إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة وكيفية الاستعداد للاختبارات النهائية 2024

إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة وكيفية الاستعداد للاختبارات النهائية 2024، فمع اقتراب الامتحانات النهائية التي تقام كل عام في سبيل سبر المعلومات وتحديد مستوى الطلاب، لابد للمؤسسة التعليمية بكافة كوادرها الهيئات التي تمثلها كالمدرسة، أن تكون حاضرة في تأمين الدفع المعنوي لطلابها، فنجاح طلابهم هو نجاح لهم وللتعليم بمجمله، وهذا ما تهدف إليه هذه الإذاعة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مواضيع سوف نقدم إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة بعناصرها الكاملة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله على نعمة الدين، والصلاة على سيدنا محمد الطاهر الأمين، الذي أرسله إلينا بالهدى اليقين، وسلام على المرسلين، وعلى آل محمد وصحبه أجمعين، ومن اتبع الهدى من الصالحين، وأما بعد:

  • فالحياة التي نعيشها مليئة بالاختبارات في كل موقف من مواقفها، وفي كل مرحلة من مراحلها، وإننا اليوم في نهاية هذه المرحلة الدراسية، نصل إلى اختبار نهاية العام الذي هو جزء من اختبارات التقييم لما حصلنا عليه طيلة العام الدراسي، وهذا سيكون محور إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وسوف نستمع جميعاً فيها على ما حضره طلابنا الأعزاء من فقرات جميلة ملؤها التحفيز والحث على تكملة ما بدأناه في مسيرتنا التعليمية، فلنستمع جميعاً لما تحمله فقراتهم من دفع معنوي لنا في هذا الهدف النبيل.

إقرأ أيضاً :- هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن الحيوانات والعلم 2024

إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

فيما يلي نقدم فقرات إذاعة مدرسية عن الاختبارات بعناصرها الكاملة وبالترتيب، وفق الآتي:

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

وكما تعودنا دائماً، إن خير ما نبدأ به إذاعتنا هو تلاوة كريمة من الذكر الحكيم، التي سيقوم بتلاوتها الطالب…. بصوته العذب، فليتفضل مشكوراً:

  • قال الله تعالى عن ضرورة السعي في الطلب لهدف الإنسان والتوكل عليه عز وجل: {وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا * إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا}.
  • قال الله تعالى عن فضل الاجتهاد بالعلم: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ}.
  • قال الله تعالى عن الغش: {وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ * الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ * وَإِذَا كَالُوهُمْ أَوْ وَزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ * أَلَا يَظُنُّ أُولَٰئِكَ أَنَّهُمْ مَبْعُوثُونَ * لِيَوْمٍ عَظِيمٍ * يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ}.

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

بعد هذه التلاوة العطرة، نستمع إلى ما قاله النبي -عليه الصلاة والسلام- في الأحاديث الشريفة، التي سوف يسمعنا منها الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • قال النبي -عليه الصلاة والسلام- في فضل طلب العلم والاجتهاد بذلك: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ”.
  • قال النبي -عليه الصلاة والسلام- فيمن غش بالحياة: “من غشَّنا فليس منَّا، والمكرُ والخِداعُ في النَّارِ”

