أدعية وأحاديث

دعاء للشيخ زايد رحمه الله وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024

دعاء للشيخ زايد رحمه الله وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024، هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يبحث الكثير من المواطنين الإماراتيين عن العبارات والأدعية التي يمكنهم من خلالها الترحم على روح الشيخ زايد رحمه الله، والدعاء له بالخير والمغفرة، وذلك تعبيرًا عن حبّهم له وامتنانهم لما قدمه لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة، لذا يهتمّ موقع مواضيع بتقديم جملة من الأدعية بالرحمة التي يمكن للمرء أن يدعو بها للشيخ زايد في ذكرى وفاته عبر هذا المقال.

من هو الشيخ زايد آل نهيان

قبل الخوض في ذكر دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب لا بدّ من بيان من هو الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، وهو الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان، ولد في إمارة أبو ظبي في السادس من شهر مايو المعروف بشهر أيار عام 1918، وقد توفي في الثاني من شهر نوفمبر لعام 2004، وكان الشيخ زايد آل نهيان قد حكم دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 1971 واستمرّ حتّى عام 2004، وقد كان له دورًا كبيرًا في توحيد دولة الإمارات العربية، وقد تمكّن في فترة حكمه خلق الولاء للكيان بدلًا من الولاء الذي كان منتشرًا للقبائل والإمارات، ورسّخ مفهوم الواجبات والحقوق لكلّ مواطن، كما عرف عنه بالسخاء والكرم، حيث أنفق ما يقارب مليارات الدولارات في مساعدة أربعين دولة فقيرة، وغيرها من الإنجازات الكثير والكثير.

تعرف علي :- أجمل 30 دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

دعاء للشيخ زايد رحمه الله في ذكرى وفاته مكتوب

رحل الشيخ زايد عن هذا العالم الفاني في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، وقد وافق ذلك اليوم العام 1425 للهجري، تاركًا لنا طيّب ذكراه، فهو باني النهضة والمؤسس الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا لا بدّ لنا من تقديم دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب فيما يأتي:

  • اللهم ارحم شيخنا وحاكمنا زايد بن سلطان وطيّب ثراه، فقد رحل جسدًا وبقـي خالدًا في قلوبنا، وفي كتب التاريخ، اللهمّ فارحمه رحمةً واسعةً عــرضها السّماوات والأرض، واحشره مع الأنبياء والصّالحين، مع الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.
  • إلهنا ارحم قائدنا وشيخنا زايد بن سلطان فقد كان أبًا لشعبــه قبل أن يكون قائدًا لهم وحاكمًا عليهم، اللهمّ إنّه كان قد أكرمنا في حياته فأكرمه برحمتك بعد مماته، واجعله ممّن ينال فردوسك الأعلى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا ارحم من أكرمنا فوق الأرض وأكرمه يوم العرض، اللهمّ إنّا نشهدك بأنّ الشيخ زايد قد أحسـن إليـنا فأحسن جزاءه عنّا بكلّ الخير، اللهم ارزقه برحمتك جنّات الفردوس الأعلى يا ربّ العالمين.
  • إلى من رحل من هذه الدنيا وحفرت ذكراه الطيبة في قلوبنا، حُقّ علينا أن ندعو لك بالخير والرحمة، ربنا ارحمه رحمةً واسعة يا رب العالمين.
  • ربّنا إنّ الشيخ زايد بن سلطان من أحبتنا الذين واراهم التّراب فارحمهم لما صاروا إليه، وارحمنا إذا صرنا لما صاروا عليه، اللهم إذا لم ترحمهم فمن يرحمهم، وإذا لم تغفر لهم من يغفر لهم، اللهم فلا رحمةٌ إلا رحمتك ولا مغفرةٌ إلا مغفرتك.
  • ربنا ارحم الشيخ زايد بن سلطان واغفر له ما بدر منه وما أذنبه، اللهم إنّه كان يشهد أنّك أنت الله لا إله إلا أنت ويشهد أنّ محمّدًا نبيّك ورسولك وصفيّك وخليلك، اللهم ارحمه فلا حيلة له، اللهم اغفر له فلا غافر له إلا أنت.

