أدعية وأحاديث

أدعية قصيرة في يوم الجمعة 2024 أفضل أدعية تقال في يوم الجمعة

أدعية قصيرة في يوم الجمعة أفضل أدعية تقال في يوم الجمعة، والتي تعتبر ساعة استجابة الدعاء، من المعروف إن الدعاء في يوم الجمعة مستجاب بإذن الله وخاصة في أوقات معينة بعد صلاة فجر الجمعة، وقبل صلاة الجمعة، وفي عصر يوم الجمعة التي تعتبر الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، وسيتم خلال المقال تناول أفضل أدعية يوم الجمعة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة تويتر

يوجد العديد من الأدعية المستجابة التي يمكن أن ندعو بها الله في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، ومنها أدعية قصيرة في يوم الجمعة أفضل أدعية تقال في يوم الجمعة التى سنقدمها في السطور الاتية:

  • اللهم في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة المبارك، بشر كل منتظر بما ينتظر، وبشر كل مهموم بفرحة تمحو حزنه، و فرج عن كل مكروب كربه، واشفي كل مريض، وأرحم كل ميت، واستجب لكل دعاء.
  • اللهُم في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة ندعوك بأن لك عباداً ينتظرون بشرى الفرج فبشرهم يا رحيم، ولك عباداً مرضى يسألونك الشفاء من أمراضهم فعافهم واشفهم يا رحمن، ولك عباداً في انتظار رحمتك فارحمهم يا أرحم الراحمين، ولك أمواتاً في القبور ينتظرون شفاعتك فاغفر لهم يا شفيع الشافعين.
  • اللهم في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، يا رب إن كان ابتلائي لمعرفة ضعفي وخطئي وقلة حيلتي فقد علمت فأغفر لي يا الله، وإن كان ابتلائي كثرة المعاصي التي فعلتها وأنا عن أمرك غافل ومتهاون فإن رحمتك وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة نسألك يا الله أن ترحم من لا تُشرق عليهم الشمس ولا يضئ القمر عتمتهم ، اللهُم أنر قبور موتانا وموتى المسلمين أجمعين، اللهم اسقهم بفيضٍ من رحمتك ومغفرتك.
  • اللهم أسلمت لك وحدك، وآمنت بك وحدك، وتوكلت عليك وحدك، وبك خاصمت وإليك حاكمت، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، ما فعلت وما أنا مقبلة على فعله، واغفر ما أسررت وما أعلنت، فأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، فأنت الأول والآخر والظاهر والباطن، اللهم عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.

تعرف علي :- اسرع دعاء مستجاب على الظالم دعاء سريع الاستجابة لهلاك الظالم

أدعية مستجابة في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة

إن الدعاء اخر ساعة من يوم الجمعة تويتر له فضل كبير، فهي ساعة استجابة ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم إن مستقبلي لا يراه إلا أنت فاجعله أفضل مما أتمنى، اللهم أجعل فيه الخير و الرزق و السعادة والتوفيق يا رب.
  • اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها القلوب فاستجب لنا يا كريم ، و يا علاّم الغيوب و بشرنا بما يفرحنا.
  • اللهم⁩ ارحم ⁩من حنت إليهم القلوب، تاقت إليهم الأرواح ربنا اجمعنا بهم تحت ظلك.
  • اللهم إني استودعتك امري و ما حاك في صدري وما أنت أعلمُ به مني، دبّرني فإني لا أحسن التدبير.
  • رحم الله راحلين طاب ذكرهم وحسن أثرهم، اللهُم أرحم أمي وابوي وموتى المسلمين وأغفر لهم وأنر قبورهم.
  • اللهم سخّر لي الأرض ض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين وكل من وليته أمري وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلًا وارزقنا اجتنابه.
  • قلــــوب الأوفـيــاء دائمًا تدعو لبعضها بالخير في كل حين فأسأل من لا يعجزه شيء في الأرض ولافي السماء أن يعطيكم فيرضيكم ويرزقكم فيغنيكم ويجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة.
  • اسأل الله العظيم باسمه الأعظم لنا أجمعين العفو والعافية والمعافاة التامة الدائمة.
  • اللهم بيوم الجمعة، ارحم تلك النفوس الطيبة واغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.

أدعية قصيرة في يوم الجمعة

هناك العديد الأدعية القصيرة التي ندعو الله بها في يوم الجمعة خاصةً في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة، اللهم أرحم ملامح لا تنسى، وذكرى غالية لا تغيب عن البال، اللهم أرحم جدتي وجدي، وأبي وأمي وموتى المسلمين أجمعين.
  • اللهم في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، أدعوك يا ربي أن تحفظ لي أبنائي وأبناء المسلمين، وأن تنجيهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من الهداة المهتدين، وأجعلهم من البارين المتقين يا رب العالمين، اللهم أسالك في هذا اليوم أن تكتب لهم توفيقًا في حياتهم وصلاحًا وسدادًا في طريقهم، وأدعوك يا رب أن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم، اللهم اجعلهم قرة عينٍ لي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، اللهم أسألك ألا تحرمني من سعة رحمتك، وأسالك أن ترزقني من سبوغ نعمتك، ومن شمول عافيتك، ومن جزيل عطائك.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم أسالك يا الله أن تباعد بيني وبين الاكتئاب والقلق، وأن تساعدني على عدم التقصير في الصلوات، وألا تبتليني بهموم لا أقدر على تحملها، اللهم اجعلني بفضلك مُستجاب الدعوات يا رب أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة الكريم، أسالك يا الله أن تشفي أمي المريضة فأنت أعلم بحال مرضها، اللهم رد لها عافيتها و خفف عنها ألمها، اللهم اشفِ أمي وأمهات المسلمين أجمعين واشفيهم شفاء لا يغادر سقمًا واحفظهم لنا يا الله.

