أدعية وأحاديث

دعاء اخر جمعة في شعبان أجمل 10 أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان

دعاء اخر جمعة في شعبان أجمل 10 أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان، اللهم بلغنا رمضان سنين عديدة وأعوامًا مديدة، حيث إنّ الأسبوع الأخير من شهر شعبان المبارك، هو الوقت الذي يعدّه المسلمون موطئ رمضان، ومهد الاستعداد له، ولذلك فإنّ المسلمين حريصين كلّ الحرص على الحصول على الأدعية المشروعة للدعاء بها في هذا الوقت المبارك، ويهتمّ موقع مواضيع بتقديم دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب وأجمل أدعية دعاء اخر جمعة في شعبان أجمل 10 أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان.

دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب

تعدّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك هي الوقت الذي يودع فيه المسلمون شهر شعبان، ويستعدون لملاقاة شهر رمضان المبارك، والذي هو أفضل الشهور وأعظمها، وفيما يأتي دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان:

اللهم إنّي أسألك في آخر جمعة من شهر شعبان المبارك بأنّك أنت الواحد الأحد الفرد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر ذنوبي، إنّك أنت الغفور الرّحيم، اللهم وأن تبلغني رمضان، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهمّ إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والسّلامة من كلّ إثم والغنيمة من كلّ برّ والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار، اللهم في يوم عرفة المبارك، اقسم لنا ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدّنيا، اللهمّ متّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوّاتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منّا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدُّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلّط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

دعاء اخر جمعة في شعبان

آخر جمعة في شهر شعبان هي الجمعة التي يتسابق المسلمون على الدعاء لما في هذه لجمعة من بركة في الدعاء، وفيما يأتي أدعية آخر جمعة من شهر شعبان:

  • اللهم في آخر جمعة من شهر شعبان، الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، ملك يوم الدين، لا إله إلا الله، يفعل ما يريد، اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، الغنيُّ ونحن الفقراء، أنزِلْ علينا الغيثَ، واجعل ما أنزلتَ لنا قوةً وبلاغًا إلى حين.
  • يا رب في أخر أسبوع من شهر شعبان المبارك، ربِّ، تقبَّل توبتي، واغسل حَوْبتي، وأجِبْ دعوتي، وثبِّتْ حجتي، وسدِّد لساني، واهدِ قلبي، واسلُلْ سَخِيمة صدري، اللهم اجعَلْني لك شكَّارًا، لك ذكَّارًا، لك رهَّابًا، لك مِطواعًا، لك مُخبِتًا، إليك أوَّاهًا منيبًا.
  • في الجمعة الأخير من شهر شعبان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم إنّي أعوذ بك فيه من الهَدْم، وأعوذ بك مِن التردِّي، وأعوذ بك مِن الغرق، والحرق، والهَرَم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموتَ في سبيلك مدبِرًا، وأعوذ بك أن أموتَ لديغًا، اللهم أعني ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.

تعرف علي :- أجمل 30 دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

دعاء اخر جمعة في شعبان مستجاب

إنّ الأدعية المستجابة هي الأدعية التي تكون من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وما وافقت ألفاظًا مشروعة، وما كانت من دعا بها يحقق شروط الإجابة، وفيما يأتي دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان مستجاب:

  • “رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاَءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَالْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْبُخْلِ وَالْجُبْنِ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ”.

دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان

دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان دعاءٌ يودّع فيه المسلمون هذا الشهر المبارك، ويسألون الله العلي العظيم أن يبلّغهم شهر رمضان المبارك وذلك كما يأتي:

  • اللهم إنّي أدعوك دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان، اللهم إنّا ظلمنا أنفسنا ظلمًا كثيرًا، اللهم ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لنا مغفرةً من عندك لا تترك فيها ذنبًا، اللهم وارحمنا رحمةً من عندك تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا رمضان أعوامًا عديدة وسنين مديدة، اللهم اعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم إني أعوذ بك فيه من عذاب القبر ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات من فتنة المسيح الدجال.
  • اللهم إنك عفوٌ كريم تحب العفو فاعف عنا في آخر جمعةٍ من شعبان يا كريم، اللهم وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ولا تحرمنا من رحماتك وبركاتك وعفوك، اللهم أحينا ما كانت الحياة خيرًا لنا، وتوفنا ما كانت الوفاة خيرًا لنا.

