أدعية وأحاديث

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل 10 أدعية مستجابة لليلة النصف من شعبان 2024

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل 10 أدعية مستجابة لليلة النصف من شعبان 2024، هو الدعاء الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين بالتزامن مع اقتراب ليلة النصف من شعبان، وهو الدعاء الذي يمكن للمسلمين التضرع فيه إلى الله جلّ في علاه، ومناجاته ودعاؤه به في ليلة النصف من شعبان، وذلك لما ورد في هذه الليلة المباركة من الفضل والخير الكثير، ومن خلال موقع مواضيع سيتمّ تقديم ادعية النصف من شعبان مكتوبة وكاملة.

فضل ليلة النصف من شعبان

إنّ ليلة النصف من شعبان من الليالي التي ورد في فضلها الكثير من الروايات، منها الضعيف ومنها الصحيح والقوي، فهي ليلة المغفرة للذنوب، وفيها يطّلع الله على كلّ خلقه، وقد قال فها عطاء بن يسار: “ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان، يتنزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا، فيغفر لعباده كلهم، إلا لمشرك أو مشاجر أو قاطع رحم” وورد عن الشافعي أنّه قال: “بلغنا أن الدعاء يستجاب في خمس ليال: ليلة الجمعة، والعيدين، وأول رجب ونصف شعبان” لذلك من واجب المسلم الإكثار من الدعاء والذكر فيها من غير تخصيص والله أعلم

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

من المهم للمسلمين كافّة أن يتوجّهوا إلى الله في كلّ الأوقات والأحوال، وأن يرفعوا أكفّهم متوسلين ومتضرعين وداعين، سائلينه العفو والغفران والإنابة، وبالذّات في مواطن مظنة الإجابة وأوقات البركة، ومنها ليلة النصف من شعبان، وفيما يأتي سيتم تقديم دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب:

  • اللهم في هذه ليلة النصف من شعبان المباركة نسألك أن تغفر لنا ما تقدّم وما تأخّر من ذنوبنا، وأن توسّع لنا في دورنا، وأن تبارك لنا فيما رزقتنا يا ربّ العالمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنــين والمؤمنات.
  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.
  • اللهم في ليلة النصف من شعبان قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت وما أخطأت وما تعمدت ما علمت وما جهلت.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية التوفيق في اختبارات الثانوية 2024 وعبارات تهنئة بالتخرج من الثانوية

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل

بعد دعاء ليلة النصف من شعبان سيتمّ تقديم أدعية كاملة لهذه الليلة المباركة وذلك فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك في ليلة النصف من شعبان العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • يا رب في هذه الليلة المباركة أحسن عاقبتي في الأمور كلها وأجرني من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.

تعرف أيضاً علي :- دعاء للميت مكتوب طويل وقصير أجمل 60 دعاء للميت مؤثر جدا

أدعية مستجابة لليلة النصف من شعبان

إنّ من أفضل الأدعية المستجابة هي الأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والتي يمكن للمسلمين الدعاء بها في ليلة النصف من شعبان، والتي منها ما يأتي:

  • “اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.
  • “اللهم إني أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة فنجني إليك منها غير مفتون اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك”.

أدعية من القرآن في ليلة النصف من شعبان

إنّ خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك من المهم للمسلم أن يجعل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب من القرآن الكريم، وأن يدعو بما يأتي:

  • “رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ”.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2024 وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة
  2. أدعية العشر من ذي الحجة أجمل 20 دعاء أوائل شهر ذي الحجة مستجاب
  3. ادعية يوم عرفة لغير الحاج مكتوبة أجمل 20 دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  4. دعاء يوم عرفة للأب المتوفي وأجمل 30 دعاء يوم عرفة للأم المتوفية
  5. دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب أجمل 30 دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب
  6. دعاء الاستغفار من ذنب كبير متكرر ودعاء التوبة والرجوع إلى الله مكتوب
  7. دعاء للتوفيق في الدراسة والنجاح 2024 أدعية تسهيل الامتحان والنجاح

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل وأيضا طرحنا لكم أدعية مستجابة لليلة النصف من شعبان 2024 من خلال موقعكم موقع مواضيع نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأحاديث.

السابق
أقوي 30 دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب قصير أجمل أدعية للمريض قصيرة
التالي
أدعية يوم الجمعة المستجابة مكتوبة 2024 الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق الزواج والمريض