شاهد أيضاً :- دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة 2024 الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء مكتوب في عصر يوم الجمعة

إن الدعاء هو لغة تواصل بين العبد وربه، فمن أعظم ما يقوم به العبد هو مناجاة الله سبحانه وتعالى، ومن أعظم الأدعية التي تقال يوم الجمعة الآتي:

  • أسأل الله في هذه *الساعة المباركة* أن يفرّج همك وغمك ويكتب أجركم ويصلح حالكم ويبارك لكم في أيامكم، وأسأله تعالى أن *يشفي مرضاكم * ويرحم موتاكم، اللهم امين.
  • اللهم إني أسألك يا حي يا قيوم أن تغفر لأبي و أن ترحمه و أن تسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، و أسألك يا حي يا قيوم أن تشفي أمي و أن ترزقها و تلبسها لباس الصحة و العافية و أن تطيل في عمرها و أعمارنا على الخير و الصلاح.
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
  • اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة أرزقنا حلو الحياة، وخير العطاء وسعة الرزق، وراحة البال ولباس العافية، وحسن الخاتمة.
  • اللَّهُمَّ زِدْنَا وَلا تَنْقُصْنَا، وَأَكْرِمْنَا وَلا تُـهِنَّا، وَأَعْطِنَا وَلا تَحْرِمْنَا، وَآثِرْنَا وَلا تُؤْثِرْ عَلَينَا، وَأَرْضِنَا وَارْضَ عَنَّا.
  • بهدوء مساء يوم الجمعة وروعته، ربي لا تحرم الجميع من أُمنيه تُفرِح قلوبهم، و توبة تُجلي همومهم، و توفيقاً يُنير دروبهم، وسعادة تُذهِب حزنهم.
  • اللهم في يوم الجمعة، اجمعنا في دار لا يتغير جمالها، ولا يفنى نعيمها، ولا يبلى حسنها، يا رب ارزقنا جنتك.
  • اللهم في هذا الصباح، أشرح صدورنا، ويسر أمورنا، وأفرح قلوبنا بأخبار حميلة، وسارة، وأغسل أحزاننا، وهمومنا، وأغفر ذنوبنا، وخطايانا، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يمكنك مشاهدة :- دعاء لتسهيل الأمور والضيق والرزق 10 أدعية التوفيق وتيسير الأمور

أفضل أدعية تقال في يوم الجمعة

إن يوم الجمعة من أعظم الأيام التي ندعو فيها الله، ومن أفضل الأدعية التي تقال في يوم الجمعة الآتي:

  • اللهم في هذه الجمعة الجديدة التي قد هلت علينا، اللهم اجعل لنا فيها خاتمة صالحة لذنوبنا التي مضت، ومغفرة واسعة وعفو عن ذنوبنا وعافية وصحة لا تزول، اللهم إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين، اللهم نستغفرك بغفرانك العظيم الذي لا إله إلا هو، اللهم إليك نتوب، ربنا اغفر لنا ذنوبنا في يوم الدين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى العلى، أن تستجب لدعواتنا، اللهم ارزقنا بكل ما تتمناه قلوبنا ومتعلقة به، اللهم في هذا اليوم بشرنا بفرحة تسعد بها قلوبنا حبًا وشكرًا وكرمًا منك يا رب العالمين، اللهم واغفر لنا ذنوبنا ، و اجعلنا في يوم القيامة العظيم فوق كثير من خلقك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأدخلنا يوم القيامة مدخلًا كريمًا صالحًا.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة العظيم أن تطهر قلبي من كل حزن يشعر به، ومن كل وجعٍ يؤلمه، ومن كل هم يحرمه من متع الدنيا والأخرة، وبدلهم يا الله إلى فرح يدوم يا أرحم الراحمين، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن.

أدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة

يوجد الكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة ومنها:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًا ولا حاسدًا. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك أن تبارك لي عائلتي ومن أحب وبارك لي في مالي وصحتي وقوة بدني يا أكرم الأكرمين، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وقلب لا يخشع، وقول لا يسمع، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله ربّ العالمين.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح قصير اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  2. بوست دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2024 بوست دعاء للمريض بالشفاء امي ابي
  3. ادعية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024 أفضل ادعية المولد النبوي
  4. دعاء الرزق وتيسير الامور مكتوب أفضل دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج
  5. دعاء أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرا ومعناة
  6. دعاء للاب المتوفي يوم الجمعة 2024 أجمل دعاء عن الأب المتوفي مكتوب قصير
  7. دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى مكتوب ودعاء اللهم لك الحمد

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال أدعية قصيرة في يوم الجمعة وكذلك سردنا لكم أفضل أدعية تقال في يوم الجمعة عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

السابق
أدعية عند الخروج من المنزل 10 أدعية مستجابة عند الخروج من المنزل
التالي
دعاء للميت بالرحمة يوم الجمعة 10 بوستات دعاء للميت يوم الجمعة