يمكنك مشاهدة :- أجمل 20 دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير 2024

أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان

في نهاية شهر شعبان يبحث المسلمون عن دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان، وفيما يأتي أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان:

  • اللهم في نهاية شعبان نسألك أن تبلغنا رمضان، اللهم إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فاغفر لنا فإنا تبنا إليك واتّبعنا سبيلك، اللهم وقنا عذاب جهنم، اللهم إنّا ظلمنا أنفسنا فاغفر لنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان، وأدخلنا فيه مدخل صدق وأخرجنا من شعبان مخرج صدق واجعل لنا من لدنك وليًا نصيرًا.
  • اللهم في آخر جمعة من شعبان لا تجعلنا فتنةً للقوم الظالمين، اللهم ونجنا برحمتك من القوم الكافرين، اللهم فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا وفي الآخرة توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.
  • اللهم في آخر شهر شعبان، اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صليتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد.

شاهد أيضاً :- دعاء الرزق والبركة في المال والعمل

دعاء اليوم الأخير من شعبان

إنّ اليوم الأخير من أيام شهر شعبان المبارك هو اليوم الأكثر تميزًا على الإطلاق لدى المسلمين، لأنّهم جميعًا مترقبون منتظرين لبداية اليوم الأول من رمضان، ولذلك فمع دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان، فإنّه سيتم تقديم دعاء اليوم الأخير من شعبان فيما يأتي:

  • اللهم في آخر يوم من شعبان اغفر لي ولوالدي، اللهم وابن لي عندك بيتًا في الجنّة، اللهم وأتمم لنا نورنا واغفر لنا، ربّنا ولا تجعلنا فتنةً للذين كفروا، عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير.
  • يا رب في آخر يوم من شهر شعبان اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، اللهم لا تجعل في قلوبنا غلًّا للذين آمنوا، اللهم ربنا أوزعنا أن نشكر نعمتك علينا وعلى والدينا، وارزقنا أن نعمل في رمضان صالحًا ترضاه.
  • اللهم في آخر يومٍ من رمضان نسألك أن تدخلنا جنّات عدن، اللهم أصلح لنا حالنا، وأصلح لنا أهلنا وذرارينا، اللهم قنا وقهم السيئات، اللهم ومن تقه السّيئات فقد رحمته وقد فاز فوزًا عظيمًا، ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء بداية الشهر الجديد 2024 أجمل 20 دعاء دخول الشهر الجديد
  2. أجمل 10 ادعية عند نزول المطر والرعد أجمل أدعية مستجابة عند نزول المطر
  3. أفضل 30 دعاء لامي يوم الجمعة بالشفاء اجمل ادعية للام في يوم الجمعة
  4. أفضل 20 دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة مكتوب ودعاء للأخ الميت بالمغفرة والرحمة
  5. أجمل 30 دعاء لزوجي يوم الجمعة 2024 ودعاء يوم الجمعة للزوج بالرزق
  6. دعاء اللهم إني استودعتك زوجي أبنائي أهلي ودعاء اللهم اني استودعتك عائلتي
  7. دعاء للابناء بداية العام الدراسي و10 أدعية لابني في أول يوم دراسي

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال دعاء اخر جمعة في شعبان وكذلك ذكرنا لكم أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان عبر موقعكم موقع مواضيع من خلال قسم أدعية وأحاديث ، سائلين الله عز وجل الاستجابة.

السابق
دعاء للشيخ زايد رحمه الله وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024
التالي
أدعية دخول شهر رمضان المبارك 2024 أجمل أدعية استقبال رمضان