يمكنك التعرف علي :- اذاعة مدرسية عن صلة الرحم وحكمة اليوم عن صلة الرحم 2024

فقرة كلمة الصباح عن الاستعداد للاختبارات 

والآن مع كلمة الصباح التحفيزية للطلاب، التي يقدمها لنا الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • السادة أعضاء هيئة التدريس، القائمين على الإذاعة، زملائي وزميلاتي الطلبة، أسعد الله صباحكم بكل خير، هذا الصباح الذي يحمل معه الهمة والنشاط والإقدام على المستقبل، فاليوم هو آخر ملتقى لنا قبل قدوم الامتحانات التي تقام كل عام في نهاية العام الدراسي، هذه الاختبارات الهامة التي تقيم عملنا طيلة العام، وتقيم ما اجتهدنا به وما سهرنا من أجله، وهذا اليوم ليس تقييم لنا وحدنا، وإنما تقييم لكل من تعب معنا، من معلم مبجل شرح وأعاد ومرر شرحه للدروس التي تلقيناها طيلة العام في كل المواد التعليمية، وتقييم لكل أب أو أم تعبوا معنا وهيئوا لنا الأجواء المناسبة حتى يحافظوا على تركيزنا وهم ناظرين لنا نظرة الأمل، بأننا لن نضيع لهم هذا الجهد، وأننا من أهل الامتنان والعرفان لذلك، وتقييم لنا في خطوة من خطواتنا نحو المستقبل الذي نطمح له، ويطمح له كل من حولنا، فكما اجتهدتم زملائي طيلة عامكم في الدراسة، اجعلوا ختامها نصر لكم وفرحة لكم ولمن سندكم ودعمكم، وفي الختام، أسأل الله لي ولكم دوام التوفيق والنجاح، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة كيفية الاستعداد للاختبارات 

إعداد العدة لكل مرحلة في حياة الإنسان، هو السبيل لاجتيازها بنجاح، ونفسح المجال الآن للطالب…. الذي سوف يخبرنا عن كيفية الاستعداد للاختبارات، فليتفضل مشكوراً:

  • يجب على الطالب التحضير المبكر لمواده الدراسية.
  • يجب على الطالب وضع جداول زمنية لكل مادة.
  • يجب على الطالب أن ينظم وقته بين الدراسة والراحة ومتطلبات الحياة.
  • يجب على الطالب تنظيم وقت نومه واستيقاظه، فهذا يؤثر على نشاطه الدراسي.
  • يجب على الطالب تهيئة الجو المناسب للدراسة بمساعدة الأهل.
  • يجب على الطالب تحديد أهدافه وتذكرها حتى لا يغيب الحافز، والاتكال على الله تعالى في كل أمر، وبنية العمل على ذلك.
  • يجب على الطالب عدم الضغط على نفسه، وتقسيم الدراسة إلى فترات.
  • يجب على الطالب التواصل مع الزملاء الإيجابيين المحفزين للدراسة، لا الأشخاص السلبيين المتكاسلين وَالاتكاليين.
  • يجب على الطالب طلب المساعدة من المحيط حوله في حال صعوبة أي شيء عليه.

حكمة لإذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

الحكمة هي تاج المعرفة، وأقوال الحكماء لها وقعها في قلوب الناس، ومن الحكم المقتبسة منهم، سوف يسمعنا الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • لا يزال المرء عالماً ما دام مستمراً في طلب العلم، فإذا ظن أنه علم فقد بدأ جهله.
  • الفشل لا يعني الهزيمة، بل هو دافع أكبر للنجاح.
  • إنّ الإنسان الميت هو الذي كف عن التعليم واكتساب الخبرات، ولهذا ترون أننا محاطون بالموتى الأحياء طيلة الوقت.
  • إن ما يحتاجه الإنسان هو العمل المستمر ليل نهار، والقراءة الدؤوبة، والدراسة، والسيطرة على الإرادة، فكل ساعة من الحياة ثمينة.

فقرة شعر لإذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

لقد كان شعرائنا حاضرين دائماً، في الحض على العلم والتحفيز عليه، حتى يجتهد طلابنا في الحصول عليه متجاوزين كل مراحل التعليم، ومن هذا الشعر التحفيزي، سوف يسمعنا الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • إِذا ما لَم يُفِدكَ العِلمُ خَيراً *** فَخَيرٌ مِنهُ أَن لَو قَد جَهِلتا
  • وَإِن أَلقاكَ فَهمُكَ في مَهاوٍ *** فَلَيتَكَ ثُمَّ لَيتَكَ ما فَهِمتا
  • سَتَجني مِن ثِمارِ العَجزِ جَهلاً *** وَتَصغُرُ في العُيونِ إِذا كَبُرتا
  • وَتُفقَدُ إِن جَهِلتَ وَأَنتَ باقٍ *** وَتوجَدُ إِن عَلِمتَ وَقَد فُقِدتا
  • وَتَذكُرُ قَولَتي لَكَ بَعدَ حينٍ *** وَتَغبِطُها إِذا عَنها شُغِلتا
  • لَسَوفَ تَعَضُّ مِن نَدَمٍ عَلَيها *** وَما تُغني النَدامَةُ إِن نَدِمتا

