أسماء ومعاني

اسماء اولاد بحرف الباء اسلامية ومسيحية 2024

اسماء اولاد بحرف الباء اسلامية ومسيحية 2024، سوف يكون هذا الموضوع خاص ببعض من اسماء الاولاد التي تبدأ بثاني الحروف الابجدية وهو حرف الباء ، وكما هو معتاد منا فإن مجموعة هذه الاسماء سوف تكون مرفقة بالمعاني الخاصة والتي سنراعي ان تكون اسماء ذات معاني جميلة.

اسماء اولاد بحرف الباء اسلامية ومسيحية 2024

  • باسيل Basil :الاسم مختلف عن اسم باسل هذا في البداية لأن باسيل من اصل انجليزي بينما باسل من أصل عربي ، والاسم الذي نتحدث عنه هنا هو باسيل الذي يعني المفخم والملكي والجليل.
  • بيرم Perm :الاسم من أصل تركي وهو في الأصل يكتب “بأيرم” ولكنه حرف في العربية إلى بيرم ويعني المبارك والعيد والمسرة ، وقد عرف هذا الاسم في وقت سابق لاحد الشعراء المعروف باسم “بيرم التونسي” وقد غنت له أم كلثوم.
  • بْيان Bayan :الاسم له معنى جميل للغاية لانه من الظبي وهو صغير الغزال والظبي معروف بخفته وسرعته وجماله ، والاسم عربي الأصل.

إقرأ أيضاً :- معنى اسم دارين Dareen وصفات حاملة اسم دارين

اسماء اولاد بحرف الباء 2024

  • بارح Bareh :اسم بارح يعني الذي يبرح مكانه اي يتركه ويذهب لانه قد جاء من الفعل برح ، ولكن الاسم له معنى اخر جميل وهو الريح الحارة بلطف وهو اسم عربي الأصل.
  • باسق Basaq :الاسم ذات معنى جميل وهو الطويل الممشوق الذي يعلو انداده بسبب فضله وكرمه وسخائه ويقال ايضاً بسق النخل اي شبت أغصانه ، وهو اسم من اصل عربي.

اسماء اولاد بحرف الباء مسيحية

  • بِدْروس Badros :الاسم علم مذكر أرمني ولكنه من أصل لاتيني ويعني الصخرة كدليل على الصلابة والقوة عندما يستخدم للرجال ، وينطق في الوطن العربي بيدروس وبيتروس وهو يختلف عن بطرس المعروف لدينا بكثرة.
  • بارْتِلمي Bartlemy :الاسم مسيحي بحث لأنه قد ورد ذكره في الإنجيل ، واسم اسم من أصل يوناني وهو في الأصل يكتب وينطق “برتولماوس” ، وقد وصل هذا الاسم إلى العربية بصورته المحرفة عن طريق الآرامية ويعني ابن “تولماي” الذي ولد في الشرق وقد مات شهيداً.

شاهد أيضاً  :- معنى اسم شيماء Shimaa وصفات حاملة اسم شيماء

اسماء اولاد بحرف الباء 2024

  • بَهْيَس Bhis : هو اسم علم مذكر من أصل عربي ويعني القوي الجري و المقدام والشجاع والبهيس احد اهم صفات الأسد ، والأصل في الاسم انه يكتب بحرف الزاء اي بهيز ولكنه حرف في العربية الى بهيس.
  • بسمان Basman : الاسم هو عبارة عن صيغة الصفة المشبهة من الفعل يبتسم حيث جاء بسمان على وزن فعلان ويعني الدائم التبسم والبشوش الوجه ، ويوجد لدينا عدد آخر من اسماء الاولاد من الفعل يبتسم مثل باسم الذي جاء على وزن صيغة الفاعل وبسام الذي جاء على وزن صيغة المبالغة فعال وايضاً بسيم إلا أنه جاء على وزن فعيل.

يمكنك مشاهدة :- معنى اسم لمياء وشخصيتها في القران واللغة العربية

اسماء اولاد بحرف الباء اسلامية

  • بادي Paddy : الاسم هذا قد جاء على وزن صيغة الفاعل وله العديد من المعاني الخاصة به منها الذي يقيم في البادية فصار منها اي بدوياً او من البداوة كما يعني ما يبدو من الرأي فيكون اسم بادي وقتها يعني الفطين صاحب الرأي الصائب الصحيح بالاضافة الى ما سبق فإن الاسم قد يكون من الفعل بدا اي ظهر ووضح.

وإذا جاء اسم بادي بالمعنى الذي ورد به في القرآن الكريم تحديداً في سورة الحج في الآية رقم 25 فإن الاسم وقتها يكون يعني الطارئ والعابر والقادم من السفر.

  • اسماء اولاد جديدة 1445 / 2024 مواليد اولاد
  • براء Bara : الاسم يتميز بأنه اسم علم مذكر عربي الأصل وقد يستخدم كاسم علم مؤنث ، وقد ورد ذكره في القرآن تحديداً في الاية ال26 من سورة الزخرف ، وهو يعني يشفي من المرض او السقم أو يحصل على براءته من اي تهمة والبراء ايضاً يطلق على أول ليلة في الشهر بينما ابن البراء هي الليلة الأخيرة من الشهر.
  • بشير Bashir : الوافد الحامل للبشرى والخبر السار والمفرح هذا هو المعنى الخاص باسم بشير حيث يقال على الرسول الكريم البشير لانه اخبر البشرية جمعاء بالإسلام ، والاسم جاء في القرآن في سورة المائدة في الآية ال19 منها.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

واخيرا قد انتهينا من عرض مقال اسماء اولاد بحرف الباء اسلامية ومسيحية 2024 ويمكنك تصفح المزيد من الأسماء من خلال قسم أسماء ومعاني عبر موقع مواضيع.

السابق
اسماء صبيان ومعانيها 2024 واسماء ذكور نادرة وغريبة
التالي
رسائل مجموعات الاصدقاء للواتس ورسائل للاصدقاء على الواتس