إذاعة مدرسية

مقدمة عن فضل شهر رمضان ومقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي 2024

مقدمة عن فضل شهر رمضان ومقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي 2024، شهر رمضان هو من أعظم الشهور التي انعم الله عزوجل بها علي العباده المسلمين، فهو شهر الخير والبركات، ويعرف برمضان حيث يصوم المسلمين في كافة بقاع الأرض بشهر رمضان، حيث أن الصيام يعمل علي تقرب العبد من الله عزوجل، في السر والعلانية، وهذا لا يعني أن نفرد الشهر الفضيل فقط بالعبادة الصوم، وأنما هناك عدة من العبادات، والتي منها تلاوة القرآن الكريم، وقيام ليل، وغيرها من العبادات، وفي ذات السياق ومع بداية شهر رمضان المبارك، لذلك فأننا في سطور المقال نقدم إليكم مقدمة عن فضل شهر رمضان جميلة .

مقدمة عن فضل شهر رمضان

وهو شهر من أفضل الشهور التي توجه الله سبحانه وتعالي عن باقي الشهور العام، حيث يتعتبر من أجمل وأفضل الشهور العام، والذي ينتظهر المسلمين من العام الي العام، حيث يدأت التحضيرات والتجهيزات لأستقبال شهر الخير والبركة، وذلك بإقامة الفعاليات، منها الأذاعات المدسية، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأن أول ما يبحث عنه الطلبة هي المقدمة لأذاعة مدرسية، ولهذا نقدم اليكم أجمل مقدمات عن فضل شهر رمضان المبارك جميلة:

تعرف أيضاً علي :- اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة وكلمة الصباح عن حفظ النعمة 2024

مقدمة عن فضل شهر رمضان الاولى

  • بسم الله الرّحمن الرّحيم وأفضل الصّلاة وأتمّ التّسليم على سيّد الخلق والمرسلين أمّا بعد، أحبّتي وأعزّائي الكرام السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ها نحن اليوم نستعدّ لاستقبال أفضل شهور السّنة التي أكرمنا بها الله سبحانه وتعالى، شهر رمضان الّذي تنزّل فيه القرآن، شهر الرّحمة والتّوبة والمغفرة، فقد أخصّنا الله سبحانه وتعالى بهذا الشّهر المُبارك لنتوب إليه ونستغفره على كلّ كبيرة وصغيرة، ليغفر لنا الذّنوب ويمحو عنّا الخطايا، ويضاعف لنا الأجور والحسنات، فهكذا يكون شهر رمضان يحمل لعباده الصّالحين الخير الكثير والعطاء والوفير، بلّغنا الله وإيّاكم الشّهر الفضيل ونحن على أحسن حال، وكلّ عام وأنتم بألف خير.

مقدمة عن فضل شهر رمضان الثانية

  • الحمد لله فاطر السّموات والأرض جاعل الملائكة رُسُلًا أولي أجنحةٍ مثنى وثلاث ورباع، يزيد في الخلق ما يشاء، إنّ الله على كُلّ شيءٍ قدير، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد. رمضان غنيمة للمسلم فرصة تكرر كل سنة مرة، اغتنامها يمنح الكثير. شهر أنزل فيه القرآن الكريم ليكن نورا وهداية للعالمين. وأيضا شهر يضم ليلة القدر التي في قيامها غفران للذنوب وتحقيق للرغبات وزوال لكل هم وغم، بالإضافة لكونه الشهر الفضيل الذي شهد غزوات رسول الله، فلقد خص بفضل كبير يعزز لدى المسلم الرغبة الكبيرة في اغتنامه بالطاعات لنيل الحسنات والفوز بالدرجات العليا.

مقدمة قصيرة عن شهر رمضان

وهنا اليكم أجمل وأفضل مقدمة قصيرة عن شهر رمضان المبارك، حيث يبحث عنها العديد من الطلبة، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر الأذاعة المدرسية واحدة من الفعاليات التي يقدمها الطلبة في المدارس لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومن أقوي المقدمات قصيرة عن شهر رمضان:

المقدمة الأولي: 

  • بسم الله، والحمدلله ربن العالمين، ها قد جاء شهر الخير شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران. راجيين الله عزوجل أن ننال البر وأن نصومه كاملا إيمان واحتسابا. فهو شهر لا مجال فيه للانقياد للشهوات والزلات، شهر عباداته تقوم السلوك البشري وتعزز الوازع الديني في القلوب. حيث يستشعر فيه عباد الله بالله سبحانه وتعالى يتقربون من الله بالطاعات بكل ما استطاعوا من عمل وقول، فالحسنات مضاعفة والأجر كامل. وهو فرصة لتحقيق الأمنيات واستجابة الدعوات.

