة عن الأمانة للمدرسة وهل تعلم عن الامانة اذاعه مدرسيه 2024

فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة المدرسية

شكرًا للطالب على هذه الكلمة الصباحية، والآن نقدم لكم أحد أهم الفقرات، فقرة هل تعلم عن الأمن والسلامة المدرسية، والتي نقدمها لكم على لسان الطالب “اسم الطالب” فليتفضل:

  • هل تعلم أن الأمن والسلامة المدرسية هي مسؤولية الجميع طلابًا ومعلمين ما يجعل من الواجب على كل منا اتباع الإرشادات والإجراءات اللازمة لتوفيرها.
  • هل تعلم أن الحفاظ على الأمن والسلامة المدرسية يؤدي إلى بيئة أفضل وأكثر سلامة للطلبة.
  • هل تعلم أن الالتزام بإرشادات الأمن والسلامة المدرسية يجنبنا العديد من المخاطر والتهديدات التي قد نواجهها نتيجة الإهمال وعدم الاكتراث.
  • هل تعلم أن إجراءات الأمن والسلامة تطبق في وسائل نقل الطلبة والمباني والمرافق، وكل مكان يتواجد فيه الطلاب والمعلمون.
  • هل تعلم أن إجراءات الأمن والسلامة هي عبارة عن التدابير الوقائية التي تحرص عليها المنشآت والأفراد لضمان حفظ سلامة الناس.

خاتمة اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية

هكذا نصل معكم أحبتي إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي نرجو أن تكون قد قدمت لكم معلومات هامة وممتعة عبر الفقرات المتنوعة التي قدمناها لكم، راجين من الله أن يحفظنا بحفظه وأن يجنبنا المخاطر برحمته، ونشكركم لحسن استماعكم على أمل اللقاء بكم في إذاعة مدرسية أخرى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. مقدمة اذاعة عن يوم المعلم العالمي مقدمة عن المعلم قصيرة جدا 2024
  2. خاتمة اذاعة مدرسية عن المعلم والسعادة وخاتمة اذاعة مدرسية عن الام 2024
  3. حكمة عن العلم للإذاعة المدرسية وعبارات عن العلم للإذاعة المدرسية 2024
  4. إذاعة مدرسية عن مادة الرياضيات وكلمة عن الرياضيات للاذاعة المدرسية 2024
  5. كلمة الصباح عن الرياضيات وكلمة الصباح عن الرياضيات كاملة 2024
  6. إذاعة مدرسية عن التعاون المدرسي وكلمة الصباح عن التعاون المدرسي 2024
  7. مقدمة إذاعة عن أسبوع الكيمياء العربي وكلمة عن أسبوع الكيمياء العربي 2024

 

وبعد ان طرحنا عليكم مقال عن اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية وكذلك طرحنا عليكم كلمة عن الامن والسلامة المدرسية عبر موقع مواضيع نتمنى ان تكونو قد إستفدتم معنا وللمزيد يمكنكم تصفح قسم إذاعة مدرسية فتابعونا دائما.

السابق
هل تعلم قصيرة وسهلة أفضل هل تعلم للاذاعة المدرسية 2024
التالي
كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة أفضل كلمة صباحية عن المدرسة 2024