أجمل الأدعية في ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024

كذلك الخوض في ذكر دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب يقتضي ذكر المزيد من أجمل الأدعية في ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024 فيما يأتي:

  • ربنا إنّ الشيخ زايد بن سلطان من النفوس الطيّبة التي انتقلت لجوارك فاغفر له ووسّع له قبره، اللهم اجمعنا به في جنّات الخلد والنّعيم، اللهم وأنزل عليه رحماتٍ من عظيم رحمتك يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك الرحمة للشيخ زايد بن سلطان وأن ترحم كلّ شخصٍ مؤمنٍ بك ضمّه التّراب وغمرته الأرض، اللهم إنّهم يترقّبون منّا دعوةً صادقة تتكرّم علينا يجلالك وعزّتك وتستجيب لنا وترحمهم يا رب العالمين.
  • ربّنا في ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان الذي أصبح في ذمّتك وحبل جوارك، اللهم أسألك أن ترحمه وتغفر له، اللهم نجّه من فتنة القبر وعذابه ونجّه من فتنة النّار وعذابها، اللهم ارحمه رحمةً تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا في ذكرى وفاة شيخنا وأبانا ارحمه واغفر له ذنوبه وخطاياه ونقّه منها كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهم اجعله في ظلٍّ ظليل واجعل له عن يمينه وعن شماله ومن كلّ جهاته نورًا على نور إلى يوم يُبعثون.
  • ربنا نسألك أن ترحم من ضمّ جسده التّراب، اللهم اغفر لشيخنا زايد بن سلطان وتجاوز عنه، اللهم وسّع مدخله واجعل قبره روضةً من رياض الجنّة.

يمكنك مشاهدة :- أجمل 20 دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير 2024

عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024

ولا بد من تقديم عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024 بعد ذكر دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب فيما يأتي:

  • إلى من تركنا في هذا العالم، ولم نتركه في صلواتنا بدعائنا له بالرحمة والمغفرة، ستبقى خالدًا في قلوبنا يا شيخنا زايد، رحمك الله.. آنسك الله.. عوضك الله الجنة.
  • في مثل هذا اليوم رحل عنا أحد الرجالات اللذين خلّد التاريخ ذكراهم، فلن يعيد التاريخ رجلاً كما كان الشيخ زايد آل نهيان، فقد كان أبًا لأبناء الإمارات قبل أن يكون قائداً وحاكماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، طيّب لله ثراه.
  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، كان معطاءً في غريزته وفطرته السليمة، فقد كان العطاء والخير جزأين من شخصيته رحمه الله.
  • رحم الله رجلاً قدم للإنسانية دروساً تحمل الكثير من العبر، فقد تعلمنا منه الخير والعطاء، فقد كان أحب الناس وأرحمهم للناس، شيخنا وحاكمنا الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
  • إن الشيخ زايد بن سلطان غنيٌّ عن شهادتنا فيه، فالله تعالى أعلم منا بما لديه وما قدمه من العمل الخيري والإنساني، فما زالت الألسن تصدح بالدعاء له للخير الذي طالها منه حتى يومنا هذا.

شاهد أيضاً :- دعاء الرزق والبركة في المال والعمل

دعاء للشيخ زايد رحمه الله تويتر

بعد ذكر دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب لا بدّ من تقديم ذكرى وفاة الشيخ زايد تويتر فيما يأتي:

  • ربنا يا حنان يا واسع الغفران اغفر لقائدنا الراحل وارحمه وعافه واعف عنه، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو صناع التاريخ الذي أبهر العالم أجمع، فخلال نصف قرنٍ من الزمن قدم العديد من الإنجازات وكان رمزاً للعطاء، رحمه الله.. آنسه الله.. عوضه الله الجنة.
  • ذكراك يا شيخنا زايد هي قلبٌ ينبض داخلنا، فما زال الفكر منك يشحذ فينا الهمم.. رحمك الله يا من كنت أباً لنا قبل أن تكون حاكماً علينا.

دعاء للشيخ زايد رحمه الله وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024 مقالٌ فيه تمّ ذكر نبذة عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، كما قدّم المقال جملة من الأدعية والكلمات والعبارات في ذكرى وفاته، إضافةً إلى تقديم نشيد في رثاء الشيخ زايد.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء بداية الشهر الجديد 2024 أجمل 20 دعاء دخول الشهر الجديد
  2. أجمل 10 ادعية عند نزول المطر والرعد أجمل أدعية مستجابة عند نزول المطر
  3. أفضل 30 دعاء لامي يوم الجمعة بالشفاء اجمل ادعية للام في يوم الجمعة
  4. أفضل 20 دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة مكتوب ودعاء للأخ الميت بالمغفرة والرحمة
  5. أجمل 30 دعاء لزوجي يوم الجمعة 2024 ودعاء يوم الجمعة للزوج بالرزق
  6. دعاء اللهم إني استودعتك زوجي أبنائي أهلي ودعاء اللهم اني استودعتك عائلتي
  7. دعاء للابناء بداية العام الدراسي و10 أدعية لابني في أول يوم دراسي

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم دعاء للشيخ زايد رحمه الله وأيضا قمنا بطرح عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2024 علي موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث ونتمنى ان يستجيب الله دعائنا ودعائكم.

السابق
دعاء اللهم احفظ الإمارات وأهلها ودعاء اللهم اجعل هذا البلد آمنا الامارات
التالي
دعاء اخر جمعة في شعبان أجمل 10 أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان