أدعية وأحاديث

دعاء للحبيب في ليلة القدر 1445 أفضل دعاء للحبيب براحة البال

دعاء للحبيب في ليلة القدر 1445 أفضل دعاء للحبيب براحة البال، مشاعر الحُب التي نحملها للحبيب سواءً كان أبًا أو أخًا أو زوجة أو صديق، هي من أعظم المشاعر البشرية النبيلة التي من الممكن أن يشعر بها الإنسان، فالمشاعر التي تربطنا بالأشخاص الذين نحبهم أقوى بكثير مِن الكَسر والتغيّر، وعندما نبحث عن دعاء للحبيب في ليلة القدر فنحنُ نَبحث عَن وسيلة نَجعل من خلالها مَن نُحب يشعر بالسعادة والراحة في حياته، ولا سبيل أنقى وأحلى مِن الدُعاء لَه بالتوفيق والسعادة، ومما يجدرُ الإشارة إليه إلى أن الأدعية في ليلة القدر تزداد ونختص بها مَن نُحب مِن الناس على هذه الأرض، ولهذا سوف نتعرف في هذه المقالة على افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب.

دعاء للحبيب في ليلة القدر 1445

الحبيب هو الشخص الذي نستطيع أن نشعر بالأمان في ظِله، وفي ليلة القدر تكون كل أمنياتنا الطيبة مُتجهة إلى قلوب مَن نُحبهم فندعوا الله أن يبعد عنهم كل سوءٍ ويقرب إليهم كلّ خيرٍ فيه منفعة لهم في دنياهم وآخرتهم، وفيما يلي أفضل أدعية لهم:

  • اللَّهُمَّ إنْ كَانَتْ هَذِهِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ أَحْفَظ لِي حَبِيبِي وَأَمَانٌ قَلْبِي اللَّهُمَّ لَا تَكْتُبْ لَهُ حُزْنًا وَلَا مَرَضًا وَلَا هَمًّا .
  • اللَّهُمَّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ أَسْعَدَه كَمَا يُسْعِدَنِي وَاحْفَظْه لِي هُوَ حَبِيبِي وَعَيْنِيٌّ الَّتِي أَرَى بِهَا حُلْوٌ الْحَيَاة.
  • اللَّهُمَّ في ليلة القدر احْفَظْ لِي رُوحًا احببتها ولاتذقني يَوْمًا دُونَهَا اللَّهُمَّ بَلِّغْ حَبِيبِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَهُوَ لايشكو هُمَا ولاتعبا.

شاهد أيضاً  :- اجمل الأدعية الصباحية الإسلامية 2024 اجمل الأدعية الدينية المأثورة

دعاء للحبيب بالتوفيق في العمل

تمنّي التوفيق في العمل للحبيب مِن خلال الدعاء الذي نقوله في ليلة القدر وفي غيره مِن الليالي، يمنحنا شعور بالطمأنينة والصدق ويوسّع صدورنا تِجاه الناس ويحقق مبدأ التكاتف الاجتماعي الذي حثّنا الدين الإسلامي عليه، وفيما يلي دعاء للحبيب:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّهُ أَكْثَرَ مِنْ حُبِّي لِنَفْسِي اللَّهُمَّ ارزقه من واسع رزقك ووفقه في عمله يا رب.
  • يَارَبّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ أَنَّه حَبِيبِي ومأمني وراحتي اللَّهُمَّ ارزقه من فضلك وابعد عنه كلّ سوء ووفقه فيما يعمل يا كريم.
  • اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك قَلْبًا أَحَبَّه استودعتك إيَّاهُ فِي نَهَارِهِ و لَيْلَةً فِي نَوْمِهِ وصحوته اللهم فارزقه التوفيق في عمله ودنياه.

إقرأ أيضاً :- دعاء للام بالشفاء العاجل 2002 اللهم اجعل عافيتك تسري في جسد امي

دعاء لحفظ الحبيب لي

أن يحفظ الله الحبيب يعني أن يبعد عنه كل مكروهٍ وكلّ حزنٍ وغَم، ونحنُ ندعو لمَن نُحب من أجل أن نجنبه فِتن الحياة وشرورها ولأن الله هو الوحيد القادر على تحقيق أمنياتنا تجاه الأشخاص الذين نحبهم في الحياة ونتمنى لهم الخير، وفيما يلي أجمل دعاء:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّهُ حُبّاً يَجْهَلُه هُو وَتَعَلُّمُه أَنْت يَارَبّ بِقَدْر حِبِّي لَه أَسْعَدَه وَاحْفَظْه لي وَلَا تُرِيَنِي فِيهِ بَأْسًا يُبْكِينِي.
  • اللَّهُمّ وَفْق بَيْنِي وَبَيْنَ حَبِيبِي وَاجْمَعْ بَيْنَنَا عَلَى خَيْرِ اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي قُرَّةَ عَيْنِ لَهُ وَاجْعَلْه قُرَّةَ عَيْنِ لِي.
  • يَارَبّ أَحْبَبْته فِيك يَارَبّ أَحْفَظُهُ عَنْ مَعَاصِيك واجْعَل عُمْرِهِ فِيمَا يُرْضِيك.

رسائل دعاء للحبيب بالسعادة

السعادة هي أنبل شعور من الممكن أن يشعر به الإنسان على هذه البسيطة، وفي حال كان الإنسانُ جيدًا فإنّ تمني السعادة للآخرين لن يفارقه، بل إنه سيكتب الرسائل للحبيب وسوف يدعو له في ليلة القدر وفي غيره من ليالي رمضان، وفيما يلي رسائل دعاء متميزة:

  • لحبيبي الغالي فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ، اللَّهم لا تحرمني منه وارزقه السعادة في كل طريق يسلكه.
  • يَارَبّ هُو حَبِيبِي ، اللَّهُمَّ لَا تَحْنِي لَه ظُهْرًا وَلَا تَعْظُمُ عَلَيْهِ آمِرًا ، يَارَبّ أَسْعَد قَلْبِه ، وَأَطِلْ عُمْرَهُ ، وَابْعُدْ عَنْهُ كُلُّ أَذًى.
  • رَبِّي أَحْفَظ لِي حَبِيبِي ف هُوَ أَجْمَلُ عَطَايَاكَ وَ كُلّ رِضَاي ، اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك سعادته وحَيَاتِه و صِحَّتِه و عَافِيَتَه .

يمكنك مشاهدة :- دعاء سيد الاستغفار مكتوب كامل 1445 صيغة دعاء سيد الاستغفار

دعاء للحبيب براحة البال

الدعاء للحبيب هو دُعاء صادق تمامًا، وخارجٌ من القلب إلى القلب مباشرةً إذ إننا لن نقوم بالدعاء لشخص إلا إذا كُنا نحبه جدًا، والحبّ هو أسمى المشاعر الإنسانية التي تعبر بنا كبشر، ولهذا نخصّ الحبيب بالدعاء الممتلئ بالحُب والمشاعر النبيلة وفيما يلي دعاء براحة البال:

  • أَسْأَلُ اللَّهَ لَك رَاحَةٌ تَمْلَأ نَفْسِك و رِضَا يُغْمَر قَلْبِك و عملاً يُرْضِي رَبِّك و سَعَادَة تَعْلُو وَجْهَك.
  • رَبِّي أَحْفَظ لِي حَبِيبِي فَهُو أجمل عَطَايَاك وارزقه اللهم راحة البال طوال حياته.
  •  اللَّهُمّ استودعتك قَلْبِه حَيَاتِه وصِحَّتِه وعَافِيَتَه وراحة باله وبَدَنِه وَكُلُّ شَيْءٍ يَخُصُّه يَارَبّ أَحْفَظُهُ مِنْ كُلِّ سُوءٍ.

بوستات دعاء للحبيب

البوستات التي نكتبها كدعاء للحبيب عبر الفيسبوك وعبر تويتر وعبر غيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي، هي مشاعر إنسانية حقيقية ننقلها عن طريق الكلمات إلى قلوب مَن نُحبهم ونتمنى لهم السعادة الأبدية في الدنيا والآخرة، وفيما أمثلة من هذه البوستات:

  • يَارَبّ حَبِيبِي اللَّهُمَّ لَا تَحْنِي لَه ظهرًا وَلَا تَعْظُمُ عَلَيْهِ أمرًا يَارَبّ أَسْعَد قَلْبِه وَأَطِلْ عُمْرَهُ وَابْعُدْ عَنْهُ كُلُّ أَذًى .
  • لِي حَبِيب غالِي رَبِّي أَسْعَدَه وأستجب لَهُ كُلُّ دُعَاءٍ اللَّهُمّ حَقَّقَ لَهُ كُلُّ مَا يَتَمَنَّاهُ ، وَاحْفَظْه وَابْعُدْ عَنْهُ كُلُّ مَا يُؤْذِي قَلْبِه .
  • افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب: اللَّهُمّ أَسْعَدَه سَعَادَةً لَا شَقَاء بَعْدَهَا أبدًا

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء تسهيل الولادة القيصرية 2024 أفضل دعاء تسهيل الولادة لصديقتي
  2. دعاء السفر للجيش وللعمل 1445 أقوي دعاء السفر بالسيارة وبالطائرة
  3. دعاء الرزق وتيسير الأمور مكتوب ودعاء لجلب الرزق والوظيفة 2024-1445
  4. دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان وفضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان
  5. دعاء قبل آذان المغرب في رمضان 1445 أفضل دعاء الافطار اللهم لك صمت
  6. دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير 2024 أفضل أدعية الجمعة في شهر رمضان
  7. اجمل دعاء مكتوب للاحباب ولصديق 25 من اجمل دعاء مكتوب للمريض تويتر

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء للحبيب في ليلة القدر 1445  وأيضا سردنا لكم دعاء للحبيب براحة البال فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأحاديث فتابعونا دائما.

السابق
دعاء لأمي المتوفية في رمضان 1445 أفضل دعاء مستجاب لأمي المتوفية في رمضان
التالي
تفسير حلم النزول عن الدرج وتفسير رؤية الدرج الكهربائي لابن سيرين