تعرف أيضاً علي :- اذاعة مدرسية عن مرض السكري وشعر عن مرض السكري 2024

فقرة عبارات عن الاختبارات

الكلمة الطيبة من شخص قريب، لها وقعها الكبير في نفوس الطلاب وتأثيرها الإيجابي على أدائه، وعن ذلك سوف يسمعنا الطالب…. فليتفضل مشكوراً:

  • الخوف من الامتحان أمر طبيعي، وهو أحد دوافع النجاح، فالإنسان لا يخاف إلا مما يخشى أن يفشل به، وهذا بحد ذاته دافع قوي، وفقك الله تعالى يا بني.
  • لذة الشعور بالصحة تنسي مرارة تذوق الألم، ولذة الشعور بالنجاح تنسي التعب والكد في سبيل ذلك، فازرع واعتنِ بما زرعت حتى تتلذ بحصادك.
  • ما كان يبكينا من التعب على مقاعد الدراسة، سوف يصبح ذكرى نضحك عند مرورها في المستقبل، فقط انظر إلى الغد واجعله هدفك.
  • عندما يحل التعب ويبادر اليأس إلى مخيلتك، تذكر تعب وتضحيات والدك وأمك ومعلمك من أجلك، وسيتحول يأسك إلى دافع يقودك للنجاح.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة

السادة أعضاء هيئة التدريس، القائمين على هذه الإذاعة، أبنائنا الطلبة، إلى هنا ونصل إلى ختام هذه الإذاعة المدرسية الجميلة التي أبدع فيها طلاب مدرستنا، بما حضروه من مواد ملؤها الخير والعظة والحكمة والتحفيز، لهذه المرحلة الهامة في السنة الدراسية لكل طالب ومعلم وللمدرسة والمؤسسة التعليمية ككل، راجين من المولى عز وجل أن يسدد خطاكم في هذا الهدف النبيل، ويذلل أمامكم العقبات، ويكتب لكم دوام النجاح والتوفيق والله تعالى خير المستعان، وختاماً، أودعكم على أمل اللقاء بكم في مرحلة تعليمية جديدة، بعد تجاوزكم هذه المرحلة بإذن الله تعالى بأعلى الدرجات، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دمتم في حفظ الله تعالى.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. اذاعة عن يوم المهنة وكلمة عن يوم المهنة العالمي 2024
  2. اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 2024
  3. كلمة عن شهر رمضان للاذاعة المدرسية قصيرة كاملة 2024
  4. اذاعة مدرسية عن شهر رمضان كامله قصيرة 2024
  5. مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة 2024
  6. اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري كاملة الفقرات 2024
  7. اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي كاملة الفقرات 2024/1445

وبعد ان طرحنا عليكم مقال عن إذاعة مدرسية عن الاختبارات كاملة وكذلك طرحنا عليكم كيفية الاستعداد للاختبارات النهائية عبر موقع مواضيع نتمنى ان تكونو قد إستفدتم معنا وللمزيد يمكنكم تصفح قسم إذاعة مدرسية فتابعونا دائما.

السابق
هل تعلم قصيرة وسهلة دينية وهل تعلم قصيرة ومفيدة للإذاعة المدرسية 2024
التالي
إذاعة مدرسية عن الرياضة كاملة وكلمة عن الرياضة للإذاعة المدرسية 2024