أدعية وأحاديث

دعاء شهر شعبان مكتوب وأجمل 12 دعاء آخر يوم جمعه من شعبان

دعاء شهر شعبان مكتوب وأجمل 12 دعاء آخر يوم جمعه من شعبان، هي الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يستخدموها في الدّعاء في شهر شعبان، وأن يحرصوا على الدعاء في هذه الأوقات المباركة، لينهلوا من الخير والبركة والفضل الكثير في شعبان وفي رمضان، ومن خلال موقعنا سيتمّ تقديم أدعية توديع شهر شعبان واستقبال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى دعاء شهر شعبان مكتوب وأجمل 12 دعاء آخر يوم جمعه من شعبان.

دعاء شعبان قبل رمضان تويتر مكتوب

تويتر هي منصة مشهورة عالمية ينشط عليها الكثير من المسلمين الذين ينشرون الأدعية والأذكار في كلّ وقتٍ وحين عليها، وممّا ينشرونه دعاء شعبان قبل رمضان كما يأتي:

  • اللهم في شهر شعبان المبارك، نعوذ بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ برضاك من سخطك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم اغفر لنا خطايانا وجهلنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم اغفر لنا جدنا وهزلنا وعمدنا وكلّ ذلك عندنا.
  • اللهم يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت سبحانك، إنّا كنا ظالمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في شهر شعبان نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.

إقرأ أيضاً :- دعاء سورة يس لقضاء الحوائج أفضل الأدعية بعد قراءة سورة يس

دعاء شهر شعبان مكتوب كامل

إنّ شهر شعبان من الأشهر المباركة قبل شهر رمضان، وهو من الأشهر التي يستحب فيها الإكثار من العمل الصالح ومن جملته الدعاء، وفيما يأتي دعاء شعبان قبل رمضان مستجاب:

  • اللهم في شهر شعبان نعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا وارحمنا، اللهم أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم قبل رمضان آت نفوسنا تقواها وزكّها أنت خير من زكاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم نسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميد مجيد.
  • اللهم إنّا نعوذ بك في شهر شعبان من عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ونعوذ بك من فتنة المحيا والممات، ونعوذ بك من المأثم والمغرم.

دعاء شعبان ورمضان

من المهم أن يكثر المسلم من الدعاء في شهر شعبان وفي شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي دعاء شعبان قبل رمضان ودعاء رمضان مكتوب:

  • اللهم في رمضان نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، اللهم نسألك كلمة الحقّ في الرضى والغضب، ونسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد وأسألك قرة عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، ونسألك ردّ العيش بعد الموت ولذّة النظر إلى وجهك الكريم، في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة.
  • اللهم ربنا لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيءٍ بعد، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم اغفر ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها سرّها وعلانيتها، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمّن سواك.

شاهد أيضاً  :- دعاء تحصين النفس من الحسد والعين والجن

دعاء شهر شعبان مكتوب

دعاء شهر شعبان قبل رمضان هو ما يبحث عنه الكثير من المسلمين قبل انتهاء شهر شعبان، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم أدعية شهر شعبان المبارك:

  • اللهم في شهر شعبان نسألك أن تغفر لنا ولموتانا وموت المسلمين، اللهم ارحمهم وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم ووسّع مدخلهم، واغسلهم اللهم بالماء والثلج والبرد ونقّهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدلهم دارًا خيرًا من دارهم، وأزواجًا خيرًا من أزواجهم، وأدخلهم الجنة.
  • اللهم في شهر شعبان أنت حسنت خلقنا فحسّن أخلاقنا، اللهم حرّم وجوهنا على النار، اللهم لك الحمد فأنت الذي سوّى خلقنا فعدله وكرم صورة وجوهنا فأحسنها وجعلنا مسلمين.
  • اللهم في شعبان أسلمنا وجوهنا إليك، وفوضنا أمورنا إليك، وألجأنا ظهورنا إليك، رغبةً ورهبةً إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت ونبيّك الذي أرسلت.

أدعية شعبان قبل رمضان

المزيد من الأدعية في شعبان ليدعو بها المسلم كدعاء شعبان قبل رمضان، سيتم عرضها فيما يأتي:

  • اللهم في شهر شعبان نعوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء، ونعوذ بك من الصمم والبكم والجنون وسيء الأسقام، اللهم ونعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء.
  • اللهم في شعبان المبارك نسألك أن تحفظنا بالإسلام قائمون، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين، اللهم لا تشمت بنا عدوًا ولا حاسدًا.
  • اللهم في شعبان نسألك أن ترفع ذكرنا وتضع وزرنا وتصلح أمرنا وتطهر قلوبنا، وتحصن فروجنا، وتنور قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، اللهم ارحمنا بأن نترك المعاصي أبدًا ما أبقيتنا، وارحمنا أن نتكلف ما لا يعنينا وارزقنا حسن النظر فيما يرضيك عنا.

يمكنك مشاهدة :- دعاء تحصين النفس مكتوب مستجاب من السحر المرض الحسد والعين

دعاء آخر جمعة من شعبان

في الجمعة الأخيرة من شعبان يحرص كل مسلم على دعاء شعبان قبل رمضان، وذلك كما يأتي:

اللهم في الجمعة الأخيرة من شعبان، اللهم بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام والعـِزة التي لا تُـرام، أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قـلوبنا حفظ كتابك كما عـلمتنا، وارزقـنا تلاوته على النحو الذي يرضيك عـنا، اللهم بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام والعـِزة التي لا ترام نسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنـّور بكتابك أبصارنا، وأن تطـلق به ألستنا وأن تفـرج به عـن قـلوبنا وأن تشرح به صدورنا، وأن تستعـمل به أبداننا فإنه لا يعـيننا على الحـق غـيرك ولا يؤتينا إياه إلا أنت، اللهم إنا نعـوذُ بك من عـملٍ يُخزينا، ونعـوذُ بك من صاحبٍ يؤذيـنا، ونعـوذُ بك مِن أملٍ يـُـلهينا، ونعـوذ بك من فـقـر يُـنسينا، ونعـوذ بك من غِـنى يُـطغـينا ولا حول ولا قـوة إلا بالله العـلي العـظيم.

دعاء آخر يوم من شعبان

في اليوم الأخير من شعبان وبعد دعاء شعبان قبل رمضان يلهج لسان المسلمين بالذّكر والدعاء، ومن المستحب الدعاء بالأدعية المشروعة والمباحة، كما الأدعية الآتية:

  • اللهم في آخر يومٍ في شعبان، نسألك صحةً في إيمان، وإيمانا في حُـسن خُـلق ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك وعافية ومغـفرةً منك ورضوانـًا.
  • اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة، ورحيمهما، اللهم إنا نسألك أن ترحمنا رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في اليوم الأخير من شعبان، يا ذا الحبل الشديد، والأمر الرشيد، نسألك الأمن يا ربّنا يوم الوعيد، اللهم نسألك الجنّة يوم الخلود مع المقربين الشهود الرّكع السجود، الموفين بالعهود، اللهم إنّك رحيمٌ ودود.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء للميت قبل وبعد الدفن 2024 أقوي 40 دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب
  2. دعاء تسخير الزوج لزوجته مجرب أقوى 10 أدعية تسخير الزوج مضمونة
  3. دعاء الشكر لله على الشفاء النجاح الرزق أجمل 20 دعاء الحمد والثناء على الله
  4. دعاء دخول شهر رمضان مكتوب قصير 1445 أدعية استقبال شهر رمضان 2024
  5. دعاء اللهم أخرجني من حلق الضيق أقوي 12 دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور
  6. دعاء لحفظ العائلة من الحسد أقوي دعاء اللهم احفظ عائلتي من كل شر
  7. دعاء لتسهيل الحفظ والفهم أفضل الأدعية لتسهيل الحفظ قصيرة

وبعد الإنتهاء من مقال دعاء شهر شعبان مكتوب وكذلك طرحنا عليكم دعاء آخر يوم جمعه من شعبان نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
تفسير رؤية حلم البرق في المنام وتفسير حلم الرعد في المنام
التالي
دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية 2024 أقوي 10 أدعية للاختبارات النهائية