يمكنك التعرف علي :- اذاعة مدرسية عن الصداقه مختصرة وهل تعلم عن الصداقة اذاعة مدرسية 2024

المقدمة الثانية:

  • إنّ شهر رمضان هو أحد الأشهر الهجريّة التي يحظى باهتمام وترحيب كبير من قبل المسلمين في كافّة أنحاء العالم، ابتهاجا وفرحًا بقدوم شهر الخير والبركة، حيثُ أنّ شهر رمضان هو أحد الأركان التي بُني عليها الإسلام، وهو الشّهر الّذي أنزل فيه القرآن على سيّدنا محمّد صلوات الله عليه، كما أنّ في هذا الشّهر الفضيل ليلةٌ تُعادل ألف شهر في الخير والبركة، لذا تجد المسلمون يفرحون لقدومه ويزيّنون الشّوارع والأسواق بأحبال الزّينة والفوانيس المضيئة التي تبعث في القلب الفرح والسّرور بقدوم شهر رمضان المُبارك المختلف بأجوائه الرّوحانيّة عن بقيّة أشهر السّنة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2024

وأن لشهر رمضان المبارك لنفحات تقرب العبد من الله عزوجل، وتسلل الي أرواحنا لتهبها طمانينة، وسكينة، وحباً منيراً، وكأننا في رحاب الله عزوجل، مجتمعين علي طاعته عازفين علي أداء واجباته راضني بما قسم الله لنا من المبتغين فضلاً منه ورحمة، ومع شهر رمضان المبارك، فأننا نقدم إليكم مقدمة أذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك قصيرة:

المقدمة الأولي: 

  • وكأنّ الصباح اليوم مختلف عنه في باقي الأيام، وكأن نفحات الشهر الفضيل تقترب أكثر وتتسلل إلى أرواحنا لتهبها طمأنينة وسكينة وحبًا ينيرها، وكأننا اليوم في رحاب الله مجتمعين على طاعته عازمين على أداء واجباته راضين بما قسمه لنا مبتغين فضلًا منه ورحمة، وكأننا لا نطيق الانتظار أكثر، فيا أيّها الشهر الكريم أقبل، يا أيّها الضيف العزيز أقبل، أقبل علينا وأرحنا برحماتك ونسماتك الزكية العطرة، والآن دعوني أرحّب بكم ترحيبًا يليق بكم يا أهل الفضل والكرم، مديرتنا الفاضلة، المعلّمات المحترمات، والأخوات الطالبات، أهلًا وسهلًا بكم في يوم جديد في مدرستنا التي تفتح أكفها لتحتضنكم في صرح علمي نسأل الله له الشموخ والثبات.

المقدمة الثانية: 

  • السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائي وزملائي التّلاميذ، نحمدُ الله ونشكره على نعمة الإسلام التي هدانا إليها وكفانا بها نعمة، لم يتبقّ سوى أيّامًا قليلة وتكتمل دورة الفلك ويهلّ علينا هلال شهر رمضان المُبارك، فعندما يأتي شهر رمضان ينسى المريض ألمه، والمهموم همّه ولا يترك صاحب ذي حاجةٍ إلّا ويقضيها له، فربّ الخير لا يأتي إلّا بالخير، لذلك لا بدّ لنا من أن نُحسن أعمالنا في هذا الشّهر الفضيل، فمن كان قاطعًا لرحمه فليصله، ومن كان تاركًا لصلاته فليلتزم بها، لعلّ الله يرفع بها البلاء والغلاء والوباء عن بلاد المسلمين، ويبدّل أيّامنا هذه بأيّامٍ يملؤها الأمان والسّكينة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إقرأ أيضاً :- اذاعة عن الأمن والسلامة في المدرسة وكلمة الصباح عن الأمن والسلامة 2024

مقدمة جميلة عن شهر رمضان جاهزة للطباعة

نقدم اليكم مجموعة من المقدمات الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي يبحث عنها العديد من الطلبة، حيث تصلح لكافة الكتابات، للأذاعة المدرسية، والبحث وموضوع تعبير عن شهر رمضان المبارك، وهنا اليكم اقوي مقدمة عن شهر رمضان المبارك جاهزة لطباعة:

المقدمة الأولي: 

  • بسم الله الرّحمن الرّحيم وأفضل الصّلاة وأتمّ التّسليم على سيّد الخلق والمرسلين محمّد صلوات الله وسلامه عليه، لم يَعُد هناك الكثير من الأيّام التي تفصلنا عن شهر الخير والبركة، فها نحنُ نستعد ونتجهّز لتلك الأيّام واللّيالي المُباركة بسماع تراتيل القرآن وأصوات صلوات التّراويح تتعالى في مآذن الجوامع، ننتظر قدوم شهر الرّحمة والمغفرة لنلتمّ جميعًا حول مائدة الطّعام في السّحور والإفطار، حيثُ أنّ شهر رمضان لا يعني الامتناع عن الطّعام والشّراب وحسب، بل هو امتناع عن كلّ مكروه وحفظٌ للسان وغضّ للأبصار، وهو فرصتنا لكي نُحسّن سلوكيّاتنا وأخلاقنا ونلتزم بصلواتنا، فهو غنيمةٌ لمن يرغب بالتّوبة والعودة إلى الله سبحانه وتعالى، جعلني الله وإياكم من المقبولة أعمالهم وطاعاتهم، وبلّغنا شهر رمضان ونحن بأحسن حال، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خيراً، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المقدمة الثانية:

  • أسعد الله أوقاتكم زملائي الكرام، نحنُ الآن على أعتاب شهر رمضان المُبارك أعاده الله على الأمّة الإسلاميّة بالخير والبركة، إنّ شهر رمضان غنيمة المسلم في هذه الحياة، ويا لحظّ من اغتنمه بالشّكل الصّحيح ونال الأجر والثّواب من الله سبحانه وتعالى، فهو شهر القرآن الّذي أنزل على حبيبنا وقدوتنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، هو الشّهر الّذي تغلق فيه أبواب جهنّم وتفتح أبواب الجنّة، فقد جاء شهر رمضان ليُحيي القلوب المُتعبة ويصحى الضّمائر النّائمة ويهدي من أضلّته الحياة وغيّرت له دروب حياته، فأدعو الله أن يُبلّغنا شهر الخير والرّحمة ونحن لا فاقدين ولا مفقودين، وكلّ عام والأمّة الإسلاميّة بأمن وأمان وعافية.

مقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي

  • The month of Ramadan has come with all goodness and blessings, inviting us to do many good deeds during it, Because Allah made it a blessed month in which the reward is magnified and prayers are answered. Muslims must remember that Ramadan is not a month for eating a lot of food and drink, he must be moderate to be strong and able to fast and do good deeds; Including Al-Tarawih prayer which is special for Ramadan.
  • Muslims must also encourage their friends to do righteous deeds, set a good example for others, and abound of alms and recitation of the Qur’an because it is one of the best deeds. Ramadan Kareem.

الترجمة:

  • جاء شهر رمضان بكلّ الخير والبركات، يدعونا لنكثر فيه من الأعمال الصالحة؛ لأنّ الله جعله شهرًا مباركًا يعظم فيه الأجر ويستجاب به الدعاء. وعلى المسلم أن يتذكّر أن شهر رمضان الكريم ليس شهرًا للإكثار من الطعام والشراب، فيجب أن يكون معتدلًا على يكون قويًا قادرًا على الصيام والقيام بالأعمال الصالحة؛ منها صلاة التراويح الخاصّة في شهر رمضان الكريم.
  • كما يجب على المسلم أن يشجّع أصدقاءه على القيام بالأعمال الصالحة، وأن يكون قدوةً حسنة لغيره، وأن يكثر في هذا الشهر الكريم من الصدقات والقراءة القرآن لأنّها من أفضل الأعمال. رمضان كريم.

مقدمة بحث عن شهر رمضان 2024

مقدمة بحث، والتي تكون في بداية البحث الخاص بشهر رمضان المبارك، والتي يتم من خلالها سرد كافة ما يتعلق بشهر رمضان المبارك، حيث يبحث العديد عن أفضل مقدمة عن شهر رمضان المبارك، بأن تكون قصيرة، وشاملة لكافة المعلومات، والتي تلفت اليها مسامع الحاضرين، وتشوقهم لمتابعة باقي البحث:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، نحمده وبه نستعين، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد رسول الله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أمّا بعد:

أكتب بحثي هذا عن شهر رمضان الكريم وما جعل الله -تعالى- له من فضل عظيم، شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن ليكون له ميزة عن باقي شهور السنة، وهو الشهر الذي فرض فيه الله -تعالى- عبادة لا تكون في غيره من الأشهر؛ وهي صيام فرض رمضان. كما أنّه شهر يمكن أن يجمع به المسلم أربع من أركان الإسلام يؤديها معًا؛ بأن يكون مؤمنًا مصليًا صائمًا مزكيًا، وقد يكون مع ذلك زائرًا معتمرًا لبيت الله الحرام، فينال الكثير من الفضل والأجر من الله تعالى.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. اذاعة عن النظام المدرسي حكمة وهل تعلم عن النظام المدرسي 2024
  2. اذاعة مدرسية عن العام الجديد وكلمة الصباح عن بداية العام الجديد 2024
  3. اسئلة واجوبة للاذاعة المدرسية صعبة اسئلة للاذاعة المدرسية صعبة 2024
  4. مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة كاملة ومقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة 2024
  5. اذاعة مدرسية متكاملة عن رمضان وكلمة عن شهر رمضان 2024
  6. اذاعة عن السلوك والمواظبة وكلمة صباح عن تعزيز السلوك الايجابي 2024
  7. اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة وكلمة عن اليوم العالمي للمرأة 2024

والان طلابنا الاعزاء وبعد ان طرحنا عليكم مقال عن مقدمة عن فضل شهر رمضان على موقع مواضيع وكذلك طرحنا عليكم مقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي ونتمنى لكم النجاح والتفوق وللمزيد يمكنكم تصفح قسم إذاعة مدرسية.

السابق
مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم قصيرة وكلمة إذاعية عن الأم وفضلها 2024
التالي
كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية وكلمة بمناسبة يوم اللغة